ممارسة الرياضة البدنية جيدة لصحتك

0

ممارسة الرياضة البدنية هي لا تحسن اللياقة البدنية فقط وانما هي جيدة ايضا على المدى البعيد التمرين البدني هو جيد لصحة القلب بالاضافة الى انه يخفف من الاجهاد والتوتر والقلق والاكتئاب ايضا, افضل نظام حياه صحي هو يكون باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية البدنيه واثاره الايجابية ليست فقط على الصحه والوزن وانما ايضا يساعد في المحافظة على الجسم وتجنب الامراض الكثيرة الموجودة في عصرنا على مجلة رجيم تعرف اكثر عن الرياضة

ممارسة الرياضة البدنية جيدة لصحتك

تدريب مستمر لأفضل النتائج!
اذا كنت تمارس التمارين الرياضية مرتين في الاسبوع فأنت تأخذ من هذا التدريب جزءا كبيرا من المزايا الجسدية ولكن ممارسة التمارين اقل من ذلك فانت معرض لان تفقد لياقتك البدنيه التي اكتسبتها من التدريب الكثير اما اذا كنت لا تتدريب على الاطلاق وحياتك تحتوي على الكثير من الترفيه والقليل من الحركه بالاضافة الى ما تتناوله فأنت في خطر كبير ان تصاب باعتلال الصحه والامراض كالسمنه والسكري لذلك دع عنك هذا النظام وابدا من الان بممارسه النظام الصحي لحياه افضل

يجب ان نأخذ في عين الاعتبار ان ممارسه التمارين يجب ان يصاحبها نظام غذائي متوازن حتى نحصل على افضل النتائج والسعي لتحقيق الرفاه ومكافأة الانتعاش العقلي والنفسي بين التدريبات. المقصود من التوازن هو ليس رجيم او عدم تناول الطعام الذي تريده بالتأكيد نحن لا نقصد هذا المقصود التوازن تناول كل شي ولكن في اعتدال مطلوب سواء للمحافظة على الوزن والصحه او حتى لفقدان الوزن

انه لامر جيد التحريك كل يوم، قد يكون تكفي لمدة 30 دقيقة. على سبيل المثال، والمشي أو ركوب الدراجات يوميا وسوف تعطيك فوائد صحية على المدى الطويل!

التدريب والتحرك باستمرار يصنع التوازن بين الجسم والعقل!

الجمع بين أنواع مختلفة من التدريب

ويمكن الجمع بين بعض من أشكال ممارسة تمارين القلب مع قوة التدريب يكون وسيلة مثلى لتحقيق صحة بدنية جيدة، وصنع اللياقة البدنية، وبناء العضلات، وحرق الدهون، و فقدان الوزن. حدد ما يناسبك من رياضة اللياقة البدنية، بكل سرور الجمع بين أنواع مختلفة من اللياقة البدنية. تدريب القوة هو ممارسة جيدة لبناء العضلات وتقوية الجسم.

القدرة على التحمل – 2 مرات على الأقل في الأسبوع.
تدريب القوة – 2 مرات على الأقل في الأسبوع.
عند بدء التدريب قد يبدو صعبا في البداية، قد تشعر بعض المقاومة. فمن خلال هذه الفترة أنه من المهم على المثابرة والاجتهاد والاستمرار. ثم كل شيء سوف يكون أسهل بكثير عندما يعتاد جسمك وبدأت النتائج الإيجابية بالظهور. عندها يكون التدريب فقط ممتعة وضروري. الجميع بين تمارين القوة والقلب هو امر جيد لبناء العضلات وحرق الدهون

يمكنك الاستفادة من الجمع بين أشكال مختلفة من التمارين خلال نفس التمرين:

قوة التدريب + القلب

وفقا لبحث أجري مؤخرا، وهذا يوفر تطور جيد العضلات (قوة التدريب)، وكذلك فقدان الدهون الأمثل (القلب). تبدأ تدريب القوة والمضي قدما في القلب!

نصائح!

يمكنك أيضا الجمع بين أنواع مختلفة من التدريب كمكمل

نصائح!
الملابس الصحيحة تسهل ممارسة الرياضة البدنية. كل شيء من الأحذية والقمصان وما الى ذلك

فوائد التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة البدنية والمزايا التالية:
يحسن اللياقة الهوائية (خصوصا عندما تكون تمارين القلب).
يزيد من قوة العضلات (وخاصة في تدريب القوة).
يوفر زيادة الطاقة والحيوية، وكنت تشعر أكثر يقظة.
يزيد استهلاك الطاقة في الجسم. نرى احتياجاتها من الطاقة.
حرق الدهون في الجسم ، ويقلل من الوزن الزائد. المادية مستويات زيادات ممارسة الهرمونات هرمون النمو حرق الدهون وهرمون التستوستيرون، وعلاوة على ذلك، يزيد من حساسية الأنسولين، ولذلك يحفز التدريب إلى زيادة فقدان الدهون.

يرجى الملاحظة:

ممارسة يزيد من مستويات هرمون إيريسين التي تضم تحفيز الجسم على حرق الدهون. إيريسين أيضا زيادة الحساسية للانسولين. إيريسين هو هرمون اكتشف حديثا أن يعتقد أنه وراء العديد من الآثار الإيجابية للتدريب .

يزيد من انتاج الجسم للهرمونات الدوبامين والسيروتونين والاندورفين.
يزيد من الثقة واحترام الذات.
تكافح الاكتئاب والقلق. كلا بافراز وزيادة السيروتونين أثناء ممارسة الرياضة، والتي يصد القلق والاكتئاب.
التعامل بشكل أفضل مع التوتر والإجهاد . الهرمونات المرتبطة بالتوتر مثل الأدرينالين والكورتيزول تصبح اقل.
يحسن الأيض.
يعمل المضادة للالتهابات.
مسكن .
يقوي وظائف الجسم الداخلية: جيد للعظام، ويقوي جهاز المناعة، ويحسن الدورة الدموية وامتصاص الأكسجين، والوقاية من السرطان، تطهر الجسم من السموم، ويحسن البشرة والشعر.
جيد للدماغ. يتم زيادة تكوين خلايا الدماغ وهو أمر جيد للذاكرة والتعلم.

يرجى الملاحظة:

الإجهاد الطويل والاكتئاب يقلل الحصين!

مفيدة للقلب والدم. يثير الكولسترول HDL المفيد ويخفض ضغط الدم ويقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية.
تحسين حساسية الأنسولين – جيد لمرضى السكري، أو الناس الذين هم في خطر. ممارسة التمارين نزيد من حساسية الأنسولين ويقلل من مقاومة الانسولين.
تحسين وظائف البدنية والعقلية في الجسم. يوفر أكثر هدوءا وأقل قلق، ويعطي تلقائيا نظرة أكثر إيجابية في الحياة. يمكنك أن تصبح أكثر يقظة،هي أيضا مفيدة لإنتاج خلايا الدماغ.

فقدان الدهون أكبر عند ممارسة التمارين على معدة فارغة، أي بعد 1-2 ساعات على الأقل تناول الطعام عند مستويات السكر في الدم والانسولين منخفضة!

الأشياء التي تؤخذ في الاعتبار

محاولة لتحقيق الاستمرارية في ممارسة التمرين. محاولة العمل بها عدة مرات في الأسبوع. من الجيد، يمكنك الجمع بين القلب مع المزيد من بناء العضلات و التدريب. حاول أن يكون يوم واحد على الأقل للتدريب المجاني كل أسبوع، لذلك جسمك يمكن استرداد اللياقة.

إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ولذلك فمن المهم أن تأكل جيد، الطعام المغذي.

شرب الماء (السائل) عند ممارسة الرياضة. وتناول الماء يزيد التمثيل الغذائي للدهون، ويقلل من انهيار العضلات. الماء يبرد حتى الجسم وأمر لا بد منه في تدريب طويل وشاق. يجب أن تشرب ما يكفي من الماء حتى عندما كنت لا تتدرب فهو جيد للصحه

وتناول أعلى من البروتين لبناء العضلات، ويعتبر أيضا جيدة لانقاص الوزن، وتحفيز هرمون الدهون حرق الجلوكاجون، وهرمون النمو وIGF1. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحفز إنتاج الحرارة البروتين في الجسم (يولد الحرارة).

الجسم يستمر في الحرق حتى بعد التدريب في وقت الاستراحه الجسم مازال في وضع حرق الدهون خاصة لمن يمارس التمارين بانتظام فهو يحصل على نتائج افضل

عندما يتم حرق الدهون تكون اساسا هي في العضلات وغيرها من أجهزة الطاقة المستهلكة مثل الكبد. يتم ذلك عن طريق الدهون يتم تحريرها الدهون في الجسم (خلايا الدهون) أن الأحماض الدهنية الحرة في الدم والذي بدوره ينقل الدهون على شكل طاقة تستخدمها اجهزة الجسم كالعضلات، العضلات المدربة لديها قدرة أكبر على الاستفادة من الأحماض الدهنية الحرة من غير المدربه

النساء الذين يمارسون الرياض لديهن قدرة أكبر على حرق الدهون أكثر من الرجال لأن هرمون الاستروجين من النساء لديها أكثر من الرجال يؤثر على الجسم على استخدام المزيد من الدهون بدلا من الجليكوجين في العضلات أثناء ممارسة الرياضة.

لحرق الدهون وبالتالي فإن الجسم يعتمد على الأحماض الدهنية الحرة في الدم. يتم تحفيز هذا من مستويات هرمون الأنسولين ليست عالية جدا، والذي يعتمد بدوره على نوع وكمية من الكربوهيدرات (في شكل الجلوكوز) التي كنت قد تناولته. لذلك، والنظر في الأبحاث الأخيرة التي يجب أن تأكل الطعام الذي يحتوي على الكربوهيدرات بشكل رئيسي عندما تكون مستويات الأنسولين ثم تصبح أكثر توازنا مع مرور الوقت وبالإضافة إلى ذلك تخفض الدم. هذا له تأثير الأحماض الدهنية الحرة من الدهون في الجسم سوف يكون المزيد من الدم، وهو ما يعزز حرق الدهون. أي تناول الكربوهيدرات مع مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة.

لتدريب في الصباح على الريق قبل تناول وجبة الإفطار أو 1-2 ساعات بعد تناول الطعام، وزيادة حرق الدهون. مستويات السكر في الدم ومستويات الانسولين هي كما منخفضة في الدم. أخذ تدريب أقصر أو المشي أسرع قبل وجبة الفطور في الصباح هو جيد لفقدان الدهون.

لا تأكل الطعام الذي يستغرق وقتا طويلا في الجسم للهضم في وقت قريب من ممارسة التمارين الرياضية. قد يعني هذا أنه سيكون من الصعب العمل بها، وسوف يشعر جسمك انه متعب لانه الان في وضعيه هضم الطعام. وبالإضافة إلى ذلك، قيم السكر في الدم تبدأ في التأرجح وبالتألي شعورك بالتعب
أكل في غضون ساعات قليلة بعد التدريب بحيث يستطيع الجسم على التعافي. تناول الأغذية الغنية بالبروتين ½-1 ساعة بعد التدريب بحيث العضلات يمكن أن تبدأ في إعادة بناء من جديد، وجعل البروتينات. يمكنك أيضا تناول وجبات صغيرة، بما في ذلك الكربوهيدرات سريعة بقيمة GI عالية بعد الساعات القليلة المقبلة الوجبة الرئيسية لتجديد تخزين الجليكوجين. مرة أخرى تأكل الكربوهيدرات مع مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة.

يرجى الملاحظة:

إذا مخازن الجليكوجين نفد خلال التدريب، وجسمك يبدأ في تحطيم البروتينات في العضلات من أجل تحويله إلى جلوكوز! ثم، والمشروبات الرياضية أو أي نوع آخر من الكربوهيدرات البسيطة أسرع في زيادة الأداء الرياضي من اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات !

القيام باي نوع من التدريب يجب ان تركز على الحركات التي تقوم بها وانك تقوم بها بالشكل الصحيح حتى تحصل على الفائده من التمرين وليس العكس فبعض التمارين التي يتم ممارستها بشكل خاطئ قد لا يستفيد منها الجسم او تحصل على نتائج عكسية او غير مرضية

وقد أظهرت الأبحاث أن ممارسة الرياضة البدنية يمكن أن تحسن الذاكرة. الاندورفين، يتم إفراز المورفين الجسم نفسه أثناء ممارسة الرياضة، ويزيد من تكوين خلايا جديدة، بما في ذلك الخلايا في الدماغ التي تتعلق بصنع الذاكرة.

لتقسيم التدريب عالية الكثافة في جزأين خلال النهار، وقد ثبت ان التدريب على مرحلتين في اليوم كل مرحلة 15 دقيقة بدلا من 30 دقيقة التدريبات لحرق المزيد من الطاقة ع

ممارسة نشطة لزيادة الدورة الدموية ويساعد الجسم على إزالة السموم . بالاضافة يمكن ازالة السموم عن طريق نظام ازالة السموم وهو بتناول الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية فقط لعدة ايام مع شرب الكثير من الماء

تمارين التنفس المختلفة يمكن أن تكون متكاملة مع ممارسة الرياضة البدنية، ويمكن أن يشمل تحسين الانتعاش. متوفر في جملة أمور تشير الدراسات إلى أن التنفس عن طريق الأنف بدلا من الفم قد يحسن القدرة على التحمل وتقليل حمض اللبنيك أثناء ممارسة الرياضة.

التدريب العقلي مع عناصر من التصور، والتأكيدات، وتمارين الاسترخاء، والتأمل الخ وقد ثبت أنها تساهم بقوة إلى أعلى مستويات الأداء في مجال الرياضة. هذه الأساليب تكون بشكل يومي

الجفاف التي قد تحدث أثناء ممارسة التمرينات الرياضية يمكن أن تكون خطيرة اذا كانت كبير جدا. نقص السوائل يقلل أيضا من فقدان الدهون وانهيار زيادة العضلات. شرب المياه م ٢-٣ لتر يوميا

لا ننسى ظاهرة الاحتباس قبل ممارسة الرياضة، مما يرفع درجة حرارة الجسم والعضلات، ويزيد من الدورة الدموية ويزيت المفاصل مما يقلل من خطر الإصابة. تسخين حوالي 10 دقائق قبل التمرين.

لا ننسى تمارين الاحماء للعضلات والجسم حتى لا تصاب باي اصابات او شد عضلي

محاولة المشي، وممارسة، التحرك قدر الإمكان … ما يقرب من 30 – 45 دقيقة يوميا لتحسين إدارة الوزن والعافية!

خسارة الدهون – انقاص الوزن
هل تريد انقاص وزنك، التدريب هو المطلوب. التدريب هو في الواقع أفضل طريقة لفقدان الوزن الطبيعي. إذا كنت تجمع بين ممارسة التمارين باستمرار مع اتباع نظام غذائي متوازن، لديك أيضا الأدوات اللازمة لتخفيض الوزن. رؤية النظام الغذائي والتغذية. وبالتالي سيكون لديك توازن أفضل بين الطاقة المتناولة واستهلاك الطاقة وهو أمر مهم جدا بالنسبة الوزن.

التمارين الرياضية وفقدان الدهون
وهنا بعض النصائح لزيادة فقدان الدهون من خلال ممارسة الرياضة

يمكنك زيادة الدهون الحرق تدريجيا عندما تبدأ في ممارسة المستمرة …

أن تدريب اللياقة البدنية قبل وجبة الفطور يزيد من حرق الدهون
في الصباح، وبالتالي فإن الجسم يستخدم المزيد من الدهون للحصول على الطاقة كما متجر الجليكوجين منخفضة جدا قبل وجبة الفطور. التدريب بكثافة بالتالي فهو يفضل في الصباح لأنه يوفر العضلات بشكل أفضل وهو أمر مهم إذا تخزين الجليكوجين منخفض. افضل ممارسة هي ٣٠ دقيقة في الصباح اتخاذ المشي السريع في العمل، على سبيل المثال. إذا كنت ترغب في زيادة التمثيل الغذائي للدهون أبعد من ذلك، يمكنك أن تأخذ كوبين من القهوة على معدة فارغة قبل التمرين. القهوة له خصائص التي تزيد من حرق الدهون أبعد من ذلك، ترفع من مستوى الأدرينالين هرمون، مما يزيد من حرق الدهون. ولكن احذر فالقهوة قد تسبب القرحه على معدة فارغة اضف لها الحليب.

التدريب المكثف هو يزيد من حرق الدهون وتحسين اللياقة البدنيه هي تعني ايضا زيادة حرق الدهون ، فقدان الدهون التي سوف تؤدي إلى فقدان الوزن تعتمد دائما على مقدار الطاقة التي تستهلك من خلال النظام الغذائي ومقدار الطاقة التي تستهلك في اليوم الواحد، لا توجد طرق مختصرة. لذلك، يجب أن تجد الطاقة الخاصة بك والسيطرة على احتياجات الطاقة. لا ننسى للراحة والتغذية الجيدة والانتعاش …

تحقيق توازن الطاقة خلال ممارسة الرياضة

عند ممارسة الرياضة بحيث يمكنك حرق الكثير من السعرات الحرارية. من أجل تحقيق الصحة المثلى هي مراقبة الوزن فالشخص الذي لديه زيادة في الوزن ويود تقليل وزنه يجب ان يزيد من الرياضة من ٣٠ -٤٥ دقيقة بالاضافة الى نظام غذائي صحي والشخص الذي يود ان يراقب وزنه يكفي ممارسة التمارين والابتعاد عن الاطعمة الدسمه فقط

ينطبق ما يلي على نطاق واسع لتحقيق التوازن الوزن:

تخفيف الوزن: الطاقة المصروفة اكثر من الطاقة المتناوله
زيادة الوزن: الطاقة المتناولة اكثر من الطاقة المصروفة
التحكم في الوزن: الطاقة المتناولة = الطاقة المصروفة
الجدول: توازن الطاقة.