نصائح حول الحمل وممارسة الرياضة

0

على مجلة رجيم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على منع أو تقليل مشاكل الظهر: محاولة للحفاظ على زيادة الوزن ضمن النطاقات الموصى بها. التفكير في الحفاظ على الحياة والأنشطة اليومية. للتخلص من مشاكل الظهر ولكن يجب الحرص ان تكون التمارين باعتدال وليس بقوة .تدريب عضلات المعدة والظهر والعضلات المستقرة في الوركين. تذكر أن رفع الأشياء بشكل صحيح. ثني ركبتيك وتجنب رفع الأشياء الثقيلة.

نصائح حول الحمل وممارسة الرياضة

النوم على الجانب الخاص بك في أواخر الحمل والحصول على وسادة بين العظام وحتى تحت البطن.
اختيار أي الأحذية الطبية المستقيمة ومحاولة لتجنب الكعب العالي.

بعض وصفات بسيطة للتدريب للحامل :

التمارين المعتدلة ثلاث مرات في الأسبوع أو مرة كل يومين.
تواصل مع ممارسة التمارين الرياضية العادية طالما أنك تشعر بالارتياح.
الانظمام الى مراكز التدريب للام والطفل مرة في الاسبوع
العمل في المنزل على أي برنامج مناسب للحوامل، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. هناك الكثير من الكتب مع برامج التمارين للنساء الحوامل في المكتبات يمكن الاستفادة منها.
المشي لمدة 20-30 دقيقة كل يوم أو الذهاب إلى أبعد من ذلك إذا أردت. حتى ممارسة التمارين اليومية هو امر جيد
اللياقة البدنية وممارسة الرياضة في فترة الحمل

صدقوا أو لا تصدقوا، ولكن ممارسة التمارين أثناء الحمل يمكن أن يكون مهدئا ويجدد شباب الجسم والروح. ويتفق الخبراء على أن هذا الطفل سيكون على حد سواء أكثر صحة وسعادة.
من المهم أن نعرف كيف أو كم تكون الرياضة. والمبدأ الأساسي لممارسة أثناء الحمل هو: إذا كانت تشعري بالارتياح، انتي اعرف بجسمك ونشاطك البدني اذا كنتي معتادة على ممارسة الرياضة واثناء الحمل تشعري بالارتياح بكل سرور يمكنك ممارسة الرياضة بدون خوف ، لكن يجب ان تكوني حريصة ومتيقضة فمثلا عند الشعور بالتعب ولو القليل توقفي عن الرياضة بسرعه التعب. خصوصا في مرحلة مبكرة من الحمل يشعر المعظم بانفسهم متعبون للغاية بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم. عند التعب يجب الراحة لبعض الوقت،
مزايا الحركة

هناك الكثير من المزايا لمواصلة الرياضة أو بدء ممارسة الرياضة أثناء الحمل.في البداية، سيكون من الأسهل بالنسبة لك لتحملها نمو الجنين. الحمل والمخاض وخلال الأشهر القليلة الأولى بعد الولادة يضع مطالب كبيرة على الجسم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام سوف تعطيك مستويات طاقة أعلى. يجب ان تكوني على استعداد بشكل أفضل جسديا، وسوف تشعري انك افضل

ممارسة التمارين تحسن قدرات القلب والرئة وتعزز الدورة الدموية. وهذا بدوره يقلل من خطر تورم القدمين والساقين والدوالي. يتم تعزيز العضلات، مما يساعد على الحفاظ على قلبك بوضعية جيدة لمدة أطول وإلى حد ما يقلل من مشاكل التوازن. على الرغم من أن يتم تقليل خطر التعرض لمشاكل في الظهر.

ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على منع مرض السكري الحملي من خلال المساعدة على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم. فالرياضة تجعل من الأسهل لتجنب زيادة الوزن، و عسر الهضم، وآلام في العضلات وتحفيف التشنجات . كما يطلق النشاط البدني المواد في الدماغ، مثل الدوبامين والسيروتونين والاندورفين. أنها تساعد على تخفيف تقلب المزاج، ومشاعر التوتر وايجاد النظرة الإيجابية للحياة.

وقد أظهرت الأبحاث أن النساء اللواتي يتدربن تدريبا جيدا لديهن سهولة التأقلم والتعافي بعد الولادة يكون بشكل اسرع. أنهن يعدن بسرعة إلى الشكل الطبيعي والمزيد من الطاقة لتكريس أنفسهم للتعامل مع الطفل ورعايته. وأظهرت دراسات أخرى أيضا أن ممارسة التمرينات الرياضية بشكل معتدل يعزز جهاز المناعة، وذلك ينطبق أيضا على النساء الحوامل، والذين هم أكثر عرضة لالتهابات الجهاز التنفسي (نزلات البرد) من بقية الناس. افضل الرياضات هي المشي في الهواء الطلق وركوب الدراجة