ملف كامل حول العلاقة الحميمة بعد الولادة

4

العودة للعلاقة الحميمة بعد الولادة قد تتطلب بعض التحضيرات النفسية والجسدية قبل مواصلاتها مرة أخرى. إليك بعض المعلومات التي تقدمها لك مجلة ريجيم قد تفيدك فى مواصلة حياتك بعد الولادة
 ملف كامل حول العلاقة الحميمة بعد الولادة
اسباب انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء بعد الولادة

1/ تشمل، الالم اثناء الجماع بسبب جفاف المهبل.
2/ ضعف الجسم وفقده العديد من المعادن والفيتامينات.
3/ التغيرات الهرمونية والتغيرات في الوزن وهيكل الجسم ، جنبا الى جنب مع التعب، وتقلب المزاج والاكتئاب وصولا في بعض الاحيان الى حالة من الاكتئاب بعد الولادة، التي تشكل جزءا اساسيا من التغييرات التي تشهدها المراة.
4/تدعي بعض الدراسات ان انخفاض الرغبة الجنسية يحدث بسبب انخفاض افراز هرمون الذكورة من المبيضين.
5/ظاهرة انخفاض الرغبة الجنسية يمكن ان تستغرق بضعة اشهر بعد الولادة وفي واقع الامر حتى تعتاد المراة وزوجها على الوضع الجديد انهم اصبحوا اباء او وجود طفل جديد بالبيت. ملف كامل حول العلاقة الحميمة بعد الولادة
6/. الازواج الذين يتوقفون عن اعتبار زوجاتهم نساء مثيرات وشريك للجنس ويعتبرونهن مجرد ‘الام ‘ (تقل الجاذبية للمراة ويقل معها اهتمام الرجل في ممارسة الجنس معها عن ذي من قبل).
7/على الرغم من رغبة و توقع النساء بان يشعرن بانهن مرغوبات وجذابات في كل حالة ، من المهم الوعي والاهتمام بالحفاظ على مظهر جذاب امام الزوج ، وعدم التعامل مع العلاقة كشيء بديهي.
8/عدد غير قليل من الازواج يضطرون للتعامل مع التكيف مع دورهم الجديد كاباء وشركاء في الجنس في ان واحد تقريبا والتكيف لكلا من هذه الوظائف ليست بسيطا ، وغالبا ما تاتي الابوة او الامومة على حساب العلاقة.
9/الرجال الذين تواجدوا عند الولادة و شاهدوا العملية بحذافيرها قد يشعرون بصعوبة القرب الجسدي و بالتالي رفض المراة . بعض الرجال يخافون التسبب بالالم للمراة، وقلة منهم يتخلون عن الجماع بعد الولادة على الاطلاق …

كيفية الحفاظ على الحميمية الزوجية

الولادة تتطلب تنظيما خاصا من حيث الحميمية الزوجية
 ملف كامل حول العلاقة الحميمة بعد الولادة
1/واحدة من اسوا الامور التي يمكن ان تحدث بخصوص الجنس بعد الحمل هو التظاهر انه ليست هناك مشكلة بينما بالواقع تكون بالفعل هناك مشكلة جدية. لا يمكن حل اي مشكلة عبر الاستدارة الى الجانب والتظاهر بالنوم لتجنب ممارسة الجنس، او الدخول في موقف دفاعي او شعور بالهجوم.
سوف تكونين مختلفة. ستلاحظين أنك تشرعين فى الجماع بطريقة حذرة وبحرص خلال الأشهر القليلة الأولى. أعضائك سوف تعود لحالتها الطبيعية قبل الحمل، وبممارسةتمرينات كيجل يمكن أن تساعد على تقوية عضلات قاع الحوض.
2/ ثدييك قد تغيروا – مرة أخرى. بعد وصول الطفل، ثدييك الذين كانا ربما أكثر إكتمالاً، وأكثر ثباتا قد يكون لديك الآن تسرب فجأة عليك وعلى زوجك أثناء ممارسة الجماع.
3/ قد يكون لدى زوجك مخاوف خفية. قد يكون لدى زوجك مخاوف أو أسئلة يخاف أن يواجهك بها. يتوقع الرجال أن يتغير جسمك خلال فترة الحمل، ولكن العديد منهم غير مستعد للتغييرات الجسدية لزوجاتهم بعد قدوم الطفل.
4/عندما يكون كل منكما على استعداد لممارسة الجماع بعد الولادة، يجب البدء بلطف. إذا كان ذلك ممكنا، من الأفضلممارسة الجماع في وقت لا يشعر فيه الطرفين بالإرهاق. أيضاً يجب أن تحاولوا العثور على وقت يكون فيه الطفلنائماً، لتنعما ببعض السلام والهدوء معاً.
5/تجدر الإشارة إلى أن التغيرات الهرمونية والقلق يمكن أن يؤديا إلى جفاف المهبل لدى بعض السيدات خلال الأشهرالثلاثة الاولى بعد الولادة. لكن لا ينبغي الاعتماد على الهرمونات لحل هذه المشكلة، بدلاً من ذلك يمكن الاستعانةبالمزلقات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ويمكن شرائها من الصيدلية . كماأن بعض الواقيات الذكرية تحتوي أيضاً على مزلقات يمكنها أن تساعد في تسهيل ممارسة عملية الجماع.