نصائح قبل شراء أحمر الشفاه

0

اذا كنت تنوين شراء احمر شفاه يليق بك و بشفتيك فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل نصائح قبل شراء أحمر الشفاه فتابعينا فيما يلي.

00

أحمر الشفاه من أهم أدوات المكياج التي تعمل على إبراز جمال الوجه وتمنحك إطلالة مثالية مكتملة. لذلك، نجد تنوع كبير من أنواع وأشكال أحمر الشفاه من مختلف الماركات العالمية بتركيبات مختلفة ومكونات عديدة. هل تساءلت يومًا لماذا تختلف أنواع أحمر الشفاه في ملمسها، درجتها أو الوقت المناسب لتطبيقها؟ هناك بعض العوامل التي يجب الانتباه لها قبل شراء أحمر الشفاه.

تابعي المقال التالي وتعرفي إلى أساسيات اختيار وشراء أحمر الشفاه.

انتبهي لصلاحية أحمر الشفاه

من الضروري الانتباه لصلاحية أحمر الشفاه، تاريخ التصنيع، وتاريخ الانتهاء. بصفة عامة، أغلب أنواع أحمر الشفاه لها صلاحية تصل إلى 3 سنوات. قد تلجأ بعض المتاجر لبيع المنتجات التي عمرها عام كامل للتخلص من المخزون القديم لديها بدلًا من المنتجات الجديدة. في تلك الحالة، تصبح صلاحية أحمر الشفاه هي عامين فقط. لذلك، فمن الأفضل شراء المنتجات ذات التاريخ الأحدث للتمتع بفترة الصلاحية الكاملة.
اختبري أحمر الشفاه قبل شراءه

قد تشعرين بالانجذاب لبعض الدرجات من أحمر الشفاه، لكنها قد لا تناسب بشرتك أو شخصيتك. فيفضل دائمًا إجراء اختبار بسيط لدرجات أحمر الشفاه المختلفة على يديكِ لتحديد الفرق بينها واختيار الأنسب.
اختاري أحمر الشفاه الذي يناسب احتياجاتك

من بين الأنواع المختلفة لأحمر الشفاه، يمكنكِ اختيار الأنسب لكِ. هناك العديد من التركيبات التي تشتمل على الأنواع الكريمية، المات، أحمر الشفاه اللامع أو المخملي. لكل منها استخدام مختلف، ومناسبة مختلفة. بعض الأنواع الكريمية تحتوي على نسبة من العناصر المرطبة، والتي تساعد على تنعيم وحماية الشفتين. أما الأنواع التي تدوم طويلًا، فقد لا تحتوي على المرطبات الكافية، ولكنها تمنحك ألوان ثابتة وصبغات مكثفة. أما أحمر الشفاه اللامع، يعمل على جذب الأنظار ويزيد من جاذبيتك، وهو الأنسب للحفلات والسهرات الليلية.
تجنبي شراء نفس الدرجة عدة مرات

قبل شراء أحمر شفاه جديد، تأكدي أولًا من عدم امتلاكك لتلك الدرجة من قبل. حتى وإن بدت لكِ ظاهريًا أنها درجة مختلفة، يمكنكِ تجربتها للتحقق من أنكِ لم تشتريها من قبل.
اختاري الماركات المعروفة

بدلًا من شراء مجموعة من أحمر الشفاه من ماركات غير معروفة أو الأنواع المقلدة، اقتني واحد فقط من أحمر الشفاه من ماركة عالمية معروفة مع جودة عالية. أغلب الفتيات قد تنجذب لشراء أي من مستحضرات التجميل المقلدة بسعر رخيص، لكن على المدى الطويل تتسبب في تلف شفتيك وتعرضك للكثير من المخاطر.
اختاري الدرجات المناسبة

الدرجات الداكنة من أحمر الشفاه تجعل شفتيك تبدو أصغر، أما الألوان المشرقة تساعد على تكبير حجم الشفتيك. عند اختيار أحمر الشفاه، تأكدي من اختيار الدرجة المناسبة لاحتياجاتك والتي تعمل على إخفاء عيوب الشفاه والبشرة. للبشرة الفاتحة، يفضل اختيار الدرجات النيود، الوردي الفاتح أو الخوخي. وللبشرة الداكنة أو المتوسطة، اختاري النحاسي، البني أو العنابي.
تجنبي أحمر الشفاه الذي يدوم طويلًا

تلك الأنواع التي تدوم طويلًا من أحمر الشفاه قد تصيب شفتيك بالجفاف بسهولة. لذلك، لتتجنبي جفاف وتشققات الشفاه، ينصح بتجنب استخدام تلك الأنواع من أحمر الشفاه.
افحصي المكونات جيدًا

لا تهتمي فقط باختيار اسم الماركة العالمية، ولكن من الضروري فحص المكونات قبل شراء أحمر الشفاه، فقد تحتوي على بعض العناصر الضارة التي تعرضك لحساسية البشرة.

تعلمي طريقة تطبيق قلم تحديد الشفاه

طبقيه فوق محيط الفم لإضفاء لمسة شبابية فاتنة:

لكي تحصلي على فم ذو مظهر شبابي، احرصي على رسم الشفاه باستعمال قلم محدد بلون بشرتك. طبقيه فوق الشفة العليا بعناية مع التركيز على منتصف الشفة ” قوس كيوبيد ” للحصول على شفاه فاتنة في رمشة عين.
طبقيه على كامل الفم لإخفاء العيوب:

باستعمال قلم محدد بنفس لون أحمر الشفاه، يمكنك تصحيح عدم التناسق حول محيط الفم. لا تترددي في تطبيق المحدد على البشرة فوق الفم بحوالي الميليمتر إذا لزم الأمر. بعد ذلك قومي بتطبيق المحدد على كامل الفم ليبدو فمك طبيعي.
طبقيه حول جنبات الفم لرفع الشفاه:

مع مرور الوقت وتقدمك في السن، يحدث أن تتداعى الشفاه قليلاً. يمكنك إعادة رفعها باستعمال القلم المحدد. ابدئي بالجانب الخارجي للشفة العليا وواصلي الرسم إلى الوسط. أعيدي نفس العملية مع الشفة السفلى. قومي بعد ذلك برفع الخط المحدد بأصبعك الصغير عن طريق مده بحركات سريعة لتظهر الشفة مرفوعة. إذا كنت تعانين من المناطق الرمادية حول الفم، قومي بإخفائها باستعمال القلم المصحح ” خافي العيوب “.
طبقيه أسفل حدود الشفاه ليظهر الفم الممتلئ أرق:

إذا كان فمك ممتلئ، استعملي قلم محدد ذو لون أدكن قليلاً من لون أحمر الشفاه. قومي برسم الخط المحدد بعناية أدنى حافة الشفة بنحو ميليمتر لتظهر هذه الأخيرة أرق من العادة، قبل وضع أحمر الشفاه الذي يفضل ألا يكون لامعاً (Matte).

0

إليك، سيدتي، مجموعة مقترحة من أقلام تحديد الشفاه:

قلم ملمع Baume Lumière من Marinaud مقابل 12,90 أورو.

قلم محدد مكشوف (Nude) طويل الأمد من Marc Jacob تجديه لدى Sephora مقابل 19,50 أورو.

قلم محدد Color Drama من Gimey Maybelline مقابل 9,90 أورو.

قلم محدد نافش للشفاه Too Faced من Borderline تجديه لدى Sephora مقابل 17,95 أورو.

قلم محدد Automatic Precision من Kiko مقابل 5,90 أورو.

قلم مرطب Glide 24/7 من Urban Decay مقابل 18,50 أورو.

خطوات أساسية لتطبيق أحمر الشفاه الداكن كالمحترفات

1- تقشير الشفاه أولًا

من أهم وأولى الخطوات الأساسية لتطبيق أحمر الشفاه الداكن كالمحترفات هي تقشير الشفاه والتخلص من الجلد الميت. فتعمل درجات أحمر الشفاه الداكن على جذب الانتباه لشفاهك، وسيكون مظهر الجلد المتقشر هو الأسوأ. استخدمي فرشاة أسنان ناعمة للتخلص من أثار التقشرات والجلد الميت على شفتيك، أو حضري خلطة زيت الزيتون مع السكر لتنعيم الشفاه وتسهيل تطبيق أحمر الشفاه.
2- ترطيب الشفاه

بعد تقشير الشفاه، احرصي على استخدام بلسم الشفاه المرطب واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يجف تمامًا. يساعد ذلك على الحفاظ على لون ثابت لأحمر الشفاه مع استعادة نضارة وحيوية شفتيك بعيدًا عن التشققات والجفاف.
3- استخدام الكونسيلر ومحدد الشفاه

قبل تطبيق أحمر الشفاه، ابدأي باستخدام الكونسيلر على شفتيك للحصول على أساس موّحد. وبعدها، يطبق محدد الشفاه Lip Liner لتحديد الشفاه من الداخل لتجنب التلطخات.
4- فرشاة أحمر الشفاه

عند تطبيق أي من درجات أحمر الشفاه الداكن، ينصح خبراء التجميل باستخدام فرشاة مخصصة لتوزيع أحمر الشفاه. يساعد ذلك على سهولة تطبيق أحمر الشافه بدون أخطاء أو تلطخات، حيث تمنحك المزيد من التحكم. ابدأي في توزيع أحمر الشفاه بدءًا من الخارج نحو الداخل، ثم ادمجيه جيدًا في منتصف الشفاه.
5- مكياج العين البسيط

للحصول على أفضل النتائج مع أحمر الشفاه الداكن، ينبغي تطبيق مكياج العين الطبيعي وعدم المبالغة به. فيعمل أحمر الشفاه الداكن على جذب الانتباه عن مكياج العين والعكس أيضًا. كما يراعى كذلك الحفاظ على مكياج بسيط لباقي الوجه للحصول على إطلالة مثالية غير مصطنعة.
6- حافظي على أحمر الشفاه ثابت لفترات طويلة

بالتأكيد لن ترغبين في تلاشي أحمر شفاهك بعد فترة وجيزة. لذا، احرصي على التأكد من ثباته لفترات طويلة من خلال استخدام القليل من بودرة الوجه مع الضغط على الشفاه باستخدام منديل ورقي. تلك الخدعة من أكثر الخدع الفعّالة لضمان ثبات أحمر الشفاه طويلًا دون الحاجة لإعادة تطبيقه مرة أخرى.
7- تنسيق الملابس المناسبة

لا ينصح بارتداء أحمر الشفاه الداكن في غير المناسبات الهامة كالحفلات أو السهرات الرسمية. كما يراعى تنسيق الملابس مع لون أحمر الشفاه، تجنبي ارتداء الملابس المنقوشة وارتدي الفساتين ذات اللون الموحد. أيضًا، مع تطبيق أحمر الشفاه الداكن لا تحتاجين للمزيد من الاكسسوارات أو المجوهرات كالأقراط الكبيرة أو القلادات الذهبية.

0000