ماسكات العسل للبشرة – اهم الماسكات التجميلية باستخدام العسل

0

يعتبر العسل من اهم المكونات الجمالية والتي تدخل في تحضير المستحضرات التجميلة لما يحتويه من فوائد عديدة للبشرة ولما يحتويه من خصائص تساعد في الحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها في هذا المقال تعرف على اهم فوائد العسل للبشرة وافضل ماسكات العسل للبشرة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
ماسكات العسل للبشرة - اهم الماسكات التجميلية باستخدام العسل


العسل

هو مادّة سكريّة يقوم النحل بإنتاجها من رحيق الزهور والعسل معروف منذ القدم ويستخدم في جميع أنحاء العالم، وتختلف أنواع العسل وكل نوع له طعم مختلف عن الآخر والعسل لونه أصفر نقي جميل وقوامه سميك وله فوائد كثيرة، ويعمل على تقوية الجسم ويعمل أيضاً على تقوية جهاز المناعة، كما يعتبر العسل مضاداً حيوياً طبيعياً والعسل غني بالفيتامينات مثل فيتامين C والمعادن والحديد والكالسيوم، ويدخل العسل في صناعة المواد التجميلية وبعض الأدوية، وهو مفيد جداً لبشرة الوجه حيث يعمل على التخلص والقضاء على جميع مشاكل البشرة بكل أنواعها الدهنية والجافة لقدرته على إزالة الخلايا الميّتة وتنشيط أنسجة البشرة ممّا يقلّل ظهور التجاعيد عند استخدام العسل.


فوائد العسل على الوجه

-يعمل على منح البشرة النعومة والنضارة.
-يعمل العسل على علاج البثور وشوائب الوجه.
-يقوم العسل بمنح البشرة الإشراق والجمال.
-يساعد في وقاية البشرة من حب الشباب.
-يساعد العسل البشرة على التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة على البشرة.
-يعمل العسل أيضاً على تبييض البشرة.
-يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن المهمة في تغذية البشرة.
-يعمل العسل على علاج البشرة الدهنية لخصائصه المغذية للبشرة.
-يعمل العسل على مقاومة جفاف الجلد ويمنحه الصحة.

ماسكات العسل للبشرة - اهم الماسكات التجميلية باستخدام العسل
تعددت استخدامات عسل النحل فلم يعد الأمر قاصراً على أكله أو التداوي به، فقد بدأت شركات التجميل في استخدامه في كثير من منتجاتها، وامتد الأمر إلى صالونات التجميل الراقية، حيث تستخدمه مع خلطات معينة، تحقيقاً للأهداف الجمالية التالية:

تنظيف الوجه:

ملعقة كبيرة من عسل + 2 ملعقة صغيرة لوز مطحون + نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون ( يفرك بها الوجه ثم يغسل بالماء الدافئ ).

تلطيف البشرة:

ملعقة كبيرة من العسل + تفاحة مقشورة ومطحونة بالخلاط الكهربائي (توضع طبقة من هذا المزيج على الوجه ويترك 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد).

ترطيب البشرة:

امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون افركي بهذا المزيج مرافق اليدين والأعقاب أو أي جزء جاف بالجسم ، واتركيه لمدة10 دقائق ثم اغسليه.

تنقية البشرة:

لمعالجة ظواهر حب الشباب البسيطة اخلطي نصف كوب من الماء الدافئ مع ربع ملعقة صغيرة من الملح، ضعي الخليط بواسطة قطنة على البقعة المصابة بالبثور، اضغطي عليها لبضع دقائق ، ثم ضعي فوقها العسل برفق، اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي وجهك وجففيه بتأن.
ماسكات العسل للبشرة - اهم الماسكات التجميلية باستخدام العسل

نصائح هامة لعمل الماسكات الطبيعية

الماسكات التي تتكون من المستحضرات الطبيعية تكون فعالة وأمنة جدا على البشرة وتحقق العديد من الأغراض فمنها ما يستخدم للقضاء على البثور أو تنظيف البشرة أو علاج الكلف والنمش أو تفتيح البشرة وغيرها الكثير من الأغراض ولكن هناك طريقة واحدة ونصائح معينة وهامة حتى تؤدي تلك الماسكات الغرض المطلوب منها ويمكنك أن تستفيدي كثيرا من تلك النصائح حتى تتوصلي الى لأفضل النتائج.

نصائح مفيدة لعمل الماسكات:

أولا: لابد من غسل بشرتك جيدا جدا بالمنظف المناسب لنوع بشرتك قبل استخدام الماسكات الطبيعية حتى تنفتح المسام وتستطيع الاستفادة من الماسك بأكبر قدر ممكن.

ثانيا: لابد من تقشير البشرة مرتين في الأسبوع للتخلصي من خلايا الجلد الميت وتتمتعي ببشرة ناعمة وصحية.

ثالثا: استخدمي مستحضرات طبيعية في عمل التقشير لبشرتك مثل الشوفان المطحون مع العسل والليمون حتى لا تضري بشرتك باستخدام المستحضرات الكيماوية.

رابعا: استخدمي الماء الدافئ قبل وضع الماسك لأنه يفتح المسام وبعد الانتهاء من عمل الماسك استخدمي الماء البارد لغلق المسام.

خامسا: ضعي كريم مرطب بعد ازالة الماسك مباشرة لأنه يستطيع أن يتغلغل الى داخل المسام المفتوحة ويرطبها ويغذيها بعمق.
ماسكات العسل للبشرة - اهم الماسكات التجميلية باستخدام العسل

ماسكات العسل للبشرة

قناع العسل واللبن:
للبشرة الجافة يمكن عمل مزيج من العسل مع اللبن أو قطع صغيرة من قشدة اللبن الزبادى, ادهنى بشرة الوجه واليدين بالمزيج, يشطف الوجه بعد 20 دقيقة بالماء الدافىء والصابون, بعد ذلك مررى قطعة مبللة بماء الورد على بشرتك، ستصبح البشرة ناعمة.

قناع العسل ودقيق القمح:

للبشرة الجافة: يصنع قناع من 40 جراماً من العسل، 25 جراماً من دقيق القمح، 15 جرامات من الماء, ينظف الوجه بالماء البارد ثم يوضع عليه كمادات دافئة لمدة ثلاث دقائق, يصنع قناع من الشاش المفصل بحجم الوجه به فتحات للفم والأنف والعينين, ينشر الخليط على الوجه فوق قناع الشاش لمدة 20 دقيقة ثم ينزع, تكرر الكمادات الدافئة بضع دقائق ثم يغسل الوجه بالماء.

قناع العسل ودقيق القمح والبيض:

تضاف إلى دقيق القمح صفار بيضة وملعقة صغيرة من العسل, ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون, وتستعمل كالقناع السابق.

ماسك العسل والشوفان المطحون للبشرة الدهنية

الشوفان مستحضر رائع وفعال في ازالة الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة الدهنية ليزيل لمعان البشرة ويتركها نظيفة ومنتعشة كما أن العسل يقضي على البكتيريا المسببة للبثور ويغذي البشرة بعمق ويرطبها ليحميها من الجفاف.

نظفي بشرتك بعمق لازالة الأوساخ وفتح المسام المغلقة.

أحضري وعاء نظيف وضعي فيه ثلاث ملاعق من العسل وأدخليه الميكرويف لمدة 5 ثواني فقط ليذوب العسل.
اطحني ثلاث ملاعق من الشوفان ثم أضيفيهم الى العسل واخلطيهم معا جيدا ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة .
دلكي بشرتك بالماسك لمدة 3 دقائق للتخلص من خلايا الجلد الميت ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر .

كرري استخدام الماسك مرة في الأسبوع لتتخلصي من جميع مشاكل البشرة الدهنية واستخدمي كريم مرطب بعد ازالة الماسك وضعي طبقة رقيقة لمنع جفاف البشرة.

ماسك العسل والزبادي وزيت اللافندر

يستخدم هذا الماسك لتنظيف وترطيب وتغذية البشرة , كما أن العسل يقضي على البكتيريا المسببة للحبوب والتهاب البشرة.

المكونات:

ثلاث ملاعق من العسل. ثلاث ملاعق من الزبادي.ملعقتان من ماء الورد. ملعقة من زيت اللافندر.

الطريقة:

اخلطي المكونات معا , ثم افردي الماسك على بشرتك بأطراف الأصابع بعد غسلها جيدا ثم اتركي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر لتتمتعي ببشرة غاية في النعومة والتألق والنضارة بمستحضرات طبيعية أمنة على بشرتك وغير مكلفة ومتوفرة في منزلك.
ماسكات العسل للبشرة - اهم الماسكات التجميلية باستخدام العسل

ماسك العسل مع الطين للتخلص من الحبوب

اذا كنت تريدين التخلص من الحبوب والبثور التي تعاني منها بشرتك فلابد أن تجربي استخدام ماسك الطين مع العسل لتنقي بشرتك وتقضي على البكتيريا المسببة للحبوب وتخفي تماما أثار الحبوب والبقع الداكنة التي تتركها لتحصلي على بشرة صافية وجميلة.
اذهبي الى السوق واختاري ماسك الطين المناسب لبشرتك وتأكدي أنه مخصص للقضاء على الحبوب لأن هناك العديد من ماسكات الطين لأغراض تجميلية مختلفة.
نظفي بشرتك بعمق ويفضل عمل حمام بخار قبل وضع ماسك الطين على بشرتك.
بعد ان تكون مسام بشرتك مفتوحة اخلطي الطين مع القليل من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة القوام ثم افرديها على بشرتك برفق واتركيها حتى تجف تماما.
بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر لتتخلصي من الطين واستخدمي ملعقة من العسل لعمل مساج وتطريب لبشرتك بعد ذلك ثم اغسليه بالماء الدافئ. العسل له خواص مقاومة للبكتيريا كما أنه ينظف البشرة ويقضي على البقع الداكنة.

ماسك القرفة والعسل

إذا كنت تشعرين بأن مظهر بشرتك قد أصبح باهتا ومليئا بالبثور والبقع، جربي هذا القناع المنزلي الرائع المكون من القرفة والعسل، حيث أنه لن يساعد فقط على إعطاء البشرة مظهر متوردا وملئ بالنضارة، بل سوف يساعد على الحد من البثور وعلاجها بفضل المواد المضادة للبكتريا الموجودة في العسل.. إليك

طريقة تحضير القناع:

المكونات
بودرة قرفة,عسل,ملعقة وعاء صغير

الطريقة:

-ضعي ملعقة من القرفة في الوعاء ثم أضيفي ملعقتين من العسل. امزجي الخليط جيدا بالمعلقة وفي حالة إن كان سميكا، أضيفي المزيد من العسل.
-اغسلي وجهك وجفيفه جيدا ثم باستخدام أصابعك، وزعي الخليط على وجهك في حركات دائرية خفيفة ثم اتركيه على البشرة لفترة تترواح ما بين ١٠-١٥ دقيقة.
-انتهي بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم ضعي تونر لغلق المسام، وفي حالة عدم وجودة تونر فيمكنك استبداله بعصير الليمون أو خل التفاح بحيث يتم توزيعه على البشرة بواسطة قطعة قطن.
سوف يساعدك هذا القناع على التقليل من مظهر البقع والبثور، وإكساب بشرتك إشراقة طبيعية لا مثيل لها. كرري القناع مرة أسبوعيا للحصول على نتائج أكثر فاعلية.
ماسكات العسل للبشرة - اهم الماسكات التجميلية باستخدام العسل