مارسي هذه الحركات الرياضية لجسم أكثر حيوية

كثيرا ما تفتقر ربات البيوت والسيدات العاملات والصبايا أثناء مرحلة الدراسة للوقت لممارسة الرياضة، الأمر الذي ينعكس سلبا على رشاقة الجسم وحيويته وقدرته على مقاومة الترهلات. لذلك على كل سيدة وفتاة القيام ببعض التمارين اليومية ليكون جسمها أكثر إشراقا، ومن هذا المنطلق اخترنا لك سيدتي 3 تمارين بسيطة لا تتطلب الانخراط في ناد رياضي أو امتلاك أدوات مكلفة، كل ما عليك هو تخصيص نصف ساعة كل صباح لممارسة هذه التمارين، تابعي معنا:

  • القفز: ابدئي صباحك بثني ركبتيك وأسبلي يديك بموازات ساقيك ثم اقفزي وافتحي يديك وساقيك أثناء القفز، لكن عليك أن تنتبهي لمدى جاهزية جسدك وقومي بالقفز بطريقة بسيطة ودون الارتقاء إلى مسافات عالية حتى تتم عملية الإحماء.
  • ثني الركبتين: ارتكزي على باطن كفيك وأخمص أقدامك ثم اقفزي بقدميك إلى أمام مع تثبيت يديك وثني ركبتيك لشد البطن وحرق الدهون المتراكمة حول الحزام، وكرري هذه العملية لمدة لا تقل عن الـ 15 دقيقة مع المراوحة بين الجانبين الأمين والأيسر.

تمارين لشد البطن

  • تمطيط العضلات: اثني إحدى ركبتيك وانزلي بمستوى الحوض إلى الأسفل مع المحافظة على استقامة ضهرك ثم اقفزي إلى الأعلى وكرري هذه العملية مع مراوحة ثني الركبتين اليمنى واليسرى لتمطيط عضلات الفخذ الأيمن والأيسر.

تمارين لشد الساقين

زر الذهاب إلى الأعلى