نصائح لإزالة الشعر

0

اذا كنت تبحثين عن طرق صحية و فعالة لازالة شعر جسمك الزائد بدون اي اضرار فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل نصائح لإزالة الشعر.

69

قبل الإقدام على إزالة الشعر، ينبغي عليك أولا أن تختاري بعناية الطريقة المناسبة لإزالة الشعر. تختلف هذه الطرق باختلاف المناطق التي ترغبين في تنقيتها وباختلاف حساسيتها والمدة التي تفصل بين نمو الشعر.
مثلا تناسب أغلب وسائل الحلاقة الساقين، لكن في المقابل من الأفضل تجنب استخدام الشفرة في منطقة الفخذين لأن الشعر ينمو فيما بعد, بطريقة بشعة وكثيفة. لذا يفضل استخدام الحلاوة او آلة الشمع الكهربائية في مثل هذه المناطق, كما يمكنك استخدام الكريمات لإزالة الشعر من مناطق الإبطين والعانة، فهي لا تسبب ألما وتمنحك نتائج جيدة. فيما يؤدي استعمال الشمع إلى الشعور ببعض الآلام أثناء استعماله, وإذا كان استعمال الشمع يمنح جسمك ملمسا ناعما لمدة طويلة، فإن استخدام شفرة الحلاقة يؤدي إلى نمو الشعر بشكل سريع مع زيادة كثافته.
يجب عليك أيضا تهيئة المنطقة التي تودين ازالة الشعر الزائد منها وذلك بتنظيفها وتقشيرها لإزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام وذلك لتسهيل عملية إزالة الشعر فيما بعد.

أثناء عملية إزالة الشعر

إذا كنت تنوين استعمال الشمع، تأكدي من أنه لا يوجد أي جروح أو تقرحات في جلدك أولا, لأن استعمال الشمع قد يؤدي إلى ازدياد الألم وتقرح الجرح.
وإذا كنت من مستعملي الشفرة الكهربائية، مددي جلدك أثناء إزالة الشعر باستعمال احدى يديك. يمكنك التخفيف من الألم بدلك المنطقة المراد تنقيتها بقطعة ثلج، لأن الثلج يخدرها نسبيا. يجب أن تكون الشيفرة عامودية على الجلد، وأن تحرصي على إزالة الشعر في الاتجاه المعاكس لنموه, تجنبي ازالة الشعر بعنف، فقد يؤدي هذا إلى إحداث ضرر بجلدك.

بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر

كم يلزمني من الوقت لإزالة الشعر مجددا؟

إذا كنت تستعملين الشمع أو تفضلين آلة النتف الكهربائية، يمكنك انتظار ما بين 3 إلى 4 أسابيع لتقومي بإزالة الشعر مجددا، لأن هاتين الوسيلتين تمنحانك جلدا ناعما لمدة طويلة نسبياً.
أما إذا كنت تستخدمين شفرة الحلاقة، فيجب عليك مراقبة المناطق وحلقها بمعدل مرة كل يومين تقريبا، لأن الشفرة لا تقتلع الشعر من جذوره، إذا كنت تبحثين عن نعومة مثالية.

كيف يمكن التخفيف من الألم والبقع الحمراء بعد إزالة الشعر؟

قومي بغسل جلدك جيدا بعد إزالة الشعر. يلزمك انتظار بضع ساعات حتى تختفي البقع الحمراء من جلدك. يمكنك استخدام أحد المستحضرات الصيدلية التي تخفف من الآلم. تجنبي التعرض لأشعة الشمس ما دام جلدك متهيجا بفعل إزالة الشعر.
70

كيف يمكن نقص وتيرة نمو الشعر؟

هناك بعض الكريمات والمستحضرات التجميلية التي تساعد على نقص وتيرة نمو الشعر بعد إزالته “ننصحك باستعمال زين السعد فهو فعال”. يمكنك أيضا التقليل من هذه الوتيرة بالمداومة على استعمال الشمع، فهو يجعل الشعر رقيقا وقليل النمو بعد بضع حصص من استخدامه.

اختاري الوسيلة المناسبة لإزالة الشعر، واحرصي على عدم تعرضك لمخاطر الالتهاب قومي باستعمال بعض كريمات تخفيف الألم إذا استدعى الأمر ذلك وابحثي عن الوسائل التي تخفف من نموه مجددا لتنعمي بجلد حريري الملمس لمدة طويلة.

افضل طريقة لازالة الشعر :

الليزر : و أهم ما يميزه هو إزالة الشعر بصورة دائمة و يحتاج من 6/7 جلسات ، و الطريقة مناسبة للرجال و السيدات ، و لأي مكان في الجسم .

الشمع : و يوجد منه نوعين ساخن و بارد و تقوم بإزالة الشعر من جذوره ، و هي مناسبة للسيدات .

ماكينات إزالة الشعر : و تقوم بإلتقاط الشعر أو إزالته بالشفرة و تحقق نتائج جيدة ، و هي مناسبة للرجال و السيدات .

الحلاقة : و تكون من خلال شفرة الحلاقة و هي مناسبة للرجال للوجه و للنساء لشعر الجسم ، و الحلاقة الرطبة تكون ألطف كثيرا على البشرة .

الكريمات : و التي تعمل على تحلل الشعر تحت سطح الجلد مما يسهل عملية إزالة الشعر ، و هي مناسبة للرجال و للسيدات .

السويت : و تحتاج أن يكون الشعر طويل حتى تقوم بإزالته من الجذور ، و هي مناسبة للسيدات .

التشقير : و هو لا يقوم بإزالة الشعر تماما و إنما يقوم بإخفاءه و لكن هذه الطريقة مناسبة للشعر الرقيق فقط و لا تصلح للأماكن التي يوجد بها الشعر بكثافة ، و هذه الطريقة مناسبة للسيدات .

الملقاط : و يقوم بنتف الشعر و يصلح للأماكن التي يوجد بها شعر قليل ، و مناسب للرجال و السيدات
71