ماء الورد – استعمالات ماء الورد للصحة و الجمال

0

اليوم اخترنا لكم ماء الورد لفوائده الجمة للجسم من حيث الصحة و الجمال بالاضافة الى مجموعة من الوصفات المذهلة له مجربة و سريعة المفعول تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
005
تستخرج ماء الورد من خلاصة تقطير بتلات الورد الطازج وذلك أثناء عملية إنتاج زيت الورد. لعمل القليل من ماء الورد يُستخدم عدد كبير من بتلات الورد وهذا ما يجعل عملية الاستخراج مكلفة للغاية.
يستعمل زيت الورد في العطور وأما ماء الورد فيستفاد منها في الطعام ومستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية.
هناك ماء الورد النقية والطبيعية التي تصنع في المنزل عن طريق تخزين بتلات الورد الطازجة في وعاء مملوء بالماء المقطر ووضعها تحت أشعة الشمس لعدة أيام، وهناك أيضاً ماء الورد المصنعة في المحلات والتي تحتوي عادة على المواد الكيميائية المصنعة والمواد الحافظة الاصطناعية.
فوائد ماء الورد للجسم :
بصفة ماء الورد يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة من مضادات للاكسدة مثل الفلافينويد ، وفيتامينات مثل فيتامين A,E,B3, D ، وبهذا قد يدخل في العديد من الخلطات والوصفات الطبية لمزاياه العلاجية وخاصة في كافحة الجراثيم والالتهابات ، واليكم اهم فوائده فيما يلي :
1- مضاد وعلاج للحبوب والبثور وحب الشباب.
2- مضاد للعديد من الالتهابات الجلدية مثل الاكزيما.
3- يمكن اضافته الى الاطعمة والحلويات المختلفة لاعطاء النكهة والرائحة الزكية للطعام.
4- مهدىء ومريح للاعصاب ويساعد على الاسترخاء.
5- ممكن خلطه مع بعض المشروبات لاضافة المغذيات اليها مثل الماء او الحليب .
6- يستخدم لمعالجة التهابات اللثة.
7- من الممكن تنظيف داخل العين به لازالة الاوساخ منها.
فوائد ماء الورد
نعومة البشرة : تعد ماء الورد من العناصر الهامة التي يمكن إدخلها في خلطات العناية بالبشرة . و تستخدم في العديد من أنواع الكريمات و مستحضرات التجميل . وذلك لأن لها خصائص مضادة للإلتهابات و بالتالي تجعله مهدئ للبشرة الجافة . و يتم إستخدامه في المغرب ، لخلطه مع زيت أركان كمزيل للمكياج . فقط قم بإضافة معلقة كبيرة من ماء الورد إلي كوب واحد من الماء المقطر و ذلك لتنعيم البشرة . و هي كأي علاج طبيعي للبشرة ، يجب إختباره علي جزء من البشرة قبل البدء في إستخدامه علي أساس منتظم . ويستخدم ايضا ماء الورد في تبيض البشرة يمكنك معرفة الخلطة هنا كما يمكن استخدام ماء الورد في علاج حب الشباب اكتشف كيف من هنا
غسل الشعر : هناك وسيلة أخري لإستخدام ماء الورد في روتين العناية بجمالك بمثابة غسول للشعر . ( 2 ملاعق كبيرة لكل كوب ماء ) كما أن له تأثير ممتاز و يترك رائحة فعالة .
07888
العناية بالجسم : يمتلك ماء الورد فوائد عديدة للبشرة . مما يجعله عنصر فعال لعلاجات الجسم المحلية الصنع . يمكنك إستخدامها مع الفانيليا و زيت اللوز و مزجه مع ماء الورد لعمل كريم العناية بالجسم و يمكنك إضافته إلي ماء الإستحمام ليعطي رائحة معطرة بعد مرور يوم طويل و مرهق . اكتشف معنا فوائد زيت الورد للبشرة والجسم عبر المقالة التالية
معطر جيد : عند إضافة 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد لكل 1/2 كوب من الماء و سكبه في زجاجة الرش و رش الجسم جيداً بها قبل الذهاب إلي النوم . هل تعرف يمكنك ان تصنع بنفسك مزيل عرق في المنزل بخلاصة ماء الورد اكتشف الان كيف
الزبادي و ماء الورد : يمكنك عمل كريم تجميل بإستخدام ماء الورد و الزبادي و الجبن الطازجة . نكهة الورد قوية للغاية و لها تأثير جمالي رائع .
عصير الليمون و الشاي : معظم الناس تفضل تناول الشاي بنكهة معطرة . يمكنك وضع معلقة صغيرة من ماء الورد إلي عصير الليمون ستتذوق طعم رائع حقاً .
يمكن إضافته إلي الكعك و الكوكيز : غالباً ما تستخدم المعجنات الروسية ماء الورد و يمكن إستبدالها مع الفانيليا و الهيل و قشر الليمون . أو إضافته إلي خليط الكعك و المعجنات المختلفة مثل الكوكيز لكي يعطي لها المزيد من الطعم و النكهة . يمكنك إضافة معلقة كبيرة من ماء الورد إلي كل كوب من الدقيق هي نسبة مناسبة لضبط كمية السوائل المستخدمة في الوصفة .
سلطة الفاكهة و التوت : يمكن أن تشمل ماء الورد كجزء من طبق السلطة الخاصة بك فهي تعطي نكهة مميزة . و رش عصير الليمون و السكر و نقع لمدة 15 – 30 دقيقة . في فصل الصيف ، يمكنك تناول التوت و الكمثري و التفاح و تجهيزهم و إضافة القليل من ماء الورد و السكر و القليل من الزعتر .
اللوز و الفستق : إذا كان لديك وصفة يمكنك إستخدام فيها اللوز و الفستق ، يجب أن تكون علي يقين بأن ماء الورد مناسب جداً لهم . يمكنك مزج هذه المكسرات بسهولة مع ماء الورد . و عموماً يتم إدخال ماء الورد إلي معظم الحلويات الهندية و الشرقية و الأسيوية في التركيبة التقليدية للحلويات .
يعمل ماء الورد كتأثير مهدئ : ماء الورد له تأثير مبهر عند إضافته إلي ماء الإستحمام الساخن فهو يساعد علي الإسترخاء التام . و ذلك لأن ماء الورد لها تأثير لعلاج الإجهاد و التوتر العصبي و التوتر الناجم عن القرحة الهضمية و أمراض القلب .
فيتامين : تحتوي ماء الورد علي العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين هـ و فيتامين ج و فيتامين د و فيتامين ب 3 و فيتامين أ و بالإضافة إلي ذلك فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة و الزنك و تعمل جميع هذه العناصر علي تحسين صحة الجلد و الصحة بشكل عام
الشاي بالأعشاب : يتم إستخدام الشاي بالأعشاب لعلاج إلتهابات المعدة و إلتهابات المثانة و لذلك يتم تقديمه كمشروب مهدئ .
تساعد ماء الورد في علاج إلتهابات و تهجيم الجلد و خاصة إذا كنت تعاني من البشرة الجافة فهي مفيدة للغاية و يمكنك إستخدامها كمرطب جيد للبشرة.
مقاومة الشيخوخة : يساعد ماء الورد محاربة علامات الشيخوخة و حماية البشرة من التجاعيد و الإلتهابات . تساعد ماء الورد علي منع الإصابة بالأمراض الجلدية و الحفاظ علي توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة حتي تتكمن من علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما .
تنظيف الجلد : تمتلك ماء الورد خصائص مضادة للجراثيم و بذلك يعمل علي تنظيف البشرة جيداً و يمنع تلف الجلد و إظهار وجهك متوهج .
وصفات منعشة : من احلى الوصفات التي يمكنك الانتعاش بها و استغلال كل فوائد ماء الورد هي عصير الليمون بالنعناع و معه ملعقة صغيرة من ماء الورد واتسمتع باحلى طعم عصير و أقصى فوائد و أكثر انتعاش لمن تجربة من قبل الا مع هذه الوصفة الرائعة
000000004
– وصفة لنضارة البشرة ماسك ماء الورد والدقيق :
يستخدم ماء الورد والدقيق للحصول على بشرة نضرة ذات ملمس ناعم. يتم إضافة نصف كوب من الدقيق ، مع ربع كوب من ماء الورد ن ويتم مزجه حتى الحصول على قوام متماسك ،
يتم وضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم يتم إزالة القناع عن طريق حركة دائرية بإبهام اليد .
لا تغسلي وجهك بالصابون ، أو بالغسول المخصص للوجه حتى لا تفقدي فوائد القناع ، بل اغسلي وجهك فقط بالماء الدافئ .
– قناع ماء الورد والطحينة لبشرة أكثر نضارة :
ماء الورد.. سر النضارة والجمال والإشراق الدائم:
هناك بعض الأقنعة التي تعمل على زيادة نضارة البشرة نذكر منها :
– استخدام قناع مكون من ماء الورد ، وعصير الطماطم ، ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، هذا القناع مفيد للبشرة الدهنية حيث يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية .
– استخدام كمادات من ماء الورد على العين يؤدي لتقليل الإنتفاخات ، ويحسن من مظهر الهالات السوداء.
– ماء الورد والعسل لبشرة نقية ناعمة:
يعمل قناع العسل وماء الورد على تنظيف البشرة، تغذيتها، وترطيبها .
– كيف تستخدم ماء الورد في ماسك لتبيض ونضارة البشرة ؟ يتكون القناع من عدة خطوات :
– يستخدم مزيج من العسل الأبيض ، والحليب ، ويتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .
– يستخدم ربع كوب من ماء الورد ، وملعقة جلسرين ، ويتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .
– يتم استخدام بعض الزيوت مثل زيت اللوز و الأفوكادو لترطيب البشرة .
إذن يمكنكي ببعض الخطوات البسيطة الاهتمام ببشرتك للحصول على بشرة نضرة بطريقة آمنة بعيداً عن استخدام المواد الكيميائية الضارة .
يمكن أن تصنع ماء الورد في المنزل :
كل ما تحتاجه هو قليل من بتلات الورد ، وغسل بتلات الورد وسلقها في بعض المياه النظيفة . يحتفظ الماء بلون الزهرة ، ثم تبريده ، هذا ماء الورد محلية الصنع يمكن استخدامها في أي وقت لتحقيق تأثير مهدئ ومريح .
فوائد ماء الورد للشعر :
يمكنك صنع شامبو محلي بماء الورد : اخلطي ثلاث بيضات مع ربع كوب لكل من الروم وماء الورد ، لجعل هذا إلى الشامبو لغسل شعرك . شطف أخيرا مع الخل المخفف .
شطف الشعر بماء الورد يجعل الشعر ناعم ولامع .
التدليك بماء الورد العادي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس . ويحسين الدورة الدموية ويعزز ليس فقط تألق وقوة ولكن تريس بصيلات الشعر لإنتاج الشعر أكثر قوة أيضا . وتدليك ماء الورد أيضا أن تكون مفيدة جدا في تحديد مسألة فقدان الشعر .
00005
هناك العديد من الطرق لاستخدام ماء الورد لعلاج حب الشباب وفيما يلي بعض من الخيارات أدناه :
ماء الورد وخشب الصندل
هذا المزيج يساعد في إخضاع كل من اندلاع حب الشباب ويتلاشى من ندبات حب الشباب . لجعل هذا حزمة الوجه ، واتخاذ مسحوق خشب الصندل وماء الورد في نسبة 2:1. في وعاء تأخذ 2 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وتخلط مع 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد . جعل عجينة سميكة مع اثنين من وضعها على الوجه حتى يجف ثم يغسل .

ماء الورد وعصير الليمون
مزيج من ماء الورد وعصير الليمون هو أيضا وسيلة انتصاف ممتازة لعلاج حب الشباب . عصير الليمون هو بالفعل وسيلة انتصاف أنشئت عندما يتعلق الأمر علاج حب الشباب . الجمع بين أجزاء متساوية من ماء الورد وعصير الليمون ملعقة كبيرة من الماء مع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون . مزج المكونات جيدا وغسل الوجه مع هذا الخليط يساعد في فتح المسام ومن ثم تطبيق نفس في المناطق المتضررة ويترك لمدة 10 دقائق . هذه العملية تساعد في تجفيف حب الشباب ويساعد عصير الليمون أيضا في تفتيح من ندبات حب الشباب . قبل استخدام هذا حزم ة، اختبار على الكوع أو الرقبة للتأكد من أن لديك حساسية لعصير الليمون .

ماء الورد والخيار والعسل
إذا لديك حساسية من حمض الليمون أو لديك حساسية الجلد ، هل يمكن أيضا استخدام هذه حزمة الوجه الذي هو مزيج من معجون الخيار مع العسل وماء الورد . لجعل هذا حزمة الوجه ، واتخاذ الخيار الطازج والتضييق عليه مع 2 ملعقة كبيرة من العسل في الخلاط . جعل عجينة ناعمة من هذين . الآن لهذه العجينة إضافة ماء الورد وتخلط جميع المكونات الثلاثة جيدا . جاهز الآن للتطبيق على وجهه . كل من العسل وماء الورد في هذا حزمة وجه لها خصائص مضادة للبكتيريا والخيار في حزمة وجهه توفير شعور مهدئا لتهدئة الجلد .

دراسات وابحاث :
ذكرت الدراسات الامريكية ان الاميركيون ينفقون نحو 10 مليار دولار سنويا على منتجات العناية بالبشرة ، وكلها تدعي أنها توفر نوعا من المنافع . هذه المنتجات يمكن أن تكون مكلفة جدا وكثير من الأحيان لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية . يتم امتصاص الكثير من هذه المواد الكيميائية بسهولة في الجلد ولها خصائص المسببة للسرطان . فلماذا لا يتم القضاء على أكبر عدد ممكن من هذه المنتجات ؟ كل واحد من هذه صمم لعلاج بعض “المشكلة” ، في حين أنه ربما خلق آخر في مساراتها . إذا كانت فعلا هذه المنتجات تعمل على الشفاء أو توفير الفوائد التي يجري تسويقها ، لذلك ربما حان الوقت أن ننظر إلى بعض الطرق أكثر أمنا وأكثر بساطة وأرخص للعناية بالبشرة ، مثل ماء الورد .

كما ذكرت انه قد تم استخدامه كمنتج جمال لآلاف السنين . وقد عرف ماء الورد لكثير من خصائصه الشفاء مختلفة لفترة طويلة جدا ، وخصوصا عندما يتعلق الأمر عناية بالبشرة ، فماء الورد يساعد على الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية للبشرة . التوازن ، والتي يمكن حمايتها من مختلف الأمراض والأكزيما . ماء الورد رائع لأنه شديد التنوع ، ويمكن استخدامه لعلاج تجاعيد البشرة الجافة إلى الدهنية البشرة المعرضة لحب الشباب . ويمنع الشيخوخة من خلال تشديد مسام الجلد وحتى الحد من التجاعيد! ماء الورد هو أيضا مرطب . وفي جميع أنحاء هو عظيم في كل مستحضرات التجميل الطبيعية التي يمكن أن تحل محل الخاصة بك المطهر، تحصل كل ثلاثة في واحد. على الرغم من أن جانبا من العناية بالبشرة ، وهذا الماء رائحة حلوة لديه العديد من الفوائد الصحية الأخرى
007