ماسكات لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء – اقنعة طبيعية لفصل الشتاء

0

لكل من تعاني من جفاف البشرة او الجلد في فصل الشتاء في هذا المقال تعرفي معنا على اهم الاقنعة الطبيعية التي تحارب جفاف البشرة في فصل الشتاء وتحافظ على بشرتك نضرة وصحية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

ماسكات لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء - اقنعة طبيعية لفصل الشتاء
يتسبب فصل الشتاء في جفاف الجلد وتشققه, لذا يجب العناية بالجلد والبشرة خصوصا خلال هذا الفصل, وأفضل طريقة للعناية بالبشرة هي استخدام المرطبات والمغذيات الطبيعية الخالية من الكيماويات والمواد الحافظة, وهذه مجموعة من الأقنعة المنزلية التي تساعدك في الحصول على بشرة جميلة ومتألقة دائما.

فاكهة الشتاء لا تدعم الجسم بالفوائد الغذائية والطاقة فقط ، بل تغذي البشرة وتمنحها الصحة والنضارة والنعومة ، لإحتوائها على كميات كبيرة من أحماض الفواكه والفيتامينات ، لا سيما فيتامين (ج) و فيتامين (أ ) المهمان في تجديد الخلايا وألياف الكولاجين وترطيب وتفيح البشرة. لهذا كل ما يلزمك هو التعرف على أقنعة الفواكه الشتوية وفوائدها لبشرتك :

قناع الأفوكادو
المكونات:

1 حبة أفوكادو ناضجة
2 ملعقة طعام من الماء الساخن
1 ملعقة طعام من العسل
طريقة استخدام قناع الأفوكادو :

اهرسي الأفوكادو بالشوكة. حليّ العسل في الماء .اخلطيه جيدا مع الأفوكادو .ضعي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق . اغسليه بماء فاتر . يجعل البشرة ناعمة ونظيفة.

قناع البرتقال
المكونات :

1 برتقالة ناضجة
طريقة استخدام قناع البرتقال:

قطعي البرتقالة الى شرائح . ضعي الشرائح على وجهك لمدة 10- 15 دقيقة، اغسلي وجهك بماء فاتر . يرطب ويقشر ويفتح البشرة.
تحذير : اذا كانت بشرتك تتحسس من الحمضيات فهذا القناع ليس لك.

قناع الجزر
المكونات:

2-3 جزرة كبيرة مسلوقة
½ 4 ملعقة طعام من العسل
طريقة استخدام قناع الجزر:

اهرسي الجزر. اخلطيه مع العسل. طبقيه على بشرتك بلطف لمدة 10 دقائق. اشطفيه بالماء البارد. يساعد علي نضارة البشرة و ترطيبها.

قناع التمر
المكونات:

8-10 حبات تمر
½ ليمونه أو برتقاله بقشرها وبدون بذور
طريقة التحضير والتطبيق :
اطحني التمرات مع نصف الليمونه أو البرتقالة حتى تصبح عجينة متماسكة . نظفي وجهك جيداً . افردي القناع على وجهك بلطف. اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق. اشطفيه بالماء البارد .تحصلي على بشرة نظيفه ومتوهجة.

قناع الكيوي
المكونات:

1 حبة الكيوي
2 ملعقة شاي من العسل
طريقة التحضير والتطبيق :

قشري الكيوي واهرسيه . أضيفي العسل . امزجي الخليط جيداً . طبقي القناع على وجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق. استمري في فعل ذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. يساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها.

قناع الكاكا
المكونات:

نصف حبة كاكا ناضجة
1 صفار بيضة
1 ملعقة صغيرة زيت لوز
طريقة التحضير والتطبيق :

اهرسي قلب الفاكهه جيدا . أضيفي إليه صفار البيض وزيت اللوز. طبقيه على بشرتك النظيفة لمدة 10 دقائق. يرطب وينعم البشرة شديد الجفاف.

ماسكات لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء - اقنعة طبيعية لفصل الشتاء

قناع البابايا
المكونات:

البابايا
زبادي
عسل
الطريقة:
تخلط المكونات معا, ثم توزع على البشرة وتترك لمدة 10 دقائق, وتشطف البشرة بالماء الفاتر, ويفضل استخدام هذا القناع مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

فائدة القناع:

يعمل هذا القناع كمقشر للبشرة, كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالوجه, فيعطيك وجهك مشرقا وخدود دافئة وردية, فالبابايا تحتوي على أحماض” ألفا هيدروكسي” وهو الانزيم الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة, بينما يعمل الزبادي والعسل على تنظيف البشرة وترطيبها أيضا.


قناع الشوفان
المكونات:

1 كوب من دقيق الشوفان
نصف كوب من زهور اللافندر الجافة(تجرد من السيقان)
نصف كوب من الحليب المجفف(كامل أو خالي الدسم)
2 ملعقة شاي من دقيق الذرة
الطريقة:
تخلط جميع المكونات الجافة معا, وتوزع على وجه مبلل, وتشطف بالماء الدافئ.

فائدة القناع:

يساعد هذا القناعة على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة, ويترك البشرة نضرة ومشرقة, يستعمل هذا القناع مرة واحدة أسبوعيا, لمعرفة مدي استجابة وحساسية البشرة للقناع, ويمكن بعد ذلك استخدام القناع مرتين أسبوعيا أو كلما دعت الحاجة إلي ذلك.

ماسكات لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء - اقنعة طبيعية لفصل الشتاء

الزيوت الطبيعية للبشرة:

كثيرا ما تفقد البشرة زيوتها الطبيعية في فصل الشتاء خاصة عندما تغسلين بشرتك بالماء الساخن لذا فإنه يفضل تعويض تلك الزيوت الطبيعية التي تفقدها البشرة من خلال تدليك البشرة بالزيوت الطبيعة المقاربة لزيوت البشرة ومنها زيت الخروع الذي يتميز بقدرته على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة أو زيت الزيتون المرطب الطبيعى الأول للبشرة، ويكتفي ان تقومى بدهن الوجه بكمية قليلة جدا من زيت الخروع قبل النوم ثم غسل الوجه صباحا ، أو تتركينه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، او مثلا أضيفي ملعقة من زيت الزيتون إلى كمية من الماء الساخن قبل الاستحمام وإذا كانت بشرتكِ شديدة الجفاف قومي بتدليكها بزيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة .


أقنعة العسل لجمالك

1 – قناع عسل النحل بالكاموميل : من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة ،ويتم عمله بملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بمنقوع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

2 – قناع عسل النحل بالخميرة:
هذا القناع يعمل على تغذية البشرة الجافة ،ومدها بما يلزمها من فيتامين ب على وجه الخصوص ، يمكن صناعته فى المنزل بسهولة ،حيث يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيداً ، وعمل دهان يوضع على بشرتك وعنقك بفرشاة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين الحساسة ، و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات ثم البارد.

و يصلح هذا القناع لتنظيف البشرة الدهنية والعادية والمختلطة وهو ينظف الوجه تماما ويضفي عليه التماسك والنضارة ويمنحه الحيوية ويعالج حب الشباب ،كما يخفى آثار البثور عند تكراره على المدى الطويل.

3 – قناع العسل والزبادي :
هذا القناع يعالج البشرة الدهنية و يخلصها من البثور السوداء ، ويتم تحضير هذا القناع بوضع نصف كوب زبادي في طبق و يضاف إليه ملعقة عسل نحل ، ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق و يوضع بعد ذلك على الوجه ويغسل بالماء الدافئ ، كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ يساعد هذا القناع في تنظيف الوجه ونضارته.

4 – منظف للبشرة من العسل:
ملعقة من العسل الأبيض النقي ،نصف ملعقة من عصير الليمون ،2ملعقة من اللوز المفروم الناعم جدا ، ثم اخلطي الجميع ثم دلكي الوجه بتلك الخلطة واشطفيه بالماء الدفيء.
ماسكات لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء - اقنعة طبيعية لفصل الشتاء


5 – قناع العسل لشد الوجه :
اخلطي ملعقة من العسل مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الجلسرين وقليل جدا من الدقيق ، دلكي الوجه بالعجينة واتركيها تجف قرابة عشر دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

6 – قناع العسل لتنعيم البشرة :
ملعقة من العسل وملعقة مماثلة من زيت نباتي وربع ملعقة من عصير الليمون، ودلكي بالخليط الناتج منهما يداك ومرفقيك وأماكن الثنيات من جلدك التي تشعرين بجفافها كالكعبين، واتركي الخليط عشر دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء .


7- قناع العسل لمقاومة التجاعيد :
اخلطي ملعقة كبيرة من مربى المشمش مع ملعقة من الخيار المهروس وثالثة من العسل الطبيعي واستعملي المزيج كقناع على الوجه لمدة ربع ساعة، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ.

– ولمقاومة علامات الزمن يمكنك صناعة قناع آخر باستخدام ملعقة صغيرة من العسل ،ملعقة صغيرة من الجلسرين ، وملعقة صغيرة من زلال البيض .

اخلطي العسل مع الجلسرين وزلال البيض جيداً ، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على البشرة ،وأزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد .

8 – قناع العسل لإعادة شباب البشرة :
اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة من العسل الطبيعي ثم امزجي الخليط جيداً ، ضعي القناع على وجهك وعنقك لمدة 20 دقيقة ثم استرخي تماماً ، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع خاصة إذا كنت تعانين من جفاف البشرة بشدة.

9 – قناع العسل لنداوة الشعر :
يمكنك أيضاً استخدام العسل كقناع للشعر فقط اخلطي نصف فنجان من العسل مع ربع فنجان من زيت الزيتون، وغطي الشعر بالخليط ثم غطي الشعر بغطاء الحمام البلاستيكي لتسخن فروة الرأس واتركيه 30 دقيقة، انزعي الغطاء ثم اغسلي الشعر بالشامبو واشطفيه جيدا

ماسكات لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء - اقنعة طبيعية لفصل الشتاء