ماء الورد لتبييض المنطقة الحساسة

0

ماء الورد لتبييض المنطقة الحساسة و لتبييض الاماكن  الداكنة و فوائد اخرى سنتعرف عليها على مجلة رجيم الاولى في عالم الجمال و الصحة .

ماء الورد

فوائد_ماء_الزهر_للبشرة
تقليل الافرازات الدهنية.

تنشيط الدورة الدموية.

مقاومة الشيخوخة: فهو يعمل على شدّ الوجه ومنع ظهور التجاعيد. علاج الأكزيما والالتهابات الجلدية.

علاج حروق الشمس: حيث يقلّل التهيج عند اضافة بضع قطرات منه إلى المنطقة المصابة.

تنظيف البشرة: حيث يعمل كمادّة معقّمة تحمي البشرة من الجراثيم بأنواعها، كما ينظف البشرة بعمق من الدهون والأوساخ، حتى أنّه يستخدم بديل للتونيك.

ترطيب للبشرة: فهو صديق رائع للبشرة الجافّة أو البشرة المتأثّرة من عوامل الجو المختلفة.

ازالة للمكياج: بدل الكريمات الصناعيةـ حيث يزيل المكياج بطريقة آمنة ولطيفة على البشرة. نعومة البشرة وتفتيحها ويعطيها ملمس جميل ناعم وجذاب. قبض المسامات.

مقاومة حب الشباب: فهو يعمل على تقليل الافرازات الدهنية المسببة للحبوب من جهة، ويعمل كذلك على ازالة الآثار الناتجة من حب الشباب.

المساعدة على التخلص من سواد تحت العينين وانتفاخ الجفون: وذلك عن طريق استخدام كمادات مغمورة بماء الورد للعينين بشكل يومي منتظم.

يستخدم للبشرة الحساسة: فيمكنك استخدامه كبديل مزيل المكياج أو مرطب أو لعلاج حب الشباب والالتهابات دون الخوف من التأثيرات الجانبية على بشرتك إذ إنّ ماء الور مناسب لجميع أنواع البشرة الدهنية والجافة والعادية وحتى الحساسة.

بالاضافة إلى ما سبق فإنّ لماء الورد تأثير مهدئ للأعصاب عند إضافة بضع قطرات منه للشاي أو المشروبات العشبية، ومن المعروف أنّ المزاج الهادئ يؤثّر بصورة إيجابية على نضارة البشرة ورونقها.

استعمالات ماء الورد

ماء الورد والمطبخ:

يستخدم ماء الورد على نطاق واسع في المطابخ العالمية. ومن المعروف أن ماء الورد ذو الرائحة الجميلة تستخدم في المطبخ الفارسي لرائحة أو نكهة الطعام وخاصة الأرز. كما أنها تستخدم عادة بكميات صغيرة لإضافة النكهة لأطعمة مثل البقلاوة الآيس كريم، والكعكات، والكعك، والبسكويت والحلويات. وفي الهند، يتم استخدام ماء الورد باعتبارها واحدة من المكونات المهمة في معظم الأطباق، مثل الكاري والحلوى وجلاب جامون، وأطباق البرياني الشهيرة

للالتهابات الجلدية:

يستخدم ماء الورد لعلاج الالتهابات الجلدية بما في ذلك الجلد الجاف المتقشر، البشرة الدهنية، ، التهاب الجلد والاكزيما. ماء الورد هو أيضا يمكن استخدامه في علاج الجروح أو لحروق الشمس. يمكن أن يفرك بلطف على المنطقة المصابة أو عند أخذ حمام، يمكن إضافة بضع قطرات والاسترخاء في حمام دافئ.

– لدغات الحشرات:

عند الذهاب في رحلة سفاري أو التخييم في منطقة الاستوائية، فمن المؤكد أن تكون المنطقة مليئة بالبعوض. عندها يمكن استخدام ماء الورد للدغ الحشرات ، لأنه يعمل على توقف الشعور بالحكة، والحد من الالتهاب وتبريد المنطقة.

– العين التعب:

عند الشعور بأي ألم أو تعب في العين، ضع بلطف قطعة قماش في ماء الورد ووضعه على جفونك فهو يعمل على ترطيب العين.

– حب الشباب:

ماء الورد قابض مما يقلل احمرار أو التهاب الجلد. ويمكن تخفيض البثور الملتهبة المنتفخة وذلك بالربيت بلطف على المنطقة المصابة. ويمكن التخفيف ندبات حب الشباب وذلك بعمل مزيج من عصير الليمون وخشب الصندل، وماء الورد ووضعه على المنطقه المصابة.

– العناية بالشعر:

يستخدم منتجات العناية بالشعر والشامبو ماء الورد باعتباره عنصرا رئيسيا. فهو يغذي فروة الرأس، يقوي جذور الشعر، ويعزز نمو الشعر وينشط فروة الرأس وبالتالي يسهل تدفق الدم إلى فروة الرأس. ويعمل على الحفاظ على فروة الرأس بارده، و يمنع التهابات فروة الرأس. ويمكن استخدامه كرذاذ الشعر الطبيعي – لانه لا يحتوي على عناصر اصطناعيه. يمكن استخدام ماء الورد بمثابة مكيف للشعر ، وحفظ الشعر خالي من التقصف والجفاف.

خلطة ماء الورد لتبييض المنطقة الحساسة

المكونات 

1.ملعقة من النشا.
2. ملعقة من ماء الورد.
3. ملعقة من العسل.
4. ملعقة من حليب البودرة.
5. عصير ليمونة واحدة.
الطَّريقة:
1.اخلطي الموادّ السَّابقة حتَّى يتكوَّن لديك مزيج يُشبه الكريم.
2. قومي بوضعه على المناطق الدَّاكنة لمدَّة ربع ساعة، ثمّ اغسليها بماء فاتر.
3. ولنتيجة مضمونة، أنت بحاجة إلى الاستمرار في دهن المناطق الدَّاكنة، لمدَّة أسبوعين على الأقلّ، بمعدَّل مرَّة يوميّاً.

flowers-oil