لماذا يجب أن تأكل الزنجبيل

2

هناك مثل صيني قديم يقول  – ” إذا كنت تأكل قطعة من الزنجبيل كل صباح اجعل الصيدلي يموت من الجوع. ” يعتبر الزنجبيل من البهارات الممتازة ويمكن استخدامه بشكل يومي لفوائده العديدة مجلة رجيم تقدم لكم بعض منها

لماذا يجب أن تأكل الزنجبيل

الزنجبيل هو عشب الطب القديم  التي يتم استخدامها على نطاق واسع في آسيا وأفريقيا. وقد جرت العادة على استخدامه في الطب الشعبي الصيني لمواجهة الغثيان ، وخاصة بالنسبة للدوار الحركي ، دوار البحر أو الحمل. .يحتوي الزنجبيل على مواد تعطيه النكهه القوية وتميزة عن باقي الاعشاب و نكهته القوية يمكن أن تقلل من خطر القرحة. الزنجبيل يعمل أيضا مهدئا للمعدة ، ويقلل من الغازات و يحفز الأيض و الهضم.
الزنجبيل يعمل امضاد للالتهابات ويمكن أن يكون مفيد في التهاب المفاصل. فهو يساعد على تقليل الألم و التورم في المفاصل. الزنجبيل له أيضا تأثير إزالة السموم . انه يحفز الجسم لإفراز العصارة الصفراء، وهو ما يعني أنه يحرق الدهون الموزعة في الجسم ويخفض الكولسترول السيئ . لأنه يزيد الدورة الدموية في الجسم. أخيرا وليس آخرا ،  الزنجبيل جيد لنزلات البرد . فهو يعتبر مضادة للجراثيم و يعزز الجهاز المناعي بسبب محتواه العالي من المواد المضادة للاكسدة .

استخدامه:

كتابل طازج او مجفف في المنزل

شربه مع الشاي

الزنجبيل الطازج يمكن استخدامها لصنع الشاي

يمكن أن تستخدم في الخبز ،

يدخل في الطعام فهو  يفيد ضد آلام المفاصل .