ماذا ينبغي ان نأكل

3

جميعنا نعلم اهمية الغذاء لتزويدنا بالطاقة للقيام بالاعمال اليومية .الطاقة مهمة لعمل الدماغ والاعضاء والعضلات وللقيام بالمهام اليومية.نحصل على الطاقة من الاكل ولكن ماذا ينبغي ان نأكل للمحافظة على صحتنا.تقدم لكم مجلة رجيم بعض النصائح لحياة صحية .

ماذا ينبغي ان نأكل

الى جانب الطاقة يحتاج الجسم للمواد الغذائية 

الكربوهيدرات ، مثل المعكرونة والأرز و البطاطا والخبز.
الأطعمة التي تحتوي على البروتين ، مثل السمك والدجاج والبيض و البازلاء والفاصوليا و العدس و كورن .
الفواكه والخضروات، و التي تشمل الألياف و الفيتامينات.
بالاضافة الى اللحوم

التوازن في الطعام مهم جدا لصحة الجسم ولخفض الوزن ايضا . يسهل على الجسم امتصاص الحديد من السمك والعدس واللحوم او الفاصوليا .. وتناول الخضار والفواكه مهم جدا لأحتوائها على فيتامين c

 

ماذا ينبغي ان نأكل
إذا كان لديك صعوبة في تناول الطعام في الصباح، و بدء الدراسة أو العمل في وقت مبكر ، يمكنك إحضار شيء للأكل عند وصولك .

إهمال تناول بعض الوجبات ليست جيدة، لأنه يجعلك متعبا و غالبا ما يسعى الانسان الى تناول شي حلو او سريع ليتزود بالطاقة . إذا كنت تأكل شيء حلو للحصول على الطاقة السريعة ، لكنه يختفي بسرعة وهكذا حتى مستوى الطاقة يرجع في الهبوط. فإنه يؤثر على كل من القوة و المزاج، ويسبب اضطراب النوم  فإنه يمكن أن يؤدي بدوره إلى الشعور بالتعب اكثر.
هل تعلم …
… أنت بحاجة لتناول الطعام كمية كبيرة من الفاكهة و الخضار كل يوم؟ مقدار 3 حصص من الفواكه وحصتين كبيرة من الخضار . الفاكهة و الخضار التي تحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن و الألياف الغذائية

نصائح عامه:

أكل الكثير من الفواكه والخضروات .اختر الحبوب الكاملة في المقام الأول عند تناول الخبز ، والحبوب ، والحبوب والمعكرونة و الأرز.أكل السمك في كثير من الأحيان ، ويفضل ثلاث مرات في الأسبوع .استخدام الزيدة او الزيت افضل من السمن.الحرص في اختيار افضل انواع الطعام.