ماسكات النشا للبشرة

0

يمتاز النشا بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية وهو مفيد للبشرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على ماسكات النشا لعلاج مشاكل البشرة

ماسكات النشا للبشرة

النشا من المكونات الشائعة الاستخدام في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة. ومع دخول الصيف وتعرض البشرة لأشعة الشمس وما يتبعه من اسمرار في الجلد فإن النشا هو الحل المثالي لتفتيح البشرة بأمان وبطريقة سريعة.

فوائد النشا للبشرة

  • يمنع النشا اسمرار اليدين وذلك بأن تخلطي ملعقة من النشا، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من الخميرة بالإضافة إلى ربع كوب من الحليب الدافئ خلطاً جيداً، ثمّ اتركي الخليط الناتج لمدّة ربع ساعة، ثمّ ادهنيها على المناطق المصابة بالاسمرار خاصّة بين الفخذين والأكواع، واتركي الخليط لفترة ربع ساعة، ثمّ قومي بشطفها جيداً باستعمال الماء الفاتر.
  • يعالج الالتهابات المختلفة التي قد تصيب البشرة، بحيث تذيبين كمية مناسبة من النشا في ماء بارد، وتضعين هذا المزيج على على بشرتك التي قمتِ بإزالة الشعر منها كي لا تصاب بالاحمرار وتمنع هذه الخلطة من ظهور الحبوب والنقط السوداء فيها، واتركي مزيج النشا لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسلي بشرتك بماء بارد.

  • يقوم النشا أيضاً بتبييض البشرة وشدّها، قومي بخلط ملعقتين من ماء الورد وبياض بيضة واحدة وملعقة من ماء الزهر، وامزجي هذه السوائل جيداً، ثم قومي بإضافة ملعقتين من النشا إلى المزيج بشكل تدريجيّ، اخلطي المكوّنات جيّداً وادهني المزيج على بشرتك لفترة تستمر لعشرين دقيقة وبعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

ماسكات النشا للبشرة

استخدام النشا للجسم والبشرة

  • يمكن أن نضع مسحوق النشا على الطفل الّذي يقوم بتغيير حفاظه من ثلاث مرّات إلى أربع مرات يومياً؛ فالنشا يقوم على منع التسلّخات والطفح الجلدي الأحمر الناتج عن الحفاظ؛ فعند تغيير الحفاظ يمكن أن ندهن المنطقة بالقليل من النشا والماء؛ فهو يريح الطفل، ويمنع ظهور التسلّخات الجلديّة والطفح المزعج والمقلق لراحة الطفل.
  • يعتبر مسحوق النشا مقشّراً فعّالاً ورئيسيّاً للبشرة والوجه، من خلال وصفة نقوم فيها بوضع وعاء صغير على نار هادئة، ونقوم بتسخين ملعقة كبيرة من النشا، ونضع منها نصف فنجان من ماء الورد ونستمرّ في التقليب حتى يصبح النشا وماء الورد قوامهما كقوام الجلي، ونرفعه من على النار ونضعه في علبة صغيرة في الثلّاجة، وقبل كلّ حمام نقوم باستخدام القليل منه على الوجه ونتركه لمدّة نصف ساعة حتّى يصبح جافاً، ومن ثمّ نقوم بتقشيره، وغسل الوجه بالماء البارد.

  • يعمل النشا كمبيّض للوجه والبشرة، ويعمل على شد الجلد المترهّل في الوجه، ويمكن أن يبيّض من خلال وصفة بياض بيضةٍ واحدة صغيرة الحجم وخلطه في ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وملعقةً كبيرة من ماء الزهر، وبعد أن تقلّب كل المكونات مع بعضها وتختلط جيداً نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من مسحوق النشا، ونخلط المكوّنات حتى يختلط النشا في السوائل، ومن ثمّ نضعه على بشرة الوجه لمدّة خمسٍ وعشرين دقيقة، ونغسل الوجه بالماء البارد.

  • يعمل مسحوق النشا على تضييق المسامات الفاتحة في الوجه، ويعمل كمنظّف للوجه من الشوائب والغبار العالقة في بشرة الوجه، ويمكن أن يكون ذلك من خلال وضع ملعقةٍ كبيرة من النشا في إناء، ومن ثمّ نضيف للنشا ملعقةً كبيرةً ونصف من الماء الفاتر، وقليل من زيت زيتون الصافي، ونخلطهم جيداً ونضعه على بشرة الوجه لمدّة ثلاثين دقيقة، ومن ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر ثمّ بالماء البارد والصابون.

  • يعمل النشا على معالجة الالتهابات الناتجة عن البثور التي تظهر بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه أو الجسم، وذلك من خلال إذابة ملعقتان صغيرتان من مسحوق النشا مع نصف فنجان من الماء البارد، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من ماءالورد، ونضعه على المكان التي تمّ إزالة الشعر منه لمدّة عشرين دقيقة، ومن ثمّ غسل المنطقة بالماء البارد.

  • ماسكات النشا للبشرة

    اقنعه النشا للبشرة

    – قناع النشا والبيض:

    اخلطي ملعقة كبيرة من النشا، مع بياض بيضة واحدة، مع ملعقة ماء ورد، وملعقة ماء زهر، الى أن يصبح المزيج مثل الكريمة، ويوضع غلى البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وهذا القناع يساعد على شد وتبييض بشرتك.

    – قناع النشا والعسل:

    يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ويضاف اليهم القليل من الماء، حتى يتكون مزيج متماسك، يمكن وضعه على البشرة، لمدة نصف ساعة، وبعدها ينشف القناع ويمكن إزالته بسهولة، وهذا يمنح البشرة نعومة ولمعان.

    – قناع النشا والحليب:

    يعتبر الحليب والنشا من أكثر المواد صحة للبشرة، اذ يمكن صنع خليط من ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقة نشا، وخلطهم بالقليل من زيت الزيتون وزيت اللوز، ويوضع القناع على البشرة لمدة نصف ساعة، مما يساعد على تنظيف البشرة من السموم، ويعطيها نضارة ويساعد على شد البشرة.

    – قناع النشا وماء الورد:

    يعتبر قناع النشا وماء الورد من أكثر القناعات استخداماً، لما يحويه من فوائد ملحوظة وسهولة في التحضير، ويتكون هذا القناع من دمج ملعقة نشا مع فنجان من ماء الورد، ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسلة بماء باردة، ثم تمرر على البشرة قطعة ثلج، ويساعد هذا القناع على تفتيح البشرة ومنحها إشراقة ونعومة وتوحيد لونها بشكل أنثوي جميل.

    – ماسك النشا والكركم لتفتيح مضاعف للبشرة وللتخلص من آثار الحبوب والنمش:

    المكونات:

    1 ملعقة كبيرة نشا.
    2 ملعقة كبيرة عصير ليمون في حالة البشرة الدهنية، 1 ملعقة كبيرة عسل في حالة البشرة الجافة.
    1 ملعقة صغيرة كركم.
    1 ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم.
    قطرات من ماء الورد.

    الطريقة:

    تُخلط المكونات حتى تمام التجانس وتُوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم تُشطف بالماء الفاتر، ويُتبع الماسك بكريم مرطب.
    يُكرر الماسك 3 مرات في الأسبوع وحتى الحصول على النتائج المرجوة.

    ماسكات النشا للبشرة

    – ماسك النشا ومسحوق الأرز لتوحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات:

    المكونات:

    2 ملعقة كبيرة نشا.
    2 ملعقة كبيرة مسحوق الأرز.
    2 ملعقة كبيرة عسل.
    3 ملاعق كبيرة لبن.

    الطريقة:

    تُخلط المكونات حتى الحصول على معجون متجانس، ويُوضع الماسك على بشرة نظيفة، ويُترك حتى يجف تماماً ثم يُشطف بالماء البارد.
    يعمل هذا الماسك أيضاً على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة، تنعيم الجلد، تقشير البشرة وتفتيحها.

    -ماسك الموز والنشا لتفتيح البشرة والتخلص من الشحوب:

    المكونات:

    1 ثمرة موز ناضجة.
    2 ملعقة كبيرة نشا.
    1 ملعقة صغيرة ماء ورد.

    الطريقة:

    تُهرس ثمرة الموز، وتُخلط مع بقية المكونات حتى تمام التجانس، يُوضع الماسك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم يُوضع على البشرة الرطبة مع التدليك في حركات دائرية لمدة 6 دقائق وباستخدام قطنة مبللة بالماء البارد يُمسح الوجه ثم يُشطف بالماء الفاتر.
    يمنحكِ هذا الماسج نتائج مماثلة لنتائج التقشير الكيميائي بفضل احتواء الموز على إنزيمات تساعد على تقشير البشرة.

    -ماسك النشا والقهوة لتفتيح البشرة والتخلص من النمش وإعادة الحيوية للبشرة الشاحبة:

    المكونات:

    1 ملعقة كبيرة نشا.
    1 ملعقة صغيرة بن.
    2 ملعقة كبيرة زيت جوز هند.

    الطريقة:

    تُشطف البشرة بالماء الدافيء لفتح المسام، ويُستخدم الماسك في تدليك البشرة الرطبة في حركات دائرية لمدة دقيقتين ثم تُشطف بالماء البارد.

    -ماسك النشا والبيض لتفتيح البشرة وشد الجلد ومكافحة الخطوط الدقيقة:

    المكونات:

    1 بياض بيض.
    2 ملعقة كبيرة عصير ليمون.
    1 ملعقة كبيرة عسل.
    2 ملعقة كبيرة نشا.

    الطريقة:

    تُخلط المكونات، وتُوضع طبقة سميكة على البشرة حتى تجف، ثم يُنزع الماسك من أسفل لأعلى، وتُشطف البشرة الماء البارد، ويُتبع الماسك بكريم مرطب.

    نصائح عند استخدام ماسكات البشرة:

    • يجب غسل البشرة جيداً بالغسول المناسب لها مع ضرورة الابتعاد عن الصابون.
  • وبعد استخدام الماسك يتم استعمال التونك على البشرة وإذا لم يتوفر التونك استخدمي ماء الورد وذلك ليتم غلق مسام البشرة قبل استخدام أي نوع من الماسكات أو الخلطات.

  • ضعي أي نوع من الكريمات المرطبة الخاصة ببشرتك بعد استخدام الماسكات ويجب أيضاً استخدام المرطب صباحاً ومساءً.

  • يجب عليك سيدتي الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مع استخدام واقي الشمس حتى في أثناء تواجدك في المنزل مع مراعاة تجديده كل أربع ساعات للحفاظ على صحة بشرتك.

  • ماسكات النشا للبشرة