مشروب الكمون لتخسيس البطن

0

اذا كنت تبحث عن وصفات و خلطات صحية و مجربة عند الكثير من الاشخاص لتخفيف الوزن بشكل سريع و صحي نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل مشروب الكمون لتخسيس البطن.

0001455

الكمون و فوائده للحمية و البشرة و صحة الجسم

– الكمون يساعد المرأة الحامل على تحمل الولادة و يجعل العملية أكثر سهولة كما يجعل إنتاج اللبن أكثر سهولة نظرًا لغناه بالحديد و مفيد كذلك في أيام الحيض.

– عند إضافة الكمون إلى الشاي فإنه يقوم بطرد البلغم و يعالج التهابات الحلق و الرئتين نظرًا لاحتوائه على خصائص مطهرة كما إنه يقوم بمعالجة كافة الاضطرابات التي تحدث في الجهاز التنفسي مثل التهابات الجيوب الأنفية و الالتهاب الرئوي و التهاب الشعب الهوائية.

– يمكن عن طريق الكمون إزالة البقع التي توجد في الوجه و يكون ذلك عن طريق غسل الكمون بالماء الممتزج فيه ثلاث مرات في اليوم.

– كما أن الكمون به نسبة كبيرة من فيتامين هـ فمقدار ستة جرامات منه تحتوي على مقدار واحد بالمائة مما يحتاجه الجسم كل يوم من فيتامين هـ.

– الكمون أيضًا يقوم بتجديد طاقة الجسم نظرًا لاحتوائه على كميات وفيرة من الحديد و الذي يساهم في منحك مستويات وفيرة من الطاقة و يساعد الدورة الدموية على أن تكون أكثر نشاطًا مما يزيد من نسبة الأكسجين في الدم.

– يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تحافظ على نضارة البشرة و حيويتها فهو يقوم بإزالة الدهون و الزيوت الزائدة فيها و يقوم بفتح المسامات مما يساعد البشرة على أن تتنفس و يعيد التوازن إليها كما إنه يساعدها على التخلص من التجاعيد و حبوب الشباب و البثور و البقع السوداء و البيضاء و يكون ذلك عن طريق مزج حبوب الكمون المطحون كع الخل و دهن الوجه بها.

– به نسبة عالية من فيتامين هـ التي تحافظ على صحة البشرة كما إن به زيوت أساسية تقوم بتطهير البشرة و تعمل كمضاد للفطريات و تحميها من الالتهابات الفطرية و الجرثومية.

– يقوم بتقوية الجهاز المناعي نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من الحديد و فيتامين ج و به زيوت عطرية تعمل كمضادات للالتهابات و تحارب الفيروسات المتسببة في الإصابة بنزلات البرد و الأنفلونزا.

– الكمون مفيد لمن يرغبون في إنقاص اوزان أجسامهم فهو يزيد من حرارة الجسم مما يساعد عملية التمثيل الغذائي على الزيادة مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

– استخدام الكمون مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود و الزنجبيل و الحلبة يعمل على تحسين عملية هضم الطعام مما يؤدي إلى امتصاص المواد الغذائية بشكل أكثر سهولة و يمنع تخزين الدهون في الجسم.

فوائد الكمون للبطن:

– لدي الكمون القدرة علي علاج اضطرابات الهضم .

– يساعد الكمون علي زيادة نشاط غدد الفم اللعابية وهي اول عملية من عمليات الهضم، وذلك بسبب إحتوائه على مادة ( كيومن ألدهيد) التي تعطي رائحة الكمون والمركب الأول في زيت الكمون .

– يحتوى الكمون على مادة (الثيمول) والتى تساعد علي تحفيز افراز أحماض الهضم في الغدد الهضمية .

– لديه قدرة كبيرة طبياً في علاج التقلصات المعدية والانتفاخ والغازات.

– يفرز انزيمات البنكرياس وهي مركبات ضرورية لعملية الهضم السليم.

فوائد الكمون للريجيم:

– تتحقق الفائدة الكبرى من الكمون عندما يخلط مع بعض انواع التوابل الاخرى كالزنجبيل والفلفل الاسود والحلبة والكركم، فيساعدوا اكثر على خسارة الوزن بشكل اسرع.

– يساعد الكمون فى عملية إمتصاص الأطعمة من المعدة بشكل صحى وصحيح، وبالتالى يساعد على زيادة عملية الهضم بشكل سليم، والتى تجنبك من تكون الدهون بجسمك، وبالتالى بنخفض وزنك.

– يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم ما يجعله أكثر كفاءة في خفض الوزن والتنحيف.

– لديه القدرة علي حرق الدهون خاصة دهون البطن والأرداف.

– يفيد الكمون أيضاً فى تقوية جهاز المناعة بالجسم، فعندما يخسر الجسم الدهون الزائدة يصبح من السهل تخلصه من السموم المنتشرة فى الجسم.

– فوائد الكمون للكبد :

– يساعد الكمون فى تطهير الكبد من السموم المختلفة وذلك لتعزيزه لإفراز إنزيمات البنكرياس.

– يساعد في الوقاية من سرطان الكبد.

– يخفض من التهاب البنكرياس.

– ويخفض كوليسترول الكلي والدهون الثلاثية .

0001455

مشروب الكمون لبطن مشدود بدون دهون

المكونات:

ملعقة زنجبيل مطحون
ملعقة قرفة مطحونة
ملعقة كمون مطحون
عصير ليمونة

طريقة التحضير:

قومي بوضع الكمون والزنجبيل والقرفة في إناء مناسب للغلي وضيفي لهم مقدار كوب من المياه.
اغلي المشروب لمدة 10 دقائق ثم ارفي الإناء من على النار واتركيه ليبرد قليلًا.
ضيفي عصير الليمون للمشروب وإذا رغبت في تحليته فلا مانع من إضافة ملعقة من عسل النحل.
قومي بتناول كوب من هذا المشروب قبل تناول الوجبات اليومية بنصف ساعة لتعززي من شعورك بالشبع ولتقضي على دهون الجسم المتراكمة.

ريجيم الكمون لإذابة الدهون في أسرع وقت

-عليكِ تناول 4 وجبات بحيث تحتوي واحدة من الوجبات على مجموعة من الخضروات والفواكه, والأخرى على البروتينات من اللحم والدجاج والسمك, والثالثة على الكالسيوم من اللبن الزبادي أو الحليب مع الكورس فليكس, والأخيرة على كمية قليلة من النشويات من البطاطا المسلوقة أو المشوية أو الخبز أو الأرز وهكذا.

-تناول الوجبات بإنتظام.

-إشربي كمية تعادل اللترين من الماء يومياً.

-قبل أي وجبة إشربي كأس من خليط الكمون للتنحيف والذي تحضرينه بمزج كأس من الماء الساخن بعصير نصف ليمونة بملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون تتركينها حتى تصبح فاترة وبذلك تكون جاهزة للشرب.

– عليكِ الإستمرار في متابعة رجيم الكمون وسوف تخسرين الوزن بشكل واضح.

00000000000000000000000