مشروب القرفة بالحليب

0

تعتبر القرفة من احد المكونات الطبيعية المدهشة بفوائدها الصحية و الجمالية الكثيرة تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال من خلال مقال شامل حول مشروب القرفة بالحليب.

000

تناول كوب الحليب يومياً في الصباح يزيد من قوة الجسم و يمده بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها و لكن ما لا يعرفه الكثير أن إضافة القرفة للحليب تعمل على مضاعفة فوائده و سوف تبرز السطور التالية بالتفصيل فوائد تناول مشروب القرفة بالحليب .

تعتبر القرفة نوع من أنواع التوابل تمتاز برائحتها الرائعة و وتفضل معظم السيدات اضافتها لبعض أنواع الطعام مثل خلطة الحواشي ،و طواجن اللحوم الحمراء وإلى أطباق الحلويات مثل طبق الأرز باللبن ،و المهلبية و غير ذلك و من الممكن غليها و إضافة اللبن إليها لتحصل على مشروب القرفة باللبن الرائع أو تناول مشروب القرفة بالعسل و للقرفة قيمة غذائية عالية تأتي من أنها تحتوي على عنصر الكالسيوم ،و الحديد ،و المنجنيز ،و الألياف الغذائية و جميعها عناصر يحتاجها جسم الانسان و من أهم الفوائد الصحية للقرفة أنها تساعد في ضبط نسبة الكوليسترول في الدم ،و تسهم القرفة في ضبط نسبة السكر في الدم لذلك تحمي من الإصابة بداء السكري و ينصح مرضى السكر بتناولها لأنها تحميهم من مضاعفات داء السكري الناتجة عن ارتفاعه كما يستفاد من القرفة في منع تجلط الدم مما يجعلها تحميك من الإصابة بالجلطات ،و تقوية الذاكرة كما يستفاد منها أيضاً في تخفيف التهابات المفاصل ،و تسهم القرفة في علاج الغثيان ، عسر الهضم ،و مقاومة الاسهال ،و تقوية جهاز المناعة و مقاومة الأمراض الخطيرة حيث أنها تحتوي على مضادات أكسدة تخلصك من نمو الأورام السرطانية الخبيثة .

أولاً لمحة سريعة عن القيمة الغذائية للحليب ،و القرفة ..

الحليب من أهم مصادر الكالسيوم و الفيتامينات ،و المعادن يستفاد من الحليب في تقوية العظام والوقاية من الكسور و الهشاشة ،و المحافظة على صحة الأسنان ،و ضبط ضغط الدم ،و زيادة قوة الشعر و تحسين وظائف أعضاء جسم الإنسان بأكملها أما القرفة فهي عشبة من الأعشاب الطبية ،و أيضاً تستخدم كنوع من التوابل الذي يضاف للطعام لتمنحه نكهة مميزة فضلاً عن قيمتها الغذائية العالية حيث أنها تحتوي على ألياف ،و بروتينات ،و سعرات حرارية ،و يستفاد منها في علاج القئ ،و الغثيان ،و الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي حيث إنها تعالج الإسهال ،و العصارة المعدية ،و يستفاد منها مرضى ضغط الدم المرتفع في ضبطه و تزيد من قوة و طاقة الجسم كما تسهم القرفة في علاج أمراض القلب الخطيرة حيث تعمل على زيادة كفاءة عضلة القلب وتحد من تكون الكوليسترول الضار في الشرايين مما يحمي من انسداد الشرايين والوقاية من الاصابة بجلطات القلب كما تبين من خلال الدراسات الطبية أن مشروب القرفة مفيد لمرضى سكري النوع الثاني لأنها تخفض نسبة السكر في الدم و تساعد القرفة في علاج فقدان الشهية ،و محاربة البكتيريا ،و مقاومة الالتهابات .

فوائد مشروب القرفة بالحليب :

– أولاً مشروب القرفة بالحليب يرفع كفاءة الدورة الدموية .. يستفاد من مشروب القرفة بالحليب في تنشيط الدورة الدموية في جسم الانسان .

– ثانياً مشروب القرفة بالحليب يزيد من دفء الجسم .. ثبت أن تلك المشروب يعمل على زيادة التدفئة الداخلية لجسم الإنسان ومن ثم تجد أن تلك المشروب يعد علاج طبيعي للأشخاص الذين يعانون من برودة اليدين ،و القدمين بشكل مزمن .

– ثالثاً مشروب القرفة بالحليب مفيد للجهاز الهضمي .. يحميك تلك المشروب من مشكلات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ،و اضطرابات المعدة ،و تقلص الأمعاء ،و الاسهال .

– رابعاً مشروب القرفة بالحليب يضبط نسبة السوائل بالجسم .. من المعروف أن الحليب يحتوي على نسبة 87 % من الماء لذلك يتحكم في نسب السوائل جسم الإنسان .

– خامساً مشرور القرفة بالحليب يحميك من الأرق .. ينصح الأشخاص الذين يعانون من الأرق بالحرص على تناول كوب من الحليب الدافئ ليلاً لتحسين جودة نومهم و لكن إضافة القرفة إلى الحليب سيصبح الأمر أكثر فائدة لأنها أيضاً من الأعشاب التي تحد من الأرق .

– سادساً مشروب القرفة بالحليب يعالج مشكلات الأسنان … يعمل تلك المشروب اللذيذ على علاج الأسنان و الحد من التسوس بالإضافة إلى زيادة قوة اللثة و مقاومة الالتهابات .

00

تحضير مشرب القرفة باللبن ..

الطريقة الأولى : احضار ملعقة من القرفة و كوب من الحليب الدافئ أو البارد حسب الرغبة و إضافة تلك الملعقة للكوب و التحلية بالسكر أو العسل حسب الرغبة و التقليب جيداً .

طريقة أخرى : احضار كوب ماء ،و ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة ،و عدد 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف ثم نقوم بغلي القرفة جيداً مع نصف كوب ماء و وضع اللبن المجفف في نصف الكوب الآخر و اذابته جيداً ثم يضاف إلى القرفة و هي تغلي على النار و يترك حتى يغلي معها ثم تحليته حسب الرغبة .

ملاحظة .. بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون أدوية لعلاج بعض الأمراض يفضل أن لا يقبلوا على تناول الأعشاب الطبية ،و القرفة تحديداً لأنها قد تتفاعل مع الدواء مما يضر بالصحة بل يفضل استشارة الطبيب المعالج أولاً .

فوائد القرفة للتخسيس :

– يستفاد من القرفة في في زيادة معدل الإيض بحوالي عشرون مرة مما يعمل على سرعة التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم .

– تعمل القرفة على محاربة الدهون الثلاثية و ضبط نسب الكوليسترول و بالتالي منع تراكم الدهون في منطقة البطن مما يحميك من الاصابة بداء السكري من النوع الثاني الذي أشار جميع الأطباء أن السمنة سبباً رئيسياً في الإصابة به ،و التخلص من أمراض القلب الخطيرة و مضاعفاتها .

– القرفة من المشروبات التي تسهم في توليد الطاقة الحرارية في جسم الانسان كما تحد السمنة من ارتفاع معدلات و نسب السكر في الدم مما يسهم في خفض الوزن الزائد .
– القرفة تعمل على رفع التمثيل الغذائي مما يمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية و تتراوح عدد السعرات التي من الممكن أن يحرقها الجسم بفضل القرفة من 50 سعر حراري إلى 60 سعر حراري .
– القرفة تمنح الطعام مذاق مميز و لكنها تزيد من الشعور بالشبع .

– تقاوم القرفة التوتر و القلق والمضاعفات الناتجة عن ذلك و ذلك بفضل احتوائها على نسبة من مضادات الأكسدة و من المعروف علمياً أن التوتر يتسبب في زيادة نسبة هرمون الكورتيزول الذي يعد من أحد الهرمونات المتسببة في زيادة الوزن و لكن بفضل القرفة يمكن التحكم في ذلك بالإضافة لذلك هناك نسبة من الأشخاص أمراضهم النفسية سبباً في سمنتهم لأنهم يقبلون على التهام الطعام نتيجة للتوتر ،و القلق

ما هو رجيم القرفة ..؟

نسمع تلك المصطلح من بعض أطباء المتخصصين في انقاص الوزن و يقصد بذلك أن نحرص على وضع القرفة ضمن بعض الأطعمة و الحصول على كميات معينة منها يومياً و اذا كنت تريد الاستمتاع بفوائد القرفة لا تزيد في استخدامها عن نصف ملعقة تقريباً ومن أشهر الوصفات والمشروبات التي يمكنك الاعتماد عليها ما يلي :
– وضع كمية متناسبة من مسحوق القرفة ،و مسحوق الزنجبيل ،و كوب من الماء و غليهم جيداً وتناول المشروب بعد الأكل
– رش القرفة على كوب الزبادي .
– تحضير مشروب الشاي بالقرفة وذلك عن طريق غلي القرفة مع الشاي ثم التحلية بالعسل و تناول تلك المشروب في الصباح ،و المساء .

0