نصائح جمالية رائعة

0

لتنعمي بجمال طبيعي وصحي وتتخلصي من مشاكل البشرة والشعر مجلة رجيم تقدم لك نصائح جمالية رائعة
الاخطاء عند تنظيف الوجه 

نصائح جمالية رائعة

النوم مع ماكياج هي واحدة من أسوأ الأشياء التي يمكن القيام به. سمعنا مرات عديدة. كيف يمكن أن يكون من الصعب أن تغسل وجهه؟ هنا قائمة الأخطاء الشائعة عندما يتعلق الأمر بتطهير الوجه.

لغسل وجهك قد يبدو أسهل شيء للقيام به. ومع ذلك فإننا نذكر باستمرار كم هو مهم لغسل الوجه بالطريقة الصحيحة. والحقيقة هي أن التنظيف بالروتين الخاطئ يمكن أن يؤدي إلى كل من بشرة جافة، اثار اخرى.

نحن جميعا نريد أن تكون طريقة التنظيف ذات كفاءة ممكنة، ولكنها ليست سهلة كما قد يعتقد. هناك فعلا بعض الأخطاء التي يفعلها معظمنا.

اخترت المنتج الخطأ – مطهر الوجه لإزالة كل الأوساخ والماكياج التي تراكمت خلال النهار. ومع ذلك، فمن المهم أن لا يزيل الكثير من الزيوت الطبيعية للوجه و. محاولة لإيجاد منتج متوازن.

أنت تغسل الوجه في كثير من الأحيان – تأكد من أن الجلد يحصل على استراحة بين الحين والآخر. لا يغسل كثير من الأحيان، في الصباح والمساء مرة او مرتين في اليوم هو الصحيح.

كنت تستخدم الماء الخطأ – لغسل وجهك بماء ساخن يمكن أن يكون لطيفا ولكن ينبغي تجنبها لأنها يمكن أن تدمر توازن الجلد الخاص بك. ماء دافئ هو الخيار الأفضل.

أنت لا تغسل الوجه بالشكل الصحيح – بقايا المنتجات الجلدية التي تبقى على الجلد يمكن أن تسد المسام وتجفف الجلد.

تستخدم المكونات المزعجة – يجب العثور على كريمات الوجه التي لا تحتوي على العطور والأصباغ أو المواد الحافظة. ويمكن لهذه المواد تهيج البشرة الحساسة والجافة.

الفرك بالمنشفة – أبدا لا تفرك بالمنشفة الوجه اذا كان مغسول حديثا. هذا يمكن أن تدمر الإيلاستين الطبيعية في الجلد.

عليك الانتظار مع الماء – تطبيق الكريمات المرطبة على الفور بعد التنظيف قبل تنشيف الوجه. الجلد يكون الأكثر تقبلا للرطوبة والمكونات النشطة.

خائفا من الزيوت – الزيوت على وجهك يمكن بسهولة أن تكون مرتبطة مع البشرة الدهنية، البثور وانسداد المسام. ولكن حسب نوع الزيت المستخدم يمكن أن يكون بديلا مفيدا لكلا التطهير والترطيب. محاولة لاستخدام زيت اللوز!

مع جدول الأعمال المزدحم والعمل طوال اليوم من المؤكد يكون موضوع الجمال جانبا. كيف يمكن لفتاة تذهب إلى المدرسة، والعمل، وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، والعمل، وتناول الطعام، وتنغمس مع البرامج والنوم وتنسى رعاية البشرة في البداية النوم مهمة جدا للبشرة لا يقل من ٧ – ٨ ساعات يوميا

1.) البقاء في الموعد المحدد: أولئك الذين يتمسكون بروتين النوم -يشعرون على نحو افضل واكثر ارتياح من الذين ينامون في اوقات مختلفة كل يوم . عن طريق تدريب جسمك على النوم والاستيقاظ في وقت معين (مع فترة راحة مناسبة بين 7-8 ساعات من النوم)، سوف يتدريب جسمك ليشعر بالتعب في وقت النوم. هذا سيوفر الوقت في النوم ليلا، وتجنب التعب في الصباح.

نصائح سريعة:. واتباع نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة يساعدك على النوم على الجدول الزمني الخاص بك – لا تجنب الرياضة قبل وقت النوم بفترة قريبة

2.) إعداد لتجديد شباب: روتين النظافة هو أكثر أهمية مما تظن. تأكد من إزالة بعناية ماكياج وأنتبه لفرشاة الأسنان الخاصة بك للحفاظ على البكتيريا بعيدا. تطبيق ماسكات للبشرة للمحافظة عليها وتجديد الدورة الدموية وحيويه البشرة

3.) مكان النوم: الحديث عن الاسترخاء … نفكر في كيفية يجب ان يكون محيطك الذي يمكن أن يساعدك على الاسترخاء: لغرف نوم أنيق، والوسائد المريحة ومساحة كافية، وحتى العطر المناسب عوامل لنوم افضل. جعل الغرفة المكان الذي ترغب في قضاء ثماني ساعات فيه من النوم الجيد

4.) القراءه: بدلا من مشاهدة التلفزيون أو تصفح الانترنت ساعة واحدة قبل النوم، واختيار لقراءة كتاب جيد بدلا من ذلك. لماذا؟ التعرض المديد لديك الالكترونيات – التلفزيون، والكمبيوتر والهاتف – يحفز الحواس الخاصة بك ويمكن أن يحدث خللا النوم. يستغرق وقتا للاسترخاء بحيث أنه عند القيام بإطفاء الأنوار لن تكون قادرا على النوم بسرعه

5.) الاستحمام: وفقا لعناصر عديدة ومختلفة، يجب أن درجة حرارة الجسم لدينا تبرد قبل أن نتمكن من النوم بسلام. أخذ دش ساخن قبل النوم قد يبدو جيد من اجل الاسترخاء، ولكن برودة قليلا يمكن القيام به في الواقع كخدعة! وبالإضافة إلى ذلك، وغرفة نوم دافئة من اجل النوم العميق والجيد حتى إذا كان يمكنك استخدام مروحة، تكييف الهواء أو النوافذ المفتوحة لجعل المساحة الخاصة بك أكثر راحة خلال الأشهر الأكثر دفئا، انه يستحق ذلك. ولكن الآن،في الشتاء تجنب هذه الخطوات

آمل أن تكون هذه النصائح تساعدك على معالجة طريقة النوم الخاصه بك

لماذا يجب تستحم بالماء البارد
  
هل سبق لك أن أخذت دش بارد – دش بارد حقا؟

وقد لعبت الحمامات الباردة دورا هاما في العديد من الثقافات لأسباب مختلفة. المتقشف، الإغريق والرومان، وحتى القبائل الأمريكية الأصلية والممارسين شنتو الياباني، والدول الاسكندنافية، لديها عادده الغرق او السباحه في الماء البارد لفترة طويلة جزءا من الطقوس التقليدية. وهي تستخدم لبناء القوة النفسية، لتنقية الروح، لتحسين الصحة،

أنه يحسن الدورة الدموية.

والدش البارد يزيد من معدل تدفق الدم عبر الجسم، ضخ أكثر لجسمك. وهذا مفيد لنظام القلب والأوعية الدموية ويمكن أن يساعد مع ضغط الدم وتصلب الشرايين، والدوالي. زيادة تدفق الدم إلى الدماغ ويساعد ذلك على العمل على النحو الأمثل ويترك لك الشعور أكثر في حالة تأهب لفترة طويلة.

المياه الباردة هو مضاد للاكتئاب.

الاندفاع الأدرينالين والشعور دائخ مبهج تحصل بعد غمس يأتي من كمية هائلة من النبضات الكهربائية المرسلة من النهايات العصبية الطرفية إلى الدماغ، والتي لها تأثير مضاد للاكتئاب.

وهناك دراسة أجريت عام 2008 بعنوان “مقتبس الحمامات الباردة كعلاج محتمل للاكتئاب”، التي نشرت في الفرضيات الطبية، تقدم فرضية مثيرة للاهتمام أن الاكتئاب قد يكون ناجما عن “نمط حياة يفتقر إلى بعض الضغوطات النفسية التي يمر بها من خلال ملايين السنين من التطور مثل التغيرات قصيرة الأجل في درجة حرارة الجسم (مثل البرد السباحة) وعدم وجود “ممارسة الحرارية” قد تتسبب في حدوث خلل في الدماغ “.

يبدو أن الأدلة التي تدعم الفرضية. التعرض للبرد ينشط الجهاز العصبي الودي وزيادة الافراز للمادة ، وهي مادة كيميائية يمكن ان تخفف من الاكتئاب. أظهر التطبيق العملي العلاج المائي البارد لتخفيف أعراض الاكتئاب بشكل فعال

الماء البارد هو جيد للبشرة والشعر.

هل هناك سبب لماذا كنت كثيرا ما نسمع أنه يجب شطف شعرك اخيرا مع الماء البارد للحد من الشعر المجعد وتعزيز تألق. يميل الماء الساخن لتجفيف الجلد والشعر، في حين أن الماء البارد افضل لفروة الراس وأقل التجاعيد. لا للقشرة على المدى الطويل، رش خليط من الماء البارد وعصير الليمون الطازج على الشعر لشطف منعش.

المياه الباردة يمكن تحسين الأداء الرياضي.

وجدت دراسة حديثة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء أن الرياضيين الذين يستخدمون الغمر بالماء البارد بعد التدريب الوزن يمكن إكمال المزيد من العمل في تدريب لاحق “التي يمكن أن تحسن التعديلات التدريبيه على المدى الطويل.”

ووجدت دراسة أخرى في مجلة علم الرياضة والطب أن غمر الماء البارد يحسن الانتعاش بعد ممارسة الرياضة، وينبغي أن تدار في أقرب وقت ممكن بعد ممارسة الرياضة.

المياه الباردة يبني القوة الذهنية.

عليك أن تعترف، فإنه يأخذ درجة معينة من الشجاعة والتحضير الذهني لإيقاف الماء الساخن. وكلما تعرض الجسم للإجهاد، فمن الأسهل يمكن تكييفها للضغوطات في المستقبل. وبعبارة أخرى، يمكنك شحن نفسك من خلال التعود على الاستحمام بماء بارد اليومية أو السباحة – وهذا شيء جيد.

قناع الشعر

الشعر يحتاج الى عناية وترطيب وتغذية حتى لا يصاب بمشاكل مثل تساقط الشعر او جفاف الشعر او الصلح والقشرة وما الى ذلك من مشاكل الشعر المتعددة ، التغذية تكون من الداخل قبل الخارج بتناول الطعام الغذائي الصحي والجيد بالاضافة الى اخذ الفيتامينات كمكملات غذائية هو امر مهم.

مفتاح المكونات: الأفوكادو

سميك ومجعد: لتغذية شعرك المجعد الأصلي، والبحث عن العلاج الذي يوفر الرطوبة الشديدة ولكن لا تزن الشعر إلى أسفل. جنبا إلى جنب مع إصلاح وحماية المواد الكيميائية والزيوت (مثل زيت لب أكي وزيت الخروع) في قناع استعادة الشعر يجعل الشعر على نحو سلس وبراق بينما كان يلقى ترطيب انعدام الوزن.

مفتاح المكونات: مهدرج زيت الخروع

المصبوغ: الشعر المصبوغ يمكن أن يصبح بسهولة جاف وتالف، وأنها تتطلب علاجات خاصة لحفظ اللون ومنعه من التلاشى. وهناك قناع تستكمل مع الزيوت الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة تجديد الرطوبة وحيوية الشعر المعالج كيميائيا والذي تضرر بالحرارة.

مفتاح المكونات: الذرة استخراج النواة والزيوت الغنية بالفيتامينات

الاحتياجات الشاملة للإصلاح – إذا كنت تشعر بأن شعرك التالف إلى نقطة اللاعودة، تذهب مباشرة لعلاج مكثف. بحث عن المنتجات التي ترطب، وتحتوي على البروتينات، استخدام الكريمات التي تحتوي على مزيج من الزيوت النباتية وزبدة الشيا لإعادة بناء الشعر على الكتف،حتى تحصل على شعر صحي ونامي البروتين يقوي بينما يرطب زبدة الشيا والكيراتين يعمل في فروة الرأس لتنشيط السلاسل.