كشفت دراسة حديثة عن ان مشروب الموكا الساخن بمكوناته التي تشمل القهوة والكاكاو قد يحسن من مستويات التركيز لديك، بالاضافة الى تاثيره الايجابي عموما على وظائف الدماغ المختلفة.

في دراسة اجراها مجموعة من العلماء في جامعتي  (University of Georgia) و (Clarkson University) في نيويورك على سلوكيات من يتناولون القهوة مقابل من يتناولون مشروبات الشوكولاتة الساخنة، وجد انه وبينما ادى تناول القهوة لزيادة مستوى النشاط، الا ان تناول مشروبات الشوكولاتة ساعد في التقليل من مستويات القلق، وبعد اجراء العديد من التجارب توصل العلماء الى ان المزج بين القهوة والشوكولاتة قد يكون احدى افضل الطرق لزيادة مستويات التركيز عموما، وما الذي تحصل عليه عند مزج القهوة بالشوكولاتة الساخنة؟ مشروب الموكا اللذيذ.

ووجد العلماء من خلال الدراسة ان الكاكاو يزيد من تدفق الدم الى الدماغ، الامر الذي يعزز من الادراك والانتباه، كما وجدوا ان تناول القهوة مجردة من اي اضافات اخرى قد يزيد من القلق، وعند تجربة اضافة الكاكاو للقهوة وجد ان الكاكاو قد نجح بالتقليل من مستويات القلق التي سببتها القهوة.

وخضع الاشخاص الذين شملتهم الدراسة لمجموعة من التجارب المدروسة والمصممة خصيصا لفحص قدراتهم الادراكية ومدى تنبههم بعد تناول المشروبات الساخنة، ليتبين ان الاشخاص الذين تناولوا مشروبات احتوت على مزيج من الكافيين والشوكولاتة كان اداؤهم افضل في هذه التجارب والاختبارات.

وتاتي نتائج هذه الدراسة الاولية مبشرة وواعدة، خاصة للطلاب الذين يبحثون عن طرق تساعدهم على زيادة التنبه وتعزيز النشاط لتحسين ادائهم الدراسي. لذا في المرة القادمة التي تحتار فيها فيما ستختار من قائمة مشروبات مقهاك المفضل، قم باختيار الموكا، اذ يبدو انه اكثر من مشروب ساخن لذيذ!

شاركها.