كيف تعالج مشكلة عدم استقامة العمود الفقري؟

إذا كان لديك بعض المشكلات التي تتعلق بالعمود الفقري أو عدم القدرة على تحمل الوزن، في بعض التمارين مثل رفع الوزن أو تمارين القرفصاء أو غيرها من التمارين التي تعتمد على رفع الوزن.

تتعلق بأوضاع خاطئة لا تستطيع السيطرة عليها أثناء رفع الوزن، وهو ما يتعلق بمشاكل في العمود الفقري أو الكتفين، أو مشاكل لأسفل الظهر أو الركبتين أو الكاحل أو بعض المفاصل والأوتار الأخرى.

الواقع ان ذلك يعبر عن مشكلة جسدية، ويحاول جسمك علاجها من خلال اتخاذ بعض المواقف الخاطئة مثل تقوس الظهر والعمود الفقري، او انحناء الركبتين وآلام الكاحل، بل إن المشاكل يمكن أن تصل إلى ضيق العضلات، ومشاكل في الامعاء والعجز الجنسي.
as

وغالبا ما تكون مشاكل الجسم ناتجه عن عدم مثالية أوضاع الجسم بسبب إصابة جسدية، مثل سيارة أو دراجة حادث، حيث يجب أن تكون الكاحلين والوركين والكتفين والأذنين في خط مستقيم، وهو ما يجب أن تعالجه من خلال استقامة الجسم.

xczx

كما يمكن أن تعود الإصابة إلى الفشل في الحفاظ على الموقف السليم في الحياة اليومية، مثل الجلوس على المكتب، أو العمل على الكمبيوتر لساعات طويلة، في أوضاع خاطئة.

zzcszxc

ولعلاج تلك المشكلة، يجب أن تتخيل وجود حبل يتعلق من قمة رأسك حتى قدمك، مع الاستمرار على هذا الوضع لمدة ثلاثة دقائق كاملة، ويمكن أن تزيد إلى 5 ثم إلى 10 دقائق بعد ذلك، حتى تصل الى الاستقامة الطبيعية للمشكلة.

زر الذهاب إلى الأعلى