الثلاثاء, مارس 19

هل من الممكن أن اكل وبدون سمنة؟

في هذا المقال من مجلة رجيم سوف ننظم لك اسلوب اكلك و وجباتك الغذائية اليومية بهدف التخلص من الوزن الزائد والتخلص من السمنة وحرق السعرات الحرارية الإضافية.

إليك خارطة الطريق التي بها تغير اسلوب حياتك.

وجبة الفطور

كلما كانت وجبة الفطور في وقت مبكر كان ذلك أفضل، وذلك لأن الجسم سيستطيع أن يقوم بحرق السعرات الحرارية في وقت مبكر، كما ستستطيعين أن تكتسبي بذلك نشاطًا يمكنك من القيام بالمهام اليومية بسهولة دون الشعور بإرهاق وتعب.

وجبة إضافية

يمكنك في الساعة 12 ظهرًا أن تتناولي وجبة خفيفية لتكسري الشعور بالجوع في هذه الفترة وحتى لا تتناولي كمية كبيرة من الطعام في فترة الغذاء، ويمكن أن تقتصر هذه الوجبة على تناول كوب من الحليب و ثمرة من الفاكهة المفضلة لك.

وجبة الغذاء

بين الساعة 1 : 2 ظهرًا يستطيع الجسم أن يحرق أعلى كمية من السعرات الحرارية بين ساعات اليوم، لذلك ينبغي أن تتناولي الوجبة الأغنى بالسعرات الحرارية في هذا الوقت لتستفيدي من قدرة جسمك على الحرق في هذه الفترة.

وجبة التحلية

عند الساعة الخامسة عصرًا ترتفع نسبة هرمون الأنسولين في الجسم، وهذا ما يجعل الجسم في حاجة لتناول وجبة خفيفة غنية بالسكريات والمعادن، ويفضل في هذا الوقت تناول ثمرة من الفاكهة المفضلة.

وجبة العشاء

بعد الساعة 6 مساءًا تنخفض قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، لذلك احرصي على تناول وجبة عشاء خفيفة بين الساعة 7 : 8 لتتجنبي زيادة الوزن ولتحظي بنظام غذائي صحي يمتعك بصحة جيدة.

شاركها.