نصائح حول الغذاء للمرضع

0

هناك عدد قليل من الأشياء التي يجب تغيرها بالنسبه للمرضع هنا مع مجلة رجيم مقال كامل عن كل ما يخص المرضع قبل كل شي يجب تنظيم الوقت بشكل جيد لان الطفل الرضيع يحتاج الكثير من الوقت على الام ان تهتم بصحتها ايضا وصحه طفلها لتجنب كل ما قد يضرهما

نصائح حول الغذاء للمرضع

طفل يحصل على التغذية منك

حليب الأم يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي طفلك يحتاجها إلى النمو والتطور أثناء الأشهر الستة الأولى. الطفل يأخذ التغذية التي يحتاجها. لذلك يجب أن لا تحصلي الغذاء القليل جدا من المهم أن تختار الطعام الجيد والمغذية.

وهناك قاعدة أساسية بسيطة للحصول على جميع العناصر الغذائية هي تناول العديد من أنواع مختلفة من الطعام كل يوم.
500 غرام من الفاكهة والخضار كل يوم، على سبيل المثال اثنين من أجزاء من الخضار والفواكه الثلاثة
الأسماك 2-3 مرات في الأسبوع،
الحليب قليل الدسم، اللبن عادي أو الزبادي العادي، وحوالي 5 أكواب يوميا
السمن قليل الدسم للسندويشات والسمن السائل أو الزيت للطبخ
اللحوم والدجاج والبيض والفول والعدس والبازلاء كل يوم
البطاطا، الخبز، الأرز، المعكرونة، البرغل أو ما شابه ذلك كل يوم، وخيارات الحبوب الكاملة في المقام الأول.
تحتاج أكثر من ذلك بقليل من معظم العناصر الغذائية عند المرضعات. حدد وخاصة الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D، دهون اوميجا 3 والفولات (حمض الفوليك). بل هو أيضا جيدة لتجديد المخزون من الحديد بعد الحمل عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالحديد.

مصادر جيدة
DHA، و دهون أوميغا 3
الأسماك الغنية بالزيوت، مثل سمك السلمون والماكريل والرنجة

فيتامين D
فيتامين D محصنة الأطعمة مثل الحليب قليل الدسم، اللبن والزبادي الطبيعي ومعظم السمن النباتي. الأسماك والبيض تحتوي على فيتامين D. ضوء الشمس هو أيضا مصدرا هاما.

حمض الفوليك / حمض الفوليك
الخضروات والفول والحمص والعدس والفواكه والحبوب الكاملة.

حديد
اللحوم، والكبد، والحلوى السوداء والحبوب الكاملة. في حين العدس، والبازلاء، والفاصوليا، والخضروات الورقية الخضراء والمكسرات تحتوي على الحديد.

اليود
اليود مهم عند المرضعات. استخدام اليود المحصنة الملح، ولكن الملح لا يكون كثير. العديد من المعادن، والأعشاب والأملاح متقشر ليست غنيه باليود.

مأكولات بحرية
المأكولات البحرية الغنية بفيتامين D واليود والسيلنيوم، والتي هي مهمة عند المرضعات. الأسماك الغنية بالزيوت، مثل سمك السلمون والماكريل وتحتوي أيضا على أوميغا 3 الدهون. أكل السمك 2-3 مرات في الأسبوع، واختيار أنواع مختلفة، سواء الزيتية ودهني.

بعض الأصناف التي قد تكون مستويات مرتفعة من الزئبق أو الديوكسينات وثنائي الفينيل متعدد الكلور. يجب أن لا تأكل هذه في كثير من الأحيان، والحد الأقصى 2-3 مرات في السنة

نموذج لوحة التوازن

من أجل الحصول على توازن جيد بين العناصر الغذائية المختلفة التي يمكن استخدام نموذج لوحة الطبق . وهو يدل فقط على النسب الصحيحة بين أجزاء مختلفة.

نصائح حول الغذاء للمرضع نصائح حول الغذاء للمرضع نصائح حول الغذاء للمرضع نصائح حول الغذاء للمرضع

في محاولة لتناول وجبة الفطور والغداء والعشاء واحد أو اثنين من الوجبات الخفيفة الجيدة بينها. ثم أنه من الأسهل أن تتجنب المشروبات الغازية، والكعك، والآيس كريم والحلوى والوجبات الخفيفة.

بنفس أهمية تناول الطعام بشكل جيد هو الحركه، 30 دقيقة كل يوم أو أكثر. وهذا لا يعني تدريب في الصالة الرياضية.السير هو كافي

تحتاج الماء الزائد

سوف تحتاج إلى حوالي واحد لتر ماء إضافي يوميا أثناء الرضاعة الطبيعية، لأنه يأخذ السائل في حليب الثدي. شرب ليس فقط عند العطش، . تجنب المشروبات الغازية والعصائر، لأنه لا يوفر لك أو للطفل أي غذاء، ولكن السعرات الحرارية غير ضرورية فقط.
كم تود أن تفقد من الوزن؟

فمن الأفضل إذا كنت تستطيع النزول الى وزنك الأصلي في غضون عام، ولكن لا تكن متسرعا جدا. خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة تكون هناك زيادة في الوزن، وهو أمر طبيعي تماما. ثم انه لامر جيد أن تقلل الوزن بشكل بطئ وصحي

إذا كنت بدينة، فمن المهم محاولة النزول إلى الوزن الطبيعي. يمكنك القيام بذلك عن طريق تناول الطعام الجيد في الاعتدال. خاصة إذا كنت تخطط لإنجاب المزيد من الأطفال. إذا كنت من الوزن الطبيعي يقلل من خطر حدوث مضاعفات أثناء الحمل والولادة. تحقق مع طبيبك إذا كنت تستطيع الحصول على مساعدة من اختصاصي التغذية.

الأشياء في الاعتبار

عند الرضاعة الطبيعية، يجب أن تكون حذرا مع المكملات الغذائية، المنتجات العشبية، والأعشاب والأدوية العشبية التقليدية، لا نعرف ما اذا كان يمكن أن تكون ضارة للطفل. لذلك لا تستخدم هذه المنتجات دون مناقشة لأول مرة مع الممرضة في مركز رعاية الأطفال أو الطبيب.

يجب تجنب تماما المنتجات الجينسنغ. هم غير مناسب عند المرضعات. كن حذرا من منتجات الأعشاب البحرية التي هي عالية في اليود. جرعات مفرطة من اليود قد تكون ضارة.

نصيحة حول الليستيريا والتوكسوبلازما تنطبق فقط على النساء الحوامل عدم الرضاعة الطبيعية.

يتم نقل مادة الكافيين من القهوة والشاي للطفل عن طريق حليب الثدي في هذه الكميات الصغيرة التي لا يؤذي الطفل. لذلك لا تحتاج لخفض القهوة أو الشاي عند المرضعات.