مشروبات حارقة للدهون

0

اذا كنت تبحث عن مشروبات فعالة و سريعة للتخلص من الدهون المتراكمة في جميع مناطق جسمك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مشروبات حارقة للدهون من خلال المقال التالي.

4

نصائح لحرق الدهون بعد تناول الطعام

الأعشاب الحارقة للدهون

يمكنك أن تقومي بتناول الأعشاب الحارقة للدهون بعد الانتهاء من تناول وجبة دسمة، لكن ابتعدي عن تناول الشاي بنوعيه الأحمر والأخضر بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة وذلك لتأثيرهما على امتصاص الجسم لعنصر الحديد العضوي وإنما عليكِ الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد الانتهاء من تناول وجبتك، كما يمكنكِ أن تقومي بتناول المشروبات العشبية الحارقة الأخرى كالزنجبيل والميرامية والقرفة.
المياه

تناول المياه بكميات كبيرة من الأمور المفيدة جدًا للجسم على المستوى الصحي والجمالي، فالمياه تزيد من الشعور بالشبع عند تناولها قبل الوجبات وتسهل من عملية الهضم وتخليص الجسم من الدهون عند تناولها بعد الانتهاء من الطعام، لذلك احرصي على تناول كميات مناسبة وكبيرة من المياه يوميًا للحصول على وزن مثالي.
الفواكه

تناول الفواكه بعد الانتهاء من تناول الوجبات اليومية يساعد على التقليل من امتصاص الجسم للدهون، فالفواكه بمختلف أنواعها تحتوي على نسبة من الألياف التي تساعد على تخليص الجسم من الدهون كما تعمل على التعزيز من الشعور بالشبع، لذلك احرصي على تناول ثمرة من الفواكه بعد الانتهاء من تناول الطعام للحفاظ على وزنك بعيدًا عن الدهون المخزنة.
التمارين الرياضية

لا أحد ينكر أهمية ممارسة التمارين الرياضية في التخلص من الوزن الزائد فالتمارين الرياضية تعمل على حرق السعرات الحرارية الزئادة في الجسم، لكن في حالة الرغبة في التخلص من الدهون بعد الانتهاء من الطعام عليكِ بالانتظار لمدة ساعة على الأقل من ثم القيام بالتمارين الرياضية وذلك حتى لا تشعري بالتعب نتيجة قيام الجسم بالتركيز على هضم الطعام.
النوم

النوم بعد الانتهاء من تناول الطعام يهدد الجسم بزيادة الوزن وذلك لاسترخاء المعدة والأعضاء الهاضمة بالجسم أثناء النوم وهذا ما يعمل على تحويل الطعام إلى سعرات حرارية مخزنة على هيئة دهون، كما أن النوم يحرم من القيام بالأنشطة الحركية التي تساعد على حرق الدهون الموجودة بالوجبات، لذلك احرصي على عدم تناول وجبات قبل الذهاب إلى النوم بـ 4 ساعات على الأقل حتى لا تتحول السعرات الحرارية الموجودة بالأكل إلى دهون مخزنة بالجسم.

المشروبات التي تساعد علي حرق الدهون المتراكمة بالجسم :

الشاي الأخضر

للشاي الأخضر فوائد عديدة، مثل حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد، فتناول كوب من الشاي الأخضر قبل تناول الطعام يساعد علي حرق الدهون، وعلاج العديد من الأمراض الأخري.
الليمون

يعد عصير الليمون صيدلية كاملة، وهو من أكثر المشروبات المتداولة، والأكثر أستخداما في حرق الدهون، لما له من مفعول كبير في الحرق، ولتوفرة وسعره الذي يعد في متناول الجميع، ولايوجد بيت يخلو من هذا المشروب الرائع.
خل التفاح

يقوم بحرق الدهون بشكل كبير، بعد تخفيفه بالماء، والمسح به على الأوردة يعالج الدوالي، لكن يجب إستخدامه تحت إشراف الطبيب حتى لايسبب قرحة المعدة أو الإثنى عشر.
تناولي الماء بكثرة

يساعد شرب الماء في الحفاظ علي رطوبة الجسم، مما يجعل فقدان الوزن أسهل، فشرب الماء بكثرة يخلصنا من السموم الموجودة بالجسم، ويعمل علي توازن السوائل بالجسم ومنع إحتباسها، 2 لتر ماء يوميا يساعد علي حرق الدهون وإنقاص الوزن، لان الماء يعمل على الإحساس بالشبع.
الزنجبيل

من المشروبات الشهيرة لإنقاص الوزن، يدخل في إعداد كثير من المشروبات والحلوى والأطعمة .
ويتربع الزنجبيل علي عرش المشروبات الحارقة للدهون، كما أثبتت الدراسات الحديثة، فتناول الزنجبيل بعد الطعام يساعد علي حرق الدهون، ويمكن خلط الزنجبيل بالقرفة من أجل نتائج أفضل.
عصير البقدونس

من أهم المشروبات الحارقة للدهون، قومي بغلي البقدونس ثم شرب المياه المستخلصة منه، فهي تساعد علي الشعور بالشبع.

مشروب سحري لحرق الدهون أثناء النوم

المكونات:

ملعقة قرفة مطحونة
ملعقة زنجبيل مطحون
نصف ملعقة شاي أخضر
ملعقة عسل
عصير ليمونة
طريقة التحضير:

قومي بغلي الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل في إناء مناسب به مقدار كوب من المياه.
ارفعي الإناء من على النار بعد غلي الممكونات واتركي المشروب حتى يبرد تمامًا.
قومي بتصفية المشروب وضيفي له عصير الليمون والعسل وقومي بالتقليب جيدًا حتى تتجانس المكونات.
تناول المشروب قبل الذهاب إلى النوم بنصف ساعة.
كرري هذه العملية يوميًا لتغذية جسمك بالعناصر التي يحتويها هذا المشروب ولحرق الدهون المخزنة في الجسم أثناء النوم.

زيوت مساج منزلية لخسارة الوزن

زيت الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأغذية التي ينصح العديد من أطباء التغذية بتناولها على هيئة مشروب أو تناول الأغذية المضاف لها الجنزبيل كنوع فريد ولذيذ من التوابل وذلك لفاعليته في القضاء على الوزن الزائد وحرق دهون الجسم المتراكمة في منطقة البطن والفخذين، ويمكن استغلال زيت الزنجبيل في خسارة الوزن عن طريق عمل جلسات مساج يومية باستخدام زيت الزنجبيل، وذلك عن طريق دهن المناطق المراد خسارة الدهون بها بزيت الزنجبيل لمدة 10 دقائق حتى يتمكن زيت الزنجبيل من تفتيت الدهون المتراكمة أسفل الجلد.
زيت جوز الهند

يشتهر زيت جوز الهند بتعدد فوائده الجمالية والصحية وذلك لاحتوائه على عناصر تساعد على قتل البكتريا وتنظيف الجسم من السموم، ويمكنك استخدام خليط زيت جوز الهند وزيت الزيتون للتخلص من الوزن الزائد وذلك عن طريق القيام بجلسات مساج يومية لدهن المناطق المراد حرق الدهون بها وستلاحظي فاعلية هذا الخليط بعد المداومة على استخدامه لمدة أسبوعين، ويتميز هذا الخليط بقدرته على شد البشرة تلقائيًا بعد حرق الدهون المخزنة أسفلها وهذا ما سيوفر عليكِ عناء البحث عن مستحضرات لشد البشرة بعد الانتهاء من خسارة الوزن.
زيت القرفة

يعتبر مشروب القرفة من المشروبات الحارقة للدهون بفاعلية كبيرة حيث تحتوي القرفة على عناصر غذائية تساعد الجسم على حرق الدهون المخزنة به وهذا ما يجعلها مشروبًا ينصح به أطباء التغذية، يمكنك استغلال زيت القرفة في الحصول على جسم منحوت وخالٍ من الدهون المخزنة وذلك عن طريق الاستعانة بزيت القرفة لحرق دهون الجسم عن طريق القيام بجلسات مساج تتضمن دهن البطن والفخذين بزيت القرفة لخسارة الوزن والحصول على جسم مشدود.
زيت الشاي الأخضر

بالطبع تعرفين فائدة تناول الشاي الأخضر في تخليص الجسم من السموم والدهون المخزنة فيه، كذلك الأمر بالنسبة لاستخدام زيته في حرق الدهون المخزنة أسفل البشرة عن طريق عمل جلسات مساج، قومي باستخدام زيت الشاي الأخضر لعمل جلسات مساج لحرق الدهون المخزنة أسفل البشرة.

3

نصائح هامة لإنقاص الوزن في رمضان

كل ما عليكِ هو اتباع هذه النصائح والتي تشتمل على نظام غذائي متنوع في رمضان.

أولا: شرب المياه لإنقاص الوزن

لابد أن نعلم أن الماء هو المفتاح السحري لخسارة الوزن خلال شهر رمضان المبارك، وشرب كميات كافية من السوائل يحمي جسمك من الجفاف أثناء الصيام، وأيضا يسيطر على الرغبة الشديدة في تناول السكريات بعد كسر الصيام، لذلك يجب الحرص على شرب (من 8 – 10 ) أكواب من الماء في اليوم، ويمكن تقسيمها على النحو التالي:

• كأسين في الإفطار (عند كسر الصيام )

• أربعة أكواب ما بين الإفطار والسحور – ليس أكثر من كوب واحد لكل ساعة.

• كأسين في السحور

ولابد أن نعلم أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي، تكون مدرة للبول مما يؤدي الى جفاف الجسم، لذلك من الأفضل تجنب هذه المشروبات المدرة للبول، خاصة في السحور، ويمكن تناولها قبل السحور بفترة، و بدلا من ذلك يمكن شرب شاي الأعشاب الذي يساعد في عملية الهضم.

ثانيا: طعام الإفطار

تناول التمر على الإفطار لتعويض النقص في الغذاء طوال الصيام، فهو يشكل مصدرا سريعا من السكر الذي يحتاجه الجسم بعد الصيام، بعد ذلك يتم تناول صحن صغير دافيء من الحساء، مثل شوربة الخضار أو العدس، وتجنب الحساء الذي يحتوي على الكريمة، حتى يمكن الاستفادة من التخلص من الدهون خلال الصيام، ثم تناول سلطة الخضار المشكلة التي تحتوي على زيت الزيتون والخل، وتجنب تناول المقبلات الغنية بالكربوهيدرات.

بعد تناول السلطة الخضراء، عليكِ أخذ قسطا من الراحة حتى لا يتم الضغط على الجهاز الهضمي، من الممكن إكمال صلاتك، وأخذ خمس دقائق سيرا على الأقدام، وبعد ذلك يمكن تناول وجبتك، ويمكن اختيار طبق واحد فقط رئيسي، وعليك اختياره بحكمة وتجنبي الأطباق المقلية، والتأكد من أنه طبق متوازن في الكربوهيدرات والبروتين.

ثالثا: أهمية وجبة السحور

وجبة السحور هامة جدا، برغم أن ساعات تناول الطعام و الافطار محدودة للغاية هذا العام، لان إهمال وجبة السحور، يجعلك تشعرين بالجوع في اليوم التالي، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام اثناء وجبة الإفطار.

ويجب عليكِ تجنب الملح لتجنب العطش في اليوم التالي، وكذلك المخللات، وينبغي أيضا تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز والحبوب الكاملة بدلا من الخبز الأبيض المكرر، وأن يحتوي السحور أيضا على مصدر جيد للبروتين مثل اللبنة والجبن أو البيض المسلوق، أو الفول المدمس مع الحمص، هذا السحور يضمن لكِ مستوى ثابت من الجلوكوز في الدم خلال نهار رمضان لا يشعرك بالجوع.

رابعا: تجنب تناول السكريات

يجب أن نعلم أن السبب رقم واحد في زيادة الوزن في رمضان، ليس الطعام الذي نتناوله على الإفطار، ولكنه السكر الذي نتناوله بعد الافطار، من المشروبات الرمضانية والحلويات.

لكننا في رمضان هذا العام، يمكننا أن نتناول السكريات الطبيعية، مثل الفواكه الطازجة والفواكه المجففة، والعسل وتجنب تناول الحلويات الرمضانية الغنية بالسكريات والدهون، مثل القطايف والكنافة أو تناولها بإعتدال.

خامسا: أهمية ممارسة الرياضة:

في شهر رمضان عليكِ الحفاظ على المستوى المعتاد من النشاط اليومي إلى حد ما، وأيضا عليكِ تجنب الشمس والحرارة في ذروتها، لتجنب العطش الشديد، وخلال نهار رمضان يتم حرق الدهون الزائدة، لأن المعدة فارغة، و بعد كسر صيامك عليكِ ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة، بشرط أن تكون بعد وجبة خفيفة ومعدة غير ممتلئة، حيث يمكن ممارسة رياضة الجري او القفز او تمارين البطن، أو السير بنشاط لمدة ربع ساعة.

أسرار الحصول على معدة مسطّحة وخصر نحيف

تناول الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة

تشير بعض الدراسات الى ان الأشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة بكميات كبيرة، هم أكثر قابلية للحصول على وزن مثالي وخصر انحف من أولئك الذين يتناولون الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض. استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة يؤدي الى وجود كمية أقل من السكر بالدم بعد تناول الوجبات مما يؤدي الى تخفيض مستويات الأنسولين. وانخفاض مستوى الأنسولين في الدم يحفز عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون بدلاً من تخزينها في الجسم.
تقليل تناول الكربوهيدرات

كما ذكرنا من قبل، إنّ تناول الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة بدلاً من الحبوب المكررة يساعد على فقدان زيادة الوزن في منطقة البطن. لكن، يجب أن يكون ذلك مصحوباً بتقليل استهلاك الكربوهيدرات. ينصح خبراء التغذية بتقليل استهلاك الكربوهيدرات بمقدار 500 وحدة حراريّة في اليوم لفقدان 5 كيلوجرام خلال 12 أسبوع.
ممارسة المشي أو الهرولة يومياً

المشي أو الهرولة لمدة 3 ساعات أسبوعياً يمنع زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن ولكن لا يقلل من الدهون الموجودة بالفعل. أما المشي لمدة ساعة يومياً يساعد في التخلص من الدهون الموجودة فعلياً في منطقة البطن. يمكن تقليل مدة المشي اليومية الى نصف ساعة يومياً 3 أيام أسبوعياً فقط والحصول على نفس النتائج. وذلك عن طريق خفض السعرات الحرارية المستهلكة بـ 400 وحدة حراريّة يومياً.
ممارسة تمارين القوة

ممارسة تمارين القوة مثل حمل الأثقال وتمارين الضغط يساعد في الحصول على معدة مسطحة وخاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث. تؤكد الدراسات أن تمارين القوة تقلل دهون البطن السطحية والعميقة كما تساعد على تقليل محيط الخصر.
شرب الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد نباتية كيميائية تسمى الكاتكينز، هذه المواد أثبتت فعاليتها في حرق الدهون وخاصة في منطقة البطن وبالتالي تساعد على الحصول على معدة مسطحة. ولكن، هذا لا يعني شرب الشاي الأخضر بكميات كبيرة حرصاً على عدم زيادة مستوى الكافيين في الدم. ينصح خبراء التغذية بتناول كوب أو كوبين من الشاي الأخضر كحد أقصى يومياً، خاصة في حالة اتباع نظام غذائي يقتضي باستبدال المشروبات السكرية بمشروبات منخفضة السعرات الحرارية.

لا يوجد حل سحري للحصول على معدة مسطحة أو خصر نحيف من دون ترهلات، لكن الأمر يتطلب عدة عوامل كل منها يكمل الآخر للوصول الى جسم رشيق ومثالي.

1