ماسكات زيت الزيتون الجمالية

0

تعتبر زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تساعد على ترطيب و تجميل البشرة و لهذا نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال مقال مذهل و صحي يشمل ماسكات زيت الزيتون الجمالية.

0000

ماسكات زيت الزيتون للبشرة

1- ماسك زيت الزيتون والخيار لترطيب كل أنواع الجلد
– ملعقة من زيت الزيتون
– ملعثة من الحليب
– خيار مطحون
ويتم مزج كل هذه المكونات وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر.

2- ماسك زيت الزيتون والموز لترطيب الجلد الحساس

– ربع موزة
– ملعقة من زيت الزيتون
– ملعقة من عصير الخيار
يتم طحن الموز ثم وضع زيت الزيتون واضافتهما إلى عصير الخيار ويفرد على الوجه

3- ماسك زيت الزيتون مع حبوب الشوفان للجلد الدهني

– ملعقة من الشوفان
– ملعقة من زيت الزيتون
– ملعقة من الحليب
– ربع ملعقة من الملح
تخلط جميع المكونات معا ثم يطبق الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.

4- وماسك آخر للوجه من الشوفان للجلد الدهني أيضا

– بياض بيضة
– ملعقة من زيت الزيتون
– نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج
– الشوفان
يخفق بياض البيضة جيدا ثم يخلط مع زيت الزيتون وعصير الليمون والشوفان، ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة
فهذا الماسك ينظم إفراز البشرة للدهون ويمنع انسداد المسام

5- ماسك العسل مع زيت الزيتون – مرطب لكل أنواع الجلد

– بيضة
– ملعقة من العسل
– ملعقة من زيت الزيتون
يخفق البيض جيدا ثم يضاف إلى العسل وزيت الزيتون ثم يطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة وهو كذلك ينظم إنتاج الزيوت والمواد الدهنية بالبشرة ويمنع انسداد المسام.
فمع القيام بعمل هذه الماسكات الهامة والبسيطة في نفس الوقت سوف تتمكني من المحافظة على بشرتك صحية ولامعة وناضرة دون الخوف أو القلق من الآثار الجانبية الضارة التي تتركها المستحضرات الكيميائية سواء على المدى البعيد أو القريب.

قناع زيت الزيتون والعسل لبشرتك

أولا: المكونات:

ملعقتين كبار من العسل
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
ثانيا: فوائد المكونات:
زيت الزيتون: فزيت الزيتون معروف منذ القدم بفوائده الصحية و التجميلية نظر لمكوناته الغنية ، لذلك يستخدم في كثير من الكريمات والعلاجات المختلفة للبشرة والشعر
العسل: حيث أن للعسل فوائد صحية جمة للبشرة لأنه يعمل على تنظيف البشرة والمسام وترطيبها

ثالثا: طريقة التحضير:

قومي بإحضار وعائين
ضيفي زيت الزيتون إلى أحد الوعائين
ضيفي العسل إلى الوعاء الآخر، ثم قومي بوضعه بالميكروويف لمدة 15- 20 حتى يسهل خلطه مع زيت الزيتون
ضيفي العسل إلى زيت الزيتون وقلبي جيدا ثم ضعيه على وجهك لمدة خمس دقائق
ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ
واحرصي على استخدام هذا الماسك بانتظام
وتجنبي أن تقومي بإضافة مكونات إضافية للماسك حتى لا تضري ببشرتك، ولذلك لا تضيفي أي مكون آخر حتى تتاكدي من فعاليته وتأثيره الجيد على جلدك وبشرتك واحرصي على معرفة النسب الصحيحة لكل مكون أيضا قبل أن تقومي باستخدامه

لماذا تعتبر الزيوت أفضل مزيل مكياج :

لأن الزيت يعمل بمثابة مرطب طبيعي للبشرة كما أنه يتمتع بفوائد صحية متنوعة , فمثلا زيت الزيتون يحتوي على الدهون الصحية وفيتامي هـ وك
كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تلعب دورًا هامًا في محاربة الجزيئات الحرة وبالتالي تقاوم علامات التقدم في عمر البشرة .
وزيت الزيتون لا يقضي على الزيوت الطبيعية بالبشرة بل على العكس تمامًا فإنه يزيد من ترطيب الجلد مما يساعد في منع وتقليل ظهور التجاعيد, كما أنه لا يسد المسام وله تأثير ملطف ومنعم للبشرة .

إن كنتِ تتسائلين أي نوع من المكياج يمكن لزيت الزيتون إضافته فاعلمِ أنه يستطيع إزالة جميع أنواع المكياج مثل الفاونديشن والبلاش والماسكارا والآي لاينر والايشادو بالذات الماسكارا لن تجدي طريقة لإزالتها أفضل من زيت الزيتون.
تستطيعين عمل هذه الوصفة باستخدام أي نوع زيت تفضلينه وليس الزيتون فقط فيمكنك استخدام زيت الجاجوبا .
الجاجوبا يعد خيارًا عظيمًا لمن يعانون من مشاكل في البشرة أيضًا زيت جوز الهند يعتبر حلا مثاليًا.

طريقة استخدام زيت الزيتون كمزيل مكياج :

اغسلِ يديك جيدا
ضعِ نصف ملعقة زيت زيتون في قبضة يدك.
دلكِ وجهك برفق لمدة دقيقتين.
هذا التدليك لنتأكد من تشبع الجلد بالزيت ليجعل إزالة المكياج تتم بسهولة.
استخدمِ منشفة نظيفة مبللة بماء دافئ لإزالة الزيت من على البشرة
إنها طريقة سهلة ومضمونة لإزالة المكياج من البشرة.

0

فوائد صابون زيت الزيتون واستخدامه دائما

قد ننسى فوائد زيت الزيتون الواسعة للبشرة، فكل مادة تضعينا على جلدك ستدخل جسمك، مثلها في ذلك مثل الطعام والشراب، فالمسام تتشرب 60% من أي مادة يتم وضعها على البشرة، إذا الزيت الصحي جداً لتناوله من المؤكد إنه صحي لوضعه على البشرة.

صابون زيت الزيتون صحي:
استخدام زيت الزيتون في الحفاظ على صحة الجسم معروفاً منذ قرون عديدة.
وواحدة من أسهل وأفضل الطرق للحفاظ على النظافة والجمال هو استخدام الصابون الصحي في غسل البشرة، ولكن صابون زيت الزيتون ليس مشهوراً مثل المنتجات الكيمائية الأخرى ربما لرخص أسعار هذه المنتجات نسبة لزيت الزيتون.
هذه المنتجات تحتوي على منظفات ومواد كيميائية وعطور صناعية بالطبع ليست جيدة للبشرة، بينما استخدام زيت الزيتون في الصابون هو الطريقة الأفضل للحفاظ على الصحة والجمال.
صابون زيت الزيتون امن:
العديد من مكونات الصابون التجاري مواد منظفة، تزيل الأوساخ وأجزاء من جلدك كذلك، وتخلص الجسم من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها للحفاظ على مرونة البشرة، ويحولها للبشرة الجافة، ويصيب بالحكة.
صابون زيت الزيتون يفعل العكس، فهو يزيل الأجزاء المتضررة من البشرة، ولكن يبقى على الزيوت الطبيعة، وكذلك هو غير دهني، ولا يغلق مسام الوجه، ويجعل بشرتك تتنفس وينظفها الماء من الداخل.
يساعد ذلك في التخلص من اثار الندبات القديمة، وعلامات الحبوب ويمنع ظهور حب الشباب، وكذلك هو غني بالجلسرين الذي لا يتواجد في الصابون الطبيعي، والذي يحافظ على صحة بشرتك ويعطيك نعومة كالحرير.
صابون زيت الزيتون كذلك يحمي من الأكسدة وظهور علامات التقدم في العمر، حيث يحمي من التلوث في الهواء، والمواد الكيمائية في أدوات التجميل، وينظف البشرة تماماً، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة.
زيت الزيتون طبيعي:
زيت الزيتون مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة وفيتامين أ، وفيتامين ه، والتي تعمل على تأخير علامات التقدم في العمر، وتجعل بشرتك تبدو رائعة، وتعالج الاكزيما وحب الشباب، والطفح الجلدي، والمسام الضيقة أو المغلقة.
وكذلك يعمل صابون زيت الزيتون كمضاد للالتهابات، وينشط الجهاز المناعي، ويقلل من الطفح الجلدي بأنواعه المختلفة، ويحتوي على مضادات أكسدة، بيتا كاروتين التي تعمل على انتاج الخلايا الجدية، وزيادة نضارة البشرة والتقليل من التجاعيد وجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.
صابون زيت الزيتون يحمي من الحساسية:
صابون زيت الزيتون يحمي من الحساسية، ويمكن استخدامه على بشرة الأطفال الحساسة، وعلى البشرة المتهيجة، وحروق الشمس دون قلق، حيث سيمنح الجلد فوائد جمة، فلا يوجد أي صابون تجاري قادر على تنعيم وشفاء البشرة مثل هذا الصابون الطبيعي.
يريح صابون زيت الزيتون البشرة الجافة:
صابون زيت الزيتون هو أفضل علاج للبشرة الجافة، فهو يساعد على التخلص من خلايا البشرة الميتة، والأجزاء الخشنة من الجلد، ويرطب البشرة وينعمها، ويترك الوجه نضر للغاية.
يساعد صابون زيت الزيتون في علاج اثار الندبات:
يساعد كذلك صابون زيت الزيتون على التخلص من اثار الندبات، والبقع الداكنة، واستخدام زيت الزيتون بانتظام يساعد على التخلص من علامات التمدد.
يقلل صابون زيت الزيتون من التجاعيد:
صابون زيت الزيتون فعال في تقليل التجاعيد حيث يرطب البشرة من الداخل، ويتركها تبدو أكثر صحية، وكذلك يقلل من ظهور عوامل التقدم في العمر، ويحتوي على مضادات طبيعية للالتهابات.
يزيل صابون زيت الزيتون اثار المكياج:
لمن يعانون في إزالة اثار المكياج ويدفعون الكثير من المال للحصول على مزيلات لمكياج العيون واللوشن والكريمات، يمكن الحصول على كل ذلك مجانياً باستخدام صابون زيت الزيتون.
يعالج صابون زيت الزيتون مشاكل البشرة:
يعالج صابون زيت الزيتون مشاكل البشرة مثل الاكزيما، التي تقل بالاستخدام المتواصل للصابون، وكذلك يقلل من ظهور حب الشباب، ويعالج المسامات الضيقة والمنغلقة، والطفح الجلدي، ويقلل من أثار حروق الشمس، ويحتوي على فيتامين ه الذي يعمل كمضاد للأكسدة.

استخدامات زيت الزيتون التجميلية

1- استخدام زيت الزيتون لتنعيم اليدين
زيت الزيتون هو أفضل منتج لتنعيم اليدين، ببساطة ضعي بعضًا من زيت الزيتون أثناء اضافته للسلطة أو طهي الطعام على يديك ودلكيهما، وسيضمن ذلك معالجة لليدين كل بضعة أيام.
2- استخدام زيت الزيتون لمعالجة ومنع تشقق الأظافر:
زيت الزيتون ممتاز في علاج الأظافر المتشققة. منذ فترة وردت مقالة في مجلة عالم المرأة أن أشلي كوفنجتون (واحدة من أشهر العارضات) تستخدم زيت الزيتون للعناية بيديها وأظافرها للحفاظ على نعومتهم.
وسرها البسيط يتلخص في أنها تدهن يدها عدة مرات في اليوم بزيت الزيتون، وتولي عناية خاصة للمنطقة حول الأظافر. وقالت أنها تحمل زجاجة منه معها في كل مكان، وأحيانا ترتدي قفازات قطنية بعد استخدامه (ليست مطاطية حيث أنها تمنع تنفس البشرة) لتحافظ على يدها وتحسن الامتصاص. يمكن إذا أردتِ أن تمزجي زيت الزيتون مع زيت خشب الصندل للحصول على رائحة أفضل.
3- استخدام زيت الزيتون لتقوية الأظافر:
زيت الزيتون رائع جدًا لتقوية أظافرك، لذا عندما تستخدميه للعناية بيديكِ، ضعي القليل منه على أظافرك أيضًا.
4- استخدام زيت الزيتون للبشرة الجافة:
واحد من أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة هي أنه بسرعة جدا يقوم بتنعيم الجلد.
أسهل طريقة لاستخدامه هي أن تفركِ جسدكِ به بعد الاستحمام، ولتعلمي أن الجسد سيظل دهني لفترة، فزيت الزيتون يحتاج وقت ليمتصه الجسم، لذا أعطي نفسك وقت كافي قبل أن ترتدي ملابسكِ لتتأكدي أنه تم امتصاصه. يمكن أن تسرعي امتصاصه بإضافة القليل من زيت الصبار، وهذا يحسن امتصاص أي زيت على الجلد، وأيضا يساعد على امتصاصه بصورة أعمق.
5- هدئ حكة الجلد باستخدام زيت الزيتون:
عندما يعاني الجلد من الجفاف تزداد فرص الإصابة بالحكة، لعلاج هذا الأمر يتم دهن الجسم بزيت الزيتون بعد الاستحمام من مرتين لثلاث مرات أسبوعيًا للحفاظ على نعومة الجسم ووقايته من الحكة. في حالة الإصابة بالحكة، يضاف لزيت الزيتون بعض قطرات من زيت الكاموميل، فهو فعال في علاج الحكة.
6- اجعلي شعرك ناعما ولامعا باستخدام زيت الزيتون:
اصنعي بالمنزل معالج للشعر من زيت الزيتون الساخن لتجعلي شعركِ ناعمًا ولامعَا من الممكن أن تستخدمي زيت الزيتون بمفرده أو تستخدمي معه زيوت طبيعية مناسبة لنوع شعرك. لتجعلي المعالجة فعالة، سخني زيت الزيتون لمدة من 10-15 ثانية ثم أضيفيه لشعرك، واتركيه مغطى لمدة 30 دقيقة. بعض الناس يستخدمون مجفف الشعر مع زيت الزيتون ليحصلوا على علاج مكثف للشعر.
7- استخدام زيت الزيتون لعلاج القشرة وحكة فروة الرأس:
لتجعلي الشعر ينمو صحيا لامعا، ولمنع القشرة وجفاف فروة الرأس، استخدمي زيت الزيتون على فروة الرأس عدة مرات في الأسبوع حتى تختفي المشكلة.
يُستحسن أن تقوم بخلطه بزيوت أخرى مثل زيت جوز الهند، ثم اتركيه على فروة الرأس طوال الليل قد يسبب هذا شعور بعدم الراحة، لكنه يظل العلاج الفعال.
8- استخدام زيت الزيتون لمنع التجاعيد:
فائدة أخرى مهمة لزيت الزيتون في العناية بالجلد، هي تأثيره على التجاعيد؛ حيث أنه يستطيع بالفعل منعها من خلال تأثيره المضاد للأكسدة.
استخدامه مباشرة على البشرة مرة أو اثنتين أسبوعيا سيفعل العجائب، حيث سيحافظ على بشرتك ناعمة، ملساء ، وخالية من التجاعيد لفترة طويلة.
9- استخدام زيت الزيتون لتقليل التجاعيد:
بمفرده يستطيع زيت الزيتون أن يقلل ظهور التجاعيد، لكن بمجرد ظهورها فمن الأنسب أن نبدأ بعلاج طبيعي أكثر تركيزًا.
يُنصح بصنع كريم أو مصل بخلط الزيوت التالية (زيت الزيتون، زيت الأرجان، وجل الصبار)، مع زيت أساسي مقاوم للتجاعيد مناسب لبشرتك ( لافندر للبشرة الدهنية، الإيلنغ للبشرة المختلطة، وإبرة الراعي للبشرة الجافة).
زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة وهذا ما يجعله ممتاز في علاج التجاعيد.
10- استخدام زيت الزيتون لإزالة المكياج:
بعض منا ينفق الكثير من المال على مستحضرات التجميل الخاص بإزالة المكياج، من الرائع أن تعلمي أن أي زيت بما فيهم زيت الزيتون يؤدون نفس الوظيفة بصورة أفضل وأقل تكلفة بكثير.
وإليكِ كيف تفعلين ذلك:
ضعي زيت الزيتون على قطعة من القطن
امسحي بها وجهك حتى تتم إزالة المكياج بالكامل .
وبما أن زيت الزيتون دهني فتأكدي من شطف الوجه جيدا بماء الزهر.

فوائد أخرى إضافية لزيت الزيتون في العناية بالبشرة

يُعد زيت الزيتون الاختيار الأفل للعناية بالبشرة والشعر للأسباب التالية:
من السهل العثور عليه وسعره مناسب:
توجد العديد من الزيوت الأخرى التي يمكن استخدامها لتحسين البشرة، لكن العناية بالبشرة باستخدام زيت الزيتون الأفضل، حيث أن زيت الزيتون مناسب أكثر وسعره أفضل.
مؤثر بمفرده:
لا يحتاج الزيت الزيتون إلى مكونات أخرى معه، ولا لطريقة تحضير معقدة. زيت الزيتون يكفي وحده للعناية بالبشرة، يمكنكِ أن تدلكيه باستمرار على بشرتكِ وستلاحظين تأثيره الفعال.
مكون مهم للصابون المنزلي:
زيت الزيتون مكون أساسي من مكونات تحضير الصابون المنزلي، لا تكاد تخلو منه وصفة؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المفيدة للبشرة، والتي تساهم في صنع الرغوة.
تحذير
زيت الزيتون للعناية بالبشرة له جانب سلبي:
بالرغم من فوائد زيت الزيتون الهائلة إلا أنه لا يمكن للجميع استخدامه، فأي نوع بشرة غير ما تم ذكره، لا ننصحه باستخدام زيت الزيتون.
لا يجب استخدام زيت الزيتون بصورة يومية، الأفضل استخدامه من مرتين لثلاث مرات أسبوعيًا على الأكثر.

00