نشاط صحة سعادة مع فيتامين D

2

احصل على النشاط والصحه مع مجلة رجيم العلاقة بين الصحه والنشاط وفيتامين د. فيتامين D يمكن اعتبار الفيتامين رقم واحد الذي نحتاجه بكثرة نحصل على فيتامين د من الشمس هذا يحدث عندما يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية .لتحصل على فيتامين (د) اجلس لبضع ساعات في الشمس عند الظهر تقريبا لأن الشمس منخفضة ويتم تصفية UVB خارج الغلاف الجوي. مساحة الجلد المعرضة أكبر، والمزيد من فيتامين D.

نشاط صحة سعادة مع فيتامين D

من خلال تعريض 30 بالمئة من الجلد لمدة 20-30 دقيقة يوميا في خطوط العرض المعتدلة ينتج الجسم الاحتياجات اليومية من فيتامين D . هذا لا يشكل مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة ويمكن أن تكون في الهواء الطلق خلال أشهر الصيف. ولكن خلال بقية العام هو أكثر صعوبة في امتصاص فيتامين D .

أسباب نقص فيتامين D يمكن أن تكون:

• عدم وجود ضوء الشمس لمدة 10-15 دقيقة في منتصف النهار في الصيف حيث يجب ان تكون الذراعين والساقين والوجه معرضه للشمس
• العمر وكبار السن يكون من الصعب للجسم لإنتاج فيتامين D.
• اصحاب البشرة الداكنة يكون لها حماية طبيعية قوية ضد أشعة الشمس، وهو ما يعني أنه يمكن أن يستغرق فترة تصل الى ستة أضعاف التعرض للشمس لفيتامين D التي سيتم تشكيلها.

المرضى و الأمهات والرضع والأطفال الصغار، النباتيين وكبار السن هم أكثر عرضة لنقص فيتامين D. أولئك الذين لديهم مرض السكري، وأمراض الكبد والكلى لهم أيضا زيادة خطر نقص

فيتامين D هو أيضا من الفيتامينات الأكثر ندرة في الطعام. الأسماك الزيتية والبيض والفطر لديها المحتوى الطبيعي من فيتامين D كمكملات. منتجات الألبان تميل الى محتوى جيد من فيتامين د.

فيتامين D هو العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الدهون التي لا غنى عنها لاستعمال الكالسيوم والفوسفور. المهمه لتكوين العظام والأسنان. يساهم فيتامين D إلى جعل الجهاز العصبي مستقر ودقات القلب طبيعية. ينظم جهاز المناعة، وأمراض المناعة الذاتية التي حالت دون مكملات فيتامين D. فيتامين D يحمي الخلايا العصبية، لديها حماية إيجابية على ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويصد الاكتئاب.

جنبا إلى جنب مع فيتامين A و C يمنع ويحسن فيتامين D أعراض البرد. فيتامين D أيضا يحسن النشاط البدني لدينا.هل تريد أن تحصل على كميه كافية من فيتامين د أكل البيض والأسماك الزيتية بشكل متكرر، وتكملة مع مكملات فيتامين D خلال أشهر الشتاء.