نصائح لإزالة الشعر بشكل مثالي

0

اذا كنت تحاولين ازالة شعر جسمك بطرق صحية و بسيطة بدون اي اثار جانبية نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل نصائح لإزالة الشعر بشكل مثالي.

118

من منا لا ترغب في جسم ناعم الملمس وحريري، وهذا يتطلب بكل تأكيد إزالة الشعر الغير مرغوب فيه من مجموعة من المناطق. و للحصول على بشرة ناعمة وحريرية لمدة طويلة، يتوجب عليك التعرف على طرق إزالة الشعر، وبعض الحيل التي يجب اتباعها سواء قبل عملية إزالة الشعر، أو أثناء هذه العملية أو حتى بعدها.

قبل إزالة الشعر

قبل الإقدام على إزالة الشعر، ينبغي عليك أولا أن تختاري بعناية الطريقة المناسبة لإزالة الشعر. تختلف هذه الطرق باختلاف المناطق التي ترغبين في تنقيتها وباختلاف حساسيتها والمدة التي تفصل بين نمو الشعر.
مثلا تناسب أغلب وسائل الحلاقة الساقين، لكن في المقابل من الأفضل تجنب استخدام الشفرة في منطقة الفخذين لأن الشعر ينمو فيما بعد, بطريقة بشعة وكثيفة. لذا يفضل استخدام الحلاوة او آلة الشمع الكهربائية في مثل هذه المناطق, كما يمكنك استخدام الكريمات لإزالة الشعر من مناطق الإبطين والعانة، فهي لا تسبب ألما وتمنحك نتائج جيدة. فيما يؤدي استعمال الشمع إلى الشعور ببعض الآلام أثناء استعماله, وإذا كان استعمال الشمع يمنح جسمك ملمسا ناعما لمدة طويلة، فإن استخدام شفرة الحلاقة يؤدي إلى نمو الشعر بشكل سريع مع زيادة كثافته.
يجب عليك أيضا تهيئة المنطقة التي تودين ازالة الشعر الزائد منها وذلك بتنظيفها وتقشيرها لإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام وذلك لتسهيل عملية إزالة الشعر فيما بعد.

أثناء عملية إزالة الشعر

إذا كنت تنوين استعمال الشمع، تأكدي من أنه لا يوجد أي جروح أو تقرحات في جلدك أولا, لأن استعمال الشمع قد يؤدي إلى ازدياد الألم وتقرح الجرح.
وإذا كنت من مستعملي الشفرة الكهربائية، مددي جلدك أثناء إزالة الشعر باستعمال احدى يديك. يمكنك التخفيف من الألم بدلك المنطقة المراد تنقيتها بقطعة ثلج، لأن الثلج يخدرها نسبيا. يجب أن تكون الشيفرة عامودية على الجلد، وأن تحرصي على إزالة الشعر في الاتجاه المعاكس لنموه, تجنبي ازالة الشعر بعنف، فقد يؤدي هذا إلى إحداث ضرر بجلدك.

بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر

كم يلزمني من الوقت لإزالة الشعر مجددا؟
إذا كنت تستعملين الشمع أو تفضلين آلة النتف الكهربائية، يمكنك انتظار ما بين 3 إلى 4 أسابيع لتقومي بإزالة الشعر مجددا، لأن هاتين الوسيلتين تمنحانك جلدا ناعما لمدة طويلة نسبياً.
أما إذا كنت تستخدمين شفرة الحلاقة، فيجب عليك مراقبة المناطق وحلقها بمعدل مرة كل يومين تقريبا، لأن الشفرة لا تقتلع الشعر من جذوره، إذا كنت تبحثين عن نعومة مثالية.

كيف يمكن التخفيف من الألم والبقع الحمراء بعد إزالة الشعر؟

قومي بغسل جلدك جيدا بعد إزالة الشعر. يلزمك انتظار بضع ساعات حتى تختفي البقع الحمراء من جلدك. يمكنك استخدام أحد المستحضرات الصيدلية التي تخفف من الآلم. تجنبي التعرض لأشعة الشمس ما دام جلدك متهيجا بفعل إزالة الشعر.

كيف يمكن نقص وتيرة نمو الشعر؟

هناك بعض الكريمات والمستحضرات التجميلية التي تساعد على نقص وتيرة نمو الشعر بعد إزالته “ننصحك باستعمال زين السعد فهو فعال”. يمكنك أيضا التقليل من هذه الوتيرة بالمداومة على استعمال الشمع، فهو يجعل الشعر رقيقا وقليل النمو بعد بضع حصص من استخدامه.

اختاري الوسيلة المناسبة لإزالة الشعر، واحرصي على عدم تعرضك لمخاطر الالتهاب قومي باستعمال بعض كريمات تخفيف الألم إذا استدعى الأمر ذلك وابحثي عن الوسائل التي تخفف من نموه مجددا لتنعمي بجلد حريري الملمس لمدة طويلة.

طريقة عمل خلطة الشمع الطبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم والوجه

– يمنع إستخدام الشمع فقط فى حالة البشرة الحساسة، ولكنه بشكل عام يعتبر من أسهل وأأمن طرق إزالة الشعر على الإطلاق، كما يوفر لك الكثير من الوقت بعكس خلطة الشيرة او السكر، كما إنه يؤخر نمو الشعر الزائد حوالى من 3 اسابيع الى شهر كامل.

– لا يسبب لكِ ترهل الجلد كخلطة الشيرة، ولا إسمرار البشرة ككريمات إزالة الشعر الكيميائية والتى تسبب فى بعض الأحيان مشاكل جلدية فظيعة، فهو طبيعى وأمن ومكوناته طبيعية تماماً.

– يساعد الشمع على تبييض البشرة وتنظيفها من خلايا الجلد الميتة والإسمرار.
ولفوائد الشمع العديدة الصحية ننصحكِ بتدليل جسمكِ وإستخدام خلطة الشمع لإزالة الشعر الزائد عن جسمكِ وجعله كالحرير بكل لطف وأمان.
طريقة عمل خلطة الشمع الطبيعية

المكونات:
ملعقة من شمع عسل النحل
ملعقتين من زيت اللوز
4 ملاعق ماء
ملعقة جلسرين
ملعقتين من زيت الزيتون
20 قطرة من أحد الزيوت العطرية (حسب الرغبة)
طريقة التحضير والإستخدام:
– يوضع شمع العسل مع زيت اللوز فى قدر صغير على نار هادئة.

– بعد أن يذوب المحتوى يرفع عن النار ويضاف له الماء، الجلسرين، زيت الزيتون ويقلب المحتوى جيداً حتى يصبح مزيجاً متماسكاً.

– يضاف للمزيج فى النهاية الزيت العطرى حسب الرغبة.

– تخلط العجينة جيداً، ثم تقسم الى قطع حسب الاماكن المراد إزالة الشعر الزائد منها بالجسم.

– يؤخذ كل قطعة ويتم فردها على الشعر بإتجاه النمو، وتترك لدقيقة ثم تنزع عكس إتجاه الشعر سريعاً.

– إذا شعرت بأن خلطة الشمع قد بدأت فى التجمد، أدفئيها فى حمام مائى دافئ، ولكن إحذرى من وصول الماء إليها.

– عند الإنتهاء من نزع الشعر قومى بتلطيف المكان بالجليسرين خاصة لصاحبات البشرة الحساسة.

– لإزالة بقايا الشمع عن الجلد إستخدمى قماشة نظيفة مع زيت الأطفال لإزالته.

نصائح هامة لاستخدام الشمع لإزالة الشعر

1- طول الشعر المناسب

للحصول على أفضل النتائج لإزالة الشعر، لا بد أن يكون طول الشعر حوالي 6 مم أو ¼ بوصة. فإن كان الشعر أطول أو أقصر من ذلك، لا يمكن إزالته باستخدام الشمع.
2- تنظيف البشرة

ينصح بالاستحمام بالماء الدافئ قبل إزالة الشعر، فيساعد ذلك على تفتيح مسام البشرة. كما ينصح أيضًا بفرك البشرة باستخدام اللوفة لمنع نمو الشعر تحت الجلد وتقشير البشرة أيضًا.
3- الأسبرين

اخلطي الأسبرين المطحون مع الماء واستخدميه على بشرتك لمدة 5 دقائق قبل استخدام الشمع بنصف ساعة تقريبًا، فيساعد ذلك على تجنب الشعور بالألم.
4- افحصي بشرتك

قبل إزالة الشعر باستخدام الشمع، تأكدي من عدم وجودة أي جروح، خدوش أو حروق على بشرتك. فقد يسوء الوضع مع استخدام الشمع في تلك الحالات.
5- درجة حرارة الشمع

اختبري درجة حرارة الشمع قبل استخدامه، كي تكون مناسبة لبشرتك. فلا تكون باردة تمامًا، فتصعب عملية إزالة الشعر. ولا تكون ساخنة جدًا، فتتسبب في احتراق بشرتك. ضعي كمية بسيطة من الشمع على ظهر يديك كي تتأكدي من ملائمة حرارتها.
6- الطريقة الصحيحة لنزع الشعر

لضمان الحصول على أفضل النتائج، استخدمي كمية من الشمع على بشرتك مع فردها في اتجاه نمو الشعر جيدًا. ثم ضعي فوقها شريط الإزالة في اتجاه نمو الشعر أيضًا. عند إزالة الشعر، قومي بسحب شريط الإزالة بشكل سريع في عكس اتجاه نمو الشعر.
7- لا تستخدمي الشمع على نفس المنطقة مرتين متتاليتين

استخدام الشمع مرتين متتاليتين على نفس المنطقة قد يؤدي لتهيج البشرة والتهابها. لذلك، انتظري لبعض الوقت قبل استخدام الشمع مرة أخرى على نفس المنطقة.
8- الزيت للتخلص من بقايا الشمع

في حالة وجود بعض بقايا الشمع على بشرتك، استخدمي زيت الزيتون أو زيت الأطفال للتخلص منها. إلى جانب ذلك، فتعمل الزيوت أيضًا على ترطيب البشرة وتهدئة الالتهابات.
9- تهدئة البشرة

بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع، تجنبي التعرض للحرارة الزائدة لفترات طويلة، كأشعة الشمس الشديدة، الساونا، حمام البخار وغيرها. فقد يؤدي ذلك لتهيج البشرة واحمرارها.
10- تجنب المنتجات الكيماوية

تجنبي استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على بعض المكونات الكيماوية لفترة. ومنها جل الاستحمام، لوشن الجسم، مزيل العرق والعطور. بدلًا من ذلك، حاولي استخدام المنتجات الطبيعية لفترة بسيطة.

ويمكنكِ استخدام هذه الطريقة في المنزل بإتباع بعد الخطوات البسيطة:

1-يجب تنظيف البشرة بالماء والصابون (يفضل الصابون المطهر) قبل البدء في إزالة الشعر حتى يلتصق الشمع بالشعر جيداً. ويفضل أخد حمام دافئ لفتح المسام وتليين بصيلات الشعر حتى يصبح نزع الشعر أكثر سهولة وأقل ألماً.

2-عند استخدام الشمع في منطقة البكيني يجب قص الشعر أولاً ليصبح 1/2 سم تقريباً. لا يجب أن يكون الشعر طويل حتى لا يزيد من الشعور بالألم ولا قصير جداً حتى يلتصق بالشمع.

3-يجب تقشير الجلد قبل استخدام الشمع بيوم لإزالة خلايا الجلد الميت ولمنع نمو الشعر الجديد تحت الجلد ولضمان الحصول على بشرة فائقة النعومة. يمكنكِ استخدام المقشر الخاص بكِ أو استخدام السكر مع الماء وقليل من الليمون لعمل مقشر طبيعي من مكونات المطبخ.

4-بعد تجفيف البشرة ضعي طبقة من بودرة التلك على الجلد والتي تعمل على امتصاص الرطوبة الزائدة لتسمح بالتصاق الشمع بالجلد جيداً.

5-يتم تسخين الشمع حسب الإرشادات المكتوبة على العبوة على ألا يكون ساخن جداً فيسبب احتراق الجلد ولا بارد فلن تتمكني من فرده على الجلد. ويجب اختبار درجة حرارة الشمع على منطقة صغيرة من الجلد ويفضل على معصم اليد.

6-توضع طبقة من الشمع الساخن في نفس اتجاه نمو الشعر ثم توضع قطعة القماش المخصصة فوق الشمع مع الضغط عليها في نفس اتجاه نمو الشعر أيضاً لتثبيتها جيداً وتترك لعدة ثواني.

7-ثبتي الجلد جيداً باستخدام إحدى اليدين وتنزع قطعة القماش سريعاً في عكس اتجاه نمو الشعر باستخدام اليد الأخرى.

8-اضغطي برفق على الجلد بعد إزالة الشمع لتقللي الشعور بالألم.

9-تكرر العملية على نفس المنطقة إذا لم يتم إزالة الشعر بالكامل، ويجب عد استخدام الشمع على نفس المنطقة أكثر من مرتين لعدم التسبب في تهيج الجلد. ويمكنكِ استخدام الملقاط لإزالة الشعيرات الباقية.

10-بعد الانتهاء من إزالة الشعر يوضع زيت الأطفال على البشرة والذي يساعد على التخلص من بقايا الشمع بسهولة كما يعمل على ترطيب البشرة والحماية من الإلتهابات.

11-يفضل تقشير البشرة مرة أخرى بعد إزالة الشعر ب 48 ساعة لمنع نمو الشعر الجديد تحت الجلد.
(إذا كنتِ تعانين من نمو الشعر تحت الجلد بصورة دائمة يفضل استخدام كريم أو مقشر يحتوي على حمض الساليساليك والذي يعمل على إزالة الجلد الميت بفاعلية مع عدم استخدامه قبل استخدام الشمع أو بعد استخدامه مباشرة).

12-لتقليل الشعور بالألم قبل استخدام الشمع يمكنكِ تناول مسكن كالأسبرين أو الأدفيل أو البروفين بعد استشارة طبيبك. كما يمكن استخدام سبراي البنج الموضعي المتوافر في الصيدليات مع العلم أنه لن يمنع الألم تماماً ولكن سيقلل من الشعور به.

13-يفضل استخدام الشمع مرة واحدة في الشهر.

14-يجب عدم استخدام الشمع لإزالة الشعر قبل موعد الدورة الشهرية مباشرة فذلك قد يجعل بشرتك أكثر حساسية للشعور بالألم.

15-يجب عدم استخدام الشمع في بعض الحالات مثل: حساسية الجلد، وجود حبوب، حروق الشمس.
مميزات استخدام الشمع:

يعمل الشمع على إزالة الشعر من الجذور مما يمنحكِ بشرة أكثر نعومة.
ينمو الشعر بعد فترة أطول مقارنة بطرق إزالة الشعر الأخرى.
عيوب استخدام الشمع:

الشعور بالألم.
قد يحدث تهيج أو التهابات للجلد وظهور بعض الكدمات خاصة في البشرة الحساسة.

أفضل الطرق لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه

1- خلطة الكركم والحليب

عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر، فإن الكركم من أفضل العناصر الآمنة لذلك. اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع كمية مناسبة من الحليب للحصول على عجينة متجانسة، ضعيها فوق الشفّة العليا واتركيها حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، قومي بفركها جيدًا. مع الاستخدام المنتظم لتلك الوصفة، ستلاحظين بطء نمو الشعر الزائد.
2- بياض البيض والنشا

خليط بياض البيض مع النشا والسكر من الوسائل الفعّالة لتقليل نمو الشعر وكثافته. اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من السكر. تخلط المكونات معًا للحصول على خليط سميك ولزج، ضعيه فوق الشفة العليا واتركيه لبضع دقائق ثم قومي بإزالته بعد ذلك. مع تكرار ذلك مرتين أو ثلاث خلال الإسبوع ستتخلصين من الشعر الزائد فوق شفاهك.
3- عجينة السكر

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع القليل من الماء وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط سميك. ضعيه فوق النار لبضع دقائق حتى يتكثف. استخدميه بعد ذلك على مكان نمو الشعر، واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل. بعد ذلك، يفرك جيدًا ويزال بالماء البارد.
4- الشمع

استخدمي خليط الشمع الدافئ على مكان نمو الشعر الزائد. ثم قومي بنزعه باستخدام قطعة نظيفة من القماش، على أن يتم إزالة الشعر في عكس اتجاه الجذور. وهي من أفضل الطرق الأكيدة التي تمنع نمو الشعر لفترة طويلة. قد تكون مؤلمة قليلًا، لكنها فعّالة وتستحق التجربة.
5- الخيط

الخيط من الطرق القديمة المجربة والتي تصلح لإزالة الشعر الزائد من المساحات الصغيرة كفوق الشفاه. وهي طريقة بسيطة وغير مكلفة، يمكنكِ تجربتها في المنزل. إلى جانب أنها غير مكلفة، فهي لا تعتمد على أي كيماويات قد تضر ببشرتك أيضًا.

117

نصائح لازالة الشعر بنجاح باستخدام الشفرات والحصول على بشرة ناعمة

1-سر نجاح إزالة الشعر باستخدام الشفرات هو تطرية الجلد قبل إزالة الشعر وذلك عن طريق نقع الجسم في حمام ماء دافئ لمدة 10 دقائق على الأقل والذي يعمل على تليين الشعر فتصبح إزالته أكثر سهولة.

2-تقشير البشرة قبل إزالة الشعر بالشفرات يساعدك على التخلص من الجلد الميت فتصل الشفرة إلى الشعر بسهولة وتعطيكِ نتائج مذهلة. يمكنكِ استخدام المقشر الخاص بكِ أو استخدم قطعة من القماش أو اللوفة وتدليك البشرة في حركات دائرية.

3-يوضع كريم أو رغوة الحلاقة الخاص بكِ على الجلد وإذا لم يتوافر لديكِ يمكنكِ استخدام زيت الأطفال أو بلسم الشعر فكلاهما يعطي نتائج مذهلة ويمنحكِ بشرة ناعمة ورطبة. احذري من استخدام شفرة الحلاقة على بشرة جافة فهذا يؤدي إلى تهيج الجلد وتكون الحبوب.
(يفضل كريم أو رغوة عديمة الرائحة عند حلاقة منطقة البكيني وذلك لشدة حساسية الجلد في هذه المنطقة).

4-عند اختيار ماكينة الحلاقة يفضل التي تحتوي على عدة شفرات حتى تعطيكِ النتائج المرجوة من المرة الأولى دون الحاجة إلى إعادة الحلاقة مرة أخرى والذي قد يسبب التهاب الجلد. كما يفضل اختيار ماكينة الحلاقة التي تحتوي علي شريط مرطب.

5-بللي ماكينة الحلاقة قبل استخدامها. مرري ماكينة الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر في منطقة الساق والأذرع. وتمرر ماكينة الحلاقة في عدة اتجاهات عند حلاقة منطقة الإبط والبكيني وذلك لأن الشعر ينمو بزوايا مختلفة في هذه المناطق.

6-بعد إزالة الشعر يشطف الجلد بالماء الفاتر ويتم تقشير الجلد مرة أخرى وذلك للتخلص من بقايا الجلد الميت الناتجة بعد الحلاقة ولضمان نعومة الجلد. ويفضل استخدام المقشر الطبيعي كالسكر مع قليل من الماء أو صودا الخبز مع قليل من الماء.

7-يجفف الجلد جيداً ويرطب باستخدام لوشن الجسم الخاص بكِ ويمكنكِ استبداله بزيت الأطفال أو زيت الزيتون، ويفضل استخدام بودرة التلك بعد الحلاقة في حالة حدوث التهاب وخاصة في منطقة البكيني.

مميزات إزالة الشعر باستخدام الشفرات:

تعتبر إزالة الشعر باستخدام الشفرات طريقة سريعة وسهلة وغير مؤلمة. كما أن الشفرات تعمل على إزالة طبقة من الجلد الميت.
عيوب إزالة الشعر باستخدام الشفرات:

1-ينمو الشعر سريعاً (خلال أيام ) بعد إزالته بالشفرات وذلك لأنها لا تزيل الشعر من جذوره لذا إذا كنتِ ممن يفضلون استخدام الشفرات كوسيلة لإزالة الشعر يجب استخدامها على فترات قريبة.
2-قد يحدث التهاب وخاصة في البشرة الحساسة بعد استخدام الشفرات ولتفاديه اتبعي النصائح السابقة.
3-في بعض الحالات ينمو الشعر أكثر كثافة وخشونة بعد استخدام الشفرات. في هذه الحالة يجب اللجوء لوسيلة أخرى للتخلص من الشعر الزائد كالشمع.
4-يفضل استخدام الشفرات على الساقين والذراعين، ولا يفضل استخدامها على منطقة البكيني والإبط وذلك لحساسية الجلد في هذه المناطق.

طرق لتقليل الشعور بالألم أثناء استخدام الخيط لإزالة شعر الوجه

1- الكريم المرطب

بعد إزالة الشعر باستخدام الخيط، وزعي القليل من الكريم المرطب على بشرتك ليساعد على الاسترخاء وتهدئة البشرة. كما أن تدليك البشرة يساعد كذلك على تخفيف الألم والشعور بالانتعاش نتيجة لزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.
2- تونر البشرة

استخدام التونر أيضًا يعمل على تبريد البشرة وتخفيف الألم نظرًا لخواصه المهدئة والمنعشة.
3- حفظ الملاقط في الثلاجة

في حالة استخدام الملاقط، ينصح بحفظها في الثلاجة لمدة ربع ساعة. يساعد ذلك على تقليل الشعور بالألم نتيجة لتهدئة البشرة.
4- مكعبات الثلج

استخدمي مكعبات الثلج لتدليك البشرة جيدًا بعد إزالة الشعر. قومي بتحريك مكعبات الثلج على بشرتك في حركات دائرية في اتجاه عقارب الساعة وعكسها.
5- غسيل الوجه بالماء البارد

استخدام الماء البارد لغسيل البشرة أيضًا خيار جيد لتهدئة التهيجات وتجنب حدوث الالتهابات. لكن لا تنسي تجفيف بشرتك جيدًا باستخدام منشفة ناعمة.
6- تجنبي استخدام الشفرة على بشرة الوجه

لا ينصح أبدًا باستخدام الشفرة لإزالة شعر الوجه/ فقد يؤدي ذلك لنمو الشعر سريعًا بشكل أكثر خشونة.
7- تمديد البشرة

أثناء إزالة الشعر، احرصي على تمديد البشرة وشدها جيدًا لتسهيل عملية إزالة الشعر. لكن احرصي على اختيار شخص محترف لإتمام تلك المهمة وإزالة الشعر بسهولة.
8- معجون الأسنان

وزعي القليل من معجون الأسنان مع خلاصة النعناع على البشرة قبل إزالة الشعر. فيساعد النعناع على تهدئة البشرة وتخفيف الألم.
9- بودرة التلك

بودرة التلك أيضًا من المكونات الفعّالة لتهدئة ألام البشرة. فتمنحك بشرة نقية، كما تساعد على تخفيف الألم أثناء إزالة الشعر.
10- تجنبي التعرض لأشعة الشمس

بعد إزالة الشعر، تصبح البشرة أكثر حساسية تجاه أشعة الشمسز لذا، ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس لبضع ساعات، خاصةً في حالة البشرة الحساسة.

كيف يتم إزالة الشعر باستخدام الليزر؟

إزالة الشعر بالليزر هي تقنية طبية يتم فيها تسليط شعاع مركز من الليزر في صورة نبضات لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه.
ويمر شعاع الليزر خلال الجلد لبصيلة الشعر، حيث تعمل الحرارة التي يولدها شعاع الليزر على تدمير بصيلة الشعر مما يمنع نمو الشعر لفترة طويلة.
هل تصلح هذه التقنية لجميع الأشخاص؟

يتوقف تأثير الليزر في إزالة الشعر على حسب لون الشعر وطبيعة الجلد، وتعد هذه الطريقة أكثر فاعلية مع أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن. وتقل فاعليتها مع أصحاب الشعر الأشقر، والأبيض، والرمادي.
هل يتوقف نمو الشعر نهائياً بعد معالجته بالليزر؟

على عكس ما يتوقعه الكثيرون لا يعمل الليزر على منع نمو بصورة دائمة. ولكن يمنع نموه لفترة طويلة ويكون الشعر الجديد النامي أقل سمكاً وأفتح في لونه.
هل يمكن استخدام الليزر على جميع مناطق الجسم؟

يعمل الليزر على إزالة الشعر الغير مرغوب فيه في مناطق مثل: الساقين، الإبطين، الشارب، الذقن، ومنطقة البكيني. ويمكن استخدامها أيضاً على أماكن أخرى في الجسم ماعدا المناطق المحيطة بالعين.
ما هي الآثار الجانبية لاستخدام الليزر في إزالة الشعر؟

تهيج الجلد:
من أهم الآثار الجانبية التي قد تختبرينها عند استخدام الليزر في إزالة الشعر هي التهاب الجلد والذي يكون مصحوباً باحمرار وتورم، وعادةً ما يختفي هذا الالتهاب خلال عدة ساعات من تطبيق الليزر.
تغيرات في لون البشرة:
قد يتسبب استخدام أشعة الليزر في اسمرار أو تفتيح الجلد المعرض لليزر بصورة مؤقتة.
تغيرات في ملمس البشرة:
نادراً ما يسبب الليزر تغير في ملمس البشرة أو تكون قشور وندبات على الجلد.

الاستعدادات التي يجب اتخاذها قبل تطبيق الليزر؟

يجب تجنب التعرض للشمس قبل تطبيق الليزر وبعده 6 أسابيع على الأقل.
التوقف عن إزالة الشعر باستخدام الشمع أو ماكينات الإزالة قبل تطبيق الليزر حيث تعمل هذه الطرق على التأثير على بصيلة الشعر الأمر الذي قد يتسبب في نتائج غير مرضية بعد استخدام الليزر.
كيفية التعامل مع الالتهاب الناتج من استخدام الليزر:

بعد إزالة الشعر باستخدام الليزر يمكن استخدام كمادات الثلج لتهدئة البشرة، ويُوصي بعض الأطباء باستخدام لوشن بخلاصة الألوفيرا للتخلص من احمرار البشرة.
كما يمكن استشارة الطبيب في تناول المسكنات في حالة الشعور بالألم بعد تطبيق الليزر.

119