ابرز 5 مشروبات حرق الدهون-وصفات تخسيس و تنحيف سريعة و مجربة

0

يسعى الكثير من الاشخاص الى حرق الدهون و فقد الوزن بطرق سهلة و غير مكلفة و هذا ما سنقدمه لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال تحتاج فقط الى عزم و ارادة لاستمرار عليها عبر المقال التالي.
7845
ما هي الدهون؟
هي مركبات كيميائية، لا يمتصها الجسم إلا بعد تحويلها إلى مركبات دهنية، وتعتبر من أحد أهم المصادر التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة بعد عمليات الأيض المختلفة، فإذا زادت كمية الدهون عن حاجة الجسم، تبدأ بالتراكم عوضاً عن حرقها في عدة أماكن، مثل: البطن، وجدران الأوعية الدموية.
ما هي مصادر الدهون؟
دهون حيوانية، مثل: اللحوم البيضاء والحمراء، والحليب.
دهون نباتية، مثل: الذرة، والسمسم، والفستق السوداني.
ما أفضل طرق حرق الدهون؟
التمرينات الرياضية: يعتبر من أكثر الطرق التقليدية، التي تعمل على حرق الدهون في الجسم، وكذلك تخسيس الوزن، فكلما زادت حركة الجسم بممارسة الرياضة، احتاج كمية أكبر من الطاقة، فيعمل الجسم -كما ذكرنا سابقاً- في هذا المقال على حرق الدهون والمركبات الدهنية؛ لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة، ولا يعني ذلك القيام بتمرينات مجحفة، فقد لا يأتي ذلك بنتائج سريعة كما تظن، ولكن بعض التمرينات الرياضية الخفيفة: كركوب الدرجات، أو الجري، أو حتى المشي يساعد في حرق دهون البطن، والحصول على بطن رشيقة.
الأطعمة الغنية بالبروتينات وفيتامين (c) تشير الدراسات أن الأطعمة الغنية بالبروتينات تسبب الشعور بالشبع السريع، ويعمل على حرق السعرات الحرارية، مما يقلل من تراكم الدهون، وتشير دراسات أخرى أن السيدات اللاتي لا يتناولن كمية كافية من فيتامين (سي) قد أصبن بالسمنة؛ ذلك لأن فيتامين (سي) يساعد على تكوين مركب الكارنتين، الذي له فضل على تحويل الدهون إلى طاقة لفائدة الجسم.
تجنب شرب المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السكر، الذي يصعب على الجسم التخلص منه، فيقوم بدروه بتحويلها إلى مركبات دهنية، وكذلك يحتوي الكثير من السعرات الحرارية، التي لا قيمة غذائية لها، مما يساعد على تراكم الدهون وزيادة الوزن؛ لذلك نجد ارتفاع نسبة السمنة في أمريكا مثلاً؛ ذلك لاعتمادهم الكبير على المشروبات الغازية، فإذا كنت جاداً في التقليل من وزنك وحرق الدهون، فتجنب شرب هذه المشروبات.
الشاي الأخضر: أثبتت الدارسات والأبحاث على أن الشاي الأخضر يعمل على تخسيس الوزن؛ لفاعليته العالية في حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة، ويقوي مناعة الجسم، فشرب كوب واحد يومياً يعمل على حرق نسبة عالية من الدهون؛ مما يساعدك على بناء جسم رشيق وصحي.
488555
الأكل ببطء: نعم! لا تستغرب فالأكل ببطء يعمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء سريعاً، وبالتالي أكل كمية أقل من الدهون يزيد من نسبة حرق الدهون، وكفاءة الجهاز الهضمي، فالأكل ببطء من الطرق التي بنصح باتباعها لتخسيس الوزن.
عدم تناول العشاء بعد الثانية عشر ليلاً: يحذر مختصو التغذية من تناول وجبة العشاء بعد منتصف الليل لأولئك الذين لا يرغبون بزيادة الوزن؛ لأنه بعد منتصف الليل تبدأ أنشطة الجسم بالخمول وتقل تدريجياً؛ وبالتالي تقل فرصة حرق الدهون، وتحويلها إلى طاقة وعوضاً عن ذلك يعمل الجسم على ترسيبها وتراكمها.
الفلفل الأحمر والبهارات الحارة: يعمل الفلفل والبهارات الحارة على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم إلى 50% ؛ وذلك لاحتوائهما على مادة الكابسيسين .
النوم: إذا كنت تفكر بالسهر في الليل، والتأخر في النوم، فإن ذلك يعني تأخرك بالاستيقاظ ؛ لإن الجسم يحتاج لأخذ قسطاً جيداً من الراحة؛ مما يعمل على إرباك الساعة البيولوجية، ويعيق عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ مما يزيد من تراكم الدهون في الجسم.

ابرز 5 مشروبات حرق الدهون
1) الزنجبيل، الشاي الأخضر، الكمون، النعنع، وهي من أكثر المشروبات فعالية في إذابة دهون الجسم المتكدسة ، كما يمكن تحضيرها عن طريق نقع معلقة صغيرة من الشاي من كل واحدة من هذه الأعشاب (المطحونة أو الطازجة حسب التوفر)، وتوضع في كأس ماء مغلي، ويشرب بعد أن يصفى 3 مرات يوميا، ويمكن تحليته بملعقة من العسل الطبيعي.
2) عصير الخضروات هو ثاني أكثر المشروبات الحارقة للدهون فعالية، فيمكن أن يتم تناول عصير الخضروات أو حساء الخضروات قبل وجبة الطعام، لإنه هكذا يعمل على تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، بنسبة تقارب 135سعرة حرارية.
3) كما أن مادة الكالسيوم التي توجد في الحليب الخالي من الدسم على تكسير الدهون بصورة كبيرة، وللأشخاص الذين يداومون عل شرب الحليب الخالي من الدسم على حرق دهون الجسم بنسبة تصل إلى 70%.
4) وأثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الخاصة بعلم الأعشاب بأن تناول كوب واحد من مغلي الشاي الأخضر كل يوم لمدة أسبوع، تكفي لحرق الدهون المتراكمة والزائدة في جسم الإنسان بنسبة من 35% – 45%، كما أن شرب 10 أكواب مثلجة من الماء يومياً تعمل على حرقمن 250- 500 سعرة حرارية.
5) كما ينصح الكثير من خبراء الصحة بشرب كوبين من عصر الليمون المغلي مع البرتقال كل يوم، إضافة إلى شرب عصير فاكهة الكيوي والأناناس كل يوم لمدة أسبوعين، وهذا سيساعد علي فقدان الوزن بصورة ملحوظة إذا التزم الشخص بالنظام الغذائي الصحي.
457
بالاضافة الى الوصفات التالية
وصفة الزنجبيل الأولى:
المكونات: • ثلاث ملاعق كبيرة زنجبيل مبشور طازج • ملعقة كبيرة ماء ورد • ملعقتان من خل التفاح • ملعقة من اللوز المر
طريقة استعمال الوصفة:اغلي الزنجبيل في ماء بمقدار مناسب، وبعد غليه صفيه للحصول على خلاصة الزنجبيل واتركيه حتى يبرد.امزجي الزنجبيل مع باقي المكونات، ثم أضيفي إليه أي نوع كريم مرطب تفضلينه .استخدمي مزيج الزنجبيل في دهان المناطق التي تعاني فيها من ترهل، ثم لفي المنطقة بقطعة من القماش واتركيها ليلة كاملة ثم اغسليها في الصباح.
وصفة الزنجبيل الثانية:امزجي مقدارا متساويا من القرفة والزنجبيل، واغليه في الماء مع تغطية الوعاء وتركه قليلا قبل شربه.
وصفة الزنجبيل الثالثة:غلي مقدارا من الماء وأضيفي إليه حفنة من الزنجبيل المطحون وعصير ليمونة، ثم اتركي المزيج يغلي لمدة خمس دقائق ثم صفيه وقومي بتحليته بملعقة عسل صغيرة ثم اشربيه.
5478