مسكنات طبيعية لالام الدورة الشهريه

0

تعاني بعض الفتيات من آلام الدورة الشهرية ما يجعلها تتعايش مع كابوس كل شهر و اليوم يسرنا ان نقدم لك مقال حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال يشمل مسكنات طبيعية لالام الدورة الشهريه .
1548
نصائح لتخفيف أعراض الدورة الشهرية
شرب المزيد من السوائل الدافئة
مثل القرفة والجنزبيل والنعناع والشاي الأخضر ، والينسون والشمر، فهي تساعد علي تخفيف الشعور بالانتفاخ وتخفيف الألم .
تناولي المزيد من الفواكه والخضار
فهي تحتوي على الفيتامينات والألياف التي تساعد الجسم على تأدية الوظائف البيولوجية. كذلك، فإن الفواكه تمد الجسم بالسكر الطبيعي (الجلوكوز السهل الامتصاص) بالإضافة إلى كونه مصدر جيد للطاقة ، مثل البرتقال والكيوي والفراولة والشمام وهي أيضاً مصدر جيد للفيتامين C الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة وذلك أمر ضروري خلال الدورة الشهرية ،وتخفف الألياف أيضا من إنتفاخ البطن وتمنع الإمساك .
تناولي حفنة من المكسرات
فهي مصدر غني بالفيتامين B والفيتامين E وهما من الفيتامينات الضرورية التي تحدّ من أعراض ما قبل الدورة الشهرية.
ابتعدي عن الدهون والسكريات
إن تناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون ستجعلك تشعرين بالانتفاخ والتعب، بالإضافة إلى إمكانية زيادة الشعور بالغثيان والميل للقيء.
دللي نفسك بقطعة شوكولاتة
قطعة صغيرة من الشوكولاتة تزيد من سعادتك وتقلل من توترك، وتؤمن لجسمك الطاقة وترفع معنوياتك.
مارسي رياضة المشي
حيث ينشط الجسم ، ويمدك بالهواء النقي ،ويساعد في تنشيط الدورة الدموية ، وممارسة رياضة خفيفة لمدة نصف ساعة يخفف أعراض الدورة الشهرية.
إشربي الماء
إشربي الماء النقي (حوالي 2لتر )يوميا يساعد في عملية التمثيل الغذائي والاستفادة من المواد والفيتامينات الذائبة في الجسم.
دلّلي نفسك بالراحة
جسمك بحاجة للراحة، لا سيّما عضلاتك، فالراحة تخفف من الشعور بالغثيان والتقيّؤ، وتمنحك الوقت الضروري للاهتمام بنظامك الغذائي .
تناولي الأوميجا 3
وتوجد في الأسماك مثل السّلمون والسردين والمكسرات مثل الجوز. هذا النوع من الأحماض الدهنية يساعد في تكوين الأنزيمات التي تلعب دوراً في تنظيم هورمونات الجسم (لا سيما الهورمونات الجنسية).
مارسي أنشطتك العادية
لاتغيري نظامك العادي أيام الدورة الشهرية ، خذي حمامك وانطلقي للدراسة أو العمل أو التنزه مع صديقاتك . واعلمي أن الطعام ونمط الحياة الصحي يؤثران إلى حدّ كبير على التخفيف من شعورك بالتوتر، وسوف تجدين تقدما ملحوظا فيما تشعرين به من أعراض ، بل ستخف تماما .

اعشاب طبيعية لعلاج آلام الدورة الشهرية
145
الحلبة
تعتبر من الوصفات القديمة لتسكين آلام الدورة الشهرية حيث يفضل شرب كوبين من الحلبة يوميا
الكراوية
تفيد عشبة نبتة الكراوية في علاج عسر الهضم وتخفيف آلام الدورة.
البابونج
يعمل البابونج على تسكين الألم والصداع، ويخفف من التوتر النفسي المصاحب لآلام الدورة الشهرية، وهو يفيد في تخفيف آلام الحيض.
الشمر
يساعد الشمر على علاج مشاكل الهضم المرافقة لوقت الدورة الشهرية، كما أنه يعمل على تسكين الام الدورة الشهرية وتخفيف التوتر النفسي.
الزعتر البلدي
يعمل الزعتر البلدي على تنظيم الدورة الشهرية من خلال تناوله منقوعاً أو مغلياً في الماء، حيث يحضر مغلي الزعتر بإضافة ملعقة كبيرة منه إلى كل فنجان ماء، ويشرب منه كوبين يومياً خلال الأيام الثلاثة التي تسبق ميعاد الدورة الشهرية.
النعناع
يفيد مغلي النعناع في تخفيف آلام الدورة الشهرية المصحوبة بنزول كمية بسيطة من الدم، خصوصاً في الأيام الأولى منها

ما هى الاطعمة التى تخفف من آلام الدورة الشهرية
00000
الشيكولاتة الداكنة
جرعة يومية من الشوكولاتة خلال فترة الدورة الشهرية ، مربع من الشوكولاتة الداكنة يحفز إفرازات السيروتونين – والتي تعطيك شعوراً جيداً فالمستويات العالية من الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة تساعدك على تهدئة أعصابك وعلى محاربة القلق وتعديل مزاج
الخضراوات الورقية
جسمك بحاجة إلى هذا النوع من الخضراوات لأنها غنية بالحديد والفيتامينات، هذا وبالإضافة إلى الألياف التي تُساعد جسمك على مواجهة مشاكل الهضم التي تصاحب دورة الطمث.
المكسرات
اعتمدي في هذا الوقت من الشهر على المكسرات كوجبة خفيفة. فالمكسرات تحتوي على الدهون الجيدة وأوميغا 3.
الفواكة الطازجة
تساعدك على مواجهة مشاكل الهضم المصاحبة للدورة الشهرية. أكثري منها في هذه المرحلة
الحبوب الكاملة
تماماً مثل الفاكهة، الألياف في خبز الحبوب الكاملة يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة، وخصوصاً خلال هذه الفترة من الشهر. وتتضمن الحبوب الكاملة أيضاً الكربوهيدرات المعقدة، والتي توفر الفيتامينات والمعادن المهمة.
اللحوم الحمراء
من المهم زيادة كمية الحديد الخاص خلال فترة الدورة الشهرية لتعويض ما فقدت كل شهر. واتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الحديد يساعد على تجنب فقر الدم والأعراض التي يمكن أن تترافق معه. تقول الدكتورة شارون R. طومسون المتخصص أمراض النساء والتوليد: “النساء اللاتي يأكلن اللحوم الحمراء أكثر قدرة على الحصول على ما يكفي من الحديد من الغذاء.” إذا كنتِ لست من محبي اللحوم توصي د. طومسون باتخاذ حصة كافية للحفاظ على مخزون الحديد في جسمك.
الأفوكادو
يعتبر مصدر غنى بالدهون الصحية التي تخفف من أوجاع الطمث