مستحضرات طبيعية لجمال طبيعي

0

اذا كنت تبحثين عن طرق صحية و فعالة للتحلي بجمال طبيعي مذهل فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مستحضرات طبيعية لجمال طبيعي تتعرفين عليها من خلال المقال التالي.

403

تهتم المرأة بجمالها وبشرتها بشكل كبير مما يدفعها للتردد على صالونات التجميل ، أو شراء مستحضرات التجميل للعناية ببشرتها وشعرها وهو ما يحتاج لوقت طويل وأموال باهظة ، بالإضافة للآثار الجانبية الضارة للمكونات الكيمائية التي تحتويها معظم مستحضرات التجميل ، والتي ينصح أطباء التجميل بتقليلها والاعتماد على المستحضرات الطبيعية المغذية والمعالجة لمشاكل البشرة ، حيث يمكن تحضير كثير من مستحضرات التجميل من مكونات طبيعية مثل مرطب الشفاة ، ماسكات العناية بالبشرة ، منظف الوجه ، مشتحضرات العناية بالقدمين ، وحمامات البخار وذلك بمكونات وخطوات بسيطة يمكن لكل امرأة اعدادها للحصول على جمال طبيعي وبشرة صحية .

ماسك القهوة و الكاكاو للبشرة

المكونات :

1/2 كوب قهوة مطحون ناعم
1/2 كوب الكاكاو
1/4 كوب زيت جوز هند
1/4 كوب من العسل

الطريقة : قومي بخلط جميع المكونات معا في وعاء .

قومي بوضع الخليط على البشرة و تدليكها بشكل دائري لضمان إزالة الجلد الميت من وجهك ، ثم إشطفي وجهك مع الماء الدافئ و نشفيه بمنشفة دافئة .
ثم ضعي مرطب الوجه .
إستخدمي هذا الماسك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرتك ، و يمكن إستخدامه على كل جسمك ، و يجب إستخدامه طوال العام .

مرطب الشفايف :

المكونات :
* ملعقة كبيرة من زيت اللوز .
* نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .
* ربع ملعقة كبيرة من شمع العسل .
* ملعقتان كبيرتان من زبدة الكاكاو .
الطريقة :
تخلط جميع المكونات في وعاء عميق ، وتوضع على حمام مائي ساخن على نار هادئة حتى تدوب وتتجانس معا ، يترك الخليط بعيدا عن النار حتى يبرد تماما ويصب في علبة نظيفة محكمة الغلق ويستعمل يوميا كل ليلة لترطيب الشفايف .

مزيل المكياج :

المكونات :
* 3 ملاعق كبيرة من زبت بذور العنب .
* ملعقة كبيرة من زيت الخروع .
الطريقة :
تخلط الزيوت معا في زجاجة معقمة ، وتغلق جيدا وتستعمل لتنظيف المكياج بطريقة لطيفة على البشرة مع تغذية وترطيب .

قناع تفتيح البشرة :

المكونات :
– ملعقتان كبيرتان من الكركم .
– ثلاث ملاعق كبيرة من العسل .
– ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل .
الطريقة :
تخلط المكونات جيدا حتى نحصل على كريم كثيف القوام ، ويحفظ في الثلاجة في وعاء نظيف محكم الغلق لمدة ثلاث أيام حيث يكون صالح للاستعمال ، ويتم استعماله على البشرة ثم يتكر حتى يمتص تماما ثم يشطف بالماء الفاتر .

كريم مرطب يومي :

يعرف زيت الزيتون بفوائده الصحية الكبيرة للجسم ، بالإضافة لفوائدة التجميلية لتنعيم وترطيب وتغذية البشرة ، لذا يستعمل في جلسات التدليك لعلاج جفاف الجلد ، وعلاج التشققات الجلدية وذلك باستعمال قطرات قليلة منه لدهان الجسم مما يكسبها مظهرا نضرا ونعومة فائقة .

مقشر طبيعي للبشرة :

المكونات :
* 3/1 كوب من عسل النحل .
* كوب من زيت الزيتون . شاهد مقال : علاقة زيت الزيتون بالعلاقة الزوجية
* كوب ونصف من السكر البني .
* ربع ملعقة صغيرة من الزيت العطري المفضل مثل زيت زهر الليمون ، زيت الفانيليا ، زيت اللافندر .
الطريقة :
تخلط جميع المكونات جيدا حتى تتجانس معا ونحصل على كريم كثيف القوام ، يحفظ الكريم في وعاء معقم محكم الإغلاق ، ويتم استعماله لتقشير الوجة والجسم مرتين كل اسبوع ، بتوزيعه على البشرة وتديلكه برفق ثم يترك عشر دقائق ليشطف بعدها الجلد بالماء الفاتر ويجفف .

باديكير العناية بالقدمين :

المكونات :
* ثلاث ملاعق كبيرة من الخل .
* عصير ليمونة .
* ملعقتان كبيرتان من الملح .
* لترين من الماء الدافئ .
الطريقة :
يوضع الماء الدافئ في حوض ويضاف الملح والليمون والخل ، تنقع القدمين في الماء لمدة ربع ساعة ، ثم تفرك القدمين بشرائح الليمون لعدة دقائق ، تشطف بعدها بالماء الجاري وتجفف .

حمام البخار المنزلي :

يستخدم حمام البخار لتنظيف البشرة بعمق حيث يتغلغل البخار ويعمل على تفتيح مسام الجلد ، مما يعني اضافة مكونات مغذية تعالج الالتهابات الجلدية وتزيل الترسبات التي تفيد في علاج حب الشباب ، تنقية الوجه ، تفتيح الجلد من البقع والتصبغات ، لذا لابد من استعمال بعض المكونات الطبيعية المفيدة عند تطبيق حمام البخار المنزلي .
المكونات :
* زيت الزعتر (أو قليل من أوراق الزعتر الجاف) .
* شرائح الليمون .
الطريقة :
بتم غلي زيت الزعتر أو أوراقه الجافة مع الماء ، مع شرائح الليمون ، ثم يتم تعريض الوجه للبخار المتصاعدة مع تغطية الرأس بفوطة كبيرة لمدة 10 دقائق ، حيث تفيد المكونات على إزالة الرؤوس السوداء ، والقضاء على البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب ، بالإضافة لتطهير الجلد وتهدئة الالتهابات .

402

مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لعمرك :

من 24-35 سنة : قاومي التجاعيد في بداياتها :
حيث تبدأ التجاعيد في هذه السن المبكرة في غزو البشرة شيئا فشيئا ، والتي قد يكون من امرا غريبا لكثير من النساء في التفكير في هذه المرحلة بالتجاعيد إلا أنها مرحلة الخطوط الدقيقة حول الفم ، تحت العينين ، أعلى الجبهة ، لذا من الأجدى علاجها في وقت مبكر مما يساعد على ابطاء تقدمها في الوجه .

*العلاج الخفيف Fluid Time Defence :
وهو علاج يعمل على السيطرة على ظهور علامات تقدم السن الأولى من تجاعيد ، شحوب البشرة ، فقدان الخلايا لمرونتها ، والتي يمكن السيطرة عليها بحماية البشرة من الشوائب وعلاجها بعمق داخليا وخارجيا ، وهو يعمل على الاحتفاظ بنضارة وحيوية الجلد حيث يتغلل هذا العلاج بسرعة ويكسب البشرة نعومة ورونق وهو يفيد مناطق الوجه والعنق والرقبة .

*لمسة نضارة يومية من Illumin Active :
منتج مميز ومثالي لمقاومة التجاعيد الأولى للبشرة بما يحتويه من تركيبة غنية أساسية لصحة الجلد ، كما تحتوي على منشطات لحماية البشرة مثل فيتامين سي ، والزنجبيل الذي يعزز نضارة البشرة ويرطبها مما يعمل على حمايتها من التجاعيد وهو مناسب للاستعمال اليومي بقوامه الخفيف الذي يعكس نضارة طبيعية للوجه .

*مجموعة الفيتامينات : Messager Sion Yeux Eclat Jeunesse :
مستحضر رائع غني بالفيتامينات المغذية للبشرة في المنطقة المحيطة بالعينين ، والتي تغزوها التجاعيد مبكرا نظرا لحساسية الجلد في هذه المنطقة ، وهو منتج يحتوي على تركيبة طبيعية مثل زهرة العطاس التي تكافح ظهور الهالات السوداء ، وردة الذرة الملطفة للجلد ، والكافيين الذي يعمل على تقنية البشرة من الشوائب ، لذا ينصح باستعماله 3-4 مرات أسبوعيا مع التدليك برفق لامتصاص أكبر قدر منه .

من 30-40 سنة : تقليل ظهور علامات تقدم السن :
بعد تجاوز سن الثلاثين تبدأ التجاعيد في الوضوح حيث تبدأ البشرة فقدان شئ من نضارتها مما يحتاج للترطيب والعمل على تعزيز الكولاجين للسيطرة على انتشار علامات تقدم السن .

*لمسة نضارة يومية : Effaceur rides :
وهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الكولاجين مما يجعله منتج قوي وفعال لمقاومة التجاعيد ، كما يكسب البشرة مرونة تقلل ظهور التجاعيد بسرعة ، وينصح باستعمال للنساء فوق سن 35، مرتين يوميا صباحا ومساءا .

*كريم العناية اليومية : كريم العناية اليومية : Derma Gense Intensif :
من المعروف أن خلايا البشرة تتجدد طوال الليل والنهار أي أنها لا ترتبط بوقت معين مما يعني أهمية العناية الليلية ، لذا ينصح بهذا المستحضر الرائع لتعزيز تجديد الخلايا بما يمتلكه من مكونات طبيعية من الطحالب البحرية التي تعمل على تحفيز انتاج الكيراتين لزيادة مرونة الجلد ، وينصح باستعماله بشكل يومي كل مساء .

*لمسة نعومة يومية : Baume +Jeyne+longtemps :
وهو يحتوي على بلسم لتحفيز الدورة الدموية للشرايين الدقيقة المغذية للجلد كما يعمل على علاج الالتهابات العصبية الجلدية ، بما يحتويه من خلاصة الصنوبر البحري التي ترمم الشعيرات الدموية المتضررة مع تقدم السن ، وزيت البانكولييه الشهير في جزر هاواي وهو زيت مغذي ومنعم للبشرة يحتوي على فيتامينات سي ، إي ، إيه المضادة للأكسدة والتي تعمل على تنقية البشرة من السموم ، وهو منتج مخصص للاستعمال اليومي .

*لمسة شباب داخلية : Dorience Anti-age :
مستحضر يحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات بتركيبة تعمل على حماية البشرة من الشوائب الخارجية ، وتحافظ على نعومة الجلد وتساعد في مكافحة التجاعيد ، وينصح باستعمال من 3 -4 شهور .

من 50 سنة : تغذية وتنشيط البشرة :
حيث نعتمد بشكل كبير على الكولاجين لتعزيز نضارة البشرة ومكافحة علامات تقدم السن .

*مكافحة البقع الجلدية : Crème éclat anti-tache :
حيث تبدأ في هذه السن ظهور البقع الجلدية البنية اللون على الوجه لذا ينصح باستعمالهذا المستحضر بما يحتويه من ثنائي الاستيل بتركيبته الثنائية من اللوميستيم ، Mlhe ، التي تعمل على تقليل انتاج صبغة الملانين مما يزيد من نضارة البشرة ويقلل من تصبغات الشيخوخة ، كما يحتوي المستحضر على فيتامين سي ، وخلاصة عرق السوس التي تعمل على توحيد اللون وتنعيم الجلد ، وينصح باستعماله مرتين يوميا للوجه والعنق ثلاث مرات أسبوعيا .

مكافحة التجاعيد : Age ExCellium :
وهو منتج أساسي لمكافحة الشيخوخة يعمل على اضفاء النضارة والشباب على الوجه ، حيث يحتوي على الكافيار لتحفيز وظائف الخلايا بما يحتويه من بروتين ، أحماض أمينية ، وفيتامينات إيه ، سي ، ب6 المضادة للأكسدة والمجددة للخلايا ، مما يعني مكافحة وتقليل التجاعيد ، وهو كريم للاستعمال اليومي للوجه .

401