نصائح لازالة الكرش

0

هناك الكثير من الطرق والنصائح التي تساعد على ازالة الكرش في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والطرق لازالة الكرش

نصائح لازالة الكرش

يظهر الكرش نتيجة لتركز الدهون في البطن فيظهر على شكل تضخم على منطقة البطن و يتكون في معظم الأحيان بسبب الزيادة في تناول الطعام والشراب وعدم ممارسة الرياضة المختلفة مثل المشي والجري والتمارين الصباحية ، و قد أكدت الأبحاث أنه يوجد علاقة بين الكرش و احتمالية الإصابة بأمراض منتشرة بكثرة مثل أمراض القلب.

فهل تمتلك هذه التكتلات الدهنية الكبيرة ؟ وهل سئمت من مظهرها و أصابك الإحباط و الاكتئاب؟ وهل أنت غير راضي عن مظهرك؟ لا تقلق ولا تحزن , فنحن سنعرض عليك طرق لإزالة الكرش تتميز بسهولتها و سرعتها, وسيمكنك حرق دهون البطن و الحصول على بطن مشدودة و رشيقة في فترة وجيزة.

مخاطر وأضرار الكرش :

ومخاطروأضرار الكرش متعددة وأحيانا أخطر من السمنة نفسها فوجوده يسبب آلام للظهر والفقرات بسبب الضعف الحاصل في عضلات البطن نتيجة للإكثار من المشروبات الغازية مع الأكل الزائد عن الحاجة وتنفس الهواء أثناء الطعام بكثرة، وكثرة النوم خصوصا بعد تناول الطعام وأيضا التدخين إضافة إلى أضراره الضغوط النفسية التي يعانيها صاحبه وأيضا صعوبة في التنفس قد تلاحقه بسبب الشحوم الزائدة وأيضا من مسببات أمراض الضغط والسكر بالإضافة إلى الحموضة وخشونة المفاصل وفقدان الحيوية والنشاط وإحتمال التعرض لأزمات قلبية بنسبة كبير ة، فهو خطر بشكل كبير كما أن مظهرة العام ليس طيبا ويعيق أثناء العلاقة الزوجية فوجوده ليس محبب ولايوجد به ميزةواحدة

نصائح لتخفيف الكرش

– تمرين البطن ولبن الزبادي هما الوصفة السحرية لتخفيف الكرش ، لا بد أن نعرف في البداية أن الرياضة وتنظيم أوقات الطعام ونوعه هو أفضل وأسهل طريقة للحصول على جسد صحي ورشيق ، إن المشي لمدة نصف ساعة يومياً أو على الأقل لثلاث أيام وممارسة التمارين الرياضية بشتى أنواعها هي غذاء للروح والجسد ، وكفيلة بأن تعطي شعور رائع يزيل تعب الجسد والروح .

– إن ممارسة الأنشطة الرياضية مثل ركوب الدراجة الهوائية أمر رائع وكفيل بإزالة الترهلات من على منطقة البطن وشده، بالإضافة لتمارين البطن المعروفة وهي التي أثبتت فعاليتها على مر العصور .

– إن أهم شيء يجب أن يدركه المرء عند الرغبة في الحصول على جسد رشيق ومشدود وصحي يخفف عنه آلام ومتاعب الحياة الغير صحية هو عدم شراء الأجهزة الرياضية والحصول على أنظمة غذائية ثم نسيان الأمر، وتركه لمدة من الزمن ثم العودة من جديد لفترة قصيرة وهكذا . يجب أن يتحلى الانسان بالعزيمة والاصرار ، حتى يتجنب الأمراض.

– إن التمارين الرياضية أمر هام وسهل ، ولكن الكثير من الناس يقعون في نفس الأخطاء ففي الوقت الذي يقررون فيه ممارسة التمارين الرياضية يجهدون أنفسهم بشكل كبير فتبدوا لهم الرياضة مصدر عذاب وتعب ، لا مصدر راحة، وهنا يجب ممارسة الرياضة باعتدال نصف ساعة يوميا أو حتى ربع ساعة . وتنويع الأنشطة ، مع الحفاظ على رياضة شد البطن وهي الرياضة التقليدية وتكون بالاستلقاء على الظهر ورفع الاكتاف والصدر والانحناء على منطقة البطن، وفي وقتنا هذا يوجد جهاز يسهل هذه التمارين لكنه لا يفرق كثيرا عن القيام بها من دونه، وهو متوفر في الأسواق وثمنه ليس مبالغ فيه .

– إن تمرين الاستلقاء على الظهر ورفع الأرجل للهواء وتحريكها كأن الشخص يقود دراجة ، تمرين جيد لشد الأرداف والبطن ، وهو تمرين ممتع ، في البداية 3 دقائق يومي ومن ثم تتم زيادة الوقت . بجميع الأحوال إذا كان الشخص قد أجرى عملية ما ، عليه استشارة الطبيب قبل القيام بأي نشاط راضي ، ومعرفة ماهي الأنشطة المناسبة ، وتلك التي يجب تجنبها .

– ويجب أن لا تبدأ ممارسة الرياضة من البداية بنصف ساعة ، إن المعدل اليومي هو نصف ساعة ، لكن بالنسبة للأشخاص الذين لا يتمرنون نهائيا يجب أن يبدءوا بمعدل 10 دقائق يوميا لمدة 3 أيام ثم تتم زيادة الدقائق بالتدريج حتى تصبح نصف ساعة يومي .

– إن وضع شريط رياضي يشجع على زيادة الحركة ، لأن الموسيقى المرحة بشكل عام تعطي شعور بالنشاط والرغبة في الحركة .

– إذا كان جهاز المشي أو غيره متوفر يفضل أو يجب أن يكون في مكان حي كأن يكون في غرفة الجلوس أو غيرها من الأماكن التي يتم فيها قضاء وقت أكثر ، فوضع الجهاز في مكان بعيد يعطي شعور بالكسل والعجز .

– إن تناول علبة لبن زبادي يوميا كفيل بإذابة الدهون ، مع الانتظام بالتمارين الرياضية والابتعاد عن المأكولات الغير صحية ، خاصة المشبعة بالدهون والزيوت .

نصائح لازالة الكرش

وإليك الآن نصائح لكي تعرف كيف تزيل كرشك:

تحديد هدف واقعي:

و الهدف هو تحديد الوزن المرغوب بخسارته و ذلك بمساعدة حاسبة الوزن المثالي, علما بأن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت للحصول على النتيجة المطلوبة و التي تزيد عن شهر في الغالب.

تنويع الطعام:

و المقصود هنا هو الإكثار من أنواع الخضروات في الوجبة كالفلفل و الخيار و السبانخ و الجزر و الطماطم و غيرهما من الأطعمة الصحية.

كثرة شرب الماء :

نعم , فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميا يعد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون و خسارة الوزن , ومن الأمور الهامة والتي تساعد على تخسيس الجسم وخاصة منطقة البطن هي شرب كوب من الماء قبل الوجبات فهذه التقنية تعمل على ترطيب الجسم و تعويض السوائل المفقودة.

الإيقاف عن تناول المشروبات الغازية:

فلتعلم أن المشروبات الغازية حتى الدايت منها هي منتجات تجارية وتؤثر على رشاقة الجسم و خاصة على منطقة البطن , والسبب في ذلك هو احتوائها على كميات كبيرة من السكر والتي يصعب على الجسم التعامل معها ويقوم بتحويلها إلى دهون تتراكم حول منطقة البطن.

عدم تناول الوجبات السريعة:

لأن الوجبات السريعة تحتوى على كميات كبيرة من السعرات الحرارية و الدهون المشبعة التي يصعب على الجسم التعامل معها.

يجب تحديد حجم الوجبة:

ننصحك باستخدام أطباق صغيرة لتناول الطعام فهي تشعرك بالشبع السريع و تستطيع أن تخدع بها معدتك.

ممارسة تمارين تخسيس الكرش:

حث تحتاج منطقة البطن لممارسة التمارين المتخصصة مثل تمارين البطن و تمارين شد البطن (بدون مبالغة في ممارستها).

الابتعاد عن التجويع والحرمان:

التجويع والحرمان يسبب تخزين الجسم للدهون و تقليل معدلات الأيض على عكس ما يعتقد الكثير منا, و لهذا يجب أن يتم تقليل السعرات الحرارية من خلال إتباع نظام غذائي صحي .

الابتعاد عن التوتر:

و هناك أبحاث أثبتت أن التوتر يتسبب في زيادة الوزن ليس لحث الجسم على تناول الطعام فقط, بل لأنه يحفز الجسم على إفراز العديد من الهرمونات التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

كيف تزيل الكرش

هناك طرق متعددة للتخلص من الكرش منها النظام الغذائي وتقوية عضلات البطن والابتعاد عن مساوىء تناول الأطعمة وممارسة الرياضة بشكل منتظم وعدم النوم بعد تناول الطعام واستخدام جميع عضلات البطن ليكون بينهم تجانس فلا نجد عضلة نشطة وأخرى خاملة والمشي يساعد في ذلك خصوصا لو كانت المعدة فارغة فتنشط الدورة الدموية ومن الأخطاء الشائعة ممارسة المشي بعد تناول الطعام الصحيح أنه لابد أن تكون فترة ممارسة رياضة المشي بعد الطعام لا تقل عن ثلاث ساعات حتى لا يحدث اضطراب في عملية الهضم والحركة تساعد على حرق سعرات حرارية وللمحافظة على الوزن لابد أن تحرق العدد المطلوب من السعرات الحرارية فالمشي المتوسط مثلا يحرق حوالي ثلاثمائة سعرة حرارية في الساعة وهناك التمارين الخاصة بعضلات البطن الشائعة والمعروفة فهي تقوي العضلات وتمنع الترهل العضلي وانتظام الغذاء يمنع الكرش الدهني مع الحركة النشطة والابتعاد عن مساوىء تناول الطعام فيجب على أصحاب الكرش تغيير طريقة حياتهم في تناول الأطعمة والحركة والأكل بطريقة صحية معتدلة والابتعاد عن الإفراط الزائد عن الحاجة فمعرفتك لحاجة جسمك من الطعام تغنيك عن كثير من الأضرار والأشخاص الذين يصعب عليهم ذلك من الممكن اتباع طبيب مختص بالسمنة وعلاجها ويوجد في ذلك عقاقير طبية وادوية كثيرة متنوعة تفيد كل حالة على حدة وهناك من يصل إلى مرحلة عملية جراحية لإزالة الدهون وهي خاصة للمصابين بالسمنة المفرطة التي تسبب لهم مشاكل صحية فيلجئون إليها كحل، وهناك أنظمة غذائية معروفة ومنتشرة من الممكن اتباعها فتقل نسبة ترهلات البطن بشكل كبير ومع ممارسة الرياضة وتجنب العادات السيئة في تناول الأطعمة نكون قد قضينا على الكرش بشكل نهائي ولكي نوضح أكثر فلابد أن نعرف ماهو الكرش هو تراكم الشحوم في منطقة البطن أو ترهل العضلات (عضلات البطن )

وترهل عضلات البطن ليس ضروريا أن يكون كرش فهو ترهل في العضلات ويحدث غالبا مع المرأة التي حملت كثيرا وعضلات بطنها ضعيفة فتبدو بارزة من غير شحوم وأسباب وجود الكرش وهو منتشر بكثرة في المناطق العربية، وذلك بسبب العادات السيئة في الغذاء والطعام الزائد عن الحاجة في غير أوقاتة والإفراط في تناول الوجبات السريعة والنشويات والمياة الغازية إضافة إلى عدم ممارسة الرياضة والكرش مقسم إلى أنواع أربعة النوع الأول ( الكرش العضلي ) وسببه مشكلة في عضلات البطن وينتج عن عدم توازن الجسم للإستخدام الحركي كبعض العمال مثلا يستعمل عضلات الكتفين والذراعين فقط طول اليوم، وبعض الموظفين أصحاب الأعمال المكتبية قليلي الحركة، وأيضا الكرش منتشر بين من يعملون بمجال قيادة السيارات فهو قليل الحركة لعضلات البطن مما يحدث لها تمدد وتكور وزيادة في الحجم النوع الثاني ( الكرش المترهل ) ويحدث نتيجة عدم استخدام جميع عضلات البطن فينتج عدم توازن وذلك أكثر شيوعا بين أصحاب العمليات الجراحية في المعدة مثل عمليات الفتق التي ينتج عنها ترهل في البطن وتسبب إرتخاء للعضلات ويزداد حجمها فتتسع شراهة صاحبه للطعام فهو يحتاج للطعام أكثر ليشعر بإمتلاء المعدة فتترسب الدهون وتحدث البدانة والكرش النوع الثالث ( الكرش المنتفخ ) وهذا أخطرهم فهو يحدث نتيجة الإسراف في تناول الأطعمة والمشروبات بشكل غير منتظم وزائد عن الحاجة وبشكل غير صحي وغالبا مايحدث هذا نتيجة للتوتر والقلق والإكتئاب الذي يدفع صاحبه لتفريغ إنفعالاته في الطعام النوع الرابع ( الكرش الهرموني ) ويحدث نتيجة إضطراب الهرمونات داخل جسم الإنسان فيكثر من إفراز مادة الكورتيزون فيختل توزيع الغدة فتسبب الكرش وهو شكل متعرج نوعا ما .

نصائح لازالة الكرش