معتقدات خاطئة حول السيلوليت

0

اذا كنت تعاني من السيلوليت و تبحث عن وسائل صحية و طبيعية للتخلص منها نهائيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل معتقدات خاطئة حول السيلوليت.

0

هو تجمع للسموم والدهون في مناطق مختلفة من الجسم ويكون لدى النساء اكثر من الرجال بفضل طبقات الجلد الرقيقة وتتكون هذه السموم او الدهون الزائده على شكل حبات العنب من اسفل الجلد اما من فوق الجلد فتكون شكل قشرة البرتقالة ومصطلح السيلوليت هو مصطلح اطلق في الصالونات الاوروبية وليس له معنى وتعاني من هذه المشكلة حوالي 90 % من النساء، وبعض الرجال. وقد جعل تسليط الضوء على هذا النوع الطبيعي من دهون الجسم رعبا واسعا الإنتشار عام 1973ومنذ ذلك الحين، بدأت المنتجات التي تعد بالتخلص من السيلوليت بغزو الاسواق، وخلال السنوات الماضية انتشرت العديد من الوسائل التي تعد بنتائج مذهلة من الليفة، الى اسفنجة الياف الصبار، والمراهم، والغسول، والكريمات، والجل (المصمم لإذابة الشحوم الزائدة)، والملحقات المكونة من الاملاح المعدنية، والفيتامينات، والاعشاب، ووسائل الاستحمام، والمناشف الضاغطة، والفراشي، وتمتد القائمة الطويلة من الوسائل المحتملة. فالكل اراد ان يكتشف طريقة للقضاء على السيلوليت، والكل اراد ان يجرب جميع الطرق.
بعض هذه الوسائل كان قادرا على التخلص من 5 الى 15 انش من الدهن في جلسة علاج لساعة واحدة. ولكن مجموعة الجلسات الكاملة يمكن ان تكلف ثروة طائلة، بالاضافة الى تكرار العلاج لاحقا.وتتصدر صناعة التخلص من السيلوليت، قائمة الصناعات الاغلى في العالم، حيث تقدر بمليار دولار. ولكن العديد من الوسائل التي تزعم التخلص من السيلوليت اثبتت فشلها واخفاقها في التخلص من السيلوليت. هذا ووجد بحث جديد بأن السيلوليت لا ينتج عن تراكم النفايات السامة في الجسم، او الالتهابات، كما كان يدعي بعض مصنعي ادوية القضاء على السيلوليت،. ولكنه نتيجة طبيعية للجسم، او عوامل وراثية.

معتقدات خاطئة حول السيلوليت

1- السيلوليت لا يظهر إلا فوق سن الأربعين.
وهو أمر خاطئ تمامًا، فقد يظهر السيلوليت في أي مرحلة عمرية نتيجة للعديد من العوامل الخارجية.

2- السيلوليت يحدث نتيجة لزيادة الوزن
السيلوليت غير مرتبط بزيادة الوزن، فحتى النحيفات قد يظهر على بشرتهن السيلوليت. قد يكون فقط زيادة الوزن تؤدي لزيادة فرص حدوث السيلوليت.

3- السيلوليت يظهر فقط على الفخذين والأرداف
قد يظهر السيلوليت على الفخذين والأرداف بشكل أكبر في بعض النساء، لكنه يظهر كذلك على الجزء العلوي من الذراعين، البطن والجزء الخلفي من الرقبة.

4- شفط الدهون يساعد على التخلص من السيلوليت
وهو أمر خاطئ تمامًا، فعمليات شفط الدهون لا تؤدي إلى التخلص من السيلوليت، بل تتسبب في تفاقم المشكلة. فتصبح طبقة الدهن السطحية من الجلد أكثر وضوحًا وذات مظهر مترهل.

أفضل التمارين الرياضية للقضاء على السيلوليت

تمارين رياضية لمحاربة السيلوليت في منطقة الفخذين.

قومي بشد عضلات المعدة والمؤخرة، وفتح الساقين بعرض الخصر، ومدي ذراعيكِ إلى الأمام بشكل مستقيم، وارفعي صدرك للأعلى، ثم اتخذي وضعية القرفصاء ببطء مع الاستمرار في شد عضلات المعدة والمؤخرة.
يكرر التمرين 20 مرة.

لشد الجلد في المؤخرة والمنطقة الخلفية من الفخذين:

استلقي على ظهرك وارفعي ساقيكِ مع تثبيت القدمين على الأرض، ثم ارفعي منطقة الحوض ببطء حتى تصبح الركبة على مستوى الصدر، وانتظري قليلاً ثم اخفضي الحوض.
يكرر التمرين 20 مرة على الاقل وبالتدريج .

للتخلص من السيلوليت في المنطقة الداخلية من الفخذ :

استلقي على أحد جانبيكِ، واجعلي الساقين فوق بعضهما، ثم ارفعي أحد الساقين لأعلى ببطء واثبتي على هذا الوضع قليلا ثم اخفضيها ثانيةً.
يكرر هذا التمرين عشر مرات على الأقل لكل ساق.

السيلوليت في منطقة الصدر :

ارفعي يديكِ إلى أعلى بقدر المستطاع حتى تشعرين بشد كبير في منطقة الصدر، وشدي عضلات البطن في نفس الوقت، وانتظري قليلاً ثم اخفضي اليدين.
يكرر التمرين 20 مرة على الأقل.
ارفعي يديكِ جانباً على مستوى الصدر، ثم شدي يديكِ إلى الأمام حتى تتشابك اليدين معا, دون ان ننسى شد عضلات البطن.
يكرر التمرين 20 مرة على الأقل

السيلوليت في منطقة البطن والخصر :

قفي بشكل مستقيم بحيث تكون الساقين على مستوى عرض الخصر، ومدي ذراعيكِ إلى الأمام بشكل مستقيم، مع ضرورة تثبيت القدمين على الأرض أثناء التمرين، ثم حركي منطقة الخصر مرة إلى اليمين ومرة إلى اليسار مع شد المعدة خلال التمرين. يكرر التمرين 30 مرة على الأقل
بنفس الوضعية السابقة، قومي بالانحناء للأسفل مرة إلى اليمين بحيث تلامس كفة يدك اليمنى أصابع قدمك اليسرى، ومرة إلى اليسار بحيث تلامس كفة يدك اليسرى، أصابع قدمك اليمنى.
يكرر هذا التمرين 20 مرة على الأقل بالتدريج .

000

أطعمة للتخلص من السيلوليت

الزنجبيل

أحد أسباب السليوليت هو ضعف الدورة الدموية مما يؤدي الى تجمع الخلايا الليمفاوية والسموم الموجودة داخل الجسم تحت الجلد. للزنجبيل القدرة على تحسين وتقوية الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة وتسهيل حركة الخلايا الليمفاوية. وبالتالي تحسين مظهر الجلد وتخفيف السليوليت.

الهليون

الهليون له قدرة على تحفيز الدورة الدموية مثل الزنجبيل. وبالاضافة الى ذلك يخفّف الهليون الضغط العصبي لاحتوائه على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين الحالة المزاجية. ومن المعروف أن الضغط العصبي يحفز تخزين الدهون داخل الجسم بصورة كبيرة.

الأفوكادو

إنّ ترقق الجلد وفقدانه لمرونته خاصة مع تقدم العمر يجعل السليوليت يظهر بصورة أوضح. لزيادة مرونة الجلد وتقويته، ينصح بزيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية. والأفوكادو غني بالأحماض الأمينية الأساسية كما انه غني بالعديد من المغذيات.

زيت السمك

زيت السمك من أغنى المواد الطبيعية بالحمض الأميني أوميجا -3 والذي يزيد من مرونة الجلد وقوته. كما أن زيت السمك يساعد على تخفيف التهابات الجلد وتعزيز أنظمة القلب والأوعية الدموية واللمفاوية.

الخضروات داكنة الأوراق

إنّ الخضروات داكنة الأوراق مثل السبانخ واللفت غنية بمادة مضادة للأكسدة تسمى لوتين، والتي أظهرت البحوث أنها تساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة والمرونة. كما أن الخضروات الورقية غنية بالمغذيات ومعززة للدورة الدموية مما يساعد على إزالة السموم من الجسم.

عصير التوت البري

إنّ تباطؤ الجهاز الليمفاوي هو واحد من الأسباب الرئيسية للسيلوليت. عصير التوت البري له قدرة كبيرة على تطهير النظام اللمفاوي. هذا العصير يساعد على تحويل رواسب الدهون في النظام الليمفاوي الى مستحلب وبالتالي يسهل خروجها.

الموز

الموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في القضاء على السليوليت بعدة طرق. فالبوتاسيوم يقلل احتباس الماء داخل الجسم الذي يعتبر أحد أسباب السليوليت. كما أن البوتاسيوم يساعد على دعم الجهاز الليمفاوي وضمان عمله بكفاءة في تنظيف الجسم من الشوائب والسموم.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والذرة غنية بالألياف الغذائية التي تساعد الجسم على سرعة التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم والتي تمثل إحدى الأسباب الرئيسية للسليوليت. إنّ تناول الحبوب الكاملة يساعد أيضا في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية مما يحول دون تكون السليوليت.

البابايا

تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة هي واحدة من أفضل الطرق لتنظيف الجسم من السموم وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت، والبابايا من أفضل الفواكه التي تساعد على التخلص من السموم. البابايا غني بالبوتاسيوم كما يحتوي على تركيزات كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في منع الأضرار التي لحقت بأنسجة الجسم.

التوت

للمساعدة على إبقاء الجلد مشدود وإخفاء ظهور السيلوليت، ينصح الخبراء بإضافة بعض الفيتامين C إلى النظام الغذائي الخاص بك للمساعدة في تعزيز مستويات كولاجين الجلد. التوت مصدر جيد للفيتامين سي، كما انه غني بالمواد المضادة للأكسدة الضرورية لمكافحة السموم في الجسم، والتي يمكن أن تبطئ الجهاز الليمفاوي وتتراكم في المناطق المعرضة للسيلوليت.

لا يمكن القضاء على مشكلة السليوليت في وقت قصير، كما لا يمكن التخلص منها بصورة نهائية. إنّ زيادة تناول الأطعمة السابقة يساعدك على التخلص من السليوليت بصورة كبيرة وتحسين مظهر المناطق التي يكثر فيها السليوليت.
00