نصائح عند إزالة المكياج

0

اذا كنت تستعملين الماكياج يوميا و تبحثين عن طرق صحية و آمنة لازالته فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل نصائح عند إزالة المكياج.

000

تستخدم النساء و الفتيات بشكل عام المكياج للظهور بأبهى حلة و حتى تزداد جمالاً ،لكن تبين أن الإفراط في استخدامه يضر كثيراً بالبشرة ، كما أن عدم إزالته بالطريقة الصحيحة يؤثر سلبياً عليها،إليك بعض هذه الأضرار
يتميز أحمر الشفاه بصفات عديدة منها أنه يمتص الضوء ويكسب الشفاه الجفاف والتشقق، كما يكسب الجلد الموجود حول الفم لوناً غامقاً
مكياج الجلد له تأثيره الضار لحيث إنه يتكون من مركبات ومعادن ثقيله كالرصاص و الزئبق , تذاب في مركبات دهنيه مثل زيت الكاكاو
تدخل بعض المشتقات البتروليه في صناعة بعض المواد الملونة وكلها أكسيدات تضر بالجلد
إن امتصاص المسام الجلديه للمكياج يحدث التهابات و حساسيه
الإستمرار في استخدام المكياجات له تأثير ضار على الأنسجه المكونه للدم و الكلى والكبد حيث إن هذه المواد الداخلة في تركيب المكياجات لها خاصية الترسيب المتكامل فلا يتخلص منها الجسم بسرعه
عدم إزالة الماكياج يجعل الخلايا الميتة تسد المسامات وتتدرن ولا تستطيع البشرة بعد ذلك أن تجدد نفسها بشكل طبيعي و تلقائي ، كما أن إبقاء المكياج على الوجه، يفقد البشرة رونقها وتألقها ، وبهذا النظام تتأكسد البشرة، وتصبح الطبقة الخارجية أكثر سماكة، وعرضه للنقاط السوداء والبثور
إن المستحضرات مكونة من مواد كيماويه ذات تأثيرات ضاره على بعض مستعمليها إما بالاستجابه غير العاديه لبعض أنواع الجلد لهذه المواد، أو بالتأثير المباشر المهيج للجلد، خاصة المصابين بالحساسية الجلديه ، أو التأثير الضار لأشعه الشمس و التي يكون لها الأثر الكبير في وجود هذه المواد على السطح خلال النهار فتفرز البشرة المواد الدهنية والعرق، وتلتقط أيضاً الأوساخ الموجودة في الهواء المحيط بنا، لتنضم إلى الماكياج وكل ذلك يشكل خليط يسبب اختناق وجفاف البشرة
في حالة عدم إزالة المكياج فإنه يؤثر على البشرة في الليل وتمتصه ، بدلاً أن تركز مجهودها على وظائفها الليلية خاصة تجديد الخلايا

نصائح عند إزالة المكياج

قبل شرائك لمزيل المكياج عليك أولا أن تقرئي عن الأنواع الموجودة في الأسواق وأفضل المنتجات وألطفها على البشرة. ومن المهم أيضا تعرفي آراء الخبراء وتقييمهم له واختاري منتجا لطيفا على بشرتك. واحرصي على اقتناء مزيل لمكياج العين وآخر لمكياج البشرة خاصة إن كانت بشرتك دهنية.

وأفضل طريقة لإزالة المكياج أن تبدئي بإزالة مكياج العين أولا حتى لا تكون في يديك بقايا من مزيل المكياج العادي الذي تكون له آثار سلبية على العين. ثم قومي بإزالة مكياج البشرة واغسليها واشطفيها جيدا بالماء مع ضرورة وضع مرطب بعد ذلك.

وتعد الماسكارا المضادة للمياه من أصعب ما تتم إزالته في المكياج لأنها مصممة لتبقى فترة طويلة، وقد لا يفلح معها بعض المزيلات المخصصة لذلك. ومن أكثر الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الكثيرات أن تستخدم الصابون أو أي منظف للبشرة لإزالة الماسكارا مما يسبب التهابات العين والحساسية إضافة إلى أنها لا تتمكن من إزالتها تماما مما يجعلك تكررين المحاولة وذلك يتسبب فى مزيد من الضرر للعين وجفاف البشرة كلها.

00

ولكن يمكنك بسهولة أن تزيليها باستخدام شامبو الأطفال، وذلك لاحتوائه على مكونات كيماوية أخف ومنظفات بنسب أقل من أي شامبو آخر كما أنه أكثر أمانا بالنسبة للعين حيث لا يسبب التهابات. ضعي قليلا منه على عصا القطن المخصصة لتنظيف الأذن أو بطرف إصبعك الصغير، ومرريها برفق على الرموش. ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر. ويمكنك استخدامه لإزالة المكياج بوجه عام ولكن احرصي على وضع كمية قليلة منه حتى لا يسبب جفافا لبشرتك.

ومن الخيارات الطبيعية الأخرى أن تستخدمي زيت الزيتون البِكر لإزالة الماسكارا أو المكياج المضاد للماء بصفة عامة. ويعد زيت الزيتون من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة ولا يحتوي على أي مواد ضارة بالبشرة. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات منه على قطعة قطن نظيفة أو على أطراف أصابعك وأغمضي عينيك ثم دلكي الرموش برفق. كرري الأمر ثم قومي بغسل عينيك بصابون أو منظف خاص بالبشرة الحساسة، ثم اشطفيها جيدا بالماء. ولكن تميل بعض الجفون إلى أن تكون دهنية، لذا لن يمكنك استخدام زيت الزيتون لإزالة الماسكارا ومكياج العين.

ومن أسهل الطرق التي يمكنك أن تزيلي بها مكياجك دون أن تتسبب في ضرر لبشرتك أن تستخدمي زيت الأطفال وذلك لأن معظم مستحضرات التجميل تتفاعل مع الزيت فتذوب سريعا وتسهل إزالتها. قومي بوضع كمية قليلة منه على قطعة قماش قطنية وامسحي بها مكياجك بالكامل، ثم اشطفي وجهك بالماء فقط دون استخدام الصابون وستجدين بشرتك ناعمة.

وإن لم يكن لديك زيت زيتون أو أطفال أو أي من المواد السابقة فيمكنك استخدام الفازلين لإزالة الماسكارا ومكياج العين بصفة عامة. ضعي قليلا منه على قطعة قطنية للبشرة وعصا قطن تنظيف الأذن للماسكارا. امسحي بشرتك والرموش برفق مع تربيت خفيف سريع.

وصفات تزيل المكياج طبيعيا

الوصفة الأولى :

ما تحتاجينه :
زيت الزيتون أو زيت اللوز
طريقة الإستعمال :
أضفي بضعة قطراتٍ من زيت الزيتون إلى قطعةٍ من القطن امسحي وجهك بها بحركاتٍ دائريةٍ عند إزالة ماكياج العيون ،ضعي قطعة القطن على العين المغلقة لمدة 10 ثواني ثم امسحي بلطف إذا لم يكن لديك قطن ، قومي بوضع بضعة قطراتٍ من الزيت على أطراف أصابعك ثم افركي الزيت على وجهك جيداً ، إستعملي منشفةً ورقيةً ناعمةً لإزالة الزيت الفائض عن وجهك .

الوصفة الثانية :

ما تحتاجينه :
ملعقة كبيرة حليب كامل .
ثلاث قطراتٍ من زيت اللوز الحلو .
طريقة الإستعمال :
ضعي المكونات في وعاءٍ صغيرٍ ، اخلطي الحليب مع بعض قطراتٍ من زيت اللوز الحلو
ضعي قطعة قطنٍ في المحلول الحليبي وامسحي بها وجهكي ، استعملي قطعة قطنٍ نظيفةٍ لمسحٍ الحليب والزيت ،
تأكدي من شطف وجهك كلياً لإزالة كل آثار للحليب .

الوصفة الثالثة :

ما تحتاجينه
اللبن الرائب
طريقة الإستعمال :
ضعي كميةً من اللبن الرائب في طبقٍ ثم اغمسي قطعة قطنٍ باللبن و قومي بمسح الماكياج جيداً بها ، اغسلي وجهك جيداً بعد الانتهاء بالماء البارد .

الوصفة الرابعة:

زيت جوز الهند
فوائد زيت جوز الهند لا نهائية، فكما أنه يساعد على ترطيب الشعر والبشرة وتكثيف الرموش، يتميز أيضا بقدرة رائعة على تنظيف البشرة وتكسير بقايا مستحضرات التجميل. فقط بللي قطعة قطنية بقطرتين من الماء الدافئ ثم بالقليل من الزيت وامسحي بها وجهك فى حركات دائرية وعندما تتلطخ القطنة بالكامل ااستبدليها بقطنة أخرى إلى ان يتم إزلة المكياج بالكامل.

0