ماسكات للبشرة الجافة

0

اذا كنت تعاني من جفاف البشرة و تبحث عن اهم الفوائد الصحية لعلاجها و العناية بها يوميا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال مقال مذهل و صحي يشمل ماسك للبشرة الجافة.

387

يحدث جفاف الجلد بسبب مزيج من الطبيعة و التنشئة ، فبعض الناس يكون لديهم إستعداد وراثيا لجفاف الجلد ، و مع ذلك التعرض للعوامل البيئية و بعض العادات الخاطئة يساعد أيضا ، كما أن كبار السن أكثر عرضة لجفاف البشرة .

طريقة الإستحمام و السباحة المناسبة : يتم ترطيب الجلد أثناء الإستحمام و السباحة ، عندما تصل المياه إلى الطبقات العليا من الجلد ، و مع ذلك تبدأ المياه تتبخر بعد الإستحمام ، و هذا سوف يترك بشرتك جافة ، و المفتاح هو الحفاظ على الرطوبة في الجلد قبل أن تتبخر .

و إليكي هنا بعض النصائح للإستحمام السليم : 1-تجنبي الحمامات الساخنة ، و إستخدمي الماء الفاتر بدلا من الساخن ، و هذا يساعد على منع الماء الساخن من تجريد مرطبات بشرتك الطبيعية .
2-لا تستحمي لأكثر من 15 دقيقة .
3-بعد الإستحمام جففي بشرتك جيدا بلطف ، بدون فرك .
4-رطبي بشرتك بعد ذلك بمرطب مناسب .

تقنيات غسل الأيدي الصحيحة : و هنا بعض النصائح لمنع جفاف الجلد على يديك : إبحثي عن صابون لطيف هيبوالرجينيك لغسل اليد .
تجنبي إستخدام الماء الساخن بشكل مفرط ، حتى لا يجردك من زيوت بشرتك الطبيعية .
تجنبي غسل اليدين المفرط على الرغم من التأكيد على غسل اليدين كلما كانت متسخة .
تجففيها بلطف بدلا من فرك جلدك بقوة .
ترطيب اليدين جيدا ، خاصة بعد غسلها .
ترطيبها طوال اليوم كلما إحتاجت للترطيب .

الإستخدام السليم للمرطب و إختيار المرطب المناسب : و يمكنك تعظيم تأثيره عن طريق وضعه فورا بعد الإستحمام لإغلاق الرطوبة في البشرة ، و هناك العديد من المرطبات في السوق ، و لكن يجب التمسك بهذه المبادئ التوجيهية عند إختيار المرطب :

إبحثي عن المنتجات الهيبوالرجينيك الخالية من العطر ، فغالبا ما تتضاءل الحواجز الطبيعية في البشرة الجافة ، و لذلك يجب أن تحمي نفسك من المكونات التي يمكن ان تهيج جلدك و تسبب الطفح الجلدي .
المراهم و الكريمات و المرطبات أفضل وقاية للجلد من المحاليل المائية الرقيقة ، و لكن المراهم تميل إلى أن تكون دهنية ، و على الرغم من ذلك كثير من الناس يشعرون أنها دهنية أقل من الكريم .
إختيار بعض المكونات التي قد تساعد على منع جفاف الجلد و تشمل السيراميد ، و حمض الهيالورونيك ، ثنائي الميثيكون ، الجليسرين .
الحفاظ على الترطيب الداخلي للجسم : من خلال شرب ما يكفي من السوائل لمنع جفاف الجلد .

نصائح منزلية :
إرتدي القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية لحماية يديك من التعرض للمهيجات و التعرض للمياه الزائدة ، و للحيلولة دون الحاجة لغسل الأيدي بشكل مفرط .
إبقاء المرطبات بجوار الحوض و الدش ، و ذلك يجعل من السهل تذكرها لترطيب اليد بعد غسيل اليد و الإستحمام .

386

كيف تعتني بالبشرة الجافة

  1. عندما توجد داخل السوبر ماركت وتبحث عن أطعمة تعالج البشرة الجافة ، قم بالتوجه مباشرة إلي قسم الخضار لشراء الخضار الورقية و الجزر و الطماطم و الخيار، ثم الإنتقال إلي قسم البروتين ، يفضل شراء البيض و الأسماك الزيتية . هذه المكونات تساعد في عمل وصفات طبيعية لعلاج البشرة الجافة ولكن لماذا يفضل إستخدام هذه الأطعمة . السبب وراء ذلك هو أن كل هذه المكونات غنية بفيتامين أ و هو من أحد العناصر المسئولة عن تجديد أنسجة البشرة . و دائماً ما تحتاج البشرة إلي فيتامين أ .

تحتوي هذه الأطعمة مثل البيض و السمك و السبانخ علي فيتامين ب وهو عنصر أساسي لتكوين خلايا البشرة و الأظافر و الشعر .وعادة ما يستخدم الجميع بياض البيض في أقنعة تقشير الوجه . تناول الكثير من المياه . من المعروف أن تناول الكثير من المياه يساعد في علاج البشرة الجافة . لأنه يساعد في بقاء البشرة رطبة و أن تبدو رائعة و زيادة الشعور الإيجابي .

يفضل إستعمال الخلطات المنزلية للتعامل مع البشرة الجافة :

قناع القرع و العسل لعلاج البشرة الجافة :
1 معلقة كبيرة من القرع المهروس
1 معلقة كبيرة من العسل
1/4 معلقة من القشدة المخفوقة
1/2 معلقة من السكر البني
خلط كل هذه المكونات معاً ثم وضعهم علي الوجه لمدة 15 دقيقة و غسل الوجه بالماء الدافئ .
هذا القناع لا يناسب البشرة الجافة فقط بل يناسب جميع أنواع البشرة الأخري . و المكونات بسيطة للغاية . لذلك نحن ننصح دائماً بشراء المواد الغذائية اللازمة لعلاجات البشرة .
2. يمكنك أيضاً تجربة الأمصال المضادة للشيخوخة و التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون الاساسية و تعمل علي ترطيب خلايا البشرة .
3. هذه الأمصال مفيدة بشكل خاص للبشرة الجافة ، حيث أنها تعمل علي ليونة الجلد و يبدو أصغر سناً .
4. يمكنك عمل الأمصال الطبيعية بإستخدام زيت اللوز و زيت الجزر و ثمرة البرتقال و اللافندر فكلها عناصر أساسية تعمل علي تغذية البشرة و تحفز من إنتاج الخلايا الجديدة .
5. و تعمل الزيوت الغنية بقتامين ج كمضادات للاكسدة و تحمي البشرة ضد أمراض الشيخوخة المبكرة .
هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تناسب كل نوع من البشرة ، بمجرد التعرف علي مكوناته قم بإستخدامه فجميعها عناصر صحية و لا تضر بالبشرة وغير مكلفة مادياً .

ماسك للبشرة الجافة بالتفاح

حيث يتم استخدام التفاح للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به، وإضافة مواد أخرى كالعسل وكريم مرطب حتي يكون أكثر ليونة.

المكونات

– تفاحة
– ملعقة كريم
– ملعقة عسل
التحضير :

اغسلي التفاحة ثم قشريها وقطعيها ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من الكريم وملعقة صغيرة من العسل، اخلطيهم جيدا ثم قومي بوضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه بماء دافئ وقومي بإزالة البقايا من على وجهك.

الفواكه والخضروات المستخدمة لإزالة الرواسب :

يجب أن تتم إزالة الشوائب من البشرة وهذا يتطلب فتح وتوسيع المسام المسدودة بفعل الزهم، ويستخدم في ذلك بعض الفواكه والخضروات الغنية بالأحماض العضوية مثل التفاح والخياروالطماطم

كما يمكنك أن تستخدم بدلا من ذلك بعض الفواكه الأخرى كالبرتقال أو البطيخ أو العنب والتي تعتبر من أهم الفواكه وأكثرها فائدة لماسك البشرة.

وإليك وصفة اخرى لعمل ماسك للبشرة الجافة بالتفاح بالمنزل :

المكونات :

– 3 تفاحات مهروسة
– 1 كمثرى مهروسة
– ملعقة كبيرة من الزبادي
التحضير :

تخلط المكونات السابقة جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.

فاللبن مهم لأنه يمد الجلد بالبروتينات اللازمة، والكمثرى أيضا مهمة لأنها تحتوي على عناصر مغذية للجلد، والتفاح كما ذكرنا سابقا يعمل على تفتيح المسام وإزالة الشوائب والسموم منها.

حاولي أن تقومي بتجربة هذه الوصفات كي تتخلصي من البشرة الجافة وتخصلي على بشرة صحية ناضرة وناعمة

أفضل نوع سيروم للعناية بالبشرة الجافة

1- سيروم Pond’s Gold
وهذا السيروم يحتوي على مكونات فعالية وأساسية تعمل على ترطيب البشرة بعناية كاملة لأنه يغذي البشرة بكل العناصر الأساسية والفعالة والتي تساعد في إزالة الشوائب وإزالة البقع الداكنة أيضا والتصبغات الجلدية ، ومن أهم ما يحتوي عليه هذا السيروم هو جزيئات ضئيلة من الذهب الذي يعطي نضارة للبشرة ويجعلها نضرة لفترات طويلة دون أي آثار جانبية .

2- سيروم Kaya Serums
وهذا النوع أيضا من أهم أنواع السيروم المعالج للبشرة الجافة والذي يعطي الترطيب المثالي والفعال لمدة تفوق السبع ساعات متواصلة ، فهو يتركب من تركيبة غير زيتية تعمل على حماية الكولاجين الموجود بالبشرة مما يساعد في تجديد الخلايا ومنع تكون التجاعيد مما يحافظ على شباب البشرة .

3- سيروم Lakme Youth Infinity
يوفر هذا السيروم العناية الكاملة بالبشرة الجافة فهو متعدد الاستخدامات ومفيد جدا للبشرة حيث يعمل على مكافحة آثار الشيخوخة والتجاعيد ويعطي البشرة النضارة المطلوبة كما يساعد على ترطيب البشرة الترطيب الفعال مما يمنحها المظهر الصحي والحيوي .

4- سيروم Elizabeth Arden
وهذا السيروم من أهم أنواع السيروم الذي يتميز بكفاءة عالية جدا في العناية بالبشرة الجافة كما أنه يساعد على التخلص من عيوب البشرة الجافة ومنحها الترطيب الفعال كما يعمل على تجديد خلايا البشرة ومنحها مظهر صحي خالي من التجاعيد فنتائج هذا السيروم رائعة جدا .

5- سيروم L’Oreal Paris Youth Code
يعمل هذا السيروم على مكافحة التجاعيد حيث يحتوي على فيتامين سي المغذي للبشة كما أنه يعمل على منح البشرة الترطيب الفعال والمميز ويقضي على البقع السوداء والتصبغات الجلدية ليمنح البشرة الترطيب الفعال والمظهر الصحي الخالي تماما من التجاعيد والخطوط الدقيقة .

6- سيروم The Body Shop Vitamin-E
يحتوي هذا السيروم على مجموعة متميزة من الفيتامينات كفيتامين إي ونخالة الأرز مع زيت جنين القمح فكلها مكونات طبيعية جدا تعمل على تغذية البشرة التغذية المثالية مما يمنحها الترطيب الفعال الذي يجعلها تهاجم أي عوامل خارجية كالشمس والتلوث كما يقوم هذا السيروم بمكافحة علامات الشيخوخة .

7- سيروم H2O +Sea Results
يعطي هذا السيروم الإشراقة الطبيعية والخلابة للبشرة الجافة لأنه يحتوي على مجموعة من المكونات المرطبة والفعالة للحصول على بشرة نقية تماما من أي بقع داكنة أو تصبغات جلدية ، كما أن السيروم يمنح البشرة القدرة على عدم ظهور التجاعيد أو علامات الشيخوخة لتصبح البشرة أكثر صحة .

8- سيروم Biotique Bio Dandelion Ageless
يحتوي هذا السيروم على مجموعة متميزة من المكونات الطبيعية والعشبية التي تعطي البشرة الترطيب الفعال والمتميز جدا مما يعطي البشرة المظهر الصحي ، كما يعمل السيروم على مقاومة التجاعيد والبقع الداكننة والتصبغات الجلدية مما يمنح البشرة الترطيب الفعالي والمثالي .

385