مشروبات شد البطن – المشروبات السحرية لشد البطن

0

لكل من ترغب في التخلص من دهون البطن والحصول على قوام رشيق في هذا المقال نقدم لكم اهم المشروبات السحرية التي تساعد في فقدان الوزن وخاصة منطقة الخصر, لتحصلي على خصر مشدود وقوام رشيق حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

مشروبات شد البطن - المشروبات السحرية لشد البطن
تسعى أغلبيَّة النساء إلى إتباع طرق كثيرة للحصول على بطن مشدود ومسطح، سواءً عن طريق ممارسة الرياضة أو عن طريق اتباع نظام غذائي معين أو عن طريق شرب مشروبات بعينها.

وبحسب خبراء التغذية، فإنَّ هناك مجموعة من المشروبات الطبيعيَّة تساعد النساء على التخلص من الكرش ودهون البطن، مع ممارسة الرياضة للحصول على فعالية أكبر.

وللحصول على بطن مشدود، ينصح الخبراء بتناول المشروبات التالية:

– الماء: اجعلي الماء رقم واحد في مشروباتك، حيث إنَّه يجعل أكلك أقل ويزيد من عمليَّة التمثيل الغذائي الخاص بك، ويمكن إضافة الليمون والبرتقال أو شرائح الخيار إلى المياه لإعطائها نكهة قليلاً، ويمكنك أيضاً إضافة النعناع أو الليمون.

– الزنجبيل: يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي الخاص بك، ويمكن أن يساعد على تقليل الانتفاخ، وإضافة الزنجبيل المبشور إلى الشاي الأخضر أو شربه منفرداً يساعد على الحرق.

– الشاي الأخضر: يحتوي على مضادات الأكسدة ما يزيد من عمليَّة سرعة الحرق وبالتالي يساعد بطنك على التخلص من الدهون.

– العصائر: هناك عصائر تساهم في الحرق مثل عصير الأناناس الذي أجريت عليه أبحاث عديدة وأكدت ذلك، كما أنَّها تساهم في بقاء جسمك رطباً.

– الابتعاد عن شرب السوربيتول وهو التحلية الاصطناعيَّة الموجودة في بعض المشروبات الغازيَّة الخاصة بالحمية، حيث إنَّ هذه المادة ثقيلة على المعدة ولا تهضمها بسهولة .

– الابتعاد عن الكحول، فشرب الكحول يجعل جسمك يمتنع عن حرق الدهون.

-ابتعدي عن شرب المياه الغازية؛ لأنَّ الغازات تنتقل إلى أمعائك وتجعلها منتفخة.

الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الصحية التي تقي من الإصابة بعدة أمراض، فشرب الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، وأمراض القلب، وإضافة إلى ذلك فإنه يعد الشروب الأول في إنقاص الوزن فهو يحتوي على مادة ال “كاتشين”، وهي من مضادات الأكسدة التي تقلل من نسبة الدهون في الجسم.
مشروبات شد البطن - المشروبات السحرية لشد البطن
المياه ذات النكهات الطبيعية: يعد شرب الماء بكثرة أمراً مهماً وخصوصاً بالصيف، حيث يجب الإبقاء على نسبة مياه عالية في الجسم، حتى يحصل الجسم على نسبة سوائل مناسبة للجسم، وحتى يشعر الشخص بالشبع، فبالتالي يقلل من كمية الأكل.من المهم أن يبقى جسمك رطبًا للوصول إلى وزنك المثالي والحصول على بطن مسطّح. إلاّ أنّ شرب الماء في بعض الأحيان قد يكون مملاّ، فكلّ ما عليك فعله هو إضافة المنكّهات إلى الماء لكي تجعلي طعمها أفضل. يمكنك إضافة الليمون أو بعض الأعشاب أو حتى الخيار.

عصير الأناناس: يحتوي هذا المشروب على كميات كبيرة من الأحماض بالإضافة إلى انزيم ال”بروميلين”، والذي يساعد على تسهيل الهضم، وتكسير البروتين، ومنع الانتفاخات، يناسب هذا المشروب الرحلات والشواطئ. هذا المشروب كفيل بشد البطن فهو يحتوي على مادة الـ”بروميلين”، وهو الانزيم الذي يساعد على سهولة الهضم، وإبعاد النفخة.

عصير البطيخ: يعد عصير البطيخ أحد أهم المشروبات لتروية الجسم، حيث يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ومليء بالمواد الغذائية، وأيضاً يقي من الكثير من الأمراض منها: مرض السرطان، وأيضاً يساعد البطيخ على تقليل الدهون في الجسم وزيادة كمية العضلات. طالما أنّ هذا العصير مصنوع من دون إضافة السكر فهي طريقة ممتازة لشد البطن. ليس هذا فحسب، بل إنّ عصير البطيخ هو مرطب طبيعي لاحتوائه على كمية كبيرة من المياه. هو يحتوي على الأحماض الأمينية المعروفة باسم أرجينين التي يمكن أن تقلل الدهون في الجسم وتزيد كتلة العضلات.

شاي النعناع المثلج: يعد شاي النعناع المثلج من المؤثرات الهامة في التأثير على نسبة الدهون في البطن، حيث أنه لديه تأثير كبير في معدلات حرق الدهون في البطن، وكذلك يمنع هذا المشروب الانتفاخ، ويعد مشروباً مناسباً للغاية ليوم مشمس حار. هذا العصير المنعش هو طريقة ممتازة وفعّالة للحصول على بطن مسطح ومشدود. شاي النعناع المثلج يساعد على حرق الدهون من معدتك، وهو أيضًا يضمن هضم الأطعمة الغنية بالدهون مثل البرغر وشرائح اللحم بسرعة أكبر.

خليط الشوكولاته الداكنة: لا تستغربي، فالشوكولاته وتحديدًا الداكنة تساعد على تقليل الشهية وتقلّل الرغبة الشديدة في تناول الطعام في شكل عام، بالإضافة إلى أنه يساعد على الحصول على بطن مسطح ومشدود.

وصفة التخلص من الكرش

المكونات:

ملعقة من حبوب الكمون.
ملعقة قشر الليمون أو البرتقال.
لتر ماء مغلي.
ملعقة كبيرة من بذور الشومر.
ضمة نعناع.
ملعقة كبيرة من أعواد الجزر.

طريقة التحضير:

يتم خلط جميع المكونات معاً خلطاً جيداً، ثم تصفية الخليط و تناوله لمدة 3 مرات يوماً و ذلك على الريق صباحاً و الاستمرار بتناول المشروب لمدة 15 يوم و ستحصبين على نتيجة فعالة و ملحوظة بعد مرور 15 يوماً من تناول المشروب، و الجدير بالذكر أنه من الضرورة استشارة الطبيب قبل اتباع أي وصفة من وصفات العلاج الطبيعية.
مشروبات شد البطن - المشروبات السحرية لشد البطن

نصائح لشد البطن:

1. لا تتبعي حمية، إيقاف الحريرات بشكل مفاجئ يمكن ان يؤدي الى الشعور بالجوع الشديد الذي يؤدي بدوره الى إبطاء الايض وزيادة التوتر. اذا اردت ان تخسري الوزن الزائد فعليك بتناول الاطعمة المتنوعة، ولكن بأقل بالربع من كمية الطعام التي اعتدت تناولها.

2. أوقفي الكافيين، يحفز الكافيين افراز الكورتيزول، وينطبق ذلك على المشروبات السكرية. توقفي تماما عن تناولها اذا كان ذلك ممكنا.

3. يمكنك الحصول على معدة تشبه معدة عارضات الأزياء، وأنت جالسة أمام التلفاز، أو في مكتبك. هذا التمرين إن تكرر أكثر من مرة في اليوم، قد يكون مفيداً بقدر التمارين الرياضية القاسية. اجلسي بشكل مستقيم على كرسيك، اجمعي ركبيتك ثم ارفعيهما إلى الأعلى في الوقت نفسه، عدي إلى السبعة ثم استرخي، افعلي ذلك أكثر من مرة على التوالي.

4. حتى وأنت تمشين في البيت أو في المكتب أو في الشارع أو في المول يمكنك تمرين عضلات معدتك. الوصفة بسيطة جداً: ابلعي بطنك! نعم، هذا ليس صعباً، فحركة الإنقباض البسيطة هذه يجب أن تصير رد فعل طبيعياً لا يفارقك كلما قررت المشي ولو لأمتار قليلة.

5. في كل الحالات، وإن كنت تريدين نتيجة مضمونة ودائمة فلا يمكن الإستغناء عن التمارين الرياضيّة. مارسي تمارين المعدة المعروفة، أو رياضة القفز على الحبلة… لا تنسي تمرين الدراجة الهوائية، حين تجلسين على ظهرك وترفعين قدميك إلى الأعلى وتحركينهما كأنك تقودين الدراجة. هذا التمرين السحري يشدّ منطقة الحوض والردفين والجنبين والمعدة.

6. لا يمكن الحصول عل نتيجة مثاليّة إلا إن ودعت الكسل. جربي الرياضة، ولو لمرة واحدة في الأسبوع. حاولي أن تجعلي السباحة والعدو مثلاً ضمن لائحة مواعيدك وإن كانت مزدحمة. هذا النوع من التمارين يساعد في حرق الدهون… ولا تنسي أن الجسم يستهلك الدهون المتمركزة في المعدة قبل غيرها.

7. قفي دوماً بشكل مستقيم. نصيحة الأمهات التقليديّة هذه لا تفيد الظهر فقط، بل البطن أيضاً. يميل حوض المرأة بشكل طبيعي وتلقائي إلى الإرتخاء نحو الأمام. لهذا حين تقفين بشكل مستقيم، تقومين بالضغط على عضلات البطن، كأنّك تمسكين بها وتمنعينها من الترهل. هذه خطوة بسيطة جداً ستمنحك بالحد الأدنى قواماً متناسقاً.

8. هناك تمرين سهل جداً، سيجعل كرشك يختفي بالتأكيد. اتخذي وضعيّة مستقيمة، كأنك تجلسين على أربع قوائم. ثبتي يديك وركبتيك، ومدي رأسك إلى الأمام، ثمّ ابلعي بطنك من دون أن تحركي الظهر. ابقي على وضعيّة الشد هذه وعدّي حتى السبعة ثم استرخي. كرري هذا التمرين أكثر من مرّة، فهو يقي عضلات الحوض والبطن وعضلات الظهر المحيطة بتلك المنطقة. في الأيام الأولى، قومي بهذا التمرين لثلاث مرات متتالية، لكي لا تشعري بالتعضيل… لاحقاً، يمكنك أن تزيدي عدد المرات.
مشروبات شد البطن - المشروبات السحرية لشد البطن