ماسكات طبيعية للشعر التالف

0

اذا كنت تعانين من شعر تالف و متقصف و تبحثين عن اهم العلاجات الطبيعية السريعة فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال ماسكات طبيعية للشعر التالف من خلال المقال التالي.

381

الشعر له ثلاث طبقات – الألياف الداخلية تسمى النخاع ، وطبقة وسطى تسمى القشرة التي تحيط بالنخاع وطبقة خارجية تسمى البشرة التي تحمي الشعر من التلف . عندما تتعرض بشرة الشعر للتلف ، يصبح الشعر جافا ويفقد بريقه ولمعانه . و علامات الشعر التالف تشمل الهيشان أو الملمس القاسي ، التقصف ، التكسر ، حكة فروة الرأس وعدم مرونته . أيضا تشابك الشعر التالف بسهولة ، ويمكن أن يكون من الصعب على تسريحه .

شعرك يمكن أن يصبح تالف لمجموعة متنوعة من الأسباب . وتشمل بعض الأسباب الشائعة الغسيل المفرط مع الكحول والصابون القاسي ، والتعرض للمناخ الحار ، واستخدام أدوات التدفئة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة و أشعة الشمس، والسباحة في المياه المعالجة بالكلور، عدم وجود رطوبة في الشعر ، واستخدام العلاجات الكيميائية، والاحتكاك بسبب النوم على وسادة من القطن، والإجهاد .
– يمكن الإضرار للشعر بسبب ظروف طبية معينة مثل الغدة الدرقية ، أو مشكلة وراثية ، وسوء التغذية وفقدان الشهية .
– على الرغم من انتشار طرق للتخلص من الشعر التالف ، يمكنك أيضا استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية حيث انها آمنة وفعالة للمساعدة على إصلاح شعرك . ومع ذلك، الشعر التالف لا يمكن اصلاحه في يوم واحد أو أسبوع . وسوف يستغرق وقتا وصبرا للحصول على النتيجة المرجوة .

علاج الشعر التالف بمجموعة وصفات منزلية الصنع

1. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج جيد للشعر التالف , غني بالأحماض الدهنية، والعديد من مضادات الأكسدة وفيتامين E وزيت الزيتون يشفى الطبقات المتضررة من طبقة بشرة الشعر , كما أنه يحمي الشعر من مزيد من الضرر .
الطريقة :
وضع زيت الزيتون الدافئ على فروة رأسك والشعر وتدليكه بلطف لبضع دقائق ، ثم تغطية شعرك بمنشفة دافئة وتركه لمدة 30 دقيقه على الأقل أو طوال الليل . وأخيرا , غسل شعرك بالشامبو والبلسم . اتبع هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع .
بدلا من ذلك، مزج 1/4 كوب من زيت الزيتون و 1/2 كوب من العسل . تدفئة هذا الخليط ووضعه على شعرك . وتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر والشامبو كالمعتاد . اتبع هذا العلاج مره او مرتين في الأسبوع .

2. الأفوكادو :
كونها غنية بالفيتامينات والدهون والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الطبيعية ، يمكن للأفوكادو ان يساعد في إصلاح شعرك التالف . الأفوكادو يحافظ على الشعر رطب ومرن . فإنه يمكن أيضا منع ضرر الجذور الحرة لشعرك في المستقبل .
الطريقة :
مزج اللب من ثمرة أفوكادو ناضجة و1 إلى 2 ملعقة شاي من زيت الزيتون في الخلاط حتى تحصل رقيقة ، و وضعها على شعرك ، ويترك لمدة حوالي 1 ساعة ثم يغسل .
بدلا من ذلك ، هريس ثمرة أفوكادو ناضجة وإضافة 1 صفار بيض مع ما يكفي من حليب جوز الهند لصنع عجينة رقيقة . وضعه على فروة الرأس والتدليك في حركات دائرية لمدة 5 دقائق , ويترك لمدة 1 ساعة ، ويشطف بالماء الفاتر ثم الشامبو كالمعتاد .
اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع، وقريبا سيصبح شعرك صحي .
3. البيض :
البيض يوفير المواد الغذائية والتغذية للشعر التالف . صفار البيض يحتوي على البروتين والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تغذي جدائل الشعر وإضفاء اللمعان الطبيعي . بالاضافة الى ذلك، الانزيمات في بياض البيض تساعد على تطهير شعرك وفروة الرأس .
الطريقة :
تدليك بيضة على فروة الرأس والشعر لبضع دقائق . تغطيته بقبعة الدش وتركه لمدة 20 دقيقة . ثم شطفه بالماء البارد والشامبو كالمعتاد .
بدلا من ذلك، خفق 2 بيضة مع 1/2 كوب من اللبن الزبادي . إضافة 1 / 2 ملعقة طعام من زيت اللوز وخفقه مرة أخرى حتى يصبح نسيج دسم . تدليك فروة الرأس والشعر مع هذا الخليط. تغطية رأسك بمنشفة لمدة 30 دقيقة ، ثم شطفه بالماء البارد والشامبو .
اتباع أي من هذه العلاجات مرة واحدة كل أسبوعين .
4. الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :
الألوة فيرا هو جيد لإصلاح الشعر التالف . يكون له خصائص مرطبه لتهدئة جذع الشعرة . كما أنه يحتوي على الانزيمات والأحماض الأمينية والفيتامينات C و E التي هي جيدة لشعرك .
الطريقة :
وضع بعض عصير الصبار مباشرة على شعرك التالف وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم غسله بالماء الدافئ .
بدلا من ذلك خلط 4 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 3 ملاعق من الزبادي العادي . يقلب جيدا ويوضع على شعرك . يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم شطفه وغسل الشعر بشامبو خفيف .
اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع.

5. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند غني بالعناصر الغذائية التي هي جيدة لشعرك . يخترق بسهولة عمق عمود الشعر ، وهذا بدوره يمنع من أن تصبح بشرة الشعر تالفة وجعل شعرك صحي .
الطريقة :
تدليك فروة رأسك كل يوم، أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع، لمدة 5 دقائق مع زيت جوز الهند الدافئ . وتركه ليلة وضحاها . وغسل الشعر في صباح اليوم التالي مع شامبو خفيف .
بدلا من ذلك، خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ في 1/4 كوب من العسل , ومن ثم وضعه على شعر رطب , يترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ .
يكرر هذا العلاج مرة او مرتين في الأسبوع .
6. الموز :
يمكن أن يساعد الموز في إصلاح الشعر التالف . غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والزيوت الطبيعية ومحتوى الرطوبة في الموز يمكن أن يساعد على تليين الشعر وتحسين مرونته .
الطريقه :
هرس ثمرة موز ناضجة ووضعها على شعرك . تترك لمدة ساعة ، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر .
بدلا من ذلك، إعداد قناع الشعر عن طريق مزج ثمرتين من الموز الناضج مع 1 ملعقة طعام من زيت جوز الهند والعسل وزيت الزيتون .وضع العجينة على شعرك ، وتترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء الدافئ .
اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين .
7. الكركديه :
استخدام الكركديه وسيلة ممتازة لتعزيز نمو الشعر وإصلاح تلف الشعر حيث انه يحافظ على رطوبة الشعر ويساعد على إضافة تألق وبريق للشعر التالف .
الطريقة :
تسخين 8 إلى 10 زهرات من الكركديه في 1 كوب من زيت جوز الهند حتى تتفحم . تصفيته ويترك ليبرد ثم استخدامه بمثابة زيت للشعر . تدليك هذا الزيت على شعرك لبضع دقائق وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر .
بدلا من ذلك، طحن 3 أو 4 ورقات من الكركديه وبتلات من زهرة الكركديه مع القليل من الماء , وضعه في جميع أنحاء شعرك ، وتركه لمدة 20 دقيقه ثم شطفه بالماء الفاتر .
تكرار أي من هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج .
8. الشاي الأسود :
الشاي الأسود هو أيضا جيد للشعر الجاف والتالف , كونه غني بمادة البوليفينول والفيتامينات C و E ، الشاي الأسود يضيف تألق ونعومة على الشعر التالف . كما أنه يحمي الشعر ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.
الطريقة :
غلي 1 كوب من الماء ثم إضافة كيس الشاي الأسود , تغطيته وتركه لمدة 10 دقائق , إضافة 1 أو 2 قطرات من الياسمين وترك المياه لتبرد , استخدامه للشطف النهائي بعد الشامبو العادي , تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم غسله بالماء , اتبع هذا العلاج مرة او مرتين في الأسبوع .
9. العسل :
العسل هو مغذ جدا للشعر التالف . ويمكن أن يزيد رطوبة الشعر ويجعله ناعم وصحي .
الطريقة :
خلط 1/4 كوب من العسل الخام العضوي مع كمية كافية من الماء لتخفيفه . ثم وضعه على الشعر الرطب ويترك لمدة 30 دقيقة . ثم شطفه بالماء الدافئ . اتبع هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة .
بدلا من ذلك، إعداد قناع الشعر مع 2 ملعقة طعام من العسل ، 1 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. يخلط جيدا ويدفئ ووضعه على الشعرك ووضع قبعة الدش . شطفه بعد 20 دقيقة . استخدام قناع الشعر مرة في الأسبوع فقط .
ملاحظة: الاستخدام المتكرر لأقنعة الشعر من العسل يمكن أن تخفف الشعر .
10. الخل الأبيض :
لعلاج الشعر التالف فإن الخل الأبيض يعتبر علاج شعبي حيث يساعد على إزالة بقايا الشوائب من الشعر .
بالاضافة الى ذلك، الخل الأبيض يساعد على استعادة مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس ، ويعزز نمو الشعر الصحي وسيجعل شعرك ناعم وبراق .
الطريقة :
مزج 1 كوب من الخل الأبيض المقطر و 3 أكواب من الماء , يستخدم لشطف الشعر بعد غسله , يترك لمدة 5 دقائق , شطفه بالماء الفاتر ثم تجفيفه .
القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع أو كل بضعة أسابيع .

382

نصائح إضافية :

• تدليك فروة الرأس لبضع دقائق يوميا قبل الذهاب إلى الفراش لتحفيز بصيلات الشعر.
• تجنب الاستخدام المفرط لأدوات التدفئة مثل الإسشوار او مكواه الشعر أو المنتجات القائمة على المواد الكيميائية على شعرك مثل الصبغات .
• غسل شعرك جيدا بشامبو خفيف 3 أو 4 مرات في الأسبوع . استخدام البلسم ولكن يجب التأكد من شطفه جيدا ثم استخدام منشفة للضغط بلطف لخروج المياه الزائدة من شعرك بعد كل غسله ، ثم ترك الشعر ليجف .
• تمشيط الشعر بمشط ذو أسنان واسعة ، أو استخدام فرشاة مع شعيرات طبيعية .
• عند الذهاب للسباحة ، التأكد من شطف شعرك بالماء قبل وبعد .
• حماية شعرك من أشعة الشمس من خلال ارتداء قبعة أو باندانا.
• اتبع خطة نظام غذائي صحي وشرب الكثير من الماء طوال اليوم .
• ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين الصحة العامة، وكذلك على صحة الشعر .
• النوم 6-7 ساعات يوميا واستخدام وسادة من الساتان عند النوم .
• الحد من التوتر لأنه يسبب الضرر لشعرك .

ماسك الحناء والصبار للشعر التالف

من خلال ماسك الحناء والصبار يمكنك علاج الشعر التالف و المتضرر ، وإكسابه المزيد من الحيوية . هذا الماسك من أفضل الماسكات المناسبة للشعر التالف الذي من الصعب العناية به جيداً بسبب الضرر اللاحق به. في فصل الصيف يتضرر الشعر و يكون معرض للتقصف بسبب الشمس . عليك استخدام هذه الماسك لمدة معينة وبإنتظام للحصول على النتيجة المطلوبة .

طريقة عمل ماسك الحنة والصبار :
مقادير الماسك:
2 كوب من أوراق الحناء أو 1 كوب من الحناء البودر
1 معلقة من جل نبات الصبار الطازج
2 معلقة قشدة اللبن
1 معلقة زيت زيتون

الخطوات:

الخطوة الأولي:
انقعي أوراق الحناء في الماء لمدة ساعتين قبل البدء في عمل الوصفة لأن ذلك يساعد في جعل الأوراق لينة مما يسهل عملية الفرم. أما اذا كانت الحناء بودرة نستخدمها مباشرة بدون تحضيرات
الخطوة الثانية:
في بولة نظيفة نضف 2 معلقة من قشدة اللبن ثم معلقة واحدة من زيت الزيتون و قلبهم جيداً
الخطوة الثالثة:
احضر قطعة من نبات الصبار الطازج و قشر الجزء الخارجي بعناية ثم أخرج منه الجل وضعه في البولة مع بقية المكونات إذا كان الجل معبأ تأكد من أنه طازج عند الشراء
الخطوة الرابعة:
أضرب أوراق الحناء المنقوعة في الخلاط بدون أضافة ماء
الخطوة الخامسة:
أضف عجينة الحناء إلي البولة مع باقي المكونات و قلبهم جيداً بشوكة حتي يتجانسوا تماماً ، الاَن أصبح الماسك جاهزاً .

تعليمات عند الأستخدام:

ضع قطرات من زيت جوز الهند علي شعرك أو أي نوع من الزيوت
1-قسمي الشعر إلي أجزاء , ضع الماسك علي الشعر من الأطراف حتي أعلي، تذكري لبس جوانتي قبل عمل الماسك .
2- أتركي الماسك علي الشعر لمدة 45 دقيقة أو ساعة . اذا أردتي صبغ شعرك بلون الحناء أتركي الماسك لمدة ساعتين. ولكن اذا كنتي تعانين من البرد أو الأنفلونزا أغسلي شعرك بعد 45 دقيقة، لأن مكونات الماسك تشعرك بالبرد، فكوني حذرة

فوائد استخدام ماسك الحنة والصبار للشعر:

1- الحناء هي بلسم و مرطب طبيعي للشعر,الحناء تعزز من صحة الشعر لأنها تساعد الشعر علي إستعادة التوازن الحمضي القلوي لفروة الرأس، وتساعد علي نمو الشعر ايضاً
2- الصبار من أفضل الأشياؤ للشعر لأنه يعزز نمو الشعر ومضاد للحكة ومضاد للإلتهابات و يقللل من قشرة الشعر ويرطب الشعر بشكل جيد.
3- زيت الزيتون يعطي تغذية للشعر و يقاوم الجفاف والحكة
4- قشدة اللبن مرطب و بلسم طبيعي للشعر. تحتوي علي بروتين اللبن جداً للشعر وايضاً يخلصكي من حكة الشعر و الجفاف و القشرة.

نصائح عامة عند استخدام الحناء :

إليكي بعض النصائح العامة لتساعدك علي استخدام الحناء بطريقة فعالة و الحصول علي أفضل النتائج:
1- يمكنك استخدام الحناء لعلاج الضرر الذي لحق بشعرك بسبب الكريمات الكيميائية ولكن يجب الأنتظار لمدة 45: 60 يوماً، لأنها لن تعطيكي نتيجة مرضية علي الشعر الملون
2- الحناء تحافظ علي الشعر من الهيشان و النهايات المتقصفة و سقوط الشعر
3-تجنبي استخدام الحناء اذا كنتي تعاني من التهابات شديدة في فروة الرأس أو تعاني من الشعر الجاف بشدة
4- يجب اختيار حناء عالية الجودة و موثوقة
5- الحناء الجيدة لها رائحة حلوة و لونها مثل لون الزيتون الأخضر
6-لا تستخدمي الحناء التي لونها أخضر فاتح أو رمادي
7- أخلطي الحناء في أناء مصنوع من الحديد ليساعد علي أكسدة الحناء
8- اذا أردتي وضع أي نوع من أنواع الزيوت علي شعرك، يكون قبل استخدام الحناء بساعة كاملة
9- اذا شعرتي أن الحناء غير مناسبة لشعرك، فعليك اتباع عناية صحية لشعرك لأصلاحه

ماسكات منزلية للشعر الباهت والتالف

1 – ماسك الموز والعسل

إن الموز والعسل يعتبرا مواد مرطبة جدا للشعر تجعل الشعر الجاف يتعيد رطوبته وحيويته وهذا الماسك سوف يترك لك نتيجة رائعة إذا استخدنتيه مرتين في الأسبوع وتأثيره على الشعر يستمر لوقت طويل جدا وإليك طريقة عمل الماسك واستخدامه
المكونات: ثمرة موز مهروسة – بيضة – 3 ملاعق لبن – 3 ملاعق عسل – خمس ملاعق زيت زيتون
الاستخدام:
احضري وعاء نظيف واخلطي فيه هذه المكونات معا
تأكدي من أنك قمتي بخلط المكونات معا جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس ثم ضعيه على شعرك
اتركيه لمدة 15 – 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو المناسب لشعرك
فهذا الماسك يترك شعرك ناعم ورطب فاحرصي على استخدامه مرتين أسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق.
2- ماسك البيض
وماسك البيض يعتبر من أهم أنواع الماسكات التي تصلح لكل أنواع الشعر، حيث أن البيض يعتبر مصدر رائع للبروتينات ومح البيض أو صفار البيض يحتوي على نسبة جيدة من الدهون والبروتينات، واستخدام البيض للشعر يساعد على تغذية وترطيب الشعر، كما ان له تأثير منظف لفروة الرأس وهو بذلك مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهني، ويمكن استخدام بيضة كاملة للشعر الجاف للحصول على شعر طبيعي وصحي ويستخدم ماسك البيض كالتالي:
المكونات: بيضة كاملة (لأصحاب الشعر الجاف أو العادي) أو بياض بيضة فقط (لأصحاب الشعر الدهني) – قطرتين أو ثلاثة قطرات من عصير الليمون
الاستخدام:
قم بإحضار بيضة أو بيضتين طبقا لدرجة كثافة شعرك وطوله
وقم بإضافة قطرتين أو ثلاثة من عصير الليمون إليه لضبط رائحة الماسك إذا وجدت أن رائحة البيض وحده غير مستحبة
قم بخفق البيض وعليه الليمون جيدا ثم قم بوضعه على فروة الرأس والشعر وتأكد من أن كل أجزاء شعرك مغطاة بالبيض
غطي شعرك بغطاء بلاستيك واتركه لمدة 20 دقيقة
ثم اغسل شعرك بالماء البارد والشامبو
وكما أشرنا مسبقا فالأشخاص أصحاب الشعر الدهني يمكنهم استبدال البيضة ببياض بيضة فقط
ويمكنك تكرار هذا الماسك مرة في الأسبوع أو في الشهر حيث أن ماسك البيض يعتبر علاج بروتيني جيد للشعر
3- ماسك الصبار وزيت الزيتون
إن الصبار يعتبر من أهم النباتات المستخدمة لصحة وجمال الشعر ولذلك فإلى جانب هذا الماسك فنحن ننصحك باستخدام مستحضرات الشعر التي تحتوي على نسبة من الصبار ولتستخدمي ماسك الصبار وزيت الزيتون اتبعي الطريقة التالية:
المكونات: 3 – 4 ملاعق من جل الصبار – من 3 إلى 4 ملاعق من زيت الزيتون – 2 – 3 ملاعق من صفار البيض
الاستخدام:
قومي بتسخين زيت الزيتون أولا لمدة 8 – 10 ثواني
في وعاء قومي بخلط كل من الصبار وزيت الزيتون المسخن وصفار البيض معا جيدا
ثم قومي بوضع الماسك على شعرك الجاف باستخدام فرشاة واتركيه على شعرك لمدة 4 – 5 ساعات أو طوال ساعات الليل للحصول على نتيجة أفضل.
ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك
وكرري عمل هذا الماسك لمدة 8 أيام أو 10 أيام متتالية وسوف تحصلين على شعر صحي ولامع وجذاب في أقل وقت ممكن.
4- ماسك حليب اللوز وزيت جوز الهند
العديد من الأشخاص ينفقون الأموال الباهظة في سبيل الحصول على مستحضرات شعر تعطيهم شعر صحي وجذاب ولا يعلمون أننا بين أيدينا كنوز طبيعية رائعة تغذي الشعر وتساعد على إعطاءه مظهر صحي وجميل وبدون آثار جانبية ومن أهم هذه المواد حليب اللوز وزيت جوز الهند ولذلك فنحن ندعوك لتجربة هذا الماسك بالطريقة التالية:
المكونات: من 4 إلى 5 ملاعق من حليب اللوز – من 3 إلى 4 ملاعق من بياض البيض – ملعقة أو اثنين من زيت جوز الهند
الاستخدام:
قومي بخلط كل هذه المكونات معا جيدا ثم قومي بوضع المزيج على شعرك
ويمكنك ان تتركيه على شعرك طوال ساعات الليل خصوصا لأصحاب الشعر الجاف
ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو
استخدمي هذا الماسك ثلاثة مرات بالإسبوع أو إذا كانت حالة شعرك سيئة استخدميه لمدة 8 أو 10 أيام متتالية حتى تتحسن حالة شعرك.
ويمكنك أن تستمري بعد ذلك في استخدام هذا الماسك مرتين أو ثلاثة مرات أسبوعيا حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها لصحة وجمال شعرك.
5- ماسك الأفوكادو والموز
إن الأفوكادو يعتبر من أهم علاجات الشعر خصوصا للشعر المجعد وعندما يتم استخدام ماسك الأفوكادو فسوف تحصلين على نتائج مبهرة ويمكنك استخدامه كالتالي:
المكونات: نصف كوب من الموز – ربع كوب من الأفوكادو – ربع كوب من الكنتالوب – ملعقة من زيت جنين القمح – ملعقة زبادي
الاستخدام:
في خلاط قومي بخلط كل هذه المكونات معا حتى تحصلي على سموثي
ثم قومي بإضاقة محتويات كبسولة فيتامين E إلى الخلاط واخلطيها مع السموثي جيدا
دلكي شعرك بهذا السموثي واتركيه لمدة 15 دقيقة
وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو ويمكنك تكرار هذا الماسك مرة بالأسبوع للحصول على نتائج جيدة
6- مرطب الشعر باستخدام الأفوكادو والمايونيز
إن المايونيز مصنوع من الزيت والبيض وهو يعمل بشكل طبير جدا على ترطيب الشعر ويحمي الشعر من التلف كما أن الأفوكادو به محتوى دهون جيد يساعد على علاج جفاف الشعر ومنع تقصفه ويستخدم هذا المرطب كالتالي:
المكونات: ملعقتين من المايونيز – نصف ثمرة أفوكادو مهروسة
الاستخدام:
قومي بخلط نصف ثمرة الأفوكادو المهروسة مع ملعقتين من المايونيز في وعاء
ثم قومي بوضع هذا المرطب على شعرك وبالكامل وخصوصا عند الأطراف
واستخدمي مشط ليصل المرطب إلى كل اجزاء شعرك
وبعد مرور بعض من الوقت اغسلي شعرك بالماء.

383