كيف ننظف أمشاط الشعر و الفرش؟

مع مرور الزمن يتسبب الاستعمال المتواصل لأمشاط الشعر و الفرش، بتلفها و اتساخها،و  يمكنك الآن أن تلاحظي سيدتي بقايا الغبار والأطراف والنهايات التي تكون عادةً مملوءةً بالجراثيم دون علم منك، ومن أجل استعمال جيد لهذه الأمشاط و تصفيف صحي و آمن، نقدم لك سبل العناية بالأمشاط الخاصة بك.

المستلزمات

-مشط أو فرشاة الشعر.

-ماء ساخن.

-صابون.

-خل أبيض.

مراحل التحضير

  1. أول مرحلة في عملية التنظيف تكمن في محاولة التخلص من الشعر الملتصق و الشوائب العالقة،  و يمكن استخدام مشط دقيق من أجل ذلك، حاولي إزالة أكبر قدر ممكن من هذه الشوائب و لا تقلقي أبدًا إن لم تنجحي في إزالة كل الشوائب، لأن ذلك سوف يتم في المراحل الاحقة.
  2. بعد إتمام المرحلة الأولى، غلّي مقدارًا من الماء، ارفعيه و أضيفي إليه القليل من الصابون السائل، ثم قومي بنقع الأمشاط في الماء و اتركيها لمدة 15 دقيقة لضمان أفضل النتائج.

3.بعد مرور 15 دقيقة، يصبح بإمكانك رفع الأمشاط و التأكّد من خلوها تمامًا من الشوائب و الاوساخ، باستعمال يدك و في هذه المرحلة ستبدو العملية أكثر سهولةً، ثم انقعيها مرةً أخرى لمدة 10 دقائق في الخل الأبيض.

  1. يكفي الآن أن تقومي بشفط الأمشاط باستخدام الماء الساخن للتخلص من رائحة الخل، لدينا الآن أمشاط نظيفة و صحية و خالية من الجراثيم، هل أنت مستعدة لجعل شعرك يتألق مرةً أخرى!

زر الذهاب إلى الأعلى