للحفاظ على بشرة ناعمة

0

بعض النصائح والخطوات البسيطة التي تقدمها لكم مجلة رجيم للحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها

 للحفاظ على بشرة ناعمة

من الطبيعي أن يرغب الجميع في الحفاظ على النعومة والمرونة التي تعزز جمال البشرة. لكن على الرغم من ذلك، نظرًا لضيق الوقت، قد نجد بعض الصعوبات في الحفاظ على تلك البشرة الناعمة والحريرية. لكن ليس هناك داعي للقلق، هناك بعض الأسرار الجمالية البسيطة التي ستساعدك على استعادة نعومة ومرونة بشرتك بسهولة.

أهم النصائح البسيطة والخطوات الضرورية للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة.

غسيل البشرة بطريقة صحيحة

غسول البشرة من أهم المستحضرات الجمالية التي لابد من استخدامها يوميًا. غسيل البشرة مرة واحدة صباحًا لا يكفي للعناية بالبشرة وتنظيفها جيدًا، حيث تحتاج البشرة لغسلها ما لايقل عن مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم. استخدمي الماء الفاتر أثناء غسيل البشرة للحصول على أفضل النتائج. كما ينصح بعدم فرك البشرة بعنف لتجفيفها باستخدام المنشفة. جربي استخدام الخامات الناعمة التي لا تضر ببشرتك لتجفيفها.

الماء سر نعومة البشرة

هل تعلمين أن شرب الماء يمكن أن يمنحك بشرة كبشرة الأطفال؟ شرب الماء بوفرة خلال اليوم من أسهل وأبسط الطرق للحفاظ على نضارة ونعومة البشرة. حيث يعمل الماء على حماية البشرة والجسم من الجفاف، كما يمنحها الانتعاش والترطيب اللازم. احرصي على شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميًا. كي يعمل الماء على تنقية الجسم من السموم والحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة طبيعيًا.

للحفاظ على بشرة ناعمة

العسل لبشرة ناعمة ونضرة

العسل من أهم المكونات التي تمنح بشرتك النعومة والترطيب. حيث يتميز العسل بالعديد من الخواص الطبيعية والمكونات الفعّالة التي تساعد على تغذية البشرة وتدليلها. خلط العسل مع أي من المكونات الطبيعية الأخرى يساعد على علاج مشكلات البشرة المختلفة، اخلطي العسل مع الحليب، القرفة، بياض البيض أو الزبادي

الاستحمام بأسلوب صحي

اتباع الخطوات الصحيحة للاستحمام تلعب دور رئيسي لتنعيم البشرة. تعرفي إلى تلك الخطوات واتبعيها:

– استخدمي أنواع الصابون اللطيفة

تجنبي تمامًا أنواع الصابون التي تحتوي على الكيماويات التي تضر ببشرتك. اختاري أنواع الصابون اللطيفة التي تحتوي على المكونات الطبيعية والعناصر المغذية التي تحمي البشرة من الجفاف.

– مقشرات البشرة

مقشرات الجسم تساعد على التخلص من الجلد الميت الذي يتسبب في اسمرار البشرة، كما تعمل كذلك على تجديد خلايا الجلد. لكن تجنبي استخدام المقشرات على البشرة شديدة الحساسية. هناك بعض أنواع المقشرات المتوافرة التي تتناسب مع البشرة الحساسة وتمنحها الإشراقة الطبيعية بشكل لطيف.

– استخدام المناشف المناسبة

تأكدي من استخدام منشفة خاصة بكِ ولا تشاركيها مع الآخرين لتجنب انتقال العدوى الجلدية والفطريات. كما ينبغي استخدام منشفة خاصة لتجفيف الشعر بعيدًا عن الجسم لتجنب قشرة الرأس وبعض مشكلات فروة الرأس التي قد تنتقل لبشرة الجسم.

– حمام بخار الوجه

استخدام حمام البخار بانتظام يعمل على استعادة الخلايا الدهنية تحت الجلد مع تحفيز الدورة الدموية في الوجه. يمكنك بكل سهولة عمل حمام البخار في المنزل عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت القرنفل، القرفة، البرتقال، شجرة الكينا أو الخزامى في وعاء زجاجي. صبي الماء الساخن في الوعاء، قربي وجهك من الوعاء مع منشفة تغطي رأسك. تنفسي ببطء وبشكل متوازن مع الاسترخاء. الماء الدافئ والزيت العطري تفتح المسام وتجعل جلدك يتنفس. كرري هذه العملية أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج. كوني حذرة عند استخدام بخار الماء الساخن ويفضل ألا تقومي بذلك وأنت وحدك بالمنزل.

– الفيتامينات

إثنان من الفيتامينات التي تعتبر أساسية لصحة الجلد وهما فيتامين “C” وفيتامين “A”. كل منهما يساعد الجسم على نمو الأنسجة والحفاظ على شباب البشرة. تخلصي من الأطعمة غير الصحية في نظامك الغذائي واستبدليها بالأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات. ومن الأمثلة على ذلك السبانخ، والجزر، والبرتقال، والفلفل الأحمر والبروكلي والقرنبيط. هذه الأطعمة تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتخلصك من الجزيئات الحرة الناتجة من عمليات الأكسدة داخل الجسم مما يعطي بشرتك مظهر حيوي ونضر.

– الترطيب

تتطلب البشرة الكثير من الماء، وإذا حرمت منه، تفقد الخلايا مرونتها وتظهر علامات الإرهاق على البشرة. الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم، وعدم شرب كميات كافية من الماء يجعل السموم تستقر في طبقات الدهون تحت الجلد مما يفقده مرونته ويصيبه بالتجاعيد. لا تنتظري حتى تشعرين بالعطش لشرب الماء، فالوصول إلى هذه المرحلة يعني أنك على مشارف مرحلة الجفاف. شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا يحافظ على نضارة بشرتك وصحتها.

– الابتعاد عن التدخين والمدخنين

التدخين أو التعرض لدخان السجائر وهو ما يسمى بالتدخين السلبي يحفز ظهور التجاعيد لأنه يستنزف مادة أكسيد النيتريك من الشرايين، وهي المادة التي تسبب مرونة الجلد. وبالإضافة إلى ذلك فحركة امتصاص الدخان من السيجارة تسبب ظهور الخطوط الدقيقة حول الفم.

اتبعي النصائح السابقة لتحمي بشرتك من التجاعيد وتستعيدي نضارة بشرة الأطفال لأطول فترة ممكنة.

الحفاظ على نعومة البشرة

أحرصي على تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة وخصوصاً الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل

الحد من أي مشروبات تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين لانها تمتص المعادن والسوائل من الجسم والوجه خصوصاً

الأكثار من تناول المياه حوالي 8 أكواب من الماء وشرب العصائر ايضاً

حاولي التقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات مثل الحلويات الشرقية ( الكنافة والبسبوسة و بلح الشام ) لانهم يساعدوا على ظهور البثور في البشرة

الحد من تناول الأطعمة المقلية

إذا شعرتي بتأثر الشعر فعليكي أستخدام أنواع جيدة من الشامبو والبلسم

الكثير من الفتيات تشعر بالحر في الصيف وتلجأ لغسيل الوجه والبشرة العديد من المرات في اليوم الواحد مما يؤدي لجفاف البشرة

بشترك تحتاج لبعض الفيتامينات للحفاظ على نعومتها وجمالها مثل : فيتامين A

,E ,C  أحرصي على تناول أطعمة تحتوي على هذه الفيتامينات

هذه بعض النصائح للحفاظ على نضارة البشرة