نصائح عامه للعنايه بالشعر

1

الشعر يحتاج الى عنايه ورعايه خاصه للمحافظه عليه لامع وخالي من مشاكل الجفاف او الدهون او التقصف هنا على مجلة رجيم نصائح عامه لجميع انواع الشعر

نصائح عامه للعنايه بالشعر

نوع شعرك؟

سؤال شائع أن العديد يتساءلون هو: ماهو نوع شعري؟ بعض النصائح لمعرفه نوع شعرك

ما هو الشعر؟

أن نأخذ في الاعتبار هو أن معظمنا قد تصل إلى 100،000 شعره على الرأس، وبعضنا اقل والبعض اكثر قد تصل إلى ١٦٠ ٠٠٠. الشعر يتكون من الكيراتين، وهو نوع من البروتين الذي يشكل الأساس لتشمل الشعر والأظافر . يتم إجراء شعرة الإنسان من ثلاثة طبقات رئيسية – مثل الكثير من الجلد.

وتنقسم أنواع الشعر إلى مجموعات على أساس الخصائص مثل هيكل، والملمس وسمك. يمكنك أيضا إضافة المجموعات التي تستخدم منتجات معينة اعتمادا على الشعر ، ما هي العلاجات التي قمت بها ومدى الضرر التي اتخذتها في الماضي. لقد قسمت منتجات الشعر لدينا في 7 مجموعات مختلفة.

نوع الشعر

الشعر الدهني. الشعر الدهني عادة ما تحدث بسبب “فروة الرأس الدهنية”. يشعر الشعر كما لو كان غير مستو وثقيل كما أنه تتكون الدهون فيه بسرعة، وربما في اليوم التالي بعد الغسيل. ولذا قد يكون من الصعب الحصول على حجم أو نمط. يحمي الشعر الدهون ويحافظ الشعر على نحو سلس في الاعتدال ولكن عندما يحدث الإفراط في الإنتاج على فروة الرأس حتى يعرف العديد من المشاكل. هذا يمكن أن يتعطل مع التوازن الهرموني في الجسم ، والنظام الغذائي وأسلوب الحياة أو استخدم منتجات خاطئه للعناية بالشعر. المنتجات الموصى بها هي التطهير معتدل وعميق والتي يمكن استخدامها في كثير من الأحيان، وأنها لا تحفز الغدد الدهنية. تجنب تدليك فروة الرأس بقوة والمنتجات التي تجف فروة الرأس وينظف بفرشاة شعرك بانتظام.

شعر ناعم رقيق. شعر رقيق هو شائع بين الناس من أصل الاسكندنافية وهذا يعني أنه حتى الشعرات هي رقيقة. وشعر ناعم رقيق يشعر وكأنه خيط الحرير. الخصائص الأخرى للشعر ناعم رقيق هي أنه يمكن أن يكون أقل الشعر، أو الشعر عموما يمكن أن يشعر مسطح وبلا حياة. المنتجات الموصى بها عادة تحتوي على البروتين لبنية الشعر وتعطي حجم.

لون الشعر الشعر الابيض، والحصول على بنية متغيره. الشعر يحتاج الى رعاية غير عادية للمحافظة على الصبغ الشعر الملون يعطي الشعر فرصة للحصول على تألق اضافي من خلال العناية المركزة. إذا تم تلف الشعر عن طريق العلاج، قد تكون هناك حاجة الى منتجات البروتينات.

الشعر العادي. الشعر العادي الذي لم يعالج كيميائيا وملون، وتشعر أنك نادرا ما تحصل على التشابك أو يصبح الشعر مجعد – وعادة ما يبقى نظيف لعدة أيام بعد الغسيل. الشعر العادي يحتفظ بشكله الطبيعي، وتكون الشعره لينة وناعمة وغالبا ما يكون الشعر صحي. المنتجات الموصى بها هي تلك التي تغذي وتساعد على رعاية شعرك الطبيعي.

الشعر الخشن السميك. الشعر الخشن السميك قد يشعر بالجافة، هش ويجد صعوبة في امتصاص الرطوبة، وذلك لأن الشعر هو خشن. تحتوي منتجات العناية بالشعر الموصى بها، إلى جانب العديد من العناصر الغذائية، والرطوبة الزائدة ومحاولة لاستخدامها بشكل مستمر

الشعر الجاف. الشعر الجاف غالبا ما يكون يحتاج الى اهتمام كبير – ببساطة بسبب الجفاف. قد تبدو مملة وبلا حياة وهشة جدا والتي يمكن أن تتسبب في كسر الشعره بسهولة. عندما يكون لديك شعر جاف يجب ان يحصل الشعر على الكثير من الرطوبه . الشعر الجاف يمكن أن يكون علامة على فقدان المياه في الخلايا مثل أن الغدد الدهنية لا تنتج ما يكفي من الدهون، وهذا ربما لاحظتم، إذا كان لديك أيضا جفاف الجلد. ولكنا قد تكون أيضا لأنك تعامل شعرك بطريقة خاطئة أو استخدامها منتجات العناية بالشعر التي لا تناسبه. في محاولة لتجنب الشامبو القوي والعلاجات الكيميائية لأنها يمكن أن تجفف أكثر من قبل. حماية الشعر ضد الصدمات الخارجية، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهواء وعلاج شعرك بلطف عندما يكون الرطب،! المنتجات الموصى بها هي شامبو لطيف أن لا يسلب الدهون الطبيعيه من الشعر الطبيعي،. استخدام فرشاة جيدة حقا، وتفريش الشعر تماما عندما يكون جاف لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس

زيت الشعر
في العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم، فقد كان الاستخدام الشعبي مع زيت الشعر – وهو الزيت الذي يهتم بشعرك ويعطيه الحيوية والقوة، وتألق والنمو ويساعد على الاحتفاظ بحالته جيدة والمحافظة على اللون. واحدة من هذه الثقافات هي الأيورفيدا. في الأيورفيدا لا توجد حلول سريعة، لكنها عبارة عن تحسينات طويلة الأجل التي تعكس الحالة المادية وانسجام الجسم. في الأيورفيدا يعتقد أن العادات الغذائية السيئة وأنماط الحياة غير النظامية لها تأثير سلبي على الجسم وأيضا الجمال الطبيعي ، حيث يتم تضمين شعرك. القاعدة الذهبية، استنادا إلى مبادئ الأيورفيدا، هو مداواة الجسم مع صناعة مثالية – وهنا يعتقد أن الزيت هو التغذية المثالية لعلاج ورعاية شعرك.

أكثر تحدث عن زيوت الشعر هي أركان زيت جوز الهند و- ولكن هناك العديد من الزيوت الطبيعية للاختيار من بينها! إجراء الاختبار زيت السمسم، وزيت الزيتون وزيت الكاميليا، وزيت الجوجوبا! وغالبا ما تشمل زيت الشعر الايورفيدا

نمط الحياة أمر هام

كنت أعرف أن نمط حياتك يؤثر أيضا على جمالك الطبيعي؟ يتم العنايه بالشعر عن طريق النوم الجيد، والحد من الإجهاد، والتوعية والتغذية، واتباع نظام غذائي عالي البروتين والنظافة الجيدة. في كثير من الأحيان نحن نقلل من الفرش التي نستخدمها بشكل منتظم، وننسى بسهولة لتنظيف فرشاة الشعر وتدليك فروة رأسك. من الناحية المثالية، كلما كان ذلك ممكنا.

كيف ينبغي أن تطبق الزيت؟

ويمكن تدليك زيت الشعر على فروة الرأس تعزيز إمدادات الدم وتنشيط بصيلات أن تنمو بشكل أقوى. وإلى جانب تدليك فروة الرأس، وهناك عدة طرق لتطبيق زيت الشعر:

يحمى الزيت وبأستخدام القطن . وضعها في الزيت والسماح للزيت ان يتسرب على الشعر، واستخدام مشط للمساعدة وتوزيع الزيت بالتساوي. غالبا ما ينصح ان يترك يوم كامل

صب قطرات صغيرة جدا بلطف من الزيت مباشرة من الزجاجة على الشعر – ربما أكثر من قطره. تدليك الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.
مع زيت الشعر، يجب أن نفكر دائما: الأقل هو الأكثر! اي تطبيق كميات صغيرة .

زيت الأركان

ويسمى زيت أرغان يتم استخراج الذهب السائل من حبات من شجرة أركان موجودة في المغرب. الزيت هو يحتوي على الكثير من الخير الطبيعي من فيتامين E والأحماض الدهنية. زيت أرغان يرطب الشعر ويعطي لمعان الذهبي. مع نوعية الطبيعية وأي المواد الكيميائية المضافة (إذا كنت تشتري 100٪ زيت أركان النقي)، فإنه يمكن نادرا ما يكون مزعج – إذا كانت ليس لديك حساسية من الفول السوداني.

زيت أركان يستخدم عن طريق تقسيم الشعر ويدلك به يساعد زيت اركان ضد الشعر المجعد ويلطف ويلين الشعر. يمكنك أيضا استخدام زيت للتدليك فروة الرأس لتحفيز تدفق الدم ونمو الشعر ويساعد على إصلاح مرونة من بصيلات الشعر.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعمل على جميع أنواع الشعر! وقدم المنتج البسيط الذي لا يجب أن يكون مكلف بشكل خاص، تشتري 100٪ نقية وغير المكرر من زيت جوز الهند. الزيت يأتي من البلدان الاستوائية حيث كان زيت جوز الهند أول الزيوت النباتية المستخدمة من قبل الناس. من أشجار جوز الهند يستخرج زيت جوز الهند من أكثر الفواكه الناضجة.

يعمل من أجل نمو الشعر، ضد فروة الرأس الجافة، لترطيب وتنعيم وزيادة تألق وإصلاح انقسام الشعرة. زيت جوز الهند تخترق بعمق ومحاولة لإيقاظ وإحياء الشعر المتعب.

زيت زيتون

زيت الزيتون معروف منذ زمن طويل لفوائده الصحية واستخدمت لعدة قرون، واستخدامات الزيت تشمل مكيف على الشعر. زيت الزيتون يمنع إنتاج الهرمونات تسمى DTH التي تسهم عادة إلى فقدان الشعر! حتى زيت الزيتون يمكن أن يساعد حرفيا في الحفاظ على الشعر وتعزيز صحة الشعر. المواد المضادة للاكسدة في الزيت تعزز صحة الشعر ومنع الفطريات والقشرة والبكتيريا السيئة.

بروتين

هل لديك شعور ان شعرك رقيق؟ وهذا يعطينا أحيانا بعض علامات لصحتنا ونحن لا ندرك. ويمكن لكل من الرجال والنساء من جميع الأعمار يعانون من فقدان الشعر – أنها يمكن أن تكون إما موروثة أو الناجمة عن التلوث، والإجهاد، وسوء النظام الغذائي .

ويتكون الشعر من البروتين، وبالتالي يمكن للمرء أن يفهم أن الشعر يصبح ضعيفا إذا كان يعاني من نقص البروتين. زيت جوز الهند هو جيد جدا للوقاية من نقص والجمع مع وجود بروتين إضافي في النظام الغذائي الخاص بك مثل الماكريل أو بيضة إضافية يمكن أن تكون دفعة كبيرة لشعرك. الأطعمة والسلع الجيدة الأخرى هي الأحماض الدهنية الأساسية التي تسهم في شعر قوي وصحي. المكسرات، والبذور، والقنب، وزيت الكتان والأسماك الزيتية العضوية كلها وسائل جيدة لتشمل الأحماض الدهنية إلى حميتك.