ماسكات الزبادي – اهم وصفات الزبادي للبشرة والشعر

0

ماسكات الزبادي – اهم وصفات الزبادي للبشرة والشعر

ماسكات الزبادي – Grips yogurt

الزبادي غني بالمواد الغذائية المغيدة لصحه الجسم ويحتوي الزبادي على المعادن المهمة والكالسيوم والبروتين والمغنيسيوم وفي هذا المقال نقدم لكم اهم ماسكات الزبادي للبشرة والشعر حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
ماسكات الزبادي - اهم وصفات الزبادي للبشرة والشعر
نعلم جميعًا مدى أهمية العناية بالبشرة والشعر، مع ضمان عدم تكلف المصاريف الإضافية من خلال استعمال المنتجات باهظة الثمن. وأفضل وسيلة لتحقيق ذلك هي باستخدام المكونات الطبيعية. فكل ما تحتاجين إليك متوافر في مطبخك، فبالطبع لديكِ في ثلاجتك كوب من الزبادي.

فالزبادي هو مادة دسمة كريمي الملمس معروف بفوائده المختلفة للشعر والبشرة. فهو مصدر للبروتين، الكالسيوم والبوتاسيوم مع العديد من الفيتامينات والمعادن، إلى جانب أنه منخفض السعرات الحرارية.

* فائدة الزبادي للبشرة :

يدخل الزبادي في كثير من المستحضرات الشركات التي تصنع أدوية للعناية بالبشرة ، لأن حمض اللاكتيك وهو السمة الرئيسة للزبادي بالإضافة إلى إنزيمات أخرى توجد باللبن مساعدين في ترطيب الجلد وتركه ناعما ، ويستخدم أيضا في علاج حروق الشمس ويمكن استخدامه كقناع لترطيب الوجه .

ماسكات الزبادي للبشرة:

– ماسك الزبادى وعسل النحل
لترطيب البشرة واكسابها النضارة والحيوية
الطريقة
اخلطى ملعقة من الزبادى + 1/2 ملعقة من عسل النحل + ملعقة ماء ورد
اخلطى المقادير السابقة وضعى طبقة منها على الوجة واتركية لمده 20 دقيقة

– ماسك الزبادي المرطب و المنير للبشرة :

اعادة حيوية البشرة المتعبة والمرهقة عن طريق التدليك بلطف بالزبادي على الجلد الرطب. اتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. حمض اللبنيك هو الحمض الطبيعي لحمض الهيدروكسيل التي تساعد على تقشير، وتهدئة الجلد.

الطريقة :
الزبادي والعدس وقشر البرتقال. تطحن المكونات معا، ويوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله ليجعل البشرة أكثر إشراقا ونضارة . إذا كانت بشرتك جافة ، إضافة بعض العسل لإعطاء الرطوبة الإضافية للجلد.
ويمكن عمل ماسك اخر عن طريق مزج 4 ملاعق كبيرة من اللبن مع 1 ملعقة كبير مسحوق الكاكاو و 1 ملعقة كبيرة من العسل يوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر للتخلص من الجلد المرهق والمتعب.

-ماسك الزبادي المرطب و المنظف لإزالة خلايا الجلد الميتة :

بفضل خصائص الترطيب للبن الزبادي لذلك له فائدة عن طريق الفرك لإزالة خلايا الجلد الميتة الجافة و هذا علاج ممتاز لذوي البشرة الجافة والحساسة.

الطريقة :

عمل مقشر طبيعي في المنزل عن طريق استخدام 2 ملعقة كبيرة زبادي و 1 ملعقة كبيرة من الشوفان. وعمل تقشير للجلد عن طريق التدليك بلطف والفرك بحركات دائرية .
إذا كانت الرؤوس السوداء والبثور هي المشكلة مزج القليل من مسحوق الأرز مع اللبن الزبادي حتى تتكون عجينة سميكة خشنة وتفرك على الجلد في حركات دائرية صغيرة قبل غسلها بالماء البارد .
ويوجد وصفة أخرى وهي صنع خليط من قشور البرتقال المجففة والزبادي و يفرك بحركات دائرية .

ماسكات الزبادي - اهم وصفات الزبادي للبشرة والشعر

-ماسك الزبادي لمكافحة البثور وحب الشباب :

يمكنك اضافة الزبادي في نظامك الغذائي اليومي أو استخدام ماسكات مغذية لعلاج حب الشباب. نظرا لطبيعتها الحمضية ، فإنها تقتل البكتيريا والفطريات والجراثيم المسببة لحب الشباب داخل الجسم وتمنع نموها .

الطريقة :

وضع دسم اللبن الزبادي على الوجه ويغسل بعد 30 دقيقة بالماء الدافئ لتطهير الجلد .
بدلا من ذلك، عمل عجينة من الزبادي مع بعض مسحوق الكركم والسكر ومسحوق خشب الصندل . تدليك العجينة على البشرة ويشطف بالماء البارد بعد 15 دقيقة .

-ماسك الزبادي للتقليل من الهالات السوداء حول العينين و البقع البنية في الوجة

إذا كان لديك عيوب في الجلد ناجمة عن حب الشباب أو لدغات الحشرات ، وضع الزبادي المخفف بالماء هذا لن يعطي احساس البرودة فقط ولكن أيضا يخفف من العيوب . الزبادي يحتوي على الزنك ، الذي يساعد على التخفيف من العيوب والندبات ويمنع احمرار الجلد .

التعرض للشمس بانتظام يسبب التصبغ للوجه . للتخلص منه عمل عجينة باستخدام الطحين واللبن وعصير الليمون. ويوضع المعجون على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ . بدلا من ذلك ، إضافة بضع قطرات من الزيت العطري البابونج ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل الشطف .
للتخلص من الدوائر السوداء تحت منطقة العين ، توضع طبقة رقيقة من الزبادي على المنطقة المتضررة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يمسح اللبن الزائد باستخدام القطن والذهب إلى السرير. يكرر لمدة اسبوع سوف تلاحظ فرقا كبيرا.

للتخلص من تلون الجلد، خلط 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون وتترك على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل الشطف . الزبادي يحتوي على خصائص التبييض التي تساعد على تنعيم الجلد عند تطبيقها بانتظام .


– ماسك الزبادي والخيار.:

خياره متوسطه+ علبه زبادي
تقشر الخياره وتهرس مع الزبادي وتوضع على البشره لمدة 20 دقيقه

-ماسكرالزبادى والليمون

من أكتر المواد التي تساعد على تفتيح البشرة الزبادي بالليمون.

المكونات:
زبادي + ليمون.
الطريقة:
• توضع نقطة أو اثنتان من عصير الليمون على الزبادي.
• وضعي الخليط على وجهك لمدة ساعتين إلى أن ينشف هذا المسك ثم اشطفي وجهك بالمياه.


– ماسك الزبادي والعسل لتغذية البشرة:

يعرف العسل بقدرته على تغذية البشرة، وهو يناسب جميع أنواع البشرة ويكون هذا الماسك على الشكل التالي:
تخلط ثلاث ملاعق من الزبادي مع ملعقة من العسل وتخلط جيداً، ونضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الدافئ

-ماسك الزبادي والليمون لتقشير البشرة:

هذا الماسك يستخدم قبل ماسك العسل لكي تتم الإستفادة من الزبادي والعسل لأكبر حدٍ ممكنٍ ويكون الماسك على الشكل التالي:
نقوم بخلط ثلاث ملاعقٍ من الزبادي مع ملعقتين من الليمون ونترك المزيج يجف على الوجه ونبدأ بإزالة الماسك عن طريق فركه بهدوء باستخدام يدنا وبعدها نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر

-ماسك الزبادي لمكافحة الشيخوخة :

الزبادي تحارب فعليا الجذور الحرة ويحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة مما يؤخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور على الوجه . حمض اللاكتيك في الزبادي يساعد على منع الشيخوخة المبكرة للجلد .

الطريقة :
لمنع التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة ، عمل قناع باستخدام ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي . ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ويكرر على الأقل 3 مرات في الأسبوع .
بدلا من ذلك، هرس بعض الموز و الأفوكادو واللبن وتوضع العجينة على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر .
وصفة أخرى لمنع الشيخوخة هي الخيار المبشور والزبادي يوضع الخليط بسخاء على الوجه ويترك حتى يجف لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. يوفر الخيار تأثير التبريد الذي يساعد على شد مسام الوجه.
ماسكات الزبادي - اهم وصفات الزبادي للبشرة والشعر


-ماسك الزبادي لمكافحة الالتهابات الجلدية :

الالتهابات الفطرية في الجلد يمكن علاجها من خلال وضع كمية صغيرة من اللبن الزبادي في الشاش ووضعه على المنطقة المصابة. هذا يجب أن يكرر 4-5 مرات في اليوم لأفضل النتائج .
علاج حروق الشمس بشكل طبيعي مع اللبن حيث ان الزبادي يحتوي على الزنك الذي يساعد على منع الاحساس بالحرقة والحكة .
الطريقة : عمل خليط من اللبن عن طريق إضافة زيت البابونج . فرك العجينة على حروق الشمس وتترك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف .

-ماسك الزبادي وزيت اللوز لترطيب البشرة:

يستخدم هذا الماسك لترطيب البشرة في حالة حروق الشمس والتقشير المستمر وتقلبات الطقس المؤثرة على البشرة بشكلٍ سلبي
يخلط الزبادي وزيت اللوز وتدهن المنطقة المراد ترطيبها ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ

-ماسك الزبادي وماء الورد لتنظيف البشرة:

يمكنك استخدام هذا الماسك بشكلٍ يوميٍّ قبل النوم، ضعيه على وجهك لمد 15 دقيقة لتنظيف بشرتك، إليك أدناه مقادير الماسك:
تخلطين ملعقةً من الزبادي وثلاث ملاعقٍ من ماء الورد وتدهنين وجهك بها

فوائد الزبادي للشعر

يساعد الزبادي على تغذية الشعر: إذ الزبادي يغذي شعرك ويساعده على النمو كما أنه يزيد من تألقه ولمعانه لما يحتويه من مواد وعناصر مغذية للشعر. فمثلاً يمكنك التخلص من الشعر المجعد والخشن عن طريق تطبيق الزبادي عليه بين الحين والآخر.

يعزز الزبادي لمعان ونعومة الشعر:
فهو يجعله يصبح أكثر نعومةً وجمالاً حيث أنه يلعب دور البلسم الطبيعي فيمنع التشابك ويطهّر فروة الرأس من الشوائب والقشرة ويمنع الشعور بالحكة. طبقّي الزبادي مع الكاكو والعسل وزيت الزيتون لتنعيم ولمعان الشعر. كما يمكنك أن تخلطي 4 ملاعق من الزبادي مع بيضة وتطبيقه على الشعر لمدة 10 دقائق لتحصلي على أفضل وأروع النتائج.

الزبادي يحارب التقصف:
يغذي الشعر ويمنعه من التلف، فما عليك فعله هو خلطه مع البابايا المهروسة وتطبيقه على الشعر لمعالجة والحد من التقصف، ومنحه مظهراً صحياً وحيوياً ولامعاً.

الزبادي يحارب القشرة:
فعال ضد القشرة، فالزبادي وعصير الليمون مزيج رائع للتخلص من القشرة كما أن مزج مسحوق الفلفل الأسود مع اللبن وفرك فروة الرأس به يخلصك تماماً من القشرة.
ماسكات الزبادي - اهم وصفات الزبادي للبشرة والشعر
ماسكات الزبادي للشعر:

-ماسك الزبادي للشعر:

مكونات ماسك الزبادي للشعر:
– علبة زبادي
-2 صفار بيض

طريقة عمل ماسك الزبادي للشعر:

– اخلطي علبة الزبادي مع صفار البيضة جيداً.
– ضعي المزيج على شعرك وقومي بلفه بكيس بلاستيك أو قبعة الشعر وذلك لمدة نصف ساعة، بعدها ابدئي في غسله جيداً.
مع المداومة على قناع الزبادي لشعرك ستلاحظين أنه أصبح أكثر نعومة وحيوية، لذا فأحرصي عليه مرتين أسبوعيا ًلتحصلين على شعر ناعم كالحرير.

-ماسك الزبادي لبلسم طبيعي للشعر :

الزبادي بمثابة مكيف طبيعي رائع للشعر الجاف والتالف ويساعد على اكتساب والاحتفاظ بالرطوبة المفقودة .

الطريقة :

وضع نصف كوب من اللبن الزبادي على الشعر ولف الشعر بمنشفة وتركها لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو وسوف تلاحظ الترطيب على شعرك.
في حالة الشعر المجعد يمكن أيضا استخدام اللبن الزبادي لجعل الشعر أكثر سلاسة عن طريق صنع عجينة من 3 ملاعق كبيرة من الزبادي ، 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 4 ملاعق كبيرة من الصبار ثم توضع العجينة بالتساوي على الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالشامبو .
في حالة الشعر الخشن والجاف ، وخاصة في فصل الشتاء ، مزج نصف كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز و بيضتين ثم توضع العجينة على الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو لتغذيته وترطيبه .

-ماسك الزبادي التخلص من التقصف وسقوط الشعر :

هرس 250 غراما من البابايا مع نصف كوب زبادي وخلط المكونات معا ثم وضع الخليط على الشعر ، وتترك لمدة 60 دقيقة قبل الشطف . في حالة تساقط الشعر عمل عجينة من الزبادي وبعض بذور الحلبة . وتوضع على فروة الرأس وتترك لمدة 45 دقيقة قبل الغسل .

-ماسك الزبادي للتخلص من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس :

الزبادي يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا التي تساعد على تحفيز نمو الشعر حيث يعمل بمثابة مطهر طبيعي ويساعد على التخلص من قشرة الرأس و فوائده المضادة للبكتيريا تساعد أيضا في تهدئة فروة الرأس وتقلل الحكة.
تدليك فروة الرأس بالزبادي ثم يغسل بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة . خصائص حمض اللاكتيك تساعد على ترطيب فروة الرأس وتقشير خلايا الجلد الميتة ، وبالتالي علاج قشرة الرأس واستعادة الصحة للشعر .
وصفة أخرى من اللبن الزبادي للشعر وهي خلط 2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من اللبن الزبادي و فرك فروة الرأس بهذا الخليط وغسله بعد ساعة بالشامبو .

ماسكات الزبادي - اهم وصفات الزبادي للبشرة والشعر