ماسكات لتفتيح البشرة – اهم الماسكات لتبييض البشرة

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل بالاضافة الى تفتيحها في هذا المقال نقدم لكم اهم الماسكات التي تساعد في تبييض وتفتيح البشرة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
ماسكات لتفتيح البشرة - اهم الماسكات لتبييض البشرة
تحلم كل فتاة وامرأة بأن تكون بشرتها لامعة تتمتع بالصحة وأن يكون لونها فاتحا ومليئة بالحياة ولكن للأسف فإن تلك الأمور لا تتحقق كثيرا بسبب العديد من العوامل مثل الضغوطات والتلوث وبعض العوامل الأخرى، كما أن أشعة الشمس تؤثر على البشرة وتسبب التجاعيد مع لون داكن للبشرة فى بعض مناطق الوجه. وبالطبع فقد ظهرت الكثير من المنتجات والكريمات التى تعد بتفتيح لون البشرة خلال أسبوع مع إعطاء نتائج فورية ولكن الحقيقة أن تلك المنتجات تكون مليئة بالمواد الكيماوية التى ستضر البشرة بالتأكيد. ولذلك فمن الأفضل إذا كنت تبحثين عن تفتيح لون بشرتك أن تلجئى لبعض الماسكات الطبيعية التى يمكنك أن تجهزيها فى المنزل وبكل سهولة.


1- ماسك تفتيح البشرة بالعسل والليمون

تأخذ ملعقة واحدة من العسل و ملعقة من عصير الليمون وامزجيها جيدا . ثم افرديه علي الوجه والرقبة ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه.


2- ماسك الطحينة

يعتبر ماسك الطحينة من الماسكات الجيدة وسريعة المفعول في تفتيح البشرة قد تستغرقي اسبوع لتصلي الي درجة التفتيح المرادة لكن نتائجه وستظهر من اول مرة

تأخذ 2معلقة من الطحينة وتوضع في طبق ثم يضاف اليها مسحوق الكركم بقدر اتنين معلقة ثم اضفي الحليب حتي تصبح عجينة وان كنت من اصحاب البشرة الدهنية اضفي قطرات بسيطة من عصير الليمون ثم اتركيه من 15-20 دقيقة ثم افركيه ثم اغسلي وجهك.

3- ماسك الحليب لتفتيح وتبيض البشرة

إضافة 1 ملعقة من الحليب المجفف ، 1 ملعقة من العسل و ملعقة 1 من عصير الليمون معا ، وتخلط جيدا .
يوضه الماسك علي البشرة والعنق ، ويترك لمدة 10 دقيقة ، ثم اغسليه.


4- ماسك الخيار والليمون لتبيض البشرة والوجه :

1 ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة 1 من عصير الليمون وتخلط جيدا.
تفرد على الوجه و الرقبة، و تترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

5- ماسك الطماطم

تأخذ 2 ملاعق من الدقيق وإضافة 2-3 ملاعق من عصير الطماطم . تخلط جيدا لعمل معجون ناعم .
افرديه على بشرة وجهك والرقبة، و يترك لمدة 15 دقيقة ثم غسله.

ملحوظة
كل ماسكات تبيض والبشرة الموجودة في الاعلي هي ماسكات طبيعية تساعد علي تفتيح لون البشرة في ايام قليلة وهي تتكون من نوع او نوعين من الاطعمة المتوفرة في مطبخ اي بيت ورخيصة جدا وعليك استخدام هذه الماسكات مرة او اتنين علي الاكثر ثلاث مرات في الاسبوع وستجدي نتائج مزهلة في تفتيح بشرتك ونضارتها .
ماسكات لتفتيح البشرة - اهم الماسكات لتبييض البشرة

6- ماسك اللبن والنشا

مكونات الماسك:

ملعقة من اللبن البودرة.
ملعقة من النشا.
ملعقة من بودرة التلك.
ملعقة من ماء الورد.
10 قطرات من زيت اللوز أو ملعقة من الكريم المرطب المفضل إليكِ.
عصير نصف ليمونة (في حالة البشرة الدهنية).

الطريقة:

تخلط المكونات الجافة (اللبن، النشا، بودرة التلك) في إناء عميق جيداً ثم يضاف إليها ماء الورد وزيت اللوز أو الكريم المرطب وتخلط المكونات جيداً حتى الحصول على معجون متجانس.
تغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف جيداً ثم يوضع الماسك على البشرة لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ثم يفرك بأطراف الأصابع ويشطف بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد.
يكرر الماسك مرتين في الأسبوع أو عند الحاجة.

اللبن:

يعمل اللبن على تفتيح البشرة وتغذيتها والحفاظ على شبابها وحمايتها من التجاعيد. وهو أحد المكونات الأساسية التي استخدمتها الملكة كليوباترا للحفاظ على شبابها ونضارة بشرتها.

النشا:

يساعد النشا على تفتيح لون الجلد كما يساعد على التخلص من التهابات البشرة واحمرارها ويعمل على تنعيم الجلد، ويمكن استخدامه في عمل كمادات على البشرة الملتهبة وأماكن الحبوب بخلط قليل من النشا على نصف كوب من الماء، وتستخدم قطعة من القطن المبلل بهذا الخليط على الأماكن المصابة.

بودرة التلك:

إلى جانب خواصها المهدئة والملطفة للبشرة فإنها تعمل على ترك طبقة رقيقة مبيضة على البشرة لتظهر بلون موحد.

زيت اللوز:

يعد زيت اللوز من أقوى الزيوت المرطبة التي تعمل على منح الجلد مرونة وليونة فائقة وتحميه من الجفاف. كما يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

7- قناع البرتقال المنعش للبشرة

يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشره ويمكن استعماله لعده مرات في الأسبوع وهو مناسب لكل أنواع البشرهالمكوّنات: عصير نصف برتقالة، وثلاث ملاعق عسل، ثمّ يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئه حتى يذوب ويترك ليبرد قليلاً ثم يوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يمسح بواسطه قطنه مبلّله بالماء الفاتر.

8-قناع الخيار لعلاج شحوب البشرة

يتميز الخيار بفوائده الصحيه والجماليه العديده أهمها أثره الواضح كقابض للمسام بالإضافة لمفعوله في تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب البشرة، ولتحضيه نحتاج إلى نصف فنجان خيار مبشور، وبياض بيضة، وملعقتين حليب بودرة، ثم تخلط المكوّنات جيداً لعمل عجينه رقيقه وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

9- قناع النشا لعلاج المسام الواسعة

يستخدم النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعه وحروق الشمس بالإصافة لكونه منظفاً جيداً للبشرة ومكوّناته هي: ملعقة كبيره نشا، والقليل من الماء الدافئ، والقليل من زيت الزيتون، وتدهن البشره اولا بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشره لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ
ماسكات لتفتيح البشرة - اهم الماسكات لتبييض البشرة
10- قناع الموز لمقاومة التجاعيد

الموز من الفواكه الغنيه بالفيتامينات مما يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة والشعر، ويستخدم عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومة والحيوية ونحتاج هنا إلى ثمره موز، وثلاث ملاعق حليب، وتهرس ثمره الموز وتخلط مع الحليب، ثم توزع على البشره مع التركيز على أماكن التجاعيد ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.


11- قناع الطماطم للبشرة الدهنية

تعتبر الطماطم من أفضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الوجه لمفعولها القابض للبشر، ونحتاج لتحضير هذا القناع: ثمره طماطم، وقشر نصف ليمون، وبعض القطرات من عصير الليمون، أما طريقة استعمال فتهرس ثمره الطماطم ويضاف بشر قشر الليمون وعصيره ويوضع القناع على البشره لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

12- ماسك تفتيح سريع المفعول

المكوّنات:
ثلاث ملاعق نشا.
عصير ليمونة.
محلول سكر وهو عبارة عن ( ثلاث ملاعق سكر مذابة مع ثلاثة ملاعق ماء).
نص كوب ماء ورد.

طريقة التحضير: نضع ماء الورد وعصير الليمونه والمحلول السكر على النار هادئه حتى يسخن، ثم نضيف النشا بتدريح ونقلبه بسرعه حتى لا يتكتل وعندما يصبح الخليط مثل الكريمة أطفئي النار وضعيه في الثلاجة.
يستخدم يومياً بعد تنضيف البشرة يوضع طبقه رقيقه جداً ويترك لمدة ساعة أو أقل وممكن تضعي وقت النوم وفي الصباح تقومين بغسله.

الفوائد:
– تفتيح البشرة من أول استخدام.
-إزاله آثار حب الشباب عند المواظبة عليه.
-علاج حب الشباب لأن النشا يقوم بتنشيف الحبوب.
-المحلول السكري ينقي البشرة وهو الذي يجعل الماسك ذو ملمس كريمي.

13- ماسك قبل المكياج

المكوّنات:

ملعقتان دقيق .
ملعقة صغيرة عسل.
قليل من قطرات عصير الليمون.
قليل من قطرات زيت الزيتون.
بياض بيضة واحدة.
يفرد على الوجه والرقبة ثم تترك لمدة ربع ساعه بعدها يشطف الوجه بماء دافيه وصابونه دوف.

14- ماسك التنعيم

المكوّنات:
زيت اللوز.
ملعقة عسل.
نصف ليمونة.
ملعقتان من حليب البودرة.
الطريقة: نمزج الخليط جيداً ونتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.
ماسكات لتفتيح البشرة - اهم الماسكات لتبييض البشرة