للحصول على بشرة ناعمه

0

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على بشرة ناعمة وخالية من المشاكل مجلة رجيم تقدم لكم بعض النصائح للحصول على بشرة ناعمة
للحصول على بشرة ناعمه
تعتبر المرأة جفاف البشرة من الأشياء التي تعمل على إفساد جمالها وجاذبيتها، لذلك قد تلجأ في بعض الأوقات إلى إحدى مستحضرات التجميل المعلن عنها في التلفاز للحصول على بشرة ناعمة، لكن تتفاجئ في النهاية بعدم تأثير المستحضر على البشرة، وإن كانت من صاحبات البشرة الحساسة تعاني من تهيج شديد في البشرة، نتيجة دخول بعض العناصر الكيميائية للمستحضر التجميلي، لذلك عليكِ بإبدال كل هذه المستحضرات الصناعية بغيرها من الطبيعة للحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

ولكي تحصلي على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال عليكِ باتباع بعض النصائح التالية.

– عليكِ تجنب استخدام أنواع الصابون القاسية على البشرة والتي يدخل في تصنيعها المواد الكيميائية المضرة للبشرة، وتجنب استخدام منتجات مزيل العرق الغنية بالمستحضرات الكيميائية وأبدليها بأخرى مصنوعة من خامات طبيعية.

– الاستحمام بالماء البارد يعرض الجسم للجفاف، لذلك احرصي دائمًا أن تخفضى درجة حرارة الماء بشكل معتدل بحيث تكون درجة حرارة المياه لا هي بالباردة ولا الساخنة، كما يجب عليكِ أن تحرصي على عدم تعرض جسمك للمياة لفترة طويلة.

– تقشير البشرة لمرة واحدة أسبوعيًا يساعد على إزالة خلايا البشرة الميتة، كما يترك ملمسًا ناعمًا لبشرتك.

– استخدام الزيوت الطبيعية عن طريق إضافتها لمياة الاستحمام، يساعد في ترطيب البشرة ويمكن عند صعوبة هذا الاقتراح الاستعانة بالصابون المحضر من الزيوت الطبيعية.

– تناول الأغذية أو الكبسولات التي تحتوي على فيتامين E يعمل على ترطيب البشرة.

– شرب 8 أكواب يوميًا من المياة من أفضل الطرق للحفاظ على ترطيب ونعومة بشرتك.

– استخدام زيت الأطفال بعد الاستحمام مباشرة يجعل بشرتك أكثر نعومة وذات ملمس حريري.

– استخدام مرطب بشرة من النوع الجيد على بشرة العين يساعد على الاستمتاع بعينين صحيتين وجذابتين.

– عليكِ الاعتناء ببشرتك عند تعرضها لأشعة الشمس عن طريق دهن البشرة بالكريم الواقى لتجنب تعرض بشرتك لأشعة الشمس الضارة المسببة لجفاف البشرة.

الاهتمام بتحضير حمام الشوفان واللافندر بشكل إسبوعي يساعد على تقشير البشرة وتعطيرها، ويمكنك تحضير حمام الشوفان واللافندر عن طريق إضافة دقيق الشوفان وزيت اللافندر المنعش إلى مياة الاستحمام وقومي بتدليك بشرتك بلطف، وفي نهاية هذه التجربة ستشعرين ببشرة أكثر نعومة.

– أبدلي المناديل الجافة بمناديل الأطفال المبللة، وستساعدك في التخلص من الأتربة الدقيقة التي تختبئ على بشرتك والحصول على بشرة رطبة وأكثر نعومة وصحة.

– تدليك بشرة الشفاه بفرشة أسنان ناعمة الشعيرات قبل استخدام أحمر الشفاه يعمل على التخلص من الخلايا الميتة وتقوم بتنشيط الدورة الدموية بها.

– صنع قناع من مزيج الكنتالوب والنعناع ووضعه على البشرة يقضي على جفافها ويساعد على رطوبتها لتصبح أكثر نضارة وجاذبية، خاصة لاحتوائهم على فيتامينات A و B و C.

– استخدام زيت اللوز يساعدك للحصول على بشرة ناعمة لما يحتويه من عناصر مرطبة.

– لعمل قناع من مواد طبيعية في المنزل لترطيب بشرتك، استخدمي خليط ثمرة الأفوكادو وقليل من القشدة أو صفار البيض واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد، وستحصلين بذلك على بشرة رطبة ورائعة.

– استخدام القفازات أثناء القيام بالمهام المنزليه يحمي يدك من تعرضها للأتربة ومستحضرات التنظيف مما يساعد على تعرضها للجفاف.

– تناول الخضراوات والفواكة الطازجة باستمرار يساعد في الحصول على بشرة غنية وحريرية.

ربما بشرتك تميل إلى أن تكون جافة وخشنة. تعلمي معنا طريقة الحصول على بشرة ناعمة وحريرية من خلال التقشير.
الخطوات

1. اشتري فرشاة مخصصة للتقشير الجاف. وستجدينها تباع في الصيدليات ومتاجر مُستحضرات التجميل، المهم أن تحتوي على شعيرات طبيعية ناعمة لينة، وليست شعيرات البلاستيك الخشنة.

2. استخدمي مستحضرات التقشير. عادة ما تكون مستحضرات التقشير مصنوعة من الملح أو السكر. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك استخدام غسول التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع. مستحضرات التقشير لا تعمل فقط على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ، لكنها أيضاً تقوم بإزالة الزيوت الطبيعية، وبالتالي ممكن أن تتسبب في جفاف بشرتك؛ لذلك لا تستخدميها أكثر مما ذكرنا لكِ.
كما يمكنك إعداد غسول التقشير في منزلك، عن طريق خلط المكونات التالية وتخزينها في زجاجة قديمة أو حاوية لها غطاء، واستخدامه وقت الحاجة:

2 كوب سكر أو ملح (في حالة استخدام السكر، استخدمي السكر المكرر وليس العادي)
نصف كوب من زيت الزيتون أو اللوز
ربع كوب من العسل
ملعقة صغيرة من الفانيليا أو بضع قطرات من الزيت العطري الذي تفضلينه

3. قومي بإزالة شعر ساقيكِ بانتظام. اكشطي الشعر مع محلول ترطيب أو كريم إزالة بدلاً من القيام بذلك دون ترطيب. يمكنكِ أيضاً استخدام الشمع الذي يحتوي على مكونات مرطبة مثل خلاصة الصبار – الألوا فيرا- لإزالة الشعر.

هذه بعض النصائح للحصول على بشرة ناعمة