نصائح لإزالة الشعر بشكل مثالي

0

اذا كنت تبحثين عن طرق و وصفات ازالة شعرك بدون اي اثار او اوجاع جانبية فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل نصائح لإزالة الشعر بشكل مثالي.

222

تعددت أساليب إزالة الشعر التي استخدمتها النساء منذ القدم. لكن هناك بعض الأخطاء التي ترتكب أثناء ذلك، مما قد يتسبب في التهابات البشرة واحمرار الجلد. لذلك، جمعنا إليكِ أشهر الأخطاء الشائعة التي يمكنك تفاديها للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على بشرة صحية وناعمة بعد إزالة الشعر الزائد.
1- عدم تقشير البشرة

تقشير البشرة هي أفضل وسيلة لتجنب نمو الشعر تحت الجلد. بغض النظر عن الطريقة المستخدمة لإزالة الشعر الزائد، احرصي على تقشير بشرتك برفق قبلها لتحصلي على أفضل النتائج. حيث يساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت، مما يسهل عملية انتزاع بصيلات الشعر.
2- إزالة الشعر عند الاستيقاظ صباحًا

إزالة الشعر عند الاستيقاظ صباحًا لن يعطيكي أفضل النتائج، فأثناء النوم قد تتورم البشرة قليلًا، مما قد يخفي أجزاء الشعر داخل البشرة. لذلك، فينصح بإزالة الشعر في المساء بدلًا من الصباح لإزالة الشعر بفعّالية.
3- استخدام الشفرات الباردة

يستخدم أغلب الأشخاص شفرات حلاقة الشعر لفترات طويلة تصل إلى أسابيع أو شهور. لكن لإزالة الشعر باستخدام الشفرات دون إتلاف البشرة، فتحتاجين لاستخدام شفرة جديدة في كل مرة. استخدمي شفرات الحلاقة لمرة واحدة ثم تخلصي منها فورًا. حيث يساعد ذلك على تجنب احمرار البشرة والتهاباتها أثناء استخدام الشفرات.

4- عدم استخدام كريمات الحلاقة

استخدام كريمات الحلاقة أمر ضروري كي يساعد على تجنب تهيج البشرة. استخدمي كريمات الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر، يساعد ذلك على إبراز الشعر للخارج، مما يسهل إزالته والحصول على نتائج سريعة.
5- استخدام الشمع بشكل مفرط

يفضل الانتظار لمدة 4 أسابيع على الأقل بين مرات استخدام الشمع، لإعطاء الجلد الفترة الكافية لنمو الشعر، كي يمكن إزالته من الجذور.
6- إزالة الشعر في الأوقات الغير مناسبة من الشهر

من أكثر الأخطاء الشائعة هي إزالة الشعر خلال فترة الطمث أو عند اقترابها. خلال تلك الفترة تحدث بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، ما يزيد من تدفق الدم، وقد ينتهي الأمر بالنزيف البسيط. أفضل الفترات لإزالة الشعر الزائد هي أثناء فترة التبويض.

قد جمعنا إليكِ اليوم مجموعة من أفضل الطرق الطبيعية البسيطة لإزالة الشعر الزائد مع تخفيف الشعور بالألام و تجنب الأثار الجانبية للطرق الأخرى كالشفرة أو ماكينة إزالة الشعر.

1- خلطة العسل مع الخميرة

لتخفيف الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الخميرة ثم يضاف القليل من ماء الورد وعصير الليمون. ادهني المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها بالخليط الناتج واتركيها حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، استخدمي الطريقة المعتادة لإزالة الشعر.
2- زيت النمل

بعد إزالة الشعر بالوسائل المعتادة كالشمع أو خليط العسل، نظفي البشرة جيدًا واستخدمي كمية من زيت النمل لتدليك البشرة. فيساعد ذلك على تجنب نمو الشعر مرة أخرى على الجسم، وهو من أقدم الوسائل الطبيعية والتقليدية المستخدمة لإزالة الشعر. كما يمكن أيضًا استخدامه للفتيات قبل عمر البلوغ لمنع نمو الشعر نهائيًا. فيعمل على إضعاف جذور الشعر تمامًا.
3- بياض البيض مع دقيق الذرة

اخلطي 3 بياض بيض مع نصف كوب من دقيق الذرة ونصف كوب من السكر جيدًا للحصول على خليط متجانس. افردي الخليط الناتج على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يفرك جيدًا. وهي وسيلة فعّالة للتخلص من الشعر الخفيف كشعر الوجه والذراعين.
4- دقيق الحمص والزبادي

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع نصف كوب من الزبادي والقليل من عصير الليمون، افردي الخليط على الجلد واتركيه لمدة نصف ساعة ثم افركيه جيدًا في عكس اتجاه نمو الشعر. فيساعد ذلك على إزالة الشعر طبيعيًا دون الشعور بألم. لأفضل النتائج كرري تلك العملية مرتين خلال الإسبوع.
5- زيت القرنفل

قومي بتدليك البشرة قبل إزالة الشعر باستخدام القليل من زيت القرنفل. فيساعد ذلك على إزالة الشعر بسهولة دون الشعور بأي ألم.
6- مكعبات الثلج

يمكن أيضًا استخدام مكعبات الثلج بعد إزالة الشعر لتخفيف الشعور بالألم، واحذري من استخدامها قبل إزالة الشعر كي لا تتسبب في انسداد المسام، فتصبح عملية إزالة الشعر أصعب. مرري مكعبات الثلج على بشرتك لمدة 5-7 دقائق وستتخلصين من الألم نهائيًا.

225

نصائح لإزالة الشعر بشكل مثالي

قبل إزالة الشعر

قبل الإقدام على إزالة الشعر، ينبغي عليك أولا أن تختاري بعناية الطريقة المناسبة لإزالة الشعر. تختلف هذه الطرق باختلاف المناطق التي ترغبين في تنقيتها وباختلاف حساسيتها والمدة التي تفصل بين نمو الشعر.
مثلا تناسب أغلب وسائل الحلاقة الساقين، لكن في المقابل من الأفضل تجنب استخدام الشفرة في منطقة الفخذين لأن الشعر ينمو فيما بعد, بطريقة بشعة وكثيفة. لذا يفضل استخدام الحلاوة او آلة الشمع الكهربائية في مثل هذه المناطق, كما يمكنك استخدام الكريمات لإزالة الشعر من مناطق الإبطين والعانة، فهي لا تسبب ألما وتمنحك نتائج جيدة. فيما يؤدي استعمال الشمع إلى الشعور ببعض الآلام أثناء استعماله, وإذا كان استعمال الشمع يمنح جسمك ملمسا ناعما لمدة طويلة، فإن استخدام شفرة الحلاقة يؤدي إلى نمو الشعر بشكل سريع مع زيادة كثافته.
يجب عليك أيضا تهيئة المنطقة التي تودين ازالة الشعر الزائد منها وذلك بتنظيفها وتقشيرها لإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام وذلك لتسهيل عملية إزالة الشعر فيما بعد.
أثناء عملية إزالة الشعر

إذا كنت تنوين استعمال الشمع، تأكدي من أنه لا يوجد أي جروح أو تقرحات في جلدك أولا, لأن استعمال الشمع قد يؤدي إلى ازدياد الألم وتقرح الجرح.
وإذا كنت من مستعملي الشفرة الكهربائية، مددي جلدك أثناء إزالة الشعر باستعمال احدى يديك. يمكنك التخفيف من الألم بدلك المنطقة المراد تنقيتها بقطعة ثلج، لأن الثلج يخدرها نسبيا. يجب أن تكون الشيفرة عامودية على الجلد، وأن تحرصي على إزالة الشعر في الاتجاه المعاكس لنموه, تجنبي ازالة الشعر بعنف، فقد يؤدي هذا إلى إحداث ضرر بجلدك.
بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر

كم يلزمني من الوقت لإزالة الشعر مجددا؟

إذا كنت تستعملين الشمع أو تفضلين آلة النتف الكهربائية، يمكنك انتظار ما بين 3 إلى 4 أسابيع لتقومي بإزالة الشعر مجددا، لأن هاتين الوسيلتين تمنحانك جلدا ناعما لمدة طويلة نسبياً.
أما إذا كنت تستخدمين شفرة الحلاقة، فيجب عليك مراقبة المناطق وحلقها بمعدل مرة كل يومين تقريبا، لأن الشفرة لا تقتلع الشعر من جذوره، إذا كنت تبحثين عن نعومة مثالية.

كيف يمكن التخفيف من الألم والبقع الحمراء بعد إزالة الشعر؟

قومي بغسل جلدك جيدا بعد إزالة الشعر. يلزمك انتظار بضع ساعات حتى تختفي البقع الحمراء من جلدك. يمكنك استخدام أحد المستحضرات الصيدلية التي تخفف من الآلم. تجنبي التعرض لأشعة الشمس ما دام جلدك متهيجا بفعل إزالة الشعر.

كيف يمكن نقص وتيرة نمو الشعر؟

هناك بعض الكريمات والمستحضرات التجميلية التي تساعد على نقص وتيرة نمو الشعر بعد إزالته “ننصحك باستعمال زين السعد فهو فعال”. يمكنك أيضا التقليل من هذه الوتيرة بالمداومة على استعمال الشمع، فهو يجعل الشعر رقيقا وقليل النمو بعد بضع حصص من استخدامه.

اختاري الوسيلة المناسبة لإزالة الشعر، واحرصي على عدم تعرضك لمخاطر الالتهاب قومي باستعمال بعض كريمات تخفيف الألم إذا استدعى الأمر ذلك وابحثي عن الوسائل التي تخفف من نموه مجددا لتنعمي بجلد حريري الملمس لمدة طويلة.

224