مشروب الكاكاو و القرفه لخسارة 10 كيلو – استعمال الكاكاو و القرفة للتنحيف

0

مشروب الكاكاو و القرفه لخسارة 10 كيلو مجرب و فعال و يعتبر من الذ خلطات التخسيس و فقدان الوزن خصوصا لمن يحبون الطعم الحلو  و يكون حبهم هذا من اسباب عدم التزامهم بالدايت  .

القرفة و الكاكاو للتنحيف

47

 الكاكاو للتنحيف

اكتشف باحثون في مؤسسة إيماغي الأميركية للأغذية أن الكاكاو يحتوي على مادتي كافيين وثيوبرومين كالقهوة والشاي, إلا أن المادة الأخيرة تكون أكثر من الأخرى بحوالي10

إلى 15 مرة, مما يعطي مسحوق الكاكاو عوامل منشطة وخصائص خافضة للوزن.

وتعتبر شوكولا الكاكاو من ألذ أنواع الأطعمة التي ترفع معنويات الإنسان وتحسن مزاجه وتشعره بالسعادة, كما تزخر نبتة الكاكاو الأساسية بمكونات مفيدة تساعد في تخفيف الوزن.

وقال الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة العلوم التطبيقية والتجريبية مؤخرا إن خلاصة مسحوق الكاكاو التي تحتوي على الكافيين وثيوبرومين قد دخلت الأسواق من أوسع الأبواب كمادة مخففة للوزن
وذلك بسبب تأثيراتها على الشهية وعمليات معالجة الدهون في الجسم.

ولاحظ العلماء بعد إطعام عدد من فئران التجارب كميات ضخمة من مادة ثيوبرومين, وجود تغيرات إيجابية في مستويات الدهون في الدم, مما يدل على إمكانية استخدام هذه المادة كعقار لمعالجة البدانة وإفراط الوزن

ان احتساء كوب من الكاكاو الساخن يقي من الشيخوخة ويقاوم الامراض التي يتعرض لها الانسان في حياته.
فنتيجة ابحاث العلماء اكدت ان الكاكاو يحتوي على مادة اليوليفينول التي لها تاثير على الاكسدة.كما ان السعرات الحرارية التي يحتويها الكاكاو لا تتعدى 15 سعرة حرارية مما يساعد على الرشاقة وعدم الاصابة بالسمنة.

كما ان الكاكاو يحتوي على ضعف الموارد المؤكسدة الموجودة في الشاي ثلاث مرات أكثر من الشاي الأخضر و خمس مرات أكثر من الشاي الأسود!..

ملاحظة: المقصود بالكاكاو هو الذي يكون خالي من أي إضافات مثل سكر و حليب و غيره و يأتي على شكل بودره و يكون خام تماما

القرفة للتنحيف

القرفة مفيدة بشكل فعاّل جداً لخفض الوزن، حيث إنّ استخدامها لم يعدّ مقتصراً بكونها نوعاً من أنواع البهارات في الطعام، أو كعلاج طبيّ.، حيث إنّها تساعد في تخفيف الوزن من خلال فعاليتها في التحكّم بمستوى الإنسولين في الدّم، والحفاظ على ثباته، كما وأنّها تساعد في خفض الوزن من خلال إنتاج تفاعل كيميائيّ في الجسم يساعد الجسم والأمعاء على هضم الطعام، وزيادة عمل التمثيل الغذائيّ وهذا بدوره يؤدي إلى حرق سعرات حراريّة أكثر، وبالتالي خفض الوزن.

وكذلك فإنّ القرفة تساعد على خفض مستويات السكّر تحدياً بعد تناول الوجبات، وهي تساعد بحرق السكر من خلال تحفيز الجسم على إنتاج الإنسولين، إذاً فإنّ العلاقة الحقيقيّة بين القرفة وخفض الوزن تكمن في قدرتها على إنتاج حرارة تحرق السعرات، وعلى قدرتها في تنظيم نسب السكّر في الدّم.

(Photo credit: Thinkstock)

(Photo credit: Thinkstock)

مشروب الكاكاو و القرفه لخسارة 10 كيلو

فعال و ناجح و طعمه رائح و حضيره سهل جدا فقط عليك الالتزام لنظام سعرات حراريه تتراوح ما بين 1100 و 1600 سعرة حرارية

طريقة تحضير المشروب

ملعقة صغيره كاكاو خام
ملعقة صغيرة قرفه
ملعقة صغيره عسل

تمزج جميع المكونات و تقسم على اثنين و تضاف لكوب ماء ساخن
تؤكل نصف الكمية على الريق و النصف الاخر قبل النوم .

azteccacaohotchocolate