مقشرات طبيعية للبشرة – وصفات مقشرات طبيعية لتفتيح البشرة

0

تقشير الوجه امر مهم وضروري لتنعيم البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميته وفي هذا المقال تعرف معنا على اهم المقشرات الطبيعية التي يتم صنعها منزليا بمكونات طبيعية بالاضافة الى اقنعه تفتيح البشرة حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

مقشرات طبيعية للبشرة - وصفات مقشرات طبيعية لتفتيح البشرة

ماهي المقشرات الطبيعية للجسم ؟

إن مقشرات البشرة الموجودة حاليا والتى تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التى يرتفع أسعارها بشكل غير عادي، كان من الضرورى اللجوء إلى حل أفضل ليس له أضرار جانبية وفى الوقت ذاته لا تسبب تكلفة باهظة فمن الأفضل استخدام الوصفات الطبيعية تقوم من خلالها بتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت من الوجه، وانتظام الدورة الدموية. وخلاصة محتويات هذه الوصفه هى مجموعه من الحبيبات الخشنة لتقوم بها بفرك الجسم بالإضافة إلى مواد مرطبة وروائح معطرة, فإليك مقشرات البشرة الطبيعية افضل مقشر طبيعي للجسم للوجه.


– مقشّر البشرة بالسكر وزيت الزيتون

يتألّف هذا المقشر من ملعقة صغيرة واحدة من السّكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون بالإضافة الى نقطة من مستخلص الفانيليا. تخلط جميع هذه المكوّنات معاً ثمّ يدلّك الوجه والعنق بها لمدّة 5 دقائق وبعدها يغسل الوجه والعنق بالماء الفاتر.

– مقشّر البشرة بالشوفان

يتكوّن من ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء. تخلط المكوّنات جيّداً لتصبح على شكل عجينة متماسكة ثمّ يوضع الخليط على الوجه ويفرك بلطفٍ ويترك لمدّة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.

– مقشّر الحليب والملح

يتألف من ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من الملح يضاف إليهما ملعقة كبيرة من الماء الفاتر. تخلط جميع المكوّنات معاً، ثمّ يطبّق القناع على الوجه ويفرك بلطف وبحركات دائريّة خصوصاً في الأماكن حيث تتركز البثور. يترك الخليط على الوجه حتّى يجفّ ثمّ يشطف بالماء الدافئ.

– مقشّر البشرة بالليمون

يتكوّن هذا المقشّر من ملعقة كبيرة من السّكر البنيّ، ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يتمّ مزج المكوّنات جيّداً ثمّ يوضع المزيج على الوجه ويفرك أيضاً بطريقةٍ دائريّة ثمّ يشطف بالماء الفاتر. ويمكن إستخدام هذا المقشّر مرّة أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

– مقشّر الكيوي والسكر

تحتاجين الى نصف حبّة كيوي وملعقة كبيرة من السّكر البنيّ. أوّلاً يتمّ هرس نصف حبّة الكيوي ثمّ يضاف إليها السّكر البنيّ. يتمّ مزج المكوّنات ثمّ تدلّك البشرة بهذا الخليط ويترك لمدّة ١٥ دقيقة وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

– مقشر القهوة

حبوب القهوة ممتازة لتنشيط جميع أنواع البشرة. وهي فعّالة جدًا في حالة البشرة الجافة. إلى جانب ذلك، فهي أبسط طريقة طبيعية لتقشير البشرة الجافة.
كل ما ستحتاجين إليه هو طحن بعض حبوب القهوة. كما يمكن أيضًا استخدام بقايا القهوة الصباحية التي تشربينها. استخدمي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، مع ملعقة كبيرة من الماء، اخلطيهم معًا. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لفركها في حركات دائرية. قومي بفرك البشرة لمدة 4-6 دقائق. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. سيعمل ذلك على تقشير البشرة جيدًا مع التخلص من طبقات الجلد الميت، مما يترك البشرة نظيفة ومنتعشة.

– مقشر الحليب المنظف والسكر

قومي برش القليل من الماء الدافئ على بشرتك. وباستخدام قطعة نظيفة وناعمة من القماش القطني، قومي بفرك البشرة وتجفيفها. بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المنظف مع 2 ملعقة كبيرة من السكر الخشن، واخلطيهم معًا حتى نحصل على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع فركها في حركات دائرية. احرصي على الاهتمام بمناطق الخطوط الدقيقة، البقع الجافة وعلى جانبي الأنف، وتجنبي منطقة العينين. بعد ذلك، باستخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الفاتر، قومي بإزالة المقشر من على البشرة. بعد إزالته تمامًا، يشطف الوجه برش بعض الماء البارد. فيعمل ذلك على إغلاق مسام البشرة، وإنعاش الوجه. يجفف الوجه جيدًا باستخدام منشفة ناعمة.
مقشرات طبيعية للبشرة - وصفات مقشرات طبيعية لتفتيح البشرة


– مقشر الشاي الأخضر مع العسل

الشاي الأخضر يعمل كعامل مضاد للشيخوخة، كما يساعد على تقليل ظهور النمش وتجاعيد البشرة، ويساعد على إصلاح الندبات.
قومي بغلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطبيعي. بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من محلول الشاي الأخضر بعد أن يبرد تمامًا مع ملعقة كبيرة من السكر. ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. فالعسل يتميز بخواص مضادة للبكتيريا ومرطبة للبشرة. استخدمي المقشر لفرك بشرة الوجه مع التركيز على البقع الداكنة والأماكن الجافة. ثم يزال بعد ذلك باستخدام قطعة نظيفة من القماش، ويشطف بالماء البارد.

– مقشر زيت جوز الهند مع الليمون

زيت جوز الهند تونر طبيعي ممتاز للبشرة، بينما يساعد الليمون على تقشير البشرة وتنعيمها. والمقشرات الطبيعية التي تحتوي على الزيوت هي الأنسب للبشرة الجافة.
اخلطي ½ كوب من زيت جوز الهند، كما يمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز أيضًا. ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من السكر واخلطيهم معًا جيدًا. بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. فيزيد ذلك من قدرات المقشر لتنظيف البشرة. قومي باستخدام المقشر لفرك الوجه بعد تنظيفه جيدًا. بعد ذلك، يشطف بالماء البارد.

– مقشر اللوز الطبيعي

ضعي بعض ثمرات من اللوز في محضرة الطعام، وقومي بطحنها جيدًا. بعد ذلك، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون، مع إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه كزيت الليمون، اللافندر، الورد أو أي زيت عطري أخر. استخدمي المقشر على بشرتك في حركات دائرية. ثم يشطف بالماء بالبارد ويجفف جيدًا.

– مقشر الطماطم:

قطعي الطماطم إلى شرائح. اغمسي الطماطم في السكر.
اغسلي وجهك ثم اعتمدي تلك الشرائح لفرك البشرة (تجنبي منطقة العين والفم).
بعد الفرك انتظري 30 ثانية، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
هل تعلمين سيدتي حواء أن الطماطم تحتوي على الليكوبين الذي يقوي نظام المناعة لدينا ويساعد على منع مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

– مقشر الأرز والحليب:

أولاً قومي بتطبيق القليل من زيت السمسم على وجهك.
في وعاء، اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع القليل من الحليب. ثم طبقي طبقة سميكة من هذا الخليط على وجهك.
أتركي هذا القناع لمدة 10-15 دقيقة ثم أشطفي.

– مقشر زيت الزيتون والعسل والسكر:

اخلطي 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون مع 2 ملاعق طعام من العسل و 4 ملاعق كبيرة من السكر.
قومي بتقشير بشرتك بهذا الخليط. اتركي الخليط لمدة 1 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

– مقشر الكيوي والسكر:

اهرسي نصف كيوي ثم أضيفي ملعقة كبيرة من السكر البني.
دلكي بشرتك بهذا الخليط، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.
كرري تطبيق هذا المقشر مرتين في الأسبوع.
دلكي الوجه والرقبة بهذا الخليط مرة في الأسبوع.
مقشرات طبيعية للبشرة - وصفات مقشرات طبيعية لتفتيح البشرة
مقشرات طبيعية لتفتيح البشرة

1- قناع العسل والليمون:
هذا القناع يزيل الطبقة العليا من البشرة الداكنة ويجعل بشرتك ناعمة الملمس.
إذًا، قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون و ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
يطبق هذا الخليط على وجهك وأجزاء أخرى من جسمك تريدين تبييضها ثم اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة قبل الشطف.
لشطف القناع، استخدمي أطراف أصابعك لتدليك وجهك بحركات دائرية.
إذا كانت بشرتك جافة استخدمي الخيار بدلاً من الليمون. طبقي مزيج من كميات متساوية من عصير الخيار والعسل على وجهك وجسمك، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إشطفي.

2- قناع الشوفان والكركم:

اخلطي 2 ملاعق شاي من دقيق الشوفان و قليلاً من الكركم، وبضع قطرات من عصير الليمون لصنع عجينة سميكة.
قومي بتطبيق هذا الخليط على بشرتك و اتركيه إلى أن يجف.
أشطفي القناع بالماء الدافئ وأنت تدلكين بشرتك بلطف بحركات دائرية.

3- قناع البابايا:

قشري البابايا ثم قطعيها إلى قطع وضعيها في الخلاط حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
طبقي تلك العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

4- قناع الزبادي أو الحليب:

استخدمي الزبادي أو الحليب كامل الدسم. كلاهما يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على تقشير البشرة بلطف.
امزجي الزبادي الطبيعي مع الشوفان حتى تحصلي على عجينة، قومي بتطبيق هذه العجينة على بشرتك واتركيها لمدة لمدة 20 دقيقة، ثم أشطفي بماء دافئ مع التدليك أثناء الشطف.

5- قناع ماء الورد:

امزجي 2 ملاعق طعام من الحليب مع ملعقة من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، و2 ملاعق طعام من ماء الورد.
إمزجي المكونات جيدًا ثم طبقي القناع على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إشطفي.

6- قناع الحمص:
دقيق الحمص يزيل خلايا الجلد الميتة دون أن يسبب تهيج البشرة.
إخلطي 2 ملعقة طعام من دقيق الحمص أو القمح مع كمية كافية من الماء لعمل عجينة. طبقي هذا القناع على وجهك مع تدليك البشرة من الأسفل إلى الأعلى.
أتركي القناع يجف تمامًا، ثم اشطفي بالماء الدافئ.
تستطيعين إضافة 1 ملعقة طعام من عصير الليمون أو 1/2 ملعقة كركم لهذا القناع.
أما إذا كانت بشرتك جافة فيمكنك إضافة 1/4 ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة إلى الخليط
مقشرات طبيعية للبشرة - وصفات مقشرات طبيعية لتفتيح البشرة