ماسكات الشوفان لجميع انواع البشرة – فوائد الشوفان للبشرة

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل في هذا المقال تعرف معنا على اهم فوائد الشوفان للبشرة بالاضافة الى ماسكات لجميع انواع البشرة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
ماسكات الشوفان لجميع انواع البشرة - فوائد الشوفان للبشرة

وصفة للتخلص من الحبوب والرؤوس السوداء في بشرة الوجه:
ملعقتان من الشوفان المطحون + ملعقة عسل + ملعقتا حليب + نصف ليمونة + روب (لبن رايب) + القليل من الخل، ثم تخلط جميع المكونات السابقة جيدا وتوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، ويفضل استخدامه يومياً.

وصفة لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب:

ملعقة كبيرة من عصير الخيار + ملعقة كبيرة من الشوفان، ثم يخلط العصير مع الشوفان جيداً الى أن تتكون عجينة، ثم تفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تمسح بالماء البارد.

وصفة لتنظيف البشرة وتفتيح لونها:

ملعقة روب (لبن رايب) + ملعقة شوفان مطحون + ربع ملعقة ماء ورد + ربع ملعقة عصير ليمون + ثلث ملعقة خميرة تذاب في ماء الورد والليمون، ثم تخلط المكونات جيداً وتوضع على الوجه كله ما عدا العينين. (يداوم على هذه الوصفة ثلاث مرات في الاسبوع).

وصفة للتنظيف العميق للبشرة وإزالة البثور:

ملعقة كبيرة من الشوفان + صفار بيضة واحدة + لبن، ثم يخلط الشوفان مع كمية مناسبة من اللبن لصنع عجينة (يضرب صفار البيض ويخلط مع العجينة) ثم تفرد العجينة على البشرة، وبعدها يغسل الوجه بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر.

الشوفان لتنعيم البشرة:

اهرسي موزة كاملة وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة صغيرة من الحليب، ورشة من جوزة الطيب و ملعقة من الدقيق الأبيض. أخلطي المكونات جيداً إلى أن تتكون لديك عجينة متماسكة ولزجة. بعدها ضعي العجينة على وجهك وأتركيها مدّة 10دقائق.

الشوفان لتبييض البشرة:

أخلطي مقدار ملعقة من اللبن وأخرى من الشوفان، وأضيفي إليهم القليل من ماء الورد وعصير الليمون ورشة من الخميرة. ضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق .

الشوفان لتقشير البشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع الماء الدافئ، من ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدّة 10 دقائق. من ثمّ قومي بتدليك بشرتك في حركات دائرية، وغغسلي بعدها بالماء الدافئ. تعرفي أيضاً إلى خلطات زيت الكتان لعناية بالبشرة


وصفة الشوفان والخيار:

ثلاث ملاعق من الشوفان المطحون.+ملعقتان من العسل.+ بيضتان.+بعض شرائح الخيار الطازجة.اخلطي العسل والبيض والشوفان المطحون في وعاء نظيف جيدا جدا ثم أضيفي لهم الخيار واضربي الخليط في الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج متجانس القوام , افردي الماسك على بشرتك واذا كان سائل فيمكنك اضافة المزيد من الشوفان المطحون حتى تتمكني من فرد الماسك على بشرتك بالتساوي ثم اتركي الماسك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وضعي كريم الترطيب.


وصفة الشوفان لتنظيف البشرة:

ثمرة طماطم.+ملعقتان من الشوفان المطحون.+نصف ليمونة.ابشري الطماطم جيدا وصفيها ثم أضيفي لها الشوفان وعصير نصف ليمونة واخلطيهم معا جيدا لتحصلي على ماسك رائع , افرديه على بشرتك واتركيه لمدة 20 قيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد لغلق المسام.


وصفة اللبن الزبادي والشوفان

اللبن والشوفان المهدّئ ممتازٌ للبشرة المتشقّقة، أو المصابة بحروق الشمس، أو المتهيّجة، كذلك يناسب هذا القناع أنواعاً أخرى من البشرة أيضاً. للبشرة الدهنيّة، أضيفي نقطتين من عصير الليمون. للبشرة الجافّة، أمزجي معه ملعقتين كبيرتين من العسل.كوب من اللبن الزبادي الطبيعيّ (بارد، بعد إخراجه من الثلاّجة).+نصف الكوب من الشوفان (أيّ نوع من الشوفان). أمزجي المكوّنات معاً. ضعي المزيج على البشرة لمدة 10-15 دقيقة. نظفّي الوجه باستخدام قطعة قماش دافئة لا تكون ساخنة جدّاً.


وصفة دقيق الشوفان وبذور الشمّر لترطيب البشرة

يوصى بالشوفان والشمّر لترطيب البشرة الجافّة. إطحني ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان في خلاط وضعيها جانباً. ثمّ أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الشمّر إلى نصف كوب من الماء المغلي، وانقعيها لمدّة 10 دقائق. بعدها، صفّي السائل وتخلّصي من البذور، واتركي الشاي يبرد حتّى يبلغ درجة حرارة الغرفة، ثمّ اخلطي ملعقة كبيرة من شاي الشمّر مع دقيق الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من العسل. طبّقي هذا المزيج على وجه نظيف، واتركيه لمدّة 20 دقيقة. أغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد. يمكنك تطبيق هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً.

ماسكات الشوفان لجميع انواع البشرة - فوائد الشوفان للبشرة

فوائد الشوفان للوجه

-تنفرد حبوب الشوفان والتي يكاد لا يخلو منها بيت بقيمة غذائية عالية للجسم من الداخل ومن الخارج أيضاً، بصنع الخلطات المغذية للوجه والتي أثبتت التجارب العلمية والشخصية مدى فعاليتها على بشرة الجسم والوجه خاصة نذكر منها:

-يعمل كمقشر وينظّف مسامات الوجه بعمق ويخلصها من الشوائب العالقة بها ومن الرؤوس السوداء والحبوب.

-يزيل الجلد الميت والقشف (تقشر الجلد نتيجة للجفاف).

-يقاوم علامات تقدم السن ويشد البشرة لتبدو أصغر.

-يخفّف التهابات الوجه، وخاصة لأصحاب البشرة الحساسة نتيجة التعرض للشمس والهواء والحرارة.

-يزيل لون اللاصفرار الناتج عن التعب والإرهاق بعد يوم عمل شاق.

-يساعد على تفتيح لون البشرة ويعمل على تنعيم ملمسها لتبدو كبشرة الأطفال.

-يُصَفّي الوجه ويُضْفي عليه لمعاناً وبريقاً جذاب.

-يغذّي خلايا بشرة الوجه ويمدها بالعناصر الأزمة لتتجدد بطريقة صحيحة دون حدوث مشاكل فيها.

-تساعد حبوب الشوفان بخلطها مع مواد أخرى على تنشيط الدورة الدموية بالوجه فيبدو صحياً أكثر.

-التخلّص من الهالات السوداء تحت العينين.

-يزيل البقع الحمراء والبنية اللون من البشرة.

-التخلّص من الرواسب الدهنية في مسامات الشعر بالوجه، وينمع تحولها للون الأسود خاصة حول الأنف ومنطقة الذقن.

ماسكات الشوفان لجميع انواع البشرة - فوائد الشوفان للبشرة

حلول طبيعية وفعالة للقضاء على جميع مشاكل البشرة:

أولا: اذا كنتي تعانين من البقع الداكنة:

استخدمي قطعة نظيفة من القطن مغموسة في عصير الليمون لتنظيف بشرتك في الصباح والمساء واستخدمي ماسك الزبادي على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل النوم يوميا.

ثانيا: اذا كنتي تعانين من الرؤوس السوداء:

استخدمي ماسك الشوفان أو الترمس المطحون مع العسل والليمون للتخلص من الرؤوس السوداء.

ثالثا: اذا كمتي تعانين من البشرة الباهتة:

أكثري من شرب الماء حوالي 2 لتر يوميا لتحصلي على بشرة مشرقة ومبهجة وتتخلصي من بهتان البشرة وتناولي الخضروات والفاكهه الطازجة.

رابعا: اذا كنتي تعانين من الحبوب:

ضعي نقطة من زيت شجرة الشاي على كل بثرة واتركيها 10 دقائق لتقللي من حجم والتهاب البثرة ويمكنك أيضا استخدام معجون الأسنان أو زيت فيتامين E قبل النوم على البثور.
ماسكات الشوفان لجميع انواع البشرة - فوائد الشوفان للبشرة