مشروبات صحية لخسارة الوزن

0

اذا كنث تبحث عن طرق سهلة بسيطة و صحية تساعدك على تخفيف الوزن نهائيا و بشكل سريع نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مشروبات صحية لخسارة الوزن تتعرف عليها عبر المقال التالي.

0000000000000

وسائل بسيطة لخسارة الوزن دون ممارسة الرياضة

1- شرب كميات وفيرة من الماء

فالماء أساسي ليس فقط للحصول على بشرة صحية أو لإزالة السموم من الجسم، لكن ايضا يساعد على خسارة الوزن. اشربي كوب من الماء قبل تناول الوجبات بحوالي 15 دقيقة، فسيساعد ذلك على السيطرة على الجوع ويجنبك الإفراط في تناول الطعام. ايضا شرب الماء البارد يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية. إلى جانب ذلك، فإنه يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول.

يمكنك استبدال المشروبات السكرية بكوب من الماء البارد مضاف إليه شريحة من الليمون مع العسل، أو الشاي الأخضر وشاي الأعشاب.

2- صغري حجم طبقك

قد لا يبدو الأمر مألوفا، لكن تناول الطعام في أطباق أصغر حجما يساعد على خسارة الوزن الزائد. فعند استعمال أطباق أصغر يمكنك استقطاع حوالي 25% من كميات الطعام التي تتناولينها يوميًا. بالمثل، فإن استعمال ملعقة أصغير يساعدك على استقطاع حوالي 14% من كميات الطعام اليومية. بعد بضعة أشهر ستلاحظين أنك قد فقدت الكثير من الوزن.

3- تناول وجبة إفطار صحية

يمكن القول أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة خلال اليوم. بعض الأشخاص يعتقدون أن عدم تناول وجبة الإفطار يساعد على خسارة بعض الوزن، لكن ذلك غير حقيقي. فتناول وجبة إفطار صحية ضروري جدا بالنسبة لخسارة الوزن، حيث يساعد ذلك على زيادة معدل التمثيل الغذائي والحفاظ على مستويات الطاقة خلال اليوم.

خلال وجبة الإفطار ينصح بتناول مصادر البروتين والألياف الغذائية كالبيض، الزبادي، زبدة الفول السوداني والحليب. حيث تستغرق تلك الأطعمة وقت أكثر من الأطعمة السكرية والكربوهيدرات للحرق. ينبغي ألا تمر 3 ساعات دون تناول وجبة خفيفة للحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

4- النوم لفترة كافية

بعض الدراسات قد أشارت إلى أن الأشخاص ممن لا يحصلون على فترة كافية من النوم لديهم رغبة أكبر في تناول الطعام مقارنة بالأشخاص ممن ينامون لفترات كافية. فالحرمان من النوم قد يؤدي للشعور بالتوتر والجوع خلال اليوم. لذلك، احرصي على النوم لساعات كافية لتحصلي على القوام المناسب.

5- حساب السعرات الحرارية

دوّني ما تأكلينه يوميًا مع حساب السعرات الحرارية في تلك الأطعمة، وفي نهاية اليوم قومي بحساب السعرات الحرارية التي قمت بتناولها خلال اليوم.

6- تناولي الأطعمة بطيئة الهضم

تناولي الأطعمة التي تحتاج لفترات أطول في عملية الهضم، فستساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما ستساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي. تناولي الأطعمة الغنية بالألياف كالراسبري، التفاح، البقول، اللوز، والحبوب. وأثناء تناول الطعام، تجنبي وضع كميات كبيرة من الطعام في فمك، وقومي بتقسيم الوجبة إلى كميات أقل من الطعام أثناء الأكل، فسيعمل ذلك على إطالة وقت تناول الطعام، مما يعطيك إحساس بالشبع.

7- المشي

المشي هو البديل الأمثل لممارسة التمرينات الرياضية. فالممارسة المنتظمة للمشي أو الجري يساعد على خسارة الوزن، كما يساعدك على الحفاظ على القوام الرشيق.

8- تناولي وجبات صغيرة على فترات منتظمة

تناول الطعام على فترات منتظمة يساعد الجسم على تثبيت النمط الذي يسمح لك بحرق الكميات اللازمة من السعرات الحرارية. العديد من الأشخاص استطاعوا خسارة الوزن بنجاح من خلال تناول وجبات أصغر. اتباع جدول منتظم لتناول الطعام يساعدك على التحكم عقليًا فيما تأكلينه. لذلك، فتجنبي تناول الطعام أثناء ممارسة الأنشطة كمشاهدة التلفاز أو ممارسة الألعاب فقد يتسبب ذلك في الإفراط في تناول الطعام.

9- عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل

لا تقومي أبدا بتناول الطعام قبل النوم، فلن يستطيع الجسم حرق السعرات الحرارية أثناء النوم. لذلك، ينصح بتناول الطعام بفترة لا تقل عن 2-3 ساعات على الأقل قبل النوم، كما لا تقومي أيضا بتنال أية وجبات خفيفة بعد الساعة الثامنة مساءً. لكن يمكن تناول شاي الأعشاب قبل الذهاب للنوم، فسيساعد ذلك على الشعور بالشبع لفترات أطول.

مشروبات صحية تخلصك من الوزن الزائد

الوصفة الأولى: عصير الفاكهة

عصير برتقالة.
موزة.
ماء بارد.
الطريقة:
يتم مزج المكونات بالخلاط، ويتم تناولها في المساء، مع وجبة عشاء تتكون من بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قريش مع شريحة توست بني.

ويعمل هذا المشروب على حرق دهون منطقة البطن، وكذلك حرق السعرات الحرارية وعدم الشعور بالحاجة لتناول الطعام.

الوصفة الثانية: مشروب حرق الدهون

المقادير
كوب من الماء المغلي.

حبة ليمون مقطعة إلى شرائح.

2 عود من القرفة.

معلقة من الشاي.

معلقة من النعناع.
الطريقة
– قومي بوضع المكونات الجافة في كوب واسكبي عليهم الماء المغلي.

– غطي الكوب جيدًا، حتى لا تتطاير الزيوت الطبيعية الموجودة بالمشروب واتركيه لمدة 5 دقائق.

– قومي بتصفية المشروب جيدًا، وتناولى المشروب قبل كل وجبة بنصف ساعة ثلاث مرات يوميا.

وصفة القرفة والعسل

تساعدكِ هذه الوصفة على خسارة 3 كيلو فى الأسبوع إذا داومتِ على شربها بإنتظام يومياً، كما ستمنع هذه الوصفة تكون الدهون بالجسم، كما تطهر القرفة الجهاز الهضمى وتساعده على العمل بشكل صحى وسليم، هذا فضلاً عن أن مشروب القرفة يؤدى الى تعزيز وزيادة الطاقة بالجسم.
المكونات والمقادير:
ملعقة صغيرة من القرفة
كوب من الماء المغلى
ملعقتين صغيرتين من العسل
طريقة التحضير:
-توضع القرفة فى كوب الماء المغلى، ويترك الكوب لمدة نصف ساعة حتى يبرد قليلاً.

– قومى بإضافة العسل الى كوب القرفة الدافئ.

– تناولى نصف الكوب قبل النوم مباشرة، واتركى النصف المتبقى فى الثلاجة حتى الصباح، وتناوليه بعد استيقاظك على الريق.

وصفة القرفة والزنجبيل

للزنجبيل فوائد متعددة أهمها المساعدة فى تخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، وتسهيل عملية الضهم، وخسارة الوزن والدهون خاصة فى منطقة البطن والارداف، ولمزج الزنجبيل بالقرفة نتائج مبهرة فى خسارة الوزن، لهذا فعليكِ بتناول هذه الوصفة مباشرة بعد تناول الطعام.
المكونات والمقادير:
ملعقتين من القرفة
كوب ماء
ملعقة من الزنجبيل
ملعقة عسل ابيض
طريقة التحضير:
– تُذاب القرفة فى كوب الماء على النار الهادئة، وعند الغليان يُضاف اليها الزنجبيل ثم تقلب جيداً.

-ترفع الوصفة من على النار ويتم إضافة العسل اليها للتحلية.

0000000000000000

ماء جوز الهند لخسارة الوزن

من الضروري أن نعلم أن ماء جوز الهند الأخضر هي الأفضل بالنسبة لخسارة الوزن. كما لابد من أن نتجنب حليب جوز الهند المتوافر في المتاجر، فهو يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

تعرفي معنا إلى القيم الغذائية لماء جوز الهند كي يساعدك على خسارة الوزن.

1- الألياف الغذائية

الكوب الواحد من ماء جوز الهند يحتوي على 3 جرام من الألياف الغذائية. وهي كمية كبيرة عند مقارنتها بباقي المشروبات كالماء، الكولا، الصودا، وباقي المشربات المشابهة. فالألياف الغذائية تساعد على إبطاء عملية امتصاص الطعام من خلال الجهاز الهضمي.

وهذا بدوره يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم. وفي الوقت نفسه، تعمل الألياف الموجودة في ماء جوز الهند على منع الرغبة الشديدة في تناول السكريات. فقد اثبتت بعض الدراسات الحديثة أن تناول الألياف يسهل مرور الأطعمة خلال القولون، مما يساعد على التخلص من الفضلات والمياه الزائدة بسهولة.

2- البوتاسيوم

البوتاسيوم هو عنصر أساسي في ماء جوز الهند. حيث يحتوي على كميات من البوتاسيوم أكثر من الموز. والبوتاسيوم عامل مساعد يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على بناء وتقوية عضلات الجسم. فلابد أن نذكر أن العضلات تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالدهون.

3- البروتين

فيحتوي الكوب الواحد من ماء جوز الهند على 2 جرام من البروتين. والبروتين هو أحد العناصر الأساسية التي تساعد على تثبيط الشهية، مما يساعد على استهلاك سعرات حرارية أقل لخسارة الوزن.

4- فيتامين C

خبراء التغذية دائما ما ينصحون بإدراج ماء جوز الهند للنظام الغذائي، فهي مصدر غني بفيتامين C. فيمكنك الحصول على حوالي 10% من احتياجك اليومي من مضادات الأكسدة وفيتامين C عند تناولك لكوب من ماء جوز الهند. وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن فيتامين C ضروري لإنتاج هرمون يسمى بالكارنيتين، والذي يساعد على حمل الطاقة مباشرة إلى الخلايا.

يحتوي الكوب الواحد من ماء جوز الهند على 46 سعر حراري فقط، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم. كما أنه من أفضل الأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم بشكل فعال، كما أنه يساعد أيضا على الحفاظ على مستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الدم. وينصح به لجميع الأشخاص ممن يتبعون حمية لإنقاص الوزن ولعلاج السمنة.

مشروب الموز والليمون الأفضل لخسارة الوزن سريعاً

قد تتسائلين حول كيفية دمج طعم الموز بالليمون! ولكن الحقيقة سيدتي ان الموز يقبل خلطه مع الحمضيات عموماً كالبرتقال واليوسفي والليمون، حيث يساعدكِ على خسارة الوزن بشكل كبير سريعاً، كما أنه يساعدكِ على تهدئة المزاج والشعور بالسعادة والبعد عن التوتر والحزن.
المكونات:
3 حبات موز
4 حبات ليمون
3 أكواب مياه
1/2 ملعقة عسل ابيض
الطريقة:
– قومي بخلط الموز مع الليمون والماء والعسل بالخلاط الكهربائي.

– صفي المشروب من الشوائب، واشربي كوباً منه صباحاً على الريق قبل تناول وجبة الإفطار بساعة كاملة.

طريقة تحضير مشروب القرفة والزنجبيل الصحي لخسارة الوزن

المكونات اللازمة:
2 عود قرفة خشب.
2 شريحة من الزنجبيل الطازج.
1 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
2 شريحة من الليمون.
5-6 ورقات من أوراق النعناع.
طريقة التحضير:
قومي بغلي 2 كوب من الماء في وعاء كبير. ثم أضيفي أعواد القرفة بعد غليان الماء واتركيها لمدة 5 دقائق.
بعد ذلك، أضيفي الزنجبيل واتركيه لمدة دقيقتين على نار هادئة.
في النهاية، يضاف الشاي الأخضر بعد أن يزال من على النار، يغطى الوعاء لمدة 4 دقائق.
يصب المشروب في 2 فنجان مع إضافة شريحة ليمون وبعض أوراق النعناع في كل منهما للتزيين.
احرصي على تناول ذلك المشروب المنعش في الصباح لتنقية الجسم وتعزيز الشعور بالطاقة.

مشروبات ساخنة لتقليل دهون الأرداف بفاعلية

الوصفة الأولى: وصفة الزنجبيل والنعناع

المكونات:
ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون
ملعقة كبيرة إكليل الجبل
ملعقة كبيرة نعناع مطحون
ملعقة كبيرة شاى أخضر
لتر ماء
الطريقة:
– تغلى جميع المكونات لمدة 5 دقائق ثم تصفى، إشربى منه يوميا من 4 إلى 6 أكواب، كما يفضل شرب كوب من الخليط قبل تناول الطعام بنصف ساعة.

الوصفة الثانية: وصفة القرفة والكمون

المكونات:
ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون
ربع ملعقة قرفة
كوب ماء مغلى
ملعقة صغيرة كمون مطحون
ليمونة
الطريقة:
– لا تغلى المقادير فى ماء بل توضع على كوب من الماء المغلى ويترك لمدة 10 دقائق، وأحرصى على شربها قبل تناول كل وجبة بنصف ساعة كما يمكنك تحليتها بالعسل.

ملحوظة: ينصحك خبراء التغذية بشرب هذه الوصفة خاصة، حيث تساعد فى تقوية المناعة وإغلاق الشهية، كما تحافظ على المفاصل من الإلتهاب.

الوصفة الثالثة: وصفة البقدونس والقرفة:

المكونات:
باقة بقدونس
كرفس
2ثمرة كمثرى
نعناع
2حبة تفاح أخضر
4 أوراق خس
ملعقة عسل
ليمونة
ملعقة قرفة
الطريقة:
– تخفق المقادير فى الخلاط، ثم تغلى على نار هادئة ويشرب الخليط بارداً.

وصفة الميرامية واكليل الجبل

مكونات:
ملعقة ميرامية
ملعقة بابونج
ملعقة اكليل الجبل
الطريقة:
تخلط المكونات فى كوب ماء مغلى، ويشرب على الريق بدون سكر يومياً صباحاً.

وصفة الشاى الأخضر والزنجبيل

مكونات:
ملعقة شاى أخضر
نصف ملعقة زنجبيل
نصف ملعقة نعناع
نصف ملعقة كمون
الطريقة:
تخلط المكونات فى كوب ماء مغلى، ويشرب على الريق بدون سكر يومياً صباحاً وقبل كل وجبة بنصف ساعة.
وصفة الشاى الأخضر

بتناولك للشاى الأخضر وحده يمكنكِ حرق حوالى 40 % من الدهون الزائدة إذا تم شربه يومياً لمدة اسبوع، ويحضر بغليه فى ماء، ثم ينقل فى الكوب ويغطى لمدة 3 دقائق للإحتفاظ بالزيوت الطيارة ثم يشرب.

وصفة عصير الخضروات

المكونات:
عشبة بقدونس
عشبة جرجير
جزرة
خس
عشبة شبت
خيارة
الطريقة:
تخلط المكونات جميعاً فى الخلاط الكهربائى حتى يتكون مزيج ثقيل بعض الشئ، يشرب 3 مرات يومياً قبل كل وجبة، ويمكنكِ إستبدال المشروب بطبق من السلطة بدون إضافات، ويتم تناوله أيضاً قبل كل وجبة.

وصفة القرفة والعسل

المكونات:
ملعقة صغيرة من القرفة
كوب من الماء المغلى
ملعقتين صغيرتين من العسل
الطريقة:
تضاف القرفة الى كوب من الماء المغلى، ثم يترك الكوب حتى يبرد، ثم يضاف إليه العسل، ويتم تناول هذه الوصفة قبل النوم مباشرة.

وصفة البرتقال والليمون

المكونات:
عصير برتقالة
عصير ليمونة
الطريقة:
يشرب مرتين يومياً هذا العصير، كما يمكن تحضير المشروب المغلى منه، بإحضار قشر البرتقال والليمون بعد تنظيفه ثم وضعه فى الماء المغلى قليلاً وشربه قبل كل وجبة بنصف ساعة.

وصفة الحليب

المكونات:
كوب من الحليب خالى الدسم، يشرب مرة واحدة يومياً صباحاً، فيساعدكِ على خسارة الوزن لإحتوائه على الكالسيوم المساعد الكبير فى حرق الدهون بشكل مكثف

وصفة الاناناس والكيوى

المكونات:
عصير مكون من الأناناس والكيوى
الطريقة:
يشرب عصير الأناناس والكيوى مرة واحدة يومياً لمدة إسبوعين لخسارة حوالى 10 كيلوجرام من وزنك طبيعياً.

وصفة البقدونس

المكونات:
عشبة من البقدونش
الطريقة:
يغلى البقدونس فى ماء ثم يصفى ويشرب على الريق صباحاً يومياً، وقبل كل وجبة بنصف ساعة، فهو يسد الشهية طبيعياً ويشعركِ بالشبع دون أى آثار جانبية، كما له العديد من الفوائد الصحية أهمها تنظيف الكلى والحفاظ عليها.

000000000000000000000