اثناء فترة الحمل تعاني الحامل من مشاكل دائمة في البشرة يصعب علاجها لاحقاً. لذلك مجلة رجيم تقدم لكم كيفية الاعتناء بالبشرة اثثناء فترة الحمل حتى تتجنب أكبر ضرر على البشرة و لكن بحذر لاجتناب اي ضرر بالجنين.

كيف تعتني الحامل ببشرتها
كيف تعتني الحامل ببشرتها

و تتمثل هذه النصائح كالتالي:

تنظيف البشرة:
غالباً ما تكون البشرة ميالة للإصابة بالثور والحبوب خلال فترة الحمل لذلك يجب غسل البشرة بشكل جيد لتقليل فرص الإصابة بالبثور والحبوب بشكل دوري, كما يجب تجنب نزع الشعر حتى لا تتهيج البشرة وبدلاً من ذلك يجب استعمال الكريم المزيل للشعر لتقليل الضرر والتهيج الحاصل في البشرة عند إزالة الشعر.

استعمال غسولات للبشرة:
يجب تجنب استعمال الصابون سواءً للبشرة أو للجسم لأن الصابون يهيج تشكل بثور البشرة والحبوب ويزيل الزيوت الطبيعية من البشرة لذلك ويجب تغير الصابون بغسولات البشرة اللطيفة التي تخفف الضرر من على البشرة.

حكة البشرة:
بدلاً من الجلوس لوقت طويل في الحمام لتنظيف لبشرة تنصح المرأة الحامل بأخذ حمام سريع لتجنب جفاف البشرة الحاصل بسبب خسارة البشرة لزيوتها الطبيعية مما يسبب حكة البشرة وهي أمر شائع جداً جداً خلال فترة الحمل.

مساج للبطن:
يجب القيام بمساج للبطن بشكل دوري ومستمر للتخفيف من علامات تمدد البشرة الحاصلة على البطن. ويجب استعمال زيت الزيتون في المساج أو زبدة الشيا.
كما ينصح بعمل مساج كامل للجسم باستعمال زيت الزيتون الدافئ.

منع التجاعيد والكلف خلال الحمل:
يجب استعمال الكريم الواقي من أشعة الشمس عند الخروج لتجنب ظهور الكلف والتجاعيد على البشرة.

تناول الفاكهة:
يجب أن يتم تغذية البشرة داخلياً وذلك بتناول الفاكهة واللبن والسلطة أيضاً

مستحضرات العناية بالبشرة:
يجب على المرأة الحامل في هذه الفترة تجنب استعمال أي كريم أو مستحضر جديد للعناية بالبشرة وهناك دراسات تشير إلى أن حتى الكريم الذي تضعه المرأة على بشرتها قد يؤذي جنينها لاحقاً
كما يجب أيضاً على المرأة الحامل أن تقوم باستشارة الطبيب عند ملاحظة أي تغير حاصل على بشرتها مهما كان صغيراً لتجنب البشرة مشاكل لاحقة كبيرة.

صالونات العناية بالبشرة:
يجب على المرأة الحامل أيضاً في هذه الفترة الحرجة من حياتها أن توقف الذهاب لصالونات العناية بالبشرة لتقوم بعمل تقشير للبشرة أو تفتيح للبشرة لأن هذه الصالونات غالباً ما تستخدم المواد الكيميائية التي قد تؤذي الجنين كما أن هذه العمليات مثل تفتيح البشرة تسرع من ظهور الحبوب ومشاكل البشرة الأخرى خلال فترة الحمل.

شاركها.