اكثر من 5 اغذية و مشروبات حرق الدهون

0

اذا كنت تعاني من تراكم الدهون و تبحث عن وسائل فعالة للتخلص منها نقدم لك اكثر من 5 اغذية و مشروبات حرق الدهون تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.

4

نصائح لحرق الدهون

تناولي الخضروات والفواكه العضوية
قال باحثون كنديون إن متبعي الحمية الغذائية الذين يتناولون أطعمة تحتوي على الكلورينات العضوية (الملوثات الموجودة في المبيدات الحشرية والتي تُخزن في الخلايا الدهنية) يتعرضون لانخفاض في عملية الأيض وذلك بسبب تعارض هذه المواد السامة مع عملية حرث الطاقة. أو بمعنى آخر فإن المبيدات الحشرية تزيد من صعوبة إنقاص الوزن.
ومما لاشك فيه أنه ليس من السهل دائماً شراء المنتجات العضوية بسبب قلة إنتاجها وارتفاع ثمنها، ولكن بشكل عام، فإن النباتات ذات القشرة السميكة مثل الموز والأفوكادو والجريب فروت لا بأس من تناولها حتى وإن كانت غير عضوية، أما بالنسبة للنباتات الأخرى مثل الكرفس والخوخ والفراولة والتفاح والعنب البري والنكتارين والفلفل الحلو والسبانخ واللفت والكرنب والكرز والبطاطس والعنب المستورد فإنه يستحسن أن تكون عضوية نظراً لأنها تتعرض لكميات كبيرة من المبيدات الحشرية السامة.
اشربي الماء المثلج
اكتشف باحثون ألمان أن شرب 6 أكواب من الماء البارد يومياً ينشط عملية الأيض البطيئة بنسبة 50 سعرا حراريا يومياً – وهي الكمية الكافية لإنقاص ثلاثة كجم سنوياً دون بذل أي مجهود. وتأتي هذه الزيادة من المجهود الذي يبذله الجسم لتسخين الماء حتى يتناسب مع درجة حرارة الجسم.
تناولي الفلفل الحريف
قال باحثون إن مادة كابسيسين ( Capsaicin) التي تعطي الفلفل طعمه الحريف تساعد في زيادة سرعة عملية الأيض. فتناول ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون سواء الأحمر أو الأخضر يقوي الجهاز العصبي السمبثاوي (المسئول عن استجابات الكر أو الفر) وذلك وفقاً لدراسة نشرتها مجلة العلوم الغذائية. وينتج عن تناول هذه المادة ارتفاع مؤقت في سرعة عملية الأيض بنسبة 23 بالمئة. يمكنكِ إضافة الفلفل التشيلي على الصلصلة واحتفظى دائماً بزجاجة مملوءة بالفلفل الأحمر المهروس لوضعه على البيتزا أو المعكرونة.
حاربي الدهون بالألياف
أظهرت الأبحاث أن بعض الألياف تسرع من عملية حرق الدهون بنسبة 30 بالمائة. وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الألياف بكميات مناسبة في غذائهم تمكنوا من المحافظة على أوزانهم دون زيادة تذكر. لذا احرصى على تناول 25 جراماً يومياً خاصة تلك الموجودة في الفواكه والخضروات.
تناولي الأطعمة الغنية بالحديد
يعتبر الحديد ضرورياً لنقل الأكسجين الذي تحتاجه العضلات لحرق الدهون. وعدم تزويد الجسم بالحديد يعرض الجسم لانخفاض في الطاقة وبطء عملية الأيض. ويوجد الحديد بكثافة في المحار واللحوم الطرية والبقوليات والسبانخ والحبوب المدعمة.
تناولي كميات كافية من فيتامين “دال”
يعتبر فيتامين دال من العناصر الضرورية للحفاظ على النسيج العضلي. ويوجد هذا الفيتامين بكثرة في سمك السالمون والتونة والحليب المدعم والحبوب والبيض.
اشربي الحليب
أثبتت الدراسات أن نقص الكالسيوم (خاصة لدى السيدات) يؤدي إلى بطء عملية الأيض. وأظهرت هذه الدراسات أن تناول الكالسيوم من خلال منتجات الألبان مثل الحليب خالي الدسم والزبادي قليل الدسم قد يساعد أيضاً في تقليل امتصاص الدهون الموجودة في الأطعمة الأخرى.
تناولي المزيد من البروتين
يحتاج جسمكِ إلى البروتين للحصول على عضلات لينة. ففي مقال نشرته المجلة الأمريكية للتغذية الصحية، قال الباحثون إن القدر الحالي من البروتين المُوصى به والذي لا يتجاوز 0.36 جرام لكل كجم من وزن الجسم لا يتناسب مع الأشخاص الذين يواظبون على ممارسة تمارين المقاومة. ونصح الباحثون السيدات بالحصول على 0.54 جرام من البروتين لكل 1كجم من وزن الجسم يومياً. كما اكتشف الباحثون أن البروتين يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية بعد الوجبات بمعدل 35 بالمئة.
تناولي الشاي أو القهوة
تعتبر مادة الكافيين محفزا مركزيا للجهاز العصبي وعندما تتناولين عدة أكواب منه يومياً فإنكِ تقومين بتسريع عملية الأيض بنسبة 5 إلى 8 بالمائة، أي حرق نسبة 98 إلى 174 سعرا حراريا يومياً. أما كوب الشاي المغلي الذي يحتوى على مادة الكاتشينز المضادة للأكسدة فإنه يسرع عملية الأيض بنسبة 12 بالمائة، وذلك وفقاً لدراسة يابانية.

نصائح مفيدة في الريجيم:

اذا تخليتم عن الاخطاء واتبعتم نظام غذائي سليم واستشرتم خبير التغذية وقمتم باداء بعض الحركات الرياضية وتمسكتم ببعض هذه النصائح تاكدوا بانكم ستحصلون على النتائج المرجوه بالاضافه الى الراحه النفسيه لانكم لن تعودوا لاكتساب الوزن مجددا
تناولي الطعام الصحي
ينصح خبراء التغذية بمراقبة المواد المغذية بدلاً من حساب السعرات الحرارية، حيث أن الأشخاص النحيفين يأكلون طعاماً جيداً مزوداً بالمواد المغذية. واذا مزجوا ذلك بأسلوب حياة نشط، فانهم يحافظون على وزن صحي من دون بذل أي مجهود.
والأطعمة ذات المواد المغذية هي الفاكهة والخضروات والأسماك المشبعة بالزيوت، واللحوم خالية الدهون، والمكسرات والبذور والحبوب والأرز البني والمكرونة كاملة القيمة الغذائية ورقائق الحبوب الغذائية والزبادي والحليب والأجبان.
تناولي طعاماً متنوعاً
كلما تنوع الطعام الذي تتناولينه ، زادت القيمة الغذائية التي تحصلين عليها، وكذلك غيري عادات الغذائية.
تناولي وجبات صغيرة
لقد أثبتت الأبحاث مرة تلو الأخرى أن تناول وجبات خفيفة خلال اليوم بدلاً من تجويع نفسك لعدة ساعات ثم تعوضيها بوجبة عشاء ضخمة ، يساعد نظامك الهضمي على العمل بكفاءة أكثر.
لا تهملي وجبة الصباح
ان تناول وجبة افطار غنية بالمواد المغذية وقليلة الدسم يمنحك طاقة طوال اليوم حيث أن الذين يتناولون وجبة الافطار يبدو مظهرهم أقل عمراً بثلاث سنوات من الناحية الصحية من هؤلاء الذين لا يتناولونها . إن تناول صحن كبير من رقائق الحبوب الغذائية مع حليب نصف دسم وقطعة كيك مع كمية كبيرة من قطع الفواكه الطازجة الممزوجة بزبادي طبيعي وعسل وجبة صحية ممتازة لبداية اليوم.
مارسي التمارين الرياضية
كشفت الدراسات أن معدل الحرق يزداد بنسبة 19% بعد 90 دقيقة من التمارين الرياضية المكثفة، وهو الأمر الذي يعني أن جسمك يحرق حوالي 200 سعر حراري خلال الـ 12 ساعة التالية حتى اذا كنت في الفراش. إن مجرد ساعة من النشاط الجسدي يومياً تساعدك على احراق الدهون.

ما هو حرق الدهون؟

حرق الدهون علميا هو تحويل الدهون المختزنة فى الجسم الى سعرات حراريه من خلال عمليه بيوكيميائية يتم فيه تحويل الدهون الى جلوكوز الذى يدخل بدوره الى دورة تسمى بدورة كربس يتم فيها تحويل جزيئات الجلوكوز الى وحدات مولدة للحرارة ..

ماهي الاعشاب التي تزيد من معدل حرق الدهون؟

اولا يمكن تصنيف الأعشاب على النحو التالي
-أعشاب محفزة: هذه النوعية تشجع الجسم على حرق المزيد من الدهون.
-أعشاب مدرة للبول: تساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة.
-أعشاب ملينة: تعمل على إخلاء الأمعاء، والحد من استهلاك السعرات الحرارية

ثانيا الاعشاب:
ـ الحبهان وهو من الأعشاب التى تزيد من معدل حرق الدهون، وذلك عن طريق مضغ 2:1 حبة يوميا أو يمكن طحنه مع موزة واحدة وهذه من الوصفات الهندية التى تعطى الإحساس بالشبع.
ـ القرفة والزنجبيل كمنشطين قويان لحرق الدهون بالجسم ويفضل تناولهما معاً عن طريق، إضافة نصف ملعقة من كل منهما على كوب ماء وغليه مرة واحدة أو استخدامهما كتوابل توضع على الطعام.
– الليمون وهو يعمل على سرعة عملية حرق الدهون بالجسم ويفضل تناوله عن طريق تقطيع الليمونة بقشرها إلى حلقات، ثم توضع فى كوب ويضاف إليها الماء المغلى.
– البردقوش ويمكن إضافته إلى الشاى الأخضر لزيادة معدل حرق الدهون.
– الفلفل الحار ويعمل كحارق للدهون ويفضل وضعه على السلطة.
– زيت جوز الهند ويفضل تناول ملعقة أو أثنين منه يوميا أو وضعه على طبق السلطة.
-الجينسنغ يزيد القدرة على التحمل ويساعدك على محاربة التعب. لأنه يزيد قدرتك على القيام النشاط البدني، لم يعد استخدام عذر أنك متعب جدا لممارسة الرياضة. كما انها مسؤولة عن خفض مستويات السكر في الدم وكذلك يساعد على فقدان الوزن.
-بذور الكتان تمتلء بمجرد شرب الماء فتعطي احساسا بالشبع وتملي المعده
الشاي الأخضر يعزز الأيض في الجسم ويساعد على حرق الدهون. الشاي الأخضر مفيد جدا في مساعدتك على انقاص وزنه

اضرار اعشاب التخسيس:

– ملينه:
وفى هذه الحاله تقوم باخراج كميه كبيره من البوتاسيوم التى يحتاجها الجسم وذلك يوثر على القلب وقد يؤدى الى توقف القلب
-تقوم باخراج الماء:
وهذا له ضرر بالغ على الكلى والكبد

دراسة تؤكد صحة الاعشاب في حرق الدهون:

أثبتت الدراسات أن هذه الانواع من النباتات يساعد في تحلل الدهون. وكشفت دراسات أخرى أن الجنزبيل يسمح بتخفيض معدل الكولسترول في الدم وكذلك الأمر بالنسبة لترسب الصفائح الدموية على جدران الشرايين وهو السبب الذي يؤدي إلى حد كبير للإصابة بالأمراض القلبية
-تحذير استخدام الاعشاب دون اشراف الطبيب
أكدت العديد من الدراسات الطبية أن التخسيس بالأعشاب دون متابعة الطبيب يمثل خطرا كبيرا علي صحة الإنسان,حيث يلجأ بعض العطارين إلي وضع خلطات معينة للتخسيس أو لعلاج الكبد أو المفاصل أو الخشونة كما أكدت الدراسات أن كثيرا من الناس يتناولون أعشاب التخسيس وهي تمثل خطورة علي الصحة العامة حيث تعمل علي أنها ملينة وفي هذه الحالة تقوم بإخراج كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم مما يؤثر علي القلب وقد يؤدي إلي توقف القلب والوفاة كما تقوم بإخراج الماء من الجسم مما يضر بالكلي والكبد علي السواء.

اطعمة حرق الدهون:

لا تتعجبوا حينما تسمعون باطعمة حرق الدهون فهناك اطعمة تزيد من معدل الحرق فليس كل الطعام يعمل على زيادة الوزن فحسب….وهي ايضا بديلة عن ادوية التخسيس التي تسد الشهية…
وهذه الأطعمة هي :
الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر، الاختيار الأفضل ليس لأنه يهدئ الأعصاب فقط، بل لأنه يقي من السرطان، والعديد من الأمراض. كما أنه يحفز الأيض. ويقول الخبراء بأن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حرق 70 إلى 80 سعر حراري يومياً. وهذا ليس سيئاً أبداً
القرفة:
أظهر بحث بأن وضع ربع ملعقة قرفة، مع الطعام، يساعد على خفض مستويات السكر. لأن مستويات السكر العالية والسكر الفائض في الدم، يمكن أن يؤدي إلى تخزين الدهون. تبرز القرفة الطعم الحلو في الطعام. لذلك رشي القليل منه على طعامك، مثل التفاح، والجبن، والأرز، والدجاج.
ملاحظة:الاكثارمن القرفة يؤدي إلى فشل كلوي..لذا يجب الحذر وعدم الإكثار منها….
لأن إي شي يزيد عن حده ينقلب ضده…
البروتين:
البروتين ضروري لبناء العضلات. وكلما زادت العضلات كلما أحرقت دهوناً أكثر – حتى وأنت في الاستراحة. البروتين له تأثير حراري أعلى أيضاً من أي طعام أخر. وهكذا فأنت تهضم البروتين أسرع من الكربوهيدرات أو الدهون. ويمكنك الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي، بياض البيض، السمك، التونا، وصدر الدجاج

الزبادي:
– تناول كوب من الزبادي يوميا، من الأمور السحرية لحرق الدهون، والمدهش أنه يمنع تكوينها أيضا، والسر يرجع لنسبة الكالسيوم العالية التي يحتويه، ولكن اختار الزبادي خالي الدسم حيث نسبة الكالسيوم به أعلي من كامل الدسم.
الحبهان
وهو من الأعشاب التي تزيد من معدل حرق الدهون، وذلك عن طريق مضغ 2:1 حبة يوميا أ
القرفة والزنجبيل
كمنشطين قويان لحرق الدهون بالجسم ويفضل تناولهما معاً عن طريق، إضافة نصف ملعقة من كل منهما على كوب ماء وغليه مرة واحدة أو استخدامهما كتوابل توضع على الطعام.
الليمون
وهو يعمل على سرعة عملية حرق الدهون بالجسم ويفضل تناوله عن طريق تقطيع الليمونة بقشرها إلى حلقات، ثم توضع في كوب ويضاف إليها الماء المغلي.
البردقوش
ويمكن إضافته إلى الشاي الأخضر لزيادة معدل حرق الدهون.
زيت جوز الهند
ويفضل تناول ملعقة أو أثنين منه يوميا أو وضعه على طبق السلطة.
الباذنجان:
يحرق الدهون بسبب أليافه التي تحتوى على مادة البكتين التي تلعب دورا في حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي
الجريب فروت:
يعد غذاء جيدا لإنقاص الوزن حيث تساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وعلى زيادة حرق السكريات والنشويات والتخلص من الماء الزائد بالجسم ومدر للبول ويفضل تناول الجريب فروت كثمار حيث إن تناوله في صورة عصير يبطئ من سرعة مفعوله
التوابل
هل تحب الأكل الحار؟ اسمع هذه الأخبار الجيدة: إن أكل الأطعمة كثيرة التوابل يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أكثر. الأطعمة الحارة تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات قلبك، الأمر الذي يزيد من مستوى الأيض بشكل مؤقت. فلا تتردد بوضع القليل من الشطة لتحفز جسمك.
لبن قليل الدسم/ خالي الدسم
بالإضافة إلى بناء عظام قوية، يمنع الكالسيوم إنتاج كلسترول، . وجدت عدة دراسات بأن دمج منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ضمن طعامك يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن أكثر.
الماء:
تخلي عن كوب الماء وسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن. فالجفاف يبطئ الأيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضاً والإعياء. يوصى الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء الدافئ.

الشاي الاخضر يقلل من الدهون :
عندما تدخل السكر والدهون جسمك ، سوف يتم تصنيعه في مادة أساسية تسمى الدهون الثلاثية ، هذه عملية التوليف تجري في الأمعاء الدقيقة والكبد ، وسيتم نقل الدهون الثلاثية إلى أجزاء أخرى من الجسم عبر مجرى الدم ، الدهون الثلاثية هي مادة مهمة جدا ، لأنها توفر الطاقة لدعم وظائف مختلفة من الجسم ومع ذلك ، تنشأ مشكلة عندما يكون هناك كمية زائدة من الدهون الثلاثية في الجسم ، سيتم تحويل الدهون الثلاثية الزائدة إلى دهون ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى السمنة .

الشاي الأخضر يمكنه مواجهة خطر الدهون الثلاثية الزائدة لأنه يحتوي على كمية عالية من مادة البوليفينول ، مادة البوليفينول تعمل على تنشيط انزيم معين في الجسم ، وهذا الانزيم بحل الدهون الثلاثية الزائدة ، هذا يعني أن نسبة الدهون في الجسم ستنخفض إذا كنت تشرب الشاي الأخضر على أساس منتظم .

الشاي الأخضر يحفز الأيض :

الشاي الأخضر يوفر عددا من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تفيد الجسم في نواح كثيرة ، ويطلق واحدة من هذه المواد المضادة للاكسدة يبيغالوكاتشين غالاتي ، أو EGCG ، وأنه لديه القدرة على تحفيز عملية الأيض في الجسم وتسريع فقدان الوزن ، جنبا إلى جنب مع مادة الكافيين التي وجدت في الشاي الأخضر ، تعمل ECGC لتنشيط الجهاز العصبي المركزي ونشر الدهون في مجرى الدم ، بحيث يستطيع الجسم استخدام الدهون واستغلالها كطاقة لعمل اجهزة الجسم بشكل مناسب ، وتعرف هذه العملية باستخدام الدهون كوقود وتوليد الحرارة ، وأنها تنطوي على إنتاج الطاقة الزائدة ، والتخلص من المياه الزائدة وحرق الدهون في الجسم ، الكافيين يمكن أن يسبب توليد الحرارة في حد ذاته ، وإنما هو أكثر فعالية عندما يتم دمجه مع ECGC وغيرها من المواد في الشاي الأخضر .

3

الشاي الأخضر يحسن التحمل أثناء التمارين الرياضية :

يجب أن تكون على علم بأن الممارسة هي واحدة من أكثر الطرق الفعالة لانقاص وزنك ، أنها تحرق السعرات الحرارية ليس فقط ، ولكن أيضا لأنه يعزز مستويات الطاقة ويساهم إلى حد كبير في بناء العضلات ، والتي سوف تقوم بزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، كاتشين البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تقوم بتحفيز خلايا العضلات والكبد لاستخدام الأحماض الدهنية أكثر ونتيجة لذلك ، جسمك سوف يستخدم الكربوهيدرات بمعدل أبطأ ، مع المزيد من الكربوهيدرات المتبقية في جسمك ، يمكنك ممارسة لفترة أطول من الزمن ، وجسمك سوف يحرق المزيد من السعرات الحرارية .

الشاي الأخضر يمكن أن يسرع الأيض فقط بنسبة 4٪ ، وهذا يعادل 100 سعرة حرارية فقط في اليوم ، والتي لا تسهم كثيرا في فقدان الوزن ، إذا كنت في حاجة لانقاص 20 رطل أو 30 في وقت قصير ، الشاي الأخضر هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ، الشاي الأخضر يمكن استخدامه للحفاظ على وزن صحي ، ويمكن أيضا أن يجلب الكثير من المزايا الأخرى لجسمك .

الشاي الأخضر يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك ويجعلك تحرق المزيد من الدهون و يصبح فقدان الوزن عملية طبيعية مع الشاي الأخضر .

الشاي الأخضر هو مدر للبول الذي يزيل وزن الماء الزائد من الجسم الذي يجعلك تبدو منتفخ ، وقال الدكتور نيكولاس بريكون أوبرا وينفري أنه يمكن أن تفقد 10 رطلا ، في 4 إلى 6 أسابيع من شرب الشاي الأخضر بدلا من القهوة ، بمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر تساعد قوات جسمك في توليد الحرارة ، وهذا يساعدك على حرق الدهون للحصول على الطاقة .

الشاي الأخضر يسبب الكربوهيدرات التي ستصدر ببطء ، ومنع ارتفاع في مستويات السكر في الدم وهذا يؤدي بجسمك لحرق الدهون ، الشاي الأخضر يمنعك من اكتساب الوزن خلال وقف حركة السكر إلى خلايا الدهون ، تشير الأدلة إلى أن شرب الشاي الأخضر مرتبط بتخفيضات في الدهون في الجسم .

في اختبار حيث أعطيت 10 رجال الشاي الاخضر والكافيين ، أو دواء مع وجبة فطور وغداء وعشاء ، الرجال الذين تناولوا الشاي الأخضر استطاعوا حرق المزيد من الدهون .

وتبين البحوث انه يمكنك حرق 35 إلى 43٪ أكثر من الدهون خلال اليوم عند شرب 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر والتي يمكن بسهولة أن تستهلك مع الشاي الأخضر من حبوب الحمية .

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول والتي تجعل جسمك يقوم بإنتاج الحرارة التي تحرق الدهون من الجسم ، مركز جامعة شيكاغو تانغ العشبية للبحوث الطبية تقول ان الشاي الأخضر يقلل من رواسب الدهون تحت الجلد والدهون في منطقة البطن الخاصة بك .

تظهر الدراسات أنه عندما تشرب الشاي الأخضر كل يوم لمدة 3 أشهر فسوف تفقد المزيد من الدهون في الجسم من أولئك الذين يشربون الشاي العادي .

الكثير من دراسات فقدان الوزن بالشاي الأخضر تخفض السكر في الدم ، وانخفاض نسبة السكر في الدم يقلل من الرغبة الشديدة لديك ان تأكل طعام كثير فلن تكتسب أي وزن .

الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون

الأفوكادو : تحتوي على أوميغا 9 و الأحماض الدهنية الصحية (نفس الدهون الموجودة في زيت الزيتون، والزيتون، والمكسرات المكاديميا)، الافوكادو يعمل على سرعة تحويل الدهون إلى طاقة وزيادة معدل التمثيل الغذائي .

جوز الهند : جوز الهند غني بالدهون الثلاثية التي تزيد من معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 في المئة، وفقا لبعض الخبراء. كما أنها تساعد على إبقاء الشعور بالشبع لذلك لن تضطر لتناول وجبة خفيفة من الوجبات السريعة التي تعمل على زيادة الوزن . زيت جوز الهند يساعد في عمل الغدة الدرقية. زيت جوز الهند، حليب جوز الهند ودقيق جوز الهند (غير محلى) جميعهم يحتوي على الدهون الثلاثية .

الليمون : مضادات الاكسدة الممتازة لـلكبد والليمون قد يبدو أنه فاكهة حمضية على أساس الطعم ولكن في طور عملية الأيض من الجسم، فإنه في الواقع يعمل على معادلة حمضية السوائل الجسدية لدينا والأنسجة. وذلك يحافظ على صحة الكبد ويزيد أيضا من قدرة الجسم على الهضم وحرق الدهون، حيث أن الكبد هو واحد من الأجهزة المسؤولة عن هذه الوظائف .

الجريب فروت : تؤكد العديد من الدراسات أن الجريب فروت فاكهة ممتازة لفقدان الوزن . في دراسة واحدة في جامعة جونز هوبكنز ، النساء اللواتي يتناولن الجريب فروت تفقد يوميا تقريبا £ 20 في المتوسط ​​في 13 أسبوعا فقط، من دون تغيير أي شيء آخر في نظامهم الغذائي أو نمط الحياة .

الطماطم : غنية بـفيتامين C والليكوبين الكيميائي النباتي والطماطم تقوم بتحفيز إنتاج الحمض الأميني المعروف باسم الكارنيتين. وقد أظهرت الأبحاث انه يساعد على تسريع حرق الدهون بمقدار الثلث.

◄ كيف تستفيد : من السهل فقدان الوزن من هذه الثمار. باستخدام حليب كامل الدسم من جوز الهند ، العصائر، يمكنكم تجربة سوبر الدهون الخارق الشاي الاخضر مع عصير الليمون كطريقة عظيمة لجني فوائد الليمون . تمتع ايضاً بالجريب فروت على الفطور أو كوجبة خفيفة استغل الطماطم في الصلصة الطازجة الخاصة بك أو تضاف الطماطم إلى الحساء، والسلطة، أو الكاري .

كريم بريذ Breathe لحرق الدهون وطريقة تحضيره بالمنزل

لا يمكن إنكار دور الشاي الاخضر والزنجبيل في إنقاص الوزن الزائد بطريقة مثالية وفعالة جدا لذلك يعتبر كلا من الشاي الأخضر والزنجبيل من أهم العناصر الأساسية في المستحضرات الطبية التي تعمل على نحت الجسم بطريقة آمنة وفعالة ، فالدهون الزائدة في الجسم تحتاج إلى عناصر مساعدة حتى يمكن التخلص منها بطريقة آمنة وفعالة فهناك من لا يحب أبدا تناول الشاي الأخضر والزنجبيل على هيئة مشروبات لذلك يلجأون إلى المستحضرات الطبية الآمنة والمفعولة والموثوق فيها والتي تقوم بنحت وإذابة الدهون الموجودة في الجسم مثل الكريمات التي يتم استخدامها عن طريق التدليك والمساج للمناطق المصابة بالسمنة ، لذلك نقدم أفضل منتج من الشركة اللبنانية للمنتجات الطبية والعلاجية بريذ التي تقدم الكريم الأول لحرق الدهون بريذ breathe .

مكونات الكريم
يتكون هذا الكريم من مكونات طبيعية 100% فهو لا يحتوي على مواد كيميائية بل يحتوي على خلاصة الشاي تالأخضر والزنجبيل وعصارة الليمون حيث يعمل هذا الكريم على نحت وشد الجسم بالكامل وقد كانت نتائجه 100% ، حيث يحتوي الشاي الأخضر على خلاصة الكافيين التي تعمل وبجدارة على حرق الدهون الموجودة في داخل الخلايا ويتم امتصاص الكريم من خلال الجلد ومع التدليك المستمر يتم إذابة هذه الدهون كما يقوم الشاي الأخضر بتنشيط الدورة الدموية أيضا ، كما أن الزنجبيل هو عنصر هام لإدرار البول وعند استخدامه عن طريق هذا الكريم يتم إخراج السوائل المحتبسة تحت الجلد والتي تسبب السمنة أيضا وفي نفس الوقت يحتوي كريم بريذ على خلاصة الليمون التي تعمل على حرق الدهون وفي نفس الوقت تعطي للبشرة لمعانا وحيوية ونضارة وملمس ناعما لذلك فإن كريم بريذ يعمل على حرق وإذابة الدهون ونعومة البشرة في نفس الوقت حيث يمكن استخدامه بدون شك في كل المناطق المليئة بالدهون كالبطن والأرداف والأفخاذ والذراعين ليقضي تماما على أي دهون .

طريقة الاستعمال
يتم أخذ كمية مناسبة من الكريم وتدليكها على المنطقة المراد تخسيسها على أن يتم التدليك بحركات دائرية حتى تمتص البشرة كل الكريم وحينئذ يتم الشعور بمفعول الكريم وهو سخونية هذه المنطقة وهذا يعني حرق الدهون وتنشيط الدور الدموية في هذا المكان ويمكن استعمال كريم بريذ يوميا خلال شهر من الاستعمال المنتظم حتى يتم الحصول على أفضل النتائج .

الأثار الجانبية موانع الاستعمال
لا يوجد أي آثار جانبية من استعمال هذا الكريم ولا توجد أي موانع من استخدامه سوى للسيدات في فترة الحمل والرضاعة حتى لا يتأثر كلا من الجنين والرضيع .

طريقة تحضير كريم بريذ في المنزل
تعتبر مكونات كريم بريذ هي مكونات آمنة وطبيعية ويمكن استخدامها بمنتهى الآمان دون الحاجة إلى شراءه من الصيدليات والمتاجر فهناك وصفة سهلة جدا وتعطي نفس النتائج وإليكم الطريقة بالتفاصيل:
مكونات الوصفة
1- علبة كريم للبشرة أي نوع
2- نصف كوب من الشاي الأخضر
3- ربع كوب من الزنجبيل المبشور
4- ملعقة من زيت الزنجبيل
5- ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الجلسرين

طريقة التحضير
يتم نقع أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي يوما كاملا وفي نفس الوقت تخلط باقي المكونات ثم يضاف إليها الشاي الأخضر ويتم خلط المكونات جيدا ومزجها بالكريم حتى يصبح كريم متماسك القوام ويتم تخزينه في علبة نظيفة مصنوعة من الزجاج في الثلاجة لحين الاستخدام .

طريقة الاستخدام
يتم أخذ حمام من الماء الدافئ وذلك لتفتيح المسام بالجسم ثم يدهن الكريم على المنطقة المراد حرق الدهون بها مع التدليك الدائري لمدة ربع ساعة ثم ترك الكريم على الجسم لمدة ساعة للتخلص من بقايا الكريم العالقة بالجسم مع ضرورة استعمال هذه الطريقة يوميا لمدة لا تقل عن شهر للحصول على النتيجة المفضلة .

كريم جولد شيب الأمريكي أقوى كريم لحرق الدهون

تتعدد وسائل حرق الدهون ما بين أنظمة غذائية أو أدوية التخسيس سواء كانت الكيميائية أو الطبيعية أو أعشاب التخسيس أو ممارسة الرياضة أو المساج بأنواع معينة من الكريمات والزيوت أو استخدام الأجهزة الحديثة التي تعمل على حرق الدهون بطريقة مثالية ، ولأن المساج أمر مهم جدا في إخراج الدهون الزائدة من الجسم نقدم كريم جديد يساعد على حرق أكبر كمية من الدهون المتراكمة خاصة في منطقة البطن والتي يعاني منها معظم السيدات والرجال خاصة للسيدات بعد الولادة ويعتبر السيدات هم أكثر من الرجال بحاجتهم إلى عودة شكل البطن إلى حجمها الطبيعي من دون أي ترهلات وهو الكريم الأمريكي جولد شيب gold shape الذي يعتبر الكريم الأول في العالم كله والذي ثبت فعالية حقيقية في حرق الدهون الموجودة بالمناطق المختلفة من الجسم خاصة في منطقة البطن والأرداف فهو يتكون من مكونات طبيعية مائة بالمائة دون أي آثار جانبية .

طبيعة عمل كريم جولد شيب

يتكون الشحوم والدهون في مناطق معينة من طبقات الجلد مما يصعب على الرياضة أو أنظمة الرجيم الوصول إليها لذلك فإن التدليك هو أفضل حل للحصول على جسم خالي من الشحم فعلى سبيل المثال تعد دهون البطن من أقسى الدهون الموجودة بكل جسم الإنسان فمع تعدد طبقات البطن يمكن وصول الكريم إلى أبعد طبقة ومن هنا يعمل الكريم على حرق الدهون ويخرجه في صورة عرق مما يعني نقص محور البطن بحوالي 2 سم ومع الاستخدام المتكرر يتم التخلص من أكثر من 10 سم من مقاس البطن فهذا الكريم سهل الاستعمال يساعد على تنسيق الجسم من جديد كما أنه منتج قد أثبت فاعلية في حرق الدهون وليست له أي آثار جانبية .

مكونات كريم جولد شيب
يتكون كريم جولد شيب من افضل الأعشاب الطبيعية والتي تعمل كلها للتخلص من الدهون حيث يتكون من مجموعة من أعشاب الجارسينا التي تعمل على إذابة الدهون وسوبر هاي سول ونبات الجونكا والكولا وعشب الونجبيل والكابسكم .

فوائد استخدام كريم جولد شيب
1- يقوم هذا الكريم على حرق الدهون الزائدة التي تتكون تحت الجلد .
2- يعمل على تشكيل الدهون الجديدة بحيث يحولها في التو إلى طاقة بدلا من أن تظل على ما هي .
3- يعمل على سرعة تدفق الدم إلى المكان المصاب بالسمنة وذلك يعني شد الجسم في هذه المنطقة ومنع الترهلات بها .
4- ثبت أن لهذا الكريم الدور في تقليل الشهية .
5- يساعد هذا الكريم على إكساب البشرة النضارة المطلوبة بالإضافة إلى الجسم المشدود والمتناسق .

طريقة الاستعمال
الاستعمال العادي وهو أن تدهن المنطقة المصابة بالسمنة سواء كانت البطن أو الأرداف أو الأفخاذ بالكريم مع التدليك الدائري صباحا ومساء وسيتم خسارة 2سم من المقاس في غضون 10 أيام من الاستعمال المنتظم
الاستعمال السريع ويمكن الحصول على أسرع النتائج من استخدام هذا الكريم من خلال وضع العبوة كاملة على المنطقة مع التدليك المستمر من 45 دقيقة إلى ساعة كاملة ومن خلالها يتم خسارة 1سم من القياسات خلال الجلسة الواحدة .

موانع الاستعمال والآثار الجانبية
ينصح بإستخدام هذا الكريم لمن هم أكبر من سن 14 سنة مع تجنب استعماله للنساء أثناء الدورة الشهرية ولا يمكن استخدامه على الإطلاق خلال فترتي الحمل والرضاعة ، أما عن الآثار الجانبية فلا يوجد أبدا أي آثار جانبية من استعمال هذا الكريم فهو مناسب جدا لأنه يتكون من مواد طبيعية مائة بالمائة دون إدخال أي مواد كيميائية .

افضل تمرين لحرق الدهون :

1◄ تمارين الضغط : من افضل التمارين لانها تضم عدد كبير من عضلات الجسم مثل الصدر والكتفين والبطن والفخذ وغيرها ، تساعد كثيراً في ليونة الجسم ومرونته وتجديد الدورة الدموية ووصولها الى جميع اجزاء الجسم ، كما انها الافضل في حرق الدهون واعادة توزيعها في الجسم بشكل صحيح ، استلقِ على بطنك وارفع ذراعيك وصدرك الى الاعلى وثبت اطراف يدك على الارض ثم اهبط الى الارض وكرر هذه العملية عدة مرات حتى تشعر بالتعب ولكن مع الوقت عليك زيادة العدد والمداومة عليها يومياً .

2◄ تمارين القرفصاء : من التمارين التي تهتم بحرق الدهون الخاصة بالجزء السفلي من الجسم مثل الحوض والبطن والفخذ ، عليك ان تستقيم ثم تحني ظهرك الى الامام لاسفل ثم تنهض لتعيد هذه الخطوات مرات عديدة ، عليك القيام به يومياً لمدة عشر دقائق او اكثر للحصول على نتيجة سريعة ومميزة .

3◄ تمارين الزحف : من التمارين التي تساعد على اكساب الجسم المرونة اللازمة وحرق الدهون بشكل سريع ، عليك ان تنحني للاسفل مع الاحتفاظ بأرجلك مستقيمة ، والمس قدمك بيديك ، ثم ابدأ بالمشي هكذا بداية بالرجل اليمنى ثم اليد اليمنى وبعدها الرجل اليسرى ثم اليد اليسرى وهكذا كل يوم لمدة عشر دقائق ستشعر بالفرق مع مرور الوقت .

4◄ تمارين البلانك : تمرين مفيد جداً للاكتاف والقلب ، فهو يرتكز على تجديد الدورة الدموية الواصلة اليهما ، يتم عن طريق الاستلقاء على البطن ثم رفع الجسم كله على الركبتين والساعدين ، وبعدها ترفع الساعدين لتسند على الكوعين وترفع الركبتين لتسند على اصابع القدم ، حاول الحفاظ على ظهرك مستقيم كما هوو ، واثبت على هذا الوضع دقائق ، وكرره يومياً سيساعدك كثيراً .

5◄ تمارين الوثب : من اكثر التمرينات حركة ورشاقة ، استخدم الحبل في مساعدتك على الوثب فهو يساعد الجسم كله على الاهتزاز والحركة وحرق الدهون في جميع اجزاء الجسم بشكل سريع ويترك الجسم في ليونة وخفة ورشاقة جميلة ، كرره يومياً لمدة 10 دقائق على الاقل سيكسبك المزيد من الصحة وخفة الوزن .

6◄ تمارين الانزلاق للامام : تمرين يعتمد على عضلات الساق والبطن فيحرق الدهون بقوة ، وهو عبارة عن انك تقف مستقيماً وتضع يدك في خصرك ، ثم تمد احد ارجلك للامام بشكل مستقيم ثم ثنيها وتقوم بشدالرجل الاخرى للوراءوتقف دقيقتان هكذا ثم تعود الى وضع الطبيعي وتبادل الارجل مرة اخرى وتكرر التمرين لمدة 5 دقائق مثلاً ، من افضل تمارين البطن والجزأ الاسفل من الجسم

7◄ تمارين الخطوات الطويلة : من اسهل التمارين واسرعها وتعتمد ايضاً على الجزء الاسفل من الجسم وخاصةً عضلات البطن والارداف ، التمرين ببساطه هو ان تقف مستقيما ثم تتقدم خطوة الا الامام على ان تكون هذه الخطوة طويلة اقصى مسافة يمكن ان تصل اليها رجلك بشكل مستقيم ، وتسند عليها بيداك بقوة وتقوم بثنيها قليلاً ثم تقوم بمد الرجل الاخرى للامام وتكرار نفس الخطوات عدة مرات ، كررها كل يوم ستشعر بفرق كبير .

8◄ تمرين العجلة : من افضل التمرينات الخاصة بحرق دهون البطن والارداف ، كل ما عليك هو الاستلقاء على ظهرك ورفع ارجلك ناحية صدرك بزاوية 90 درجة ، ثم تبدأ في مد كلاً منهما للامام بالتبادل كأنك تقود دراجة وتبدل بأرجلك الاثنان واستمر هكذا على ان تكون يداك على صدرك وتقوم بشد عضلات البطن والتنفس بعمق ، استمر هكذا لمدة خمس دقائق على الاقل وكرره يومياً

9◄ تمرين الجلوس : من التمرينات التي تهتم بحرق دهون البطن والارداف خاصةً ، يمكنك الجلوس على حافة كرسي بشكل مستقيم ، شدّ ظهرك للاعلى بشكل مستقيم مع عضلات البطن والفخذ جيداً ، اجعلك يداك متدليتان لاسفل ، وقرب ارجلك من بعضها وضع بينهما مخدة اضغط عليها بكلا الارجل ، على انن تكون الرجل مستقيمة وغير مرخية ، ثبت نفسك على هذا الوضع لمدة دقيقة ثم عود الى وضع الطبيعي ببطئ وكرره عشر مرات يومياً .

10◄ تمرين الجلوس الوهمي : يشبه التمرين السابق قليلاً ، عليك ان تقف بشكل مستقيم ثم تنحنى بجسمك كما لو أنك ستقوم بالجلوس على كرسي ولكن يجب ان يكون جميع جسمك فى وضع مستقيم تماماً قبل واثناء الانحناء ، وعند الوصول الى وضعية الكرسي انتظر قليلاً لمدة 10 ثواني ثم قم مرة اخرى ببطئ على ان تكون محافظ على جميع الجسم مستقيم ، كرر التمرين عشر مرات يومياً .

1