نصائح جمالية

0

تسعى الفتاه للمحافظة على جمالها على مجلة رجيم نقدم لكم بعض النصائح الجمالية لتساعدك في المحافظة على الجمال
نصائح جمالية
بالتأكيد ترغب جميع النساء في الحصول على بشرة جميلة ونضرة طوال الوقت. لكن مع التعرض للعوامل الخارجية اليومية، ومع الانشغال بالأعمال اليومية، قد لا تجدين الوقت الكافي للعناية الصحيحة ببشرتك. لكن مع ذلك، فهناك بعض الخطوات الأساسية التي لابد من الحرص على القيام بها يوميًا لحماية بشرتك والحفاظ على جمالها. فجمال البشرة ينبع أساسًا من الداخل، فلكي تنعمي بتلك البشرة المتألقة، لا بد أولاً من اتباع بعض العادات الصحية وتقلعي عن بعض العادات السيئة التي تضر ببشرتك.

تعرفي إلى بعض الطرق والخطوات الأساسية للحفاظ على جمال بشرتك طبيعيًا.

1- الحفاظ على نظافة البشرة

لا تحتاج عملية تنظيف البشرة إلى استخدام المنظفات التجارية أو أنواع الصابون القاسية. فالعديد من المنتجات المتوافرة في الأسواق، تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة التي تتسبب في تلف البشرة. بدلًا من ذلك، يمكنك تحضير بعض المنظفات الطبيعية والخلطات بنفسك في المنزل مع مكونات أمنة ومتوافرة لحماية بشرتك وتنظيفها بعمق. أو يمكنكِ أيضًا اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية ونسبة أقل من الكيماويات.

اعتمدي السكر البني كمقشر طبيعي لطيف على البشرة، يساعد على تنظيفها جيدًا دون أن يتسبب في جفافها. استخدمي ملعقة من السكر البني على يديك مع القليل من الماء، واستخدميها لفرك بشرة الوجه والرقبة بعد شطفها بالماء. فتعمل حبيبات السكر على إزالة الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة، كما يساعد أيضًا على تغذية البشرة نظرًا لاحتواءه على المعادن الطبيعية.

للبشرة الدهنية، فينصح باستخدام مقشر السكر مرتين خلال الاسبوع. أما للبشرة الجافة، فمرة واحدة اسبوعيًا كافية.

2- تجديد خلايا البشرة

تحتاج البشرة إلى تجديد خلاياها وإصلاح التلف مرة واحدة على الأقل اسبوعيًا. حضري بنفسك خلطة طبيعية لتساعدك على ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الموز المهروس، أو التفاح المهروس. للبشرة الدهنية، تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي، أما البشرة الجافة، فيضاف 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا. فيساعد على إنعاش البشرة وشد ترهلاتها، كما يعمل كذلك على تجديد البشرة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.

3- الماء الفاتر للعناية بالبشرة

ينصح باستخدام الماء الفاتر فقط على البشرة. فالماء الساخن، قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة. كما ينصح أيضًا باستخدام ماء الورد كتونر طبيعي للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

4- شرب الماء بوفرة

شرب كميات وفيرة من الماء أمر أساسي للحفاظ على صحة، ترطيب البشرة. كما ينصح أيضًا باستبدال المشروبات الغير صحية بشاي الأعشاب، كالشاي الأخضر وشاي البابونج لتعزيز نضارة البشرة والحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية.الماء اكسير الحياة هذا صحيح مئة بالمئة فاولا هو يساعد حواء على التخلص من السموم فى جسدها و يساعدها على الشعور بالشبع خاصة اذا شرب كوبا قبل الاكل مباشرة و ايضا يساعد فى الحفاظ على جمال بشرة حواء كما انه يساعد على الابطاء من الشيخوخة الا يستحق ان تعطى الماء فرصته و تتناولية باستمرار .

5- الحصول على قدر كافي من النوم

قلة النوم سبب رئيسي وراء شحوب البشرة. فينصح بالنوم باكرًا لمدة كافية لا تقل عن 8 ساعات ليلًا، كي تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد الخلايا. كما ينصح كذلك باتباع روتين ليلي للعناية بالبشرة مع استخدام الكريمات الليلية. حواء تنام يوميا و لكنها احيانا لا تتقن فن النوم فالغرض الاساسى من النوم هو الاسترخاء و الحفاظ على صحة الجسم لتبدو حواء جميلة و مشرقة فى اليوم التالى و لكن عادة النوم عادة حساسة فاذا لم تنامى بالقدر الكافى او نمت ازيد من المفروض فانك تشعرين بنفس الاعراض مثل الارهاق و التعب الذين يظهرون جليا على وجهك و بشرتك و عند النوم الزائد فانت تصابين بالصداع المزعج بسهولة جدا لذا عليك عزيزتى حواء ان تحددى ساعات نومك بين 7 و 8 ساعات فقط لا ازيد و لا اقل فاذا كنت مضطرة للسهر و لا تستطعين النوم بسبب العمل او مرض احد الاطفال فيجب الا تقل ساعات نومك المتصل عن 4 ساعات تحت اى ظرف من الظروف .

6- ترطيب البشرة

الترطيب من أهم خطوات العناية بجمال البشرة. فيمكنكِ إما شراء الكريمات المرطبة وأنواع اللوشن ذات الخلاصات العشبية أو بتحضيرها بنفسك بطرق بسيطة وسهلة في المنزل. كما يمكن أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة بطريقة طبيعية كزيت اللوز أو زيت الزيتون. استخدمي بضع قطرات من الزيوت الطبيعية لتدليك بشرتك يوميًا في الصباح وقبل الذهاب للنوم، لتجنب جفاف البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

7 – العناية بالبشرة :
عناية حواء ببشرتها لا يتطلب منها ذلك المجهود الخارق الذى يثقل كاهلها فليست الماسكات التى تجلس من اجلها حواء ساعات طويلة هى المقصود بها العناية بالبشرة و لكن عادات يومية يجب على حواء اكتسابها مثل غسل الوجة ثلاث مرات يوميا ووضع الكريم المرطب صباحا و مساءا و ايضا ازالة المكياج قبل النوم دوما لان المكياج يسد المسام فيساعد على نمو البثور وحب الشباب . ايضا يجب على حواء استخدام مستحضرات التجميل ذات معامل الحماية بالشمس صيفا و شتاءا لان اشعة الشمس تسبب الجفاف و الاحمرار للبشرة وتصيب حواء بالتجاعيد المبكرة .

8- العناية بالشعر :
شعر حواء هو تاج رأسها و الاهتمام به يكمن فى اختيارات حواء لمستحضرات التجميل الخاصة بالشعر فعلى حواء اولا معرفة نوع شعرها ثم تختار المستحضرات الملائمة له مع الحرص على شراء البلسم و الكريم او الزيت للحفاظ على ترطيب الشعر و اليك سرا صغيرا للحفاظ على ترطيب الشعر لاطول مدة ممكنة بعد الاستحمام لا تجففى شعرك بشدة بل اجعليه منديا ثم ضعى على الفور مرطبات الشعر الكريم او الزيت .

9 – الطعام الجيد :
النظام الغذائى الذى تتبعه حواء يساعدها على الحفاظ على صحة جيدة و يجعلها تبدو جميلة و حيوية خاصة اذا قامت حواء بادخال عناصر مليئة بالالياف و الفيتامينات فى نظامها الغذائى مثل الفواكة و الخضروات لجعل البشرة تبدو اكثر حيوية و ايضا شرب السوائل بكثرة للحفاظ على ترطيب الجسم و اتباع نظام غذائى معتدل مع البعد عن المأكولات الدسمة يحافظ على رشاقة حواء و يجعلها تصبح نشيطة و مليئة بالحيوية .

10- تجنب العادات المؤذية :
العادات المؤذية كثيرة و لكن لنقل اهمهم التدخين و الشرب و المخدرات و الحق يقال فان معظم النساء فى العالم العربى لا يقمن باى من تلك العادات السيئة و لكن الا تعرفين عزيزتى حواء انك اذا جلست بجانب شخصا مدخنا فانت تصبحين مدخن سلبى و تشربين ثلثى السيجارة رغما عن انفك !! و من اضرار التدخين الكثيرة انه يجعلك تبدين اكبر من عمرك الحقيقى غير امكانية اصابتك بامراض لا حصر لها مثل امراض القلب و الرئة و السرطان و غيرها الكثير لذا كل ما استطيع ان اطلبه منك اذا وجدت احدا يشرب السجائر ابتعدى عنه بقدر الامكان مثلا اتركى الغرفة او اطلبى من المدخن ان يخرج فى مكان مفتوح و الا يبقى بجوارك و هو يدخن فانت لا تحتاجين ان تصابى بامراض تؤذيك دون ان تفعلى شيئا خاطئا .

11 – ممارسة الرياضة :
ممارسة الرياضة و اليوغا تكسب حواء ليونة و مرونة فى جسدها و يمنحها مظهر شبابيا دائما فانت يمكنك رؤية نساء فى الاربعينات و الخمسينات يبدون رائعات وبصحة جيدة و كلهن يقلن انهن يمارسن الرياضة بانتظام لذا لماذا تحرمين نفسك من ممارسة الرياضة فهى تمدك بالقوة و النشاط و تساعدك فى التخلص من الدهون الزائدة و تعمل على تقويه عضلاتك التى تحافظ على شكل جسدك كما انها تبعد عنك الكثير من الامراض لذا خصصى يوميا 40 دقيقة لممارسة الرياضة فهل تعلمين ان 40 دقيقة من المشى يوميا تحرق الدهون الزائدة . الرياضة ليست صعبة كما تظنين عزيزتى حواء فلا داع لاجبار نفسك على القيام بالتمارين الرياضية الصعبة بل قومة بتمارين سهلة تستطعين القيام بها يوميا .

هذه بعض النصائح الجمالية