مشاكل البشرة وكيفية التخلص منها

1

تتعرض البشرة لعدة مشاكل جلدية قد يكون بعضها وراثي والبعض الاخر مكتسب من التعامل الخاطئ مع البشرة او عدم العناية بها مجلة رجيم تقدم لكم بعض من مشاكل البشرة وكيفيه التخلص منها وعلاجها للحصول على بشرة صحية وخالية من المشاكل

مشاكل البشرة وكيفية التخلص منها

ما هي الرؤوس السوداء؟

الرؤوس السوداء هي مواقع الغدد الدهنية المليئة بالزهم والبكتيريا والتي يواجهها الجلد. يمكن أن تظهر الرؤوس السوداء بمثابة نقطة سوداء صغيرة على سطح الجلد أو تكون برؤوس بيضاء صغيرة . النقطة السوداء الصغيرة هي مفتوحة (يتأكسد الطلاء الأسود الزهم) وتتكون الرؤوس السوداء.

ثمة مفهوم خاطئ شائع هو أن الأسود من الرؤوس السوداء هو الأوساخ والشوائب، ولكن هذا ليس صحيح. انها الزهم وأصباغ التي ملأت الفتحه الشعرية الزهمية. النقطة السوداء الصغيرة هي صبغة الميلانين في الجلد، والذي يتأكسد وتترسب محتويات أخرى من خلايا الجلد والزهم.

حب الشباب (البثور) وأعراض تشبه حب الشباب ليس هو نفسه كما يتم التعامل مع الرؤوس السوداء وهذه الاضطرابات بشكل مختلف. أيا كانت هي المشكلة فأن اغلب المشاكل الجلدية بسبب قلة النظافة!
ما هو السيلوليت؟ 3 أنواع من السيلوليت

يتكون لدينا الجلد من ثلاث طبقات. البشرة، الأدمة والبشرة. السيلوليت هو عندما يكون مظهر الجلد وعرة والعقدي وحينها تظهر السيلوليت، قد يكون هناك أيضا اسباب اخرى كأن يكون الجلد مترهل، شاحب وجاف . فإنها تميل إلى أن تكون أكثر وضوحا على الأرداف والفخذين. ورغم أن العديد يربط وجود السيلوليت مع الوزن الزائد يمكن للناس أيضا يعانون ضيق والخجل ببسب هذه المشكلة وخاصة النساء عرضة اكثر للسيلوليت لان جلد النساء ارق من جلد الرجال وبالتالي تتأثر بسرعة اكبر في اكثر الاحيان.

ما هو السيلوليت؟

السيلوليت هو التهاب الأنسجة الضامة والدهنية في الجلد التي تسببها البكتيريا. احتياس الماء في الأنسجة يساهم في السموم والفضلات لا تنفذ دون التمسك في الجسم. هذه التراكمات جنبا إلى جنب مع ضغط الخلايا الدهنية تورم يعطي حفر في الجلد الذي هو سمة مميزة من السيلوليت.

ثلاث درجات من السيلوليت

الصف 1 – السيلوليت يعطي أي أعراض واضحة، ولكن هناك احتباس الماء في الأنسجة التي تكون غير مرئية. هنا الحفر تكون مرئية فقط عند قرصة الجلد

الصف 2 – السيلوليت مرئيا عند الوقوف ويظهر شحوب الجلد معين في انخفاض درجة الحرارة وكذلك خفض المرونة. وجمعها الماء والدهون والنفايات معا في نسيج وبدأ الوضع في التدهور.

الصف 3 – السيلوليت واضح جدا حتى عند الاستلقاء. خشونة في الجلد (مثل قشر البرتقال) جنبا إلى جنب مع كل من الفئة 2 حرفا. وقد بدأت هنا لتشكيل كتلة تشبه الهلام واكتسبت الملمس أكثر حزما .

جفاف سطح

ما هو جفاف السطح؟

جفاف سطح شائع جدا ويمكن أن يحدث بغض النظر عن نوع الجلد. وبعبارة اخرى ليس شرطا ان تكون نوع بشرتك جافة حتى تعاني من الجفاف وهذا قد يؤدي الى سوء الفهم لدى بعض الاشخاص مثل استخدام المنتجات المجففة لأنك تخاف من الحصول على البشرة الدهنية والبثور، حتى ولو كنت تعاني من بعض المشاكل مع حب الشباب. يصبح الجلد المجفف سطح الجلد – سطح جاف – ولكن في الوقت نفسه زيادة إنتاج الزهم. لكسر الجفاف، تحتاج لإضافة الرطوبة حتى لاصحاب البشرة الدهنية.

كيف أعرف ان سطح الجلد جاف؟

ملمس الجلد يكون جاف وخشن بالاضافة الى وجود خلايا الجلد الميته تكون بيضاء ومتقشرة واحيان قد تظهر حبوب ويتقشر الجلد

كيف يمكنني إضافة الرطوبة للجلد؟

الاقنعه والماسكات وسيروم الوجه هي جيدة مرة في الاسبوع ولكن بشكل يومي يجب ان تكون هناك عناية وترطيب مستمر بعد استخدام الماء يجب ان تقوم بترطيب البشرة واستخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك ويجب ان تحرص على تجفيف الجلد بشكل جيد ومن ثم ترطيبه للحصول على نتيجة ولمعالجة الجلد يجب ان يكون الترطيب يومي واكثر من مرة في اليوم
ما هو حب الشباب ؟

وغالبا ما تسمى حب الشباب والبثور والتهاب الغدد الدهنية في الجلد الذي يظهر على شكل طفح جلدي. هذه الردود هي الأكثر شيوعا على الوجه والظهر، ولكن يمكن ان تكون على الجسم كله حيث الغدد الدهنية كبيرة. وكثيرا ما يرتبط حب الشباب مع المراهقة ولكن يمكنك فعلا الحصول عليه في أي سن وأنه قد يكون وراثي جزئيا.

ما هو حب الشباب؟

حب الشباب هو الغدد الدهنية في الجلد التي تصبح ملتهبة ويظهر أنواع مختلفة من الطفح الجلدي. بجانب بصيلات الشعر هي الغدد الدهنية. ومن الغدد الدهنية مثل تشكيل حب الشباب .

يعتمد حب الشباب بقلة النظافة؟

حب الشباب ليس له علاقة بان الجلد حساس او بقلة النظافة
لا حب الشباب ليس له علاقة الجلد نجس لجعل الكثير كما قد يتصور البعض. يمكن لجميع أنواع حب الشباب أن يظهر من خلال الفتحة الشعرية الدهنية تقوم بانسداد باعتبارها الرؤوس السوداء سواء كانت باللون الأسود أو الأبيض. النقطة السوداء هي صبغة اللون، وليس التراب او الاوساخ. الغسل لا يساعد كثيرا، لكنه أكثر كفاءة بدلا من ذلك استبدال المنتجات الخاصة بحب الشباب

كيف يمكنني تجنب حب الشباب؟

فمن الصعب تجنب حب الشباب لأن يتأثر حب الشباب بعدة عوامل منها الوراثة والهرمونات. محاولة للعيش بصحة جيدة والحد من تناول الأطعمة التي تساهم في حب الشباب وكذلك استبدال منتجات العناية بالبشرة للحصول على منتجات العناية بالبشرة العضوية التي هي مناسبة لنوع بشرتك وتحتوي على مكونات التي هي جيدة ضد مشاكل حب الشباب.

هل يمكنك الاستلقاء تحت أشعة الشمس لفيتامين D؟

لتلقي فيتامين د يجب ان تستلقي تحت الشمس وان تكون الشمسه قادرة على ضرب الجلد بشكل مباشر للحصول على هذا الفيتامين ومع ذلك، الاستلقاء تحت الشمس يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وقد تصاب بحروق الجلد

ما هو الرقم الهيدروجيني؟

PH هو مقياس الحموضة أو القلوية. مقياس درجة الحموضة يذهب من 0 إلى 14. ودرجة الحموضة من الماء المقطر هو 7، والتي هي محايدة. أي رقم هيدروجيني أقل من 7 هو حمض، واي رقم هيدروجيني فوق 7 هو القلوية (أو القلوية).

درجة الحموضة والجلد

الجلد نفسه لديه الرقم الهيدروجيني، ولكن بغطاء الحمضية، وهو حماية طبيعية وهامة جدا للبشرة لديها درجة الحموضة الطبيعية بين 4.5 و 5.5. طالما كنت تستخدم منتجات العناية بالبشرة التي لديها درجة الرقم الهيدروجيني المناسب، وانها لن تغيير الرقم الهيدروجيني لحماية الجلد الطبيعية. من المهم جدا استخدام الرقم الهيدروجيني المتوازن بين منتجات العناية بالبشرة والرقم الهيدروجيني الطبيعي للجلد فاذا كانت مثل قيمة منخفضة جدا أو مرتفعة تساهم في بيئة معادية للبشرة أن يصبح أكثر عرضة للبيئة الخارجية، والتي يمكن أن يكون يضر البشرة ويؤثر عليها من العوامل الخارجية من أشعة الشمس لرياح قوية والبكتيريا.

كيفية الحفاظ على عباءة الحمضية؟

أنه يعطي جلدك الدفاعات الخارجية ضد البكتيريا، ويمنع العديد من السموم إلى حد كبير من اختراق الجلد، ويسيطر على توازن السوائل عن طريق ان يبقى الجلد رطب، يبسط تنظيف البشرة، ويحمي ضد سلالات مثل الشمس والرياح والبرد مم من خلال حماية البشرة ومنعها من الشيخوخة قبل الأوان. لا يوجد أي سبب لعدم الحفاظ على عباءة الحامضية في البشرة .