كيف تعرف إذا كنت تزداد طولا

0

كيف تعرف إذا كنت تزداد طولاً  او كيف تزيد في طولك قليلا طرقو حيل  نقدمها لكم على مجلة رجيم الاولى في عالم الرشاقة و الصحة .

طول القامة

 

في هذه المسألة عمليا جميع الأطفال، وبعض الكبار ، حريصون على أن يزدادوا طولا. لسوء الحظ بالنسبة لهم، لا يوجد حل سريع لزيادة الطول. إذا كنت طفلا، عليك أن تكون صبورا. أما إذا كنت راشدا، عليك فقط أن ترجو أن لا تبدأ بالتقلص قريبا جدا! ومع ذلك، هناك طرق سهلة للحفاظ على مسار طولك ومعرفة ما إذا كنت تزداد طولاً.

الجزء 1 من 2 : تتبع نموك الخاص

1 ابحث عن علامات النمو.

هل بدأت تطرق رأسك بالمدخل المنخفض للقبو الخاص بك؟ هل غزتك مؤخراً أفكار مثل “يجب أن لا أكون بهذا الطول لركوب الدوارة في المتنزه ؟
ببطء ولكن بثبات، لا بد أنك تزداد طولاً.

. قصر ساقين سروالك طريقة واضحة تقول لك أنك تزداد طولاً. إذا كان الجينز الذي اعتدت أن تثنيه الآن بات قصيراً، قد يكون الوقت قد حان لقياس طولك مجدداً )وكذلك شراء بعض سراويل الجينز الجديدة)
. نمو القدم هو احتمال آخر لزيادة طولك. وهذا ليس من المستغرب، نظرا لأنها تمثل قاعدتك الخاصة، تماما مثل توسع الجذور التي تساعد الشجرة على النمو، هناك ارتباط واضح بين حجم القدم وطول البشر.

+555
2  العثور على نقطة للمقارنة.

إذا كان لديك أخ أو أخت، لابد انكم وقفتم ظهراً إلى ظهر أكثر من مرة لمعرفة من هو أطول. ومع ذلك اختيار شيء لا ينمو ، هو أفضل وسيلة لإثبات أنك تكتسب طولاً.

.عمليا ، وجود أي شيء ثابت لا ينمو يمكن أن تكون بمثابة نقطة مرجعية لك. كالحرف السفلي للوحة على الجدار أو السقف في بيت الشجرة الخاص بك أوالدك يقف ظهرا لظهر معك.كلما أصبحت اللوحة على الجدار على مستوى نظرك , احتكاك رأسك بسقف بيت الشجرة أو أن تصل إلى كتف والدك، هذا يعني أنك أصبحت أطول.
. تقليديا النقطة المرجعية للطفل هي الجدار، دعامة الباب ، أو داخل لوحة من الباب حيث يمكن أن تكون علامة لقياس طول الطفل بين الحين والآخر.

3  الوقوف في مواجهة حائط.

هناك طريقة للحصول على قياس دقيق على سطح مستو مثل جدار، ولكن طريقة تطابق القياس مهم جدا. إذا قمت قياس طولك حافي القدمين من قبل، لا تلبس حذاء هذه المرة.

. اخلع حذائك، واجعل شعرك مسطحاً إذا لزم الأمر.
. قف بشكل مستقيم حيث ظهرك وكعب قدمك بمواجهة الجدار. اجعل قدميك مسطحتين تماما على الأرض وعلى استقامة واحدة ( لا تحاول رفع أصابعك )
. انظر إلى الأمام مباشرة دع شخص ما يحدد أعلى نقطة من رأسك على الحائط باستخدام قلم الرصاص ( . طريقة أخرى “ولكن أقل دقه “: ضع كتاب على قمة رأسك اضغط عليه على الجدار قم بالدوران في مكانك وأنت ممسك الكتاب وضع علامة باستخدام قلم رصاص.
4  إحراز التقدم .

الآباء والأمهات يحبون القيام بذلك حتى يتمكنوا من رؤية كم ينمو أحبائهم الصغار!

. ضع خطوط على الجدار بالقلم الأزرق أو قلم التلوين لأنها تدوم أكثر من قلم الرصاص، وأضف التاريخ )جنبا إلى جنب مع اسم الطفل والعمر، إذا رغبت في ذلك(
. إذا لم يكن التأشير على الجدار خيارا، أحضر شريط قياس وقم بقياس الطفل وسجله . احتفظ على هذه المعلومات في كتاب.

5  زيارة الطبيب.

قياس الطول والوزن الإجراء المعتاد في موعد طبي للأطفال والكبار، وذلك لأن التغيرات غير العادية يمكن أن تشير إلى المشاكل الصحية المحتملة للأطفال خاصة، والنمو السليم هو علامة جيدة لصحة الجسم.

. سوف تأخذ الممرضة أو الطبيب قياس دقيق لسجلاتهم. اسأل عن النتيجة واكتب مختصرا للنتيجة لنفسك إذا كنت تريد.
.إذا كنت فوق الأربعين، لا تتفاجأ إذا بدأت قامتك بالقصر قليلا في كل مرة. لأنه وبحلول ذلك الوقت،تكون قد أصبحت بعيدا جدا عن مرحلة النمو الخاص بك، وسيبدأ تأثير الجاذبية الأرضية ، وخاصة في عمودك الفقري ، حيث ستقوم بسحبك إلى أسفل. وعلى غير العادة سيتحول الارتفاع السريع إلى انخفاض، كما يمكن أن يكون علامة على وجود حالة هشاشة العظام )ضعف العظام)

6 مشروع توقع طولك النهائي . بما أن الوراثة تلعب الدور الأكبر في طولك النهائي، انظر إلى طول والديك وستشكل فكرة محتمله عن طولك النهائي.

. كيفية توقعك للطول يصف عدة طرق للتنبؤ به، بما في ذلك تلك المذكورة هنا. عليك أن تنتبه ، أن أبسط الطرق لديها هامش خطأ +/- 4 بوصات، وهو ما يعني إذا كان توقع طولك 5’6 بوصة يمكن أن ينتهي بك الأمر 5’2 أو 5’10
. أسلوب مبسط يتضمن أن تجمع طول والديك ” بالانش أو السنتيمتر” وتقسمه على اثنين ثم نضيف 4 لكل 10 سم بالنسبة للصبي بينما ننقصها بالنسبة للفتاة.
. بالنسبة للأطفال الصغار، نضاعف طول الفتاة في سن الثامنة عشرة شهراً أما بالنسبة للصبي نضاعف طوله في سن العامين . هذه الطريقة ستقدم تقديراً دقيقاً إلى حد ما.
. طرق حسابية أكثر دقة إما عن طريق الآلات الحاسبة على الانترنت وهي طريقة سهلة أو عن طريق الأشعة السينية لليد التي تحدد “عمر العظام”، وهي متوفرة أيضا كما أنها أكثر قيمة بالنسبة للأطفال الأكبر سنا.

الجزء 2 من2 : تحسين احتمالاتك في زيادة طولك:

1 تقبل أنه لا يمكنك فعل الكثير.

يتم تحديد طول قامتك النهائي بأغلبية ساحقة عن طريق الوراثة بنسبة حوالي 70٪)) بينما تحدد الصحة، والتغذية، والعوامل البيئية حوالي 30% من طول قامتك .
. لذلك، إذا كنت في نهاية المطاف أقصر أو أطول مما كنت ترغب، ألقي اللوم على جيناتك الخاصة ولا تكلف نفسك عناء محاولة للتعليق على قضبان أفقية لتزداد طولا!
2 تخطى الادعاء الرائع على الانترنت “زد طولك” .

أي بحث على الانترنت الذي تقدم “لا تفوت” طرق لزيادة طولك. يؤدي إلى الآلاف من الزيارات للمواقع. و الغالبية العظمى منهم تافهة. الحبوب الخاصة لن تجعلك أطول، ولكنها قد تجعلك مريضا وهي بالتأكيد سوف تأخذ موالك.

. العديد من المواقع تصف تمارين التي سوف يتمدد الجسم بها. تمارين التمدد جيدة، وربما قد تجعلك أطول قليلا لفترة قصيرة،لكنك لن ترى مكاسب طويلة الأمد من القيام بذلك تذكر، الجاذبية تفوز دائما.
. يقال أن التمارين التي تعمل على تحسين وقفتك ، بحيث تقف باستقامة، يمكن أن تساعدك على أن تبدو أطول قامة.

3 الحصول على قدر كاف من النوم.

ينتج جسم الإنسان هرمونات النمو أثناء النوم، وبالتالي كلما كان نومك مريحا و أكثر عمقا، كلما كانت احتمالاتك أفضل لتعظيم قدرة جينات الطول لديك.
. للحصول على صحة بدنية وعقلية، وعاطفية،على المراهقين ان يسعوا للحصول على ثماني إلى عشر ساعات من النوم كل ليلة،في جدول زمني ثابت للحفاظ على توازن سليم لساعة جسمهم البيولوجيه.

4 اتباع نظام غذائي صحي.

لا، ليست هناك أي أطعمة خارقة سوف تجعلك بطريقة سحرية مركز ابتداء في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، ولكن التغذية السليمة يمكن أن تساعد فقط في عملية نمو الجسم.
.أنت تعرف الطريق لتناول الطعام الصحي: المزيد من الفاكهة والخضار والبروتينات الخالية من الدهن، مع التقليل من الدهون المشبعة والسكريات المكررة ، وتناول أكثر من المواد الغذائية الطازجة وقلل من المواد الغذائية المصنعة .
. بعض المواد المغذية المعينة، مثل الكالسيوم، الذي يقوي العظام (وبالتالي يساعد على تحسين وقفتك)، مفيدة لتبدو وتشعر انك أطول. .المواد الغذائية الأساسية الأخرى مثل النياسين، فيتامين D، والزنك، والتي تستهلكها كجزء من نظام غذائي صحي متنوع ، يمكن أن توفر فوائد إضافية لنمو الجسم كذلك.

5  تمرن بانتظام.

لا تركز على خطة التمارين التي تدعي أنها سوف تجعلك أطول قامة. بدلا من ذلك ركز على ممارسة نظام تمارين صحي ينطوي على التدريبات الهوائية وتمارين القوة لأن الصحة الجيدة تعطي جسمك فرصة أكبر للنمو.
. كما ذكرنا سابقا: تمارين التمدد جيدة للجسم، ولكن تمارين التمدد التي تدعي أنها تجعلك أطول قامة بشكل دائم لا يمكنها فعل الكثير. ركز على الصحة واللياقة البدنية، ودع جسمك ينمو بشكل طبيعي (بقدر ما تسمح جيناتك الوراثية).
.يمكن ان تساعد ستين دقيقة أو أكثر من النشاط البدني يوميا المراهقين على الحفاظ والشعور بمظهر جيد، والتي يمكن أن تساعدك حتى لو كنت لا تزداد طولاً. يمكنك العثور على التمارين الرياضية الموصى بها على الانترنت.

+557