نصائح حول ليلة الزفاف

0

اذا اقترب يوم زفافك و تبحثن عن افضل النصائح السليمة و الصحية لليلة جميلة فتابعينا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

677

كثيرًا ما تعانى الفتيات من رهبة شديدة بسبب اعتقادها بأن الليلة الأولى من زواجها سوف تعاني منها وسوف تشعر بالكثير من الألم مما يسبب لديها خوفًا شديدًا من تلك الليلة ويجعلها متوترة للغاية وشديدة الخوف وتلك الأمور تسبب الكثير من المشكلات في بداية الزواج، وهناك الكثير من ردود الأفعال التي تطرأ على جسم المرأة في تلك الأوقات تكون غريبة عليها وغير معتادة على تلك الأعراض مما يزيد من قلقها.

اليك بعض الأعراض الطبيعية التي تطرأ على الجسم في تلك الأوقات..

– ردود افعال الجسم بعد اول علاقة زوجية:

  • تعتبر تلك الأعراض أو ردود الافعال التي يقوم بها الجسم من الأمور الطبيعية للغاية حيث تحدث بعض العلامات الناتجة عن المضاجعة الأولى بين المرأة وزوجها ولكنها تكون عبارة عن علامات جديدة على جسد المرأة فمثلًا قد تشعر بعض النساء بنزول مياه ساخنة من المهبل أو الشعور بآلام مختلفة في الأعضاء التناسلية وتورمها وتلك الأمور طبيعية تمامًا وتختلف بين امرأة وأخرى.
  • غالبًا ما تتأثر الأعضاء التناسلية للمرأة بأول مرة في الجماع بينها وبين زوجها مما يجعلها تشعر ببعض الآلام أو نزول الكثير من الافرازات المهبلية الغير طبيعية والغير معتادة على المرأة فيما قبل وكثيرًا ما تلاحظ المرأة تلك الأعراض والتغييرات وعندما يزيد الأمر عند الحد الطبيعي يمكن التوجه إلى الطبيب المختص واستشارته للتأكد من كون الأمور مستقرة وطبيعية أو هناك مشكلة خالة في حالات النزيف أو نزول الدم من المهبل بشكل غزير وغير قابل للتحكم فيه.

التدابير التي يجب على المرأة القيام بها في تلك الحالة:

  • من الضروري أن تتعامل المرأة أو الفتاة المقبلة على الزواج مع الأمور ببساطة أكثر ولا تنصاع لما تسمعه من الاخرين حول الآلام الشديدة التي تمر بها خلال الجماع للمرة الأولى ولكن في الحقيقة لابد أن تهوني على نفسكِ فالأمر يحتاج الى تبسيط أكثر من ذلك لا تخافي من الجماع وحاولى الاستمتاع مع زوجكِ بأكبر قدر ممكن.

  • استخدمي انواع من المطهر المهبلي الذي تثقين فيه مع مياه دافئة قليلًا أو معتدلة السخونة مع الحرص على القيام بشطف خارجي فقط الاعضاء التناسلية الخارجية فقط وسوف تشعرين براحة تامة بعد الجماع خاصة اذا لم يحدث التهابات أو أعراض أخرى تثير القلق.

  • غالبًا ما يحدث تشنج مهبلي في المرات الاولى من الجماع وهو عبارة عن انقباض شديد لا ارادي يحدث في العضلات التى تحيط بالمهبل ومنطقة الحوض مما يسبب الألم الشديد ومعه لا تقدر المرأة على الاستمرار في العلاقة الحميمة لهذا تحتاج المرأة إلى استشارة الطبيب المختص لأنها قد تؤثر على قدرة الزوج ايضًا مما يجعله غير قادر على القيام بالجماع ويحاول البحث عن السبب ليجد الزوجه في الأساس هي السبب.

سنن ليلة الزواج

إخلاص النية الصادقة :

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ثلاثة حقٌّ على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف))رواه الترمذي، النسائي، إبن ماجه .

الوليمة :

سنة مؤكدة في العرس ، وهي من إعلان النكاح ، ومن إظهار البشر والسرور به .

عن أنس بن مالك رضي الله عنه : { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى عبد الرحمن بن عوف وعليه ردع زعفران . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : مهيم ؟ فقال : يا رسول الله تزوجت امرأة ، فقال : ما [ ص: 570 ] أصدقتها ؟ قال : وزن نواة من ذهب قال : فبارك الله لك ، أولم ولو بشاة } .

يستحب حضور الوليمة :

الحضور للوليمة إذا دعي إليها ، فعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (إِذَا دُعِيَ أَحَدُكُمْ إِلَى الْوَلِيمَةِ فَلْيَأْتِهَا) متفق عليه .

تهنئة الزوج :

فعن أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيَّ كَانَ إِذَا رَفَّأَ الْإِنْسَانَ إِذَا تَزَوَّجَ (هنأه ودعا له) قَالَ : (بَارَكَ اللَّهُ لَكَ ، وَبَارَكَ عَلَيْكَ ، وَجَمَعَ بَيْنَكُمَا فِي خَيْرٍ) رواه أبو داود (2130) وصححه الألباني .

الدعاء :

وضع اليد اليمني للزوج علي مقدمة الرأس الزوجة والدعاء لها . جاء في قوله -صلى الله عليه وسلم-: “إذا تزوج أحدكم امرأة، أو اشترى خادماً، فليأخذ بناصيتها، وليسم الله عز وجل، وليدع بالبركة، وليقل: اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرّها وشر ما جبلتها عليه”. أخرجه أبو داود (2160)، وابن ماجه (1918)، والحاكم في المستدرك (2811)، والبيهقي في السنن الكبرى (7/148).

صلاة ركعتين :

عن أبي سعيد مولى أبي أسيد قال : تزوجت وأنا مملوك ، فدعوت نفرا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فيهم ابن مسعود وأبو ذر وحذيفة . قال : …. وعلموني ، فقالوا : (إذا أدخل عليك أهلك فصل عليك ركعتين ، ثم سل الله تعالى من خير ما دخل عليك ، وتعوذ به من شره ، ثم شأنك وشأن أهلك) رواه ابن أبي شيبة في “المصنف” (3/401)

ابن مسعود -رضي الله عنه-): “إن الإلف من الله، والفرك من الشيطان، يريد أن يكرّه إليكم ما أحل الله لكم؛ فإذا أتتك فمرها أن تصلي وراءك ركعتين”. زاد في رواية أخرى عن ابن مسعود -رضي الله عنه-: “وقل: اللهم بارك لي في أهلي، وبارك لهم فيّ، اللهم اجمع بيننا ما جمعت بخير؛ وفرق بيننا إذا فرقت إلى خير”. أخرجه عبد الرزاق في مصنفه (10460-10461) وسنده صحيح، والطبراني بسندين صحيحين في المعجم الأوسط (4018)

المداعبة :

عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ رضي الله عنها قَالَتْ : كُنْتُ صَاحِبَةَ عَائِشَةَ الَّتِي هَيَّأَتْهَا وَأَدْخَلَتْهَا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعِي نِسْوَةٌ . قَالَتْ : فَوَاللَّهِ مَا وَجَدْنَا عِنْدَهُ قِرًى إِلَّا قَدَحًا مِنْ لَبَنٍ قَالَتْ : فَشَرِبَ مِنْهُ ثُمَّ نَاوَلَهُ عَائِشَةَ فَاسْتَحْيَتْ الْجَارِيَةُ فَقُلْنَا : لَا تَرُدِّي يَدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خُذِي مِنْهُ . فَأَخَذَتْهُ عَلَى حَيَاءٍ فَشَرِبَتْ مِنْهُ ثُمَّ قَالَ : نَاوِلِي صَوَاحِبَكِ . فَقُلْنَا : لَا نَشْتَهِهِ . فَقَالَ : لَا تَجْمَعْنَ جُوعًا وَكَذِبًا .

حسنه الألباني في “آداب الزفاف” (19) .

عند الجماع :

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَأْتِيَ أَهْلَهُ قَالَ بِاسْمِ اللَّهِ اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ وَجَنِّبْ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنَا ، فَإِنَّهُ إِنْ يُقَدَّرْ بَيْنَهُمَا وَلَدٌ فِي ذَلِكَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْطَانٌ أَبَدًا ).

وفي رواية للبخاري (3283) ( لَمْ يَضُرَّهُ الشَّيْطَانُ وَلَمْ يُسَلَّطْ عَلَيْهِ ) .

679

محفزات جنسية طبيعية تصلح لليلة الزفاف

الحميمية الجسدية تلعب دوراً هاماً في الزواج، وخاصة في الليلة الأولى. لذلك فدفعة إضافية من الرغبة والطاقة يمكن أن تفعل العجائب لهذه اللحظة. ولتحقيق ذلك بطرق طبيعية يمكنك تجربة أحد هذه الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية وسريعة المفعول. وفيما يلي أهم خمس منشطات التي يمكنك تجربة احداها في ليلة الزفاف لجعلها ليلة أكثر تميزاً.
1-الزعفران

الزعفران هو أحد المواد الطبيعية التي تستخدم في الأطعمة والمشروبات الهندية والخليجية. ويحتوي الزعفران على مادة طبيعية لها خصائص مثيرة للشهوة الجنسية فهو يساعد على تحفيز المناطق المثيرة للشهوة الجنسية في الجسم كما يزيد من الرغبة بصفة عامة.
2-الفراولة والشوكولاتة

الفراولة المغموسة في الشوكولاتة هي تركيبة لذيذة مثيرة للشهوة الجنسية فهذا المزيج له قدرة على اغراء ودغدغة مشاعر أي شخص بسهولة. الشوكولاتة الداكنة لها تأثير إثارة مباشر على الدماغ مما يحفز الرغبة الجنسية.
3-القرفة

القرفة تساعد في رفع درجة حرارة الجسم وإشعال الرغبات الجنسية. يمكن وضع بعض القرفة المطحونة على القهوة أو الشاي.
4-الموز

الموز يحتوي على فيتامين ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلها جيدة لإنتاج هرمون تستوستيرون وهو أحد الهرمونات الجنسية. كما يحتوي الموز على انزيم بروموليد وهو انزيم محفز للرغبة الجنسية وخاصة للرجال.
5-الفلفل الحار

الفلفل الحار عنصر مثير للشهوة الجنسية حيث يحتوي الفلفل الحار عل مادة الكابسيشين وهي مادة محفزة للدورة الدموية وتحفز انتاج مادة الاندورفين المسئولة عن تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب.

678